DimaDimaRaja DimaDimaRaja

Shoutbox "DimaDimaRaja.Com"

Seuls les membres ayant un certain nombre de messages peuvent visualiser et participer à la shoutbox. Plus d'infos ici

Auteur Sujet: Le RAJA Dans La Presse : Edition Juillet 2014  (Lu 16295 fois)

0 Membres et 3 Invités sur ce sujet

Hors ligne Samedi_SoirTopic starter

  • *
  • Messages: 7.902
  • Réputation: +42/-98
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Le RAJA Dans La Presse : Edition Juillet 2014
« le: 02 juillet 2014 à 08:57 »
" Édition Juillet 2014 "


  • Cette discussion est réservée exclusivement aux articles parus sur le WEB ou les JOURNAUX NATIONAUX et INTERNATIONAUX.
  • Vos commentaires ou réactions sur les articles ne doivent pas être postées dans cette discussion, mais dans le sujet: Discussions sur le RAJA (Infos/Intox/Commentaires)
  • Respectez les droits d'auteurs en citant la source de vos articles copiés, tout article sans source sera supprimé (ou déplacé vers le coin Discussions sur le RAJA). (Un lien direct est préférable)
  • Concernant les articles écrits en Arabe, et pour faciliter la tâche aux lecteurs et aux modérateurs, veuillez respecter l'alignement à droite et en choisissant la "taille de police 14pt".
  • Tout message hors sujet sera supprimé sans préavis.

Note de Modération: En vue de faciliter l'accès à l'information et pour aider les modérateurs à mieux cerner leurs tâches, merci de prendre en compte ces remarques importantes. Pour votre intérêt et pour l'intérêt général merci de respecter à la lettre toutes les consignes.
La Source des Articles:  Nous insistons sur ce point ! veuillez citer la source de vos articles. Les articles sans sources sont supprimés sans préavis. En cas de récidive les fautifs seront sanctionnés.


Hors ligne zaki salim

  • *
  • Messages: 5.653
  • Réputation: +23/-44
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : Le RAJA Dans La Presse : Edition Juillet 2014
« Réponse #61 le: 23 juillet 2014 à 04:36 »


مباريات البطولة الاحترافية ستلعب بكرة المونديال
عبد الواحد الشرفي
العدد :2433 - 22/07/2017

تنظم الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم انطلاقا من العاشرة و النصف ليلا بقصر المؤتمرات الدولي بالصخيرات حفل قرعة كأس العرش والبطولة الوطنية برسم الموسم الرياضي 2014-2015، و هي القرعة التي سيتم بثها مباشرة عبر شاشة التلفزة انطلاقا من العاشرة و النصف.
 ووجهت الجامعة دعوات لحضور فطور جماعي يليه عقد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع لندوة صحفية مدتها 40 دقيقة، إذ ينتظر أن يتحدث خلالها عن حصيلة 100 يوم من العمل.
وينتظر أن يكشف فوزي لقجع عن مميزات النسخة الرابعة من البطولة الاحترافية خاصة بعد أن تم تعديل مواد في دفتر التحملات الخاص بالبطولة الاحترافية، التي ثم بعث مشروع قانونها الأساسي إلى المصالح المختصة بوزارة الشباب و الرياضة و الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا -).
 وسيتم بمناسبة الندوة الصحفية تقديم الكرة الموحدة التي ستلعب بها مباريات البطولة الوطنية، و هي نفسها كرة المونديال الأخير بالبرازيل.
 و قد قررت الجامعة توزيع كرات خاصة بالتباري، و أخرى للتداريب بالمجان على الفرق.
 وينطلق حفل القرعة بإجراء قرعة كأس العرش، إذ سيتم التعرف على خصوم فرق القسم الأول للنخبة في موسم 2013-2014 في مواجهة فرق من القسم الثاني أو بطولة الهواة، علما أن دور سدس عشر كأس العرش، هو أول دور سيتم خلاله اعتماد نظام الذهاب و الإياب إلى غاية نصف النهائي، إذ ستتم برمجة مباريات وسط الأسبوع.
 وسيتم التعرف على المؤهلين من فرق القسم الثاني و الهواة إلى دور سدس عشر النهائي يوم 16 غشت عند إجراء الدور الأخير من هذه المسابقة قبل اعتماد نظام خروج المغلوب من مباراتين.
 بعد الانتهاء من قرعة دور الـ 16 لكأس العرش سيتم الانتقال إلى قرعة البطولة»الاحترافية»، إذ سيتم شرح خاصيات برمجة البطولة إذ بالإضافة للبرمجة الدقيقة لمباريات الذهاب، فإن هناك اتجاها لتقديم برمجة مدققة أيضا لمباريات الإياب رغم أن هناك إكراها مرتبطا بتأخر الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم (كاف) في الكشف عن برنامج مسابقتي الأندية لعام 2015 .
وينتظر أن يدوم حفل قرعة كأس العرش و البطولة الوطنية «الاحترافية» لكرة القدم قرابة ساعة و نصف، إذ سيختتم في حدود منتصف الليل وتنطلق منافسات البطولة الوطنية يوم 23 غشت المقبل، قبل أن تتوقف بعد أسبوع واحد فقط حين ستدخل الفرق ال16 المنتمية للقسم الأول في غمار منافسات دور سدس عشر كأس العرش موسم 2013-2014 وتقرر توقيف منافسات البطولة الوطنية طيلة نهائيات النسخة الثلاثين لكأس إفريقيا للأمم (المغرب 2015) التي ستقام في الفترة من 17 يناير إلى 8 فبراير بمدن طنجة والرباط ومراكش وأكادير حيث ينتظر أن يتم هذا التوقف قبل أسبوعين من انطلاق هذه المنافسات القارية وذلك تطبيقا للوائح الكونفدرالية الإفريقية ( كاف) والاتحاد الدولي لكرة القدم(فيفا).

almassae

Hors ligne zaki salim

  • *
  • Messages: 5.653
  • Réputation: +23/-44
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : Le RAJA Dans La Presse : Edition Juillet 2014
« Réponse #62 le: 23 juillet 2014 à 04:39 »

سيبوب رئيسا مؤقتا للمكتب المديري للرجاء
الثلاثاء, 22 يوليو 2014 12:04
   

رؤساء فروع يطالبون بافتحاص مالية فرع كرة القدم والخلاف متواصل حول الهبة الملكية

عقد أعضاء المكتب المديري للرجاء الرياضي، مساء السبت الماضي، اجتماعا لتدارس حيثيات وتبعات الاستقالة المفاجئة لمحمد بودريقة، رئيس فرع كرة القدم، من رئاسة المكتب المديري. وذكر بيان توصل "الصباح الرياضي" بنسخة منه، أنه إثر استقالة بودريقة، اجتمع أعضاء المكتب المديري ، بمقر النادي بحي الوازيس، من أجل البت في الاستقالة وترميم المكتب طبقا للفصل السادس من القانون الأساسي.
ويضيف البيان، أن الحاضرين قرروا بالإجماع قبول الاستقالة، بعد الاتصال ببودريقة، وتشبثه بها، لانشغالاته مع فرع كرة القدم، وتطبيق الفصل السادس، الذي يوكل للمكتب الإداري، بصفة مؤقتة تعويض المتوفين أو الذين كفوا عن العمل لسبب ما.
وطبقا للفصل ذاته، فإن الأعضاء الحاليين سيستمرون في مزاولة مهامهم، طيلة ما تبقى من مدة الانتداب التي كانت في عهدة الرئيس السابق، إلى حين انعقاد الجمع العام الاستثنائي وانتخاب رئيس جديد للنادي.
واستنادا للبلاغ، فإنه نظرا لكثرة انشغالات الرئيس المنتدب دليل الصقلي، تقرر بإجماع الحاضرين، تعيين محمد سيبوب في المكان الشاغر، ومصطفى أمزال، كاتبا عاما، مع احتفاظ باقي الأعضاء بمناصبهم، بصفة مؤقتة إلى حين عقد الجمع العام.
وتنبأ متتبعون لتطورات القضية، أن يلجأ بعض رؤساء الفروع إلى المطالبة بافتحاص مالية فرع كرة القدم، خصوصا بعد الأرقام التي وردت في التقرير المالي الأخير، والتي حددت أصول الفرع في حوالي 13 مليار سنتيم، باحتساب الهبة الملكية، عبارة عن بقعة أرضية، والتي يرى بعض أعضاء المكتب المديري، أنها من النادي، ولا تخص فرع كرة القدم.
وأكد بودريقة، خلال الجمع الأخير، أن الهبة الملكية، تخص فرع كرة القدم، دون غيره، كما جاء في نص رسالة الديوان الملكي، التي اطلع عليها، ووقعها بصفته رئيسا لفرع كرة القدم، وليس بصفته مديرا للمكتب المديري.
نورالدين الكرف

assabah

Hors ligne zaki salim

  • *
  • Messages: 5.653
  • Réputation: +23/-44
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : Le RAJA Dans La Presse : Edition Juillet 2014
« Réponse #63 le: 23 juillet 2014 à 04:43 »

أولحاج: تهديدي بمغادرة الرجاء إشاعة فاجأتني
الثلاثاء, 22 يوليو 2014 11:57
assabah   

قال إنه واثق من إمكانياته ولا يخشى المنافسة وإن بلمعلم يستحق شارة العمادة

قال محمد أولحاج، مدافع الرجاء الرياضي، إنه يعشق التنافس داخل رقعة الميدان، ولا يخشى التنافس الشريف حول الرسمية، لأنه يزيده حماسا، ويدفعه إلى تطوير إمكانياته البدنية والتقنية، ليكون في مستوى ثقة المدرب والطاقم التقني المرافق له. ونفى أولحاج في حوار مع ”الصباح الرياضي”، الأنباء التي تحدثت عن رغبته في تغيير الأجواء، بسبب شعوره أن المدرب لن يعتمده أساسيا ، مبرزا أن المدرب مازال لم يحسم في التشكيلة الأساسية التي ستخوض استحقاقات الموسم، ولا يمكنه أن يتكهن بالموضوع، ويتخذ قرارا سابقا لأوانه. وأكد أولحاج أنه مهما كان موقف المدرب واختياراته، لن يغادر الرجاء سوى صوب الاحتراف، وسيقاتل من اجل ضمان رسميته، وتحقيق أحلامه هذا الموسم المتمثلة في الفوز بكل الألقاب رفقة الرجاء، والمشاركة رفقة المنتخب الوطني في أمم إفريقيا 2015 التي سيحتضنها المغرب مطلع السنة المقبلة. وفي ما يلي نص الحوار:

 كثر الحديث في الآونة الأخيرة عن تذمر أولحاج من وضعه داخل الرجاء، ورغبته في تغيير الأجواء، بعد أن شعر بأن بنشيخة لن يعتمده أساسيا هذا الموسم...
 لقد تفاجأت لهذه الأخبار، واتصل بي العديد من الرجاويين لاستفساري في الموضوع، وأكدت لهم أنها مجرد إشاعات لا أساس لها من الصحة، وأنني ملتزم بالتداريب كعادتي رفقة جميع المدربين الذين توالوا على تدريب الرجاء، لتبقى الرسمية من عدمها، أمرا من اختصاص الطاقم التقني برمته، وما على اللاعب، كيفما كانت قيمته، سوى الامتثال.

$ لكن هناك من يتحدث عن تفضيل بنشيخة بلمعلم وشاكو...
 هذا أمر سابق لأوانه، لأن المدرب لم يحسم بعد في التشكيلة الأساسية التي ستخوض المباريات، فكيف لي أن أتكهن بها، وأحدد موقفا منها، وأقرر مغادرة الرجاء؟
إننا داخل الفريق، تحت إشراف عبد الحق بنشيخة، نحاول إثبات أحقيتنا في الدفاع عن ألوان الرجاء، لتبقى الكلمة الأولى والأخيرة للمدرب، الوحيد الذي له صلاحية اختيار الأصلح للمهمة في ظرف زمني معين، لأن الرسمية نسبية في ظل الاستحقاقات التي تنتظر الرجاء هذا الموسم.

 هناك من ربط غضب أولحاج بشارة العمادة التي تحولت إلى زميلك بلمعلم؟
 هذا قرار للمدرب، وأنا أحترمه، وزميلي بلمعلم ابن الفريق وترعرع بين أحضانه، ويستحق الثقة التي وضعها فيه المدرب، المهم هو التفاني داخل رقعة الميدان، أما الباقي فكلها أمور ثانوية بالنسبة إلي.

يبدو أن المنافسة ستكون قوية داخل الرجاء هذا الموسم...
 وهذا ما أتمناه، لأن ذلك يزيدني حماسا، ورغبة في الظهور بوجه أفضل، لأقنع الطاقم التقني بإمكانياتي، وأحقيتي في الدفاع عن ألوان الرجاء.

 ألا تخشى المنافسة؟
أبدا، بل أعشقها، فهي من يطور إمكانياتي، وتجعلني أضاعف مجهوداتي لأنال ثقة المدرب، ومن دونها يتسرب إلي الملل والروتين، وأصبح لاعبا من دون طموح، لأنه يعرف أنه سيلعب أساسيا مسبقا، ولا داعي إلى بذل مزيد من الجهد خلال الحصص التدريبية.

ما هي تطلعاتك هذا الموسم؟
 تطلعاتي هذا الموسم كبيرة، ولا حدود لها، بداية بالفوز مع فريقي بكل الألقاب الممكنة، خصوصا عصبة الأبطال الإفريقية، ثم المشاركة في أمم إفريقيا رفقة المنتخب الوطني، وشخصيا أرى أن باستطاعتي تحقيق الحلمين، إذا ما واصلت المثابرة في التمارين، وتجاوزت مثل هاته الإشاعات التي تزعزع  استقرار اللاعب وتنال من عزيمته.

أثار خبر تهديدك بمغادرة الرجاء العديد من ردود الأفعال المتباينة...
 (مقاطعا) لن أحدثك عن الكم الهائل من المكالمات التي توصلت بها بخصوص هذا الموضوع، وبالقدر الذي أسعدني الأمر، بالقدر الذي حز في نفسي تصديق إشاعة مغادرتي الرجاء.

هل يمكنك أن تغادر الرجاء؟
 صوب الاحتراف نعم، أمام داخل المغرب فلن أدافع عن أي قميص، مع احترامي لجميع الأندية الوطنية، سوى قميص الرجاء الذي تربيت بين أحضانه وعشت فيه أسعد لحظات حياتي، وحققت رفقته كل ما يمكن للاعب أن يحلم بتحقيقه.

ما هي حظوظ الرجاء هذا الموسم في المنافسة على الألقاب في ظل التغييرات التي طرأت عليه؟
 صدقني إذا قلت لك رجاء هذا الموسم أقوى من كل المواسم، وسيفاجأ الجميع بمستواه الكبير الذي سيظهر، تحت قيادة مدرب محنك، ولاعبين جدد، أثبتوا إمكانياتهم وأحقيتهم في الانتماء إلى فريق عريق، خصوصا أنهم متعطشون لحصد الألقاب.
أنا لا أبالغ حينما أقول أن رجاء هذا الموسم سيكون الأقوى، ولكنها الحقيقة، فكل الظروف متوفرة، طاقم تقني في المستوى، ومكتب مسير يسهر على توفير كل الظروف المواتية، ولاعبون من بين الأفضل على الصعيد المحلي. هذا التركيبة لا يمكنها سوى أن تفرز فريقا قادرا على التنافس على جل الألقاب.

في سطور

 الاسم الكامل: محمد أولحاج
 تاريخ الميلاد: 6 يناير 1986
 مكان اللعب: مدافع أوسط
 الطول: متر و82 سنتمترا
 الوزن: 70 كيلوغراما

أجرى الحوار: نورالدين الكرف

Hors ligne zaki salim

  • *
  • Messages: 5.653
  • Réputation: +23/-44
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : Le RAJA Dans La Presse : Edition Juillet 2014
« Réponse #64 le: 23 juillet 2014 à 04:47 »

تكريم حجي في مباراة الرجاء وإسبانيول
الثلاثاء, 22 يوليو 2014 11:48
   

المباراة تكلف 70 مليونا والفريق البيضاوي يتوقع أرباحا تفوق 200 مليون

أعلن نادي إسبانيول برشلونة الإسباني أنه سيكرم اللاعب الدولي المغربي السابق مصطفى حجي، على هامش الندوة الصحافية التي سيعقدها السبت المقبل بأحد فنادق الدار البيضاء انطلاقا من الثالثة بعد الظهر، لتسليط الضوء على مباراة الرجاء الإعدادية. وقرر مسؤولو إسبانيول برشلونة تكريم مصطفى حجي، مساعد مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم، اعترافا منهم بالمستوى الذي قدمه في الدوري الإسباني، عندما كان لاعبا بالفريق موسم 2004، كما أن الندوة ستتمحور حول تسليط الضوء على الأهداف المتوخاة من المباراة الإعدادية التي ستجمعه بوصيف بطل العالم مساء اليوم ذاته.
وسيستعرض مسؤولو الفريقين الخطوط العريضة لبرنامج استعدادهما لمنافسات البطولة الوطنية بالنسبة إلى الرجاء، والليغا الإسبانية بالنسبة إلى إسبانيول برشلونة، كما سيتطرقون إلى الانتدابات الجديدة في صفوف الفريقين.
وحسب تقديرات بعض المسؤولين بالرجاء الرياضي، فإن المباراة ستكلف ميزانية الأخير حوالي 70 مليون سنتيم، وهو مبلغ يقل كلفة عن المباراة التي جمعته الموسم قبل الماضي بأتليتيكو بيلباو الإسباني بحوالي 10 ملايين سنتيم، إلا أن الرجاء سيجني أرباحا أكثر من المباراة، إذ أن التوقعات تشير إلى إمكانية وصول العائدات إلى أزيد من 200 مليون سنتيم. واستنادا إلى المسؤولين المذكورين، فإن النقل التلفزيوني سيجني من ورائه الرجاء حوالي 20 مليون سنتيم، كما أنهم يتوقعون بلوغ حوالي 150 مليون سنتيم من بيع التذاكر، بحكم أن الفريق قرر استصدار 45 ألف تذكرة تتراوح أثمنتها بين 30 و100 درهم، إضافة إلى أنهم ينتظرون عائدات المستشهرين، المنتظر أن تكون مهمة بالنظر إلى موعد المباراة وأهميتها.
صلاح الدين محسن
 
 

assabah

Hors ligne zaki salim

  • *
  • Messages: 5.653
  • Réputation: +23/-44
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : Le RAJA Dans La Presse : Edition Juillet 2014
« Réponse #65 le: 23 juillet 2014 à 04:52 »
برنامج كأس العرش موسم 2013 ـ 2014 دور السدس عشر
برنامج كأس العرش موسم 2013 ـ 2014 دور السدس عشر - جريدة المنتخب
00:30 - 2014/07/23

4 أندية من البطولة الإحترافية مهددة بالإقصاء المبكر

كشفت قرعة كأس العرش لموسم 2013 ـ 2014 في دور السدس عشر عن مواجهات قوية ستحكم لا محالة على أربعة أندية من البطولة الإحترافية بتوديع المنافسات من أدوارها المبكرة، وتتصدر مباريات هذا الدور قمة بين حامل اللقب الدفاع الحسني الجديدي وحسنية أكادير وقمة أخرى بين الفتح الرباطي والمغرب التطواني وقمة ثالثة بين أولمبيك خريبكة والجيش الملكي.
وقررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن تجري منافسات كأس العرش اعتبارا من الدور سدس عشر بنظام الذهاب والإياب لأول مرة في تاريخ منافسات الكأس الفضية، على أن تتوزع الأندية 32 المؤهلة لهذا الدور على مجموعتي الشمال والجنوب.
دور السدس عشر
مجموعة الشمال
مباراة 1: وداد فاس ـ الفائز في مباراة اتحاد تمارة/اتحاد سيدي قاسم
مباراة 2: الفائز في مباراة فتح الناظور/اتحاد المحمدية ـ النادي القنيطري
مباراة 3: الفائز في مباراة شباب مريرت/اتحاد طنجة ـ نهضة بركان
مبارة 4: اتحاد الفتح ـ المغرب التطواني
مباراة 5: المغرب الفاسي ـ جمعية سلا
مباراة 6: الفائز في مباراة اتحاد وجدة/رجاء السواني ـ شباب الحسيمة
مباراة 7: الفائز في مباراة وفاق بوزنيقة/شباب خنيفرة ـ الفائز في مباراة اتحاد الخميسات/اتحاد سلا
مباراة 8: الفائز في مباراة شباب المحمدية/اتحاد تاونات ـ الفائز في مباراة مولودية وجدة/النادي المكناسي
مجموعة الجنوب
مباراة 9: الوداد البيضاوي ـ الفائز في مباراة الرجاء الجديدي/نهضة سطات
مباراة 10: الفائز في مباراة فتح سيدي بنور/مولودية آسا ـ الفائز في مباراة رجاء بني ملال/يوسفية برشيد
مباراة 11: أولمبيك اسفي ـ الفائز في مباراة الراسينغ البيضاوي/مولودية العيون
مباراة 12: الفائز في مباراة أولمبيك الدشيرة/قصبة تادلة ـ الفائز في مباراة شباب هوارة/شباب المسيرة
مباراة 13: أولمبيك خريبكة ـ الجيش الملكي
مباراة 14: الرجاء البيضاوي ـ الفائز في مباراة الرشاد البرنوصي/حسنية بنسليمان
مباراة 15: حسنية أكادير ـ الدفاع الجديدي
مباراة 16: الفائز في مباراة أيت ملول/أولمبيك مراكش ـ الكوكب المراكشي
مباريات ذهاب هذا الدور تجري يوم 27 غشت 2014 على أن تجري مباريات الإياب يومي 30 و31 غشت 2014

Hors ligne zaki salim

  • *
  • Messages: 5.653
  • Réputation: +23/-44
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : Le RAJA Dans La Presse : Edition Juillet 2014
« Réponse #66 le: 24 juillet 2014 à 00:16 »

الرجاء يسقط ضحية نصب لاعب نيجيري
الأربعاء, 23 يوليو 2014 10:32
   

فاجأ لاعب نيجيري إدارة الرجاء الرياضي بتوقيعه لأولمبي الشلف الجزائري، الذي يخوض معسكرا إعداديا بالمغرب، بعدما حل بالبيضاء على نفقة الفريق الأخضر في أفق التعاقد معه. وأكد مصدر مطلع أن مسؤولي الفريق الأخضر تفاجؤوا لسماع الخبر ، علما أنهم تكفلوا بكل مصاريف تنقل اللاعب وحضوره إلى البيضاء، في إطار بحث الرجاء عن مهاجم يعوض محسن ياجور، الذي انتهى عقده نهاية الموسم الماضي. وتمكن مسؤولو الفريق الجزائري من خطف اللاعب بمجرد وصوله إلى البيضاء، فيما رفض مواطنه الآخر التوقيع للشلف، وانتظار ما ستسفر عنه الاختبارات مع الرجاء في الأسابيع المقبلة.
وأضاف المصدر ذاته أن مسؤولي الفريق الجزائري تمكنوا من استدراج اللاعب النيجيري عن طريق إغراءات مالية، ليوقعوا له عقدا مع الفريق، في غفلة من مسؤولي الرجاء.
بالمقابل، من المقرر أن ينضم مواطنه إلى تداريب الرجاء في الأيام القليلة المقبلة، من أجل إجراء الاختبارات التقنية والبدنية تحت إشراف المدرب الجزائري عبد الحق بنشيخة، على أن يتخذ الأخير قرار اصطحابه مع الفريق إلى معسكر إسبانيا بداية غشت المقبل، بناء على خلاصاته حول إمكانيات اللاعب.
وتعتبر هذه المرة الثانية التي يضيع فيها الرجاء لاعبا أجنبيا بهذه الطريقة، بعدما فضل اللاعب التوغولي جونتان إييتي، الذي حمل قميص منتخب بلاده في سبع مناسبات، التوقيع لنادي أنطاليا سبور التركي، بعدما كان من المقرر أن يخضع لاختبارات تقنية بالفريق الأخضر.
ويبحث الرجاء الرياضي عن مهاجم يعزز به مجموعته منذ أسابيع تحت طلب المدرب بنشيخة، قبل السفر إلى إسبانيا في غشت المقبل، للدخول في معسكر إعدادي أخير قبل بداية البطولة، ستتخلله مباريات إعدادية مع فرق إسبانية.
العقيد درغام

assabah

Hors ligne zaki salim

  • *
  • Messages: 5.653
  • Réputation: +23/-44
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : Le RAJA Dans La Presse : Edition Juillet 2014
« Réponse #67 le: 24 juillet 2014 à 00:18 »

انـقـسـام بالـمـكـتـب الـمـديـري للـرجـاء
الأربعاء, 23 يوليو 2014 12:43
   

رئيسا فرعين يرفضان تعيين سيبوب ويطالبان بانتظار عودة بودريقة وعقد جمع استثنائي

ظهرت بوادر الانشقاق داخل المكتب المديري لنادي الرجاء الرياضي، قبل موعد انعقاد الجمع العام الاستثنائي وانتخاب رئيس جديد خلفا للمستقيل محمد بودريقة. وتوصل "الصباح الرياضي"، ببلاغ من مصطفى فنان، نائب كاتب عام المكتب المديري، ورئيس فرع الكرة الحديدية ، وعراقي عبيد، أمين مال المكتب المديري، ورئيس فرع السباحة، يؤكدان فيه أنهما ليسا مع قرارات المكتب الأخيرة، مطالبين بعدم التسرع في اتخاذ قرارات من شأنها أن تؤثر على السير المستقبلي للنادي، وتؤثر على استقراره.
وذكر البلاغ، أن الرئيسين قررا الانسحاب بعد أن اتضح لهما أن هناك سوء نية، وأنهما صوتا في البداية على محمد بودريقة، رئيسا للنادي، وبما أن الأخير استقال، فإن المكتب المديري برمته يعتبر مستقيلا، ولا يجوز تطبيق الفصل السادس من القانون الأساسي للمكتب المديري. كما اعتبر البلاغ، قرارات الأخيرة لاغية، لأن المكتب المديري يتكون من تسعة أعضاء، لم يحضر منهم ثلاثة، وهم بودريقة وعراقي وانسحاب فنان، وآخر غير قانوني وهو فهد.
واقترح الرئيسان المعارضان، خلق لجنة مؤقتة للسهر على تهييء أجواء ملائمة لانعقاد جمع استثنائي، تحضره الفروع النشيطة والفاعلة، لثني بودريقة عن الاستقالة التي مازالا يجهلان أسبابها الحقيقية.
بذكر أن أعضاء من المكتب المديري، عقدوا اجتماعا مساء السبت الماضي، وقرروا بالإجماع قبول استقالة بودريقة، وعينوا محمد سيبوب رئيسا مؤقتا، ومصطفى أمزال، كاتبا عاما، إلى حين انعقاد الجمع الاستثنائي، مستندين في قرارهم إلى الفصل السادس من القانون الأساسي للجمعية.
نورالدين الكرف

assabah

Hors ligne zaki salim

  • *
  • Messages: 5.653
  • Réputation: +23/-44
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : Le RAJA Dans La Presse : Edition Juillet 2014
« Réponse #68 le: 24 juillet 2014 à 00:20 »

كروشي: الرجاء لن يتأثر برحيل متولي
الأربعاء, 23 يوليو 2014 12:35
   

المدافع الأيسر قال إنه لا يخشى منافسة جبيرة

قال عادل كروشي، لاعب الرجاء الرياضي، إن الاستعدادات تمر في أجواء جيدة بين اللاعبين والطاقم التقني، إذ أن الكل يسعى إلى تحقيق نتائج إيجابية في جميع المسابقات خصوصا عصبة الأبطال الإفريقية، التي باتت مطمحا لجميع الرجاويين. وأكد كروشي في حوار مع ‘’الصباح الرياضي’’ ، أنه لا يخاف المنافسة في الموسم المقبل، بعد تعاقد الفريق مع عبد الجليل جبيرة، مشيرا إلى أن المنافسة تفيد الفريق. وأوضح كروشي أنه يأمل في المشاركة مع المنتخب الوطني في نهائيات كأس الأمم الإفريقية المنظمة في المغرب مطلع العام المقبل، وأيضا تحقيق الألقاب مع الرجاء. وفي ما يلي نص الحوار :

 ماذا عن حالتك الصحية؟
 بعد الإصابة التي تعرضت لها، خضعت للترويض طيلة هذه المدة التي غبت فيها عن تداريب الرجاء، وسيحسم طبيب الفريق في التاريخ الذي سأعود فيها إلى الميداين، لمشاركة زملائي الاستعدادات.

كيف تمر الاستعدادات؟
 الحمد لله الأجواء جيدة سواء في المعسكر الذي أقمناه بمنتجع ‘’مازغان’’ بالجديدة، أو بملعب ‘’كهرماء’’، إذ أن الجميع واع بحجم المسؤولية الملقاة علينا في الموسم المقبل، وكما تعلم فالفريق يتوفر على لاعبين جيدين، سواء الذين شاركوا مع الفريق في المواسم الماضية، أو الملتحقين حديثا بالرجاء خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، كما يتوفر الفريق على مدرب لديه الخبرة الكافية في تحقيق نتائج إيجابية في الموسم المقبل.

يعني أن المدرب بنشيخة قادر على تقديم الإضافة إلى الرجاء؟
أكيد، فالمدرب حقق نتائج إيجابية مع الدفاع الحسني الجديدي في الموسم المنتهي، إضافة إلى تحقيقه نتائج إيجابية مع مجموعة من الأندية التي سبق أن دربها.
كل هذا يؤكد قيمة المدرب بنشيخة في الساحة الكروية.

 كيف ترى حظوظ الرجاء في الموسم المقبل؟
 لايمكن لي الحديث عن الموسم المقبل، بحكم أن الفريق مازال في فترة الاستعدادات، وأن المدرب يبحث عن الانسجام داخل الرجاء، مايعني أنه من الصعب علي الحكم على مستوى الفريق في الموسم المقبل، لكنني أؤكد لك أن جميع مكونات الرجاء من لاعبين وطاقم تقني ومسؤولين عازمون على تحقيق الألقاب في الموسم المقبل، خصوصا أننا أضعنا لقب كأس العرش في الموسم المنتهي، بعد هزيمتنا في المباراة النهائية أمام الدفاع الحسني الجديدي، وأيضا نافسنا إلى آخر مباراة في البطولة الوطنية، إضافة إلى خروجنا المبكر من عصبة الأبطال.

بالنسبة إلى عصبة الأبطال الإفريقية فقد باتت مطمحا لجمهور الرجاء، فهل اللاعبون واعون بقيمة المسؤولية؟
 نعم، فالجميع هنا يسعى إلى تحقيق هذا اللقب القاري، الذي سيؤهلنا إلى المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، التي سنغيب عنها خلال هذه السنة.

 الرجاء تعاقد مع جبيرة خلال الانتقالات الحالية، كيف تنظر إلى ذلك؟
 بالنسبة إلي لا أخشى المنافسة في الفريق، لأن ذلك يفيد الفريق بدرجة أكبر، ويدفع اللاعبين إلى تقديم الأفضل خلال التداريب، بهدف ضمان الرسمية، وهذا شيء إيجابي. لكن أؤكد لك أنني سأقدم كل مالدي من أجل ضمان الرسمية في المواسم المقبلة، وهذا حق مشروع بالنسبة إلى جميع اللاعبين، إذ تدخل في إطار المنافسة الشريفة.
كما أتمنى التوفيق للاعب جبيرة مع الرجاء، الذي تربطني به صداقة.

هل انتقال متولي إلى الوكرة القطري سيؤثر على مردود الفريق؟
 متولي قدم مستويات جيدة مع الرجاء طيلة المواسم الماضية، إذ كان قائدا جيدا للفريق، وساهم بشكل كبير في النتائج الايجابية التي حققها الرجاء. لكن أعتقد أن الرجاء يضم لاعبين جيدين قادرين على تقديم الإضافة إلى الفريق الموسم المقبل.

ماهي طموحاتك مستقبلا؟
 أولا أريد تحقيق الألقاب مع الرجاء في الموسم المقبل، خاصة عصبة الأبطال الإفريقية التي نسعى إلى إهدائها للجمهور الرجاوي الذي يكون سندا لنا دائما في الضراء قبل السراء، وأيضا سأعمل جاهدا من أجل المشاركة مع المنتخب الوطني في نهائيات كأس أمم إفريقيا المنظمة في بلادنا مطلع العام المقبل، إذ سأقدم كل ما لدي من أجل تحقيق هذا الحلم الذي ظل يراودني منذ الطفولة.

في سطور

 الاسم الكامل: عادل كروشي
 تاريخ الميلاد: 23 نونبر 1984
 المركز: مدافع أيسر
 الفرق التي لعب لها: شباب المحمدية والرشاد البرنوصي والدفاع الحسني الجديدي والرجاء الرياضي
 شارك مع المنتخب في نهائيات كأس إفريقيا للمحليين 2013 بجنوب إفريقيا

أجرى الحوار: عصام أيت علي (صحافي متدرب)
assabah
 

Hors ligne zaki salim

  • *
  • Messages: 5.653
  • Réputation: +23/-44
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : Le RAJA Dans La Presse : Edition Juillet 2014
« Réponse #69 le: 25 juillet 2014 à 01:22 »
محمد أولحاج: مباراة إسبانيول محكا حقيقيا للإستعداد للبطولة
محمد أولحاج: مباراة إسبانيول محكا حقيقيا للإستعداد للبطولة - جريدة المنتخب
17:19 - 2014/07/24

- ماذا تعني لكم المواجهة أمام إسبانيول برشلونة؟
«ستكون مواجهة قوية بالرغم من طابعها الودي والإستعراضي، سنسعى من خلالها إلى  إثباث قوتنا وقدرتنا على مواجهة أقوى الأندية العالمية.. فريق الرجاء يكبر دائما أمام الأندية الكبيرة كما عود جماهيره، وبالنسبة لنا فهذه المواجهة تعتبر محكا حقيقيا لنا وسنؤكد مدى جاهزيتنا لدخول غمار منافسة البطولة الإحترافية وكذا المنافسات الأخرى التي تنتظرنا هذا الموسم، كما ستكون فرصة أمام الجماهير الرجاوية للوقوف على المستوى الحقيقي للوافدين الجدد على القلعة الخضراء».
- ما هو تقييمك للعناصر الجديدة التي إنتدبها الرجاء؟
«الحمد لله من خلال الفترة القصيرة التي قضوها معنا حصل الإنسجام بسرعة بين اللاعبين القدامى والجدد وأصبح الجميع يشكل مجموعة منسجمة، وبالنسبة لي لا يمكن لي وضع تقييم لأدائهم لأنه ليس من اختصاصي و كل واحد سيكون مجبرا على تقديم كل ما في جعبته خلال الحصص التدريبية وكذا المباريات سواء الرسمية منها أو الودية لإقناع المدرب بمؤهلاته التي تخول له الحصول على رسميته، كما أن كل اللاعبين الذين تم التعاقد معهم معروفون على الساحة الوطنية، فكل من شاكو، العقال، الكناوي، اجبيرة، فتاح وإيسن يعتبرون من أحسن المواهب الكروية التي أنجبتهم الكرة المغربية خلال المواسم الأخيرة، وأتمنى أن يقدموا إضافات مرجوة للفريق ويعوضوا رحيل كل من العميد محسن متولي ومحسن ياجور».
- كيف تتوقع البطولة القادمة؟
«الحراك الذي يعرفه سوق الإنتقالات خلال هذا الصيف يؤكد على أن جل الأندية تسعى إلى إعادة ترتيب بيتها مع القيام بتعاقدات وازنة، لذلك أتوقع أن تعرف بطولة الموسم القادم صراعا قويا على المراتب الأولى في ظل رغبة الأندية الكبيرة في العودة للمنافسة على لقب البطولة الإحترافية.
وبالنسبة لنا كلاعبين نعرف ما ينتظرنا في ظل الطريقة الدفاعية التي تنهجها باقي الفرق والتي تتراجع للوراء وتلعب على الهجمات المضادة، لكن هذا لن يمنعنا من تقديم مجهود مضاعف إرضاء لجماهيرنا التي لن ترضى عن التتويج بديلا.. وإن شاء الله سنعوضها الموسم القادم على كل ما ضاع هذا الموسم.

حاوره: عبد الحق جدعي

Hors ligne zaki salim

  • *
  • Messages: 5.653
  • Réputation: +23/-44
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : Le RAJA Dans La Presse : Edition Juillet 2014
« Réponse #70 le: 25 juillet 2014 à 01:24 »
طائرة خاصة للإسبانيول
طائرة خاصة للإسبانيول - جريدة المنتخب
17:12 - 2014/07/24

سيحل فريق إسبانيول برشلونة بمطار محمد الخامس صباح يوم السبت عبر رحلة خاصة وفرها له الرجاء البيضاوي بناء على العقد الذي تم توقيعه بين الطرفين ويضم الوفد الإسباني 45 شخصا، وستكلف هذه الرحلة حوالي 30 مليون سنتيم، ويتكلف الرجاء بالمسائل التنظيمية وكل ما له علاقة بالإستشهار والنقل التلفزي حيث سيتم بث المباراة على القناة الثانية وأيضا بقناة إسبانية، ويستفيد الرجاء من مداخيل المباراة من بيع التذاكر وباقي المبيعات الأخرى على أن يتوصل الفريق الإسباني بمبلغ 45 مليون سنتيم بالإضافة لإقامة في أحد الفنادق على حساب الفريق الأخضر وستكون رحلة العودة صباح يوم الأحد القادم، ومن جهته تعول إدارة الرجاء على تحقيق أرباح مهمة من هذا المحك الإعدادي الدولي.

إ.ب

Hors ligne zaki salim

  • *
  • Messages: 5.653
  • Réputation: +23/-44
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : Le RAJA Dans La Presse : Edition Juillet 2014
« Réponse #71 le: 25 juillet 2014 à 01:26 »
زمامة: لا أريد مغادرة الرجاء
الخميس, 24 يوليو 2014 13:38
   

قال إنه هناك من يصر على إبعاده رغم أن المدرب مقتنع به ويريد الاعتماد عليه

أكد مروان زمامة، لاعب وسط ميدان الرجاء الرياضي، رغبته في البقاء في الفريق الذي تربى بين أحضانه، ومواصلة مسيرته لتعويض ما ضاع منه الموسم الماضي، كما جاء على لسانه.
ووصف زمامة في اتصال هاتفي مع "الصباح الرياضي"، رغبة الانفصال بأنها أحادية الجانب، جاءت من طرف بعض المسؤولين، في الوقت الذي اقتنع المدرب الحالي بعطاءاته، وأكد له مرارا الاعتماد عليه في استحقاقات الموسم المقبل. وتساءل زمامة الذي كان يبدو متأثرا عن سر إصرار البعض على  إبعاده من الفريق الذي عاد من أجله إلى أرض الوطن، وقال" لا يمكنني الاستمرار في ظل هذه الظروف، رغم أن المدرب الحالي أبدى رغبته في الاحتفاظ بي، لكن على المسؤولين أن يبدوا الرغبة ذاتها، لتوفير الأجواء المناسبة لزمامة للتألق".
ورفض زمامة العودة للحديث عن معاناة الموسم الماضي مع الفريق، واكتفى بتأكيد أنه يريد طي صفحة الماضي، وبدء صفحة جديدة رفقة الرجاء.
وتابع" لا أريد الحديث عن الماضي، فقط أتطلع إلى إثبات أحقيتي في الدفاع عن الفريق، وتكذيب إشاعات الإصابة التي ظلت تلاحقني، لكن ذلك لا يمكنه أن يتحقق سوى في ظل ظروف مواتية".
يذكر أن زمامة كان على موعد مع رشيد البوصيري، مستشار رئيس الرجاء، أول أمس (الاثنين)، لفك الارتباط ونيل مستحقاته المالية، مقابل فسخ العقد الذي يربطه بالرجاء، والممتد إلى غاية نهاية الموسم المقبل، إلا أن الموضوع تأجل إلى أمس (الثلاثاء).
يذكر أن مروان زمامة عاد إلى الرجاء الصيف الماضي، بموجب عقد يمتد موسمين، وذلك بعد انتهاء عقده مع ميدلسبروغ الإنجليزي.
والتحق زمامة في سن صغير بمركز تكوين الرجاء، قادما إليه من سلا، فتدرج عبر فئات "الفريق الأخضر"، إلى أن التحق بالفريق الأول، كما لعب لكل المنتخبات الوطنية من الفتيان إلى الأول.
وخاض زمامة تجربة احترافية في نادي قطر موسم 2006 - 2007، على سبيل الإعارة من الرجاء، ثم عاد إلى فريقه، ليغادره نحو أسكتلندا، حيث لعب لهيبرنيان ثلاثة مواسم، كان فيها من أبرز اللاعبين في هذا الفريق، ثم غادره نحو ميدلسبروغ.
نورالدين الكرف

Hors ligne zaki salim

  • *
  • Messages: 5.653
  • Réputation: +23/-44
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : Le RAJA Dans La Presse : Edition Juillet 2014
« Réponse #72 le: 25 juillet 2014 à 01:29 »

الزامبي أولندا يقترب من الرجاء
الخميس, 24 يوليو 2014 13:38
أassabah   

الإصابة تهدد الصفقة والفريق ينفي وجود مفاوضات لإجراء مباراة مع فلسطين

بات المهاجم الزامبي جاكو أولندا، لاعب فريق أوتريخت الهولندي، مرشحا للتعاقد مع فريق الرجاء الرياضي لكرة القدم، خلال منافسات الموسم الكروي المقبل. وذكرت مصادر مطلعة، إن المهاجم الزامبي، يوجد ضمن لائحة تضم ثمانية مهاجمين، يدرس الرجاء سيرهم الذاتية، قبل إخضاعهم إلى التجربة، كما يصر على ذلك، عبد الحق بنشيخة، مدرب الفريق. ويلعب جاكو (30 سنة)، للمنتخب الزامبي لكرة القدم، ما دفع الرجاء لمفاوضة وكيل أعماله، في انتظار التعرف على مطالبه المالية، علما أن أخبارا عن إصابة اللاعب وردت على الفريق، ما قد يدفعه إلى التراجع عن المفاوضات. واضطر الرجاء إلى البحث عن بديل للتوغولي جوناتان آييت، الذي تعاقد مع فريق تركي. من جهة أخرى، نفى مصدر من داخل المكتب المسير، إقامة مباراة إعدادية بين الرجاء ومنتخب فلسطين، خلال غشت المقبل، كما تداولت بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية. وأكد المصدر ذاته، أن الرجاء، مكتبا وجمهورا يتضامن مع الشعب الفلسطيني في محنته، جراء العدوان الإسرائيلي، إلا أن إقامة مباراة إعدادية في الوقت الحالي، يبدو أمر صعبا، لأن أجندة الفريق مملوءة عن آخرها، بمواعيد سبق تحديدها من أجل مباريات إعدادية، كما جاء على لسان العضو نفسه.
ن. ك

Hors ligne zaki salim

  • *
  • Messages: 5.653
  • Réputation: +23/-44
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : Le RAJA Dans La Presse : Edition Juillet 2014
« Réponse #73 le: 26 juillet 2014 à 03:28 »
بـوجـاد يـعـود إلـى الـرجـاء
الجمعة, 25 يوليو 2014 13:24
assabah   

انضم حارس المرمى محمد بوجاد، إلى تداريب الرجاء الرياضي، بدعوة من الطاقم التقني، بعد أن فسخ العقد الذي كان يربطه بشباب الريف الحسيمي. وأكد بوجاد في حديث ل"الصباح الرياضي"، توصله إلى اتفاق مع مسؤولي الحسيمة، يقضي بفسخ العقد الذي يربطه بالفريق، قبل أن يتوصل بدعوة من فريقه الأم للالتحاق بالتداريب، في انتظار الجلوس إلى طاولة الحوار، بعد عودة الرئيس من أداء مناسك العمرة ، للاتفاق حول بنود العقد المتوقع أن يجمع الطرفين. ويعاني الرجاء على مستوى البديل الثالث في حراسة المرمى، إذ منذ مغادرة ياسين الحظ، صوب شباب الريف الحسيمي، وجد أحمد العينين، مدرب الحراس، صعوبة في إيجاد بديل لخالد العسكري وإبراهيم الزعري، رغم اعتماده خلال المرحلتين الأولى والثانية من الإعداد على حارسي مرمى الأمل.

Hors ligne zaki salim

  • *
  • Messages: 5.653
  • Réputation: +23/-44
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : Le RAJA Dans La Presse : Edition Juillet 2014
« Réponse #74 le: 26 juillet 2014 à 03:34 »
يحيى كيبي: انا جد سعيد باللعب للعالمي
يحيى كيبي: انا جد سعيد باللعب للعالمي - جريدة المنتخب
22:40 - 2014/07/25

قال يحيى كيبي بعد التوقيع للفريق الاخضر أنه اختار عرض الرجاء لانه فريق كبير بتاريخه العريق، ويعتبر واحد من الاندية المعروفة على الصعيد المغربي والقاري والعالمي,وقد وافقت على التوقيع له لأنه الأقوى وكنت  دائما أريد خوض تجربة احترافية بالبطولة المغربية حتى جاءت هذه الفرصة لأختار ما أملاه علي قلبي, وبحكم معرفتي بالفرق المغربية يعتبر الرجاء الاعرق بتاريخه وبقاعدته الجماهرية الكبيرة ويتوفر على تركيبة بشرية جيدة وقادرة على تحقيق نتائج مرضية ترضي جماهيره الغفيرة،على العموم فأنا جد سعيد بهذه التجربة وأتمنى أن أكون عند حسن ظن أولئك الذين وضعوا ثقتهم في مؤهلاتي التقنية والبدنية.

عبدالسلام قروان

Hors ligne zaki salim

  • *
  • Messages: 5.653
  • Réputation: +23/-44
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : Le RAJA Dans La Presse : Edition Juillet 2014
« Réponse #75 le: 26 juillet 2014 à 03:36 »
البوركينابي يحيى كيبي يوقع رسميا للرجاء البيضاوي
البوركينابي يحيى كيبي يوقع رسميا للرجاء البيضاوي - جريدة المنتخب
18:47 - 2014/07/25

في إطار تعزيز تركيبته البشرية استعدادا للاستحقاقات المقبلة التي تنتظره بعد رحيل بعض لاعبيه المميزين (محسن متولي ـ عصام الراقي ومحسن ياجور) وبعد التوقيع لمجموعة من اللاعبين المميزين, وقع المهاجم البوكينابي يحيى كيبيي في كشوفاته الرجاء البيضاوي عقدا يمتد لموسمين بمبلغ 600 مليون سنتم أي 300 مليون سنتم عن كل موسم بحضور وكيل أعماله أحمد شليظة وعادل بمعروف عضو المكتب المسير لفريق الرجاء, كواحدة من أعلى الصفقات بالبطولة الوطنية, ويعتبر يحيى كيبي من اللاعبين المميزين بالمنتخب بوركينا فاصو حيث خاض تجربة بالدوري القطري بفريق الخريطيات لمدة خمس مواسم متتالية, جعلت مجموعة من الفرق الخليجية تدخل على الخط من أجل انتدابه إلا أن الكلمة الفصل كانت للرجاء البيضاوي الذي فاز بهذه الصفقة التي من المحتمل جدا أن تكون واحدة من الصفقات الناجحة لهذا الموسم.
 

عبدالسلام قروان

Hors ligne zaki salim

  • *
  • Messages: 5.653
  • Réputation: +23/-44
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : Le RAJA Dans La Presse : Edition Juillet 2014
« Réponse #76 le: 26 juillet 2014 à 03:40 »

ناصر يفند ادعاءات مسؤولي الرجاء بوثائق دامغة

اتهم البوصيري بعدم الوفاء وقال إن مسؤولي الرجاء أغلقوا هواتفهم وقدم أدلة براءته
برأ وكيل أعمال اللاعبين عبد الله ناصر، ذمته من الإدعاءات التي نسبت إليه حول نصبه على فريق الرجاء في قضية لاعبين نيجيريين، كان الرجاء ينتظر قدومهما للتوقيع في صفوفه، قبل أن يفاجأ بانتقالهما الرسمي إلى فريق اولمبي الشلف الجزائري.
ونفى ناصر ما يدعيه مسؤولون رجاويين عن إخلاله بالوعد  الذي ضربه مع الرجاء بجلب لاعبين نيجيريين من مستوى عال، مؤكدا أن مسؤولي الرجاء هم السبب وراء رحيل اللاعبين إلى الجزائر.
وأكد ناصر أنه اقترح على الرجاء التعاقد مع كل من أوباجي جوشا وإيكشوكو فرانسيس وهما لاعبين دوليين مطلوبين في أكثر من فريق عربي واوربي، ليكون رد الرجاء بالإيجاب.
وأشار ناصر إلى أنه ربط الاتصال في ما بعد بالإداري في الرجاء سعيد بوزرواطة الذي أرسل إليه الدعوة الرسمية لاستصدار تأشيرة ولوج التراب الوطني، واصفا إياه بالرجل المحترف.
وأكد ناصر أنه فوجئ فور وصول اللاعبين إلى المغرب بغياب مسؤولي الرجاء، مؤكدا أنه اتصل هاتفيا برشيد البوصيري ليضرب معه موعدا يهم الظروف التي سيتم فيها التعاقد مع اللاعبين وما إذا كانا سيخضعان للاختبار أو أن التوقيع لهما سيكون نهائيا.
وأقر ناصر أنه فوجئ بعدم رد البوصيري على مكالماته الهاتفية ليضطر إلى انتظار مسؤولي الرجاء والمكلف بالتعاقدات البوصيري، يومين كاملين دون نتيجة.
ونفى ناصر أن يكون الرجاء قد تكلف بتنقل وإقامة اللاعبين من نيجيريا إلى المغرب، مؤكدا أنه الوحيد الذي أدى ثمن التذكرة وإقامة اللاعبين في المغرب وبالضبط مدينة المحمدية في أحد الفنادق المجاورة لمسكن أحد المسيرين الرجاويين.
وتوصلت «المساء» بنسخة مسلمة من قبل عبد الله ناصر، يؤكد فيها حسن نيته من الرجاء، تشير إلى موعد تدخل فريق الشلف الجزائري لطلب تأشيرة للاعبين النيجيريين قصد ولوج التراب الجزائري، مختومة من الجزائر في العشرين من الشهر الجاري، في حين أن موعد قدوم اللاعبين إلى المغرب قصد التوقيع لفريق الرجاء كان في السادس عشر من الشهر نفسه.
وأبدى ناصر استغرابه، للما اعتبرها ادعاءات تزعم  اختفاءه عن الأنظار مؤكدا أنه وكيل عالمي، وأموره قانونية سليمة، و أن شركته الخاصة بوكلاء اللاعبين  ترتبط مع لاعبين ومدربين كبار منهم البرازيلي دونغا الذي اقترحه قبل أشهر كمدرب للمغرب، والذي عين قبل أيام مدربا للبرازيل.
وختم ناصر تصريحاته بالتأكيد على أن مسؤولي الرجاء ضيعوا على فريقهم لاعبين كبيرين ومقابل رقم مالي محترم، في ظل القيمة المالية التي وقع بها اللاعبين لفريق أولمبي الشلف الجزائري.


Almassae

Hors ligne zaki salim

  • *
  • Messages: 5.653
  • Réputation: +23/-44
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : Le RAJA Dans La Presse : Edition Juillet 2014
« Réponse #77 le: 26 juillet 2014 à 03:56 »
رسميا الرجاء يتعاقد مع المهاجم البوركينابي كيبي يحيى لموسمين

Hors ligne zaki salim

  • *
  • Messages: 5.653
  • Réputation: +23/-44
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : Le RAJA Dans La Presse : Edition Juillet 2014
« Réponse #78 le: 27 juillet 2014 à 04:55 »
تعادل الرجاء واسبانيول برشلونة

Hors ligne zaki salim

  • *
  • Messages: 5.653
  • Réputation: +23/-44
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : Le RAJA Dans La Presse : Edition Juillet 2014
« Réponse #79 le: 27 juillet 2014 à 15:22 »

هبة بريس + يوتوب


أحرق مجموعة من جماهير فريق الرجاء الرياضي المغربي علم إسرائيل احتجاجا على الهجوم الشرس الذي يشنه جيش الأخيرة على قطاع غزة.

فأثناء مباراة الرجاء وضيفه فريق إسبانيول الإسباني على ملعب المركب الرياضي محمد الخامس، نادت جميع جماهير الفريق العربي باسم فلسطين ورفعت أعلامها، قبل أن يقدم بعض منهم في المقاعد الخلفية على حرق العلم الإسرائيلي.

هذا وانتهت نتيجة المباراة الودية بهدف لكل فريق بتوقيع كل من إسماعيل بنلمعلم لصالح الرجاء في الدقيقة الـ 35، وسيرخيو غارسيا لإسبانيول في الدقيقة الـ 43.



Hors ligne zaki salim

  • *
  • Messages: 5.653
  • Réputation: +23/-44
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : Le RAJA Dans La Presse : Edition Juillet 2014
« Réponse #80 le: 27 juillet 2014 à 15:23 »
Raja Casablanca burn Israeli flag