DimaDimaRaja DimaDimaRaja

Shoutbox "DimaDimaRaja.Com"

Seuls les membres ayant un certain nombre de messages peuvent visualiser et participer à la shoutbox. Plus d'infos ici

Auteur Sujet: إعفاء بنعبد الله من سفارة المغرب بروما بس  (Lu 11015 fois)

0 Membres et 1 Invité sur ce sujet

Hors ligne whisperTopic starter

  • Membre V.I.P
  • *****
  • Messages: 2.058
  • Réputation: +16/-17
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil

 
شجار بين زوجة السفير وزوجة الوزير يُفقد بنعبد الله منصبه
 
كشفت مصادر صحفية مغربية أنه تم أمس إعفاء وزير الاتصال السابق نبيل بن عبد الله من منصبه سفيرا للمغرب بإيطاليا حيث شوهد بنعبد الله على ذمة "الجريدة الأولى " أمس في مقر وزارة الخارجية بالرباط ، بينما من المنتظر أن يخلفه في منصبه بروما الوزير السابق وسفير المغرب في فرنسا حسن أبو أيوب .

وذكرت ذات المصادر أن سبب إعفاء الملك محمد السادس لنبيل بنعبد الله من منصبه في سفارة المغرب بروما يعود إلى "الشجار" الذي دار مؤخرا بين فتيحة الطاهري زوجة الطيب الفاسي الفهري وزير الخارجية والتعاون ، وكوثر السوني زوجة نبيل بنعبد الله أثناء حفل بمناسبة مهرجان للفنون التشكيلية بمدينة البندقية الإيطالية .
 

 
ونقلت العديد من الجرائد الوطنية عن "شاهد عيان" حصول "تلاسن" بين السيدتين أججه "منع" فتيحة الطاهري لزوجة السفير المغربي بإيطاليا من الجلوس في جهة مخصصة لسيدات"الدرجة الأولى" من ضيفات الحفل ، بينما تحدثت مصادر أخرى عن صراخ وشتم وضرب بين زوجة السفير وزوجة الوزير.

وأسفر الحادث عن توثر العلاقة بين زوجة وزير الخارجية المغربي وسفير المملكة في إيطاليا حيث حذرت زوجة الوزير زوجة السفير من قرب التخلي عن زوجها.
 

 
وعلى عهدة "الجريدة الأولى" فقد باشرت زوجة نبيل بنعبد الله اتصالات مكثفة برشدي الشرايبي عضو الديوان الملكي من دون جدوى ، لتنتهي القصة بإعفاء زوجها .
FAKHER DÉGAGE !!!

Hors ligne Asagaï

  • Membre V.I.P
  • *****
  • Messages: 776
  • Réputation: +39/-1
    • Voir le profil
    • http://ajaafar.blogspot.com
Citation de: AzizAdam;533469
الأسباب الحقيقية لإعفاء السفير بنعبد الله

وجهت الإدارة المركزية بوزارة الخارجية والتعاون ، يوم الثلاثاء الماضي ، أمرا لسفير المغرب في روما السابق نبيل بنعبد الله للالتحاق بالمغرب ، ومن المتوقع أن يعود السفير  بنعبد الله رسميا بداية هذا الأسبوع إلى المغرب ، بينما سيستمر القائم بأعمال السفارة في روما في القيام بمهامه إلى حين وصول السفير المعين حسن أبو أيوب

وخلافا لما تم تداوله حول أسباب إعفاء نبيل بنعبد الله على خليفة شجار نسائي بين كوثر سوني ، زوجته ، والفنانة التشكيلية فتيحة الطاهري زوجة وزير الخارجية الطيب الفاسي الفهري خلال حفل "بينالي" للفنون التشكيلية بالبندقية ، أسر مصدر من وزارة الخارجية والتعاون لـ'هسبريس' أن السبب الحقيقي للإعفاء كان نتيجة للخطأ الفادح الذي ارتكبه السفير إبان تواجد الوزير الأول عباس الفاسي بالديار الايطالية ،في إطار تلبية دعوة من الرئيس الايطالي برليسكوني لحضور حفل افتتاح الدورة التاسعة لألعاب البحر الأبيض المتوسط التي احتضنتها بيسكارة.

وقال مصدرنا أن وصول الوزير الأول عباس الفاسي إلى ايطاليا قوبل بالغياب الغير مبرر للسفير ضمن الوفد الذي استقبل الوزير الأول مما طرح مع أكثر من سؤال من الجانب الايطالي والمغربي على حد سواء.

وأضاف المصدر ذاته أن وزارة الطيب الفاسي الفهري راسلت السفارة حول هذا الغياب المتعمد الذي اعتبرته خطأ في الأعراف الدبلوماسية غير أن السفير لم يعر المراسلة أهمية مما تطلب معه استدعاء السفير إلى المغرب.

وعلمنا أن إسماعيل العلوي الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية ، وفور علمه بالخبر لم يقف مكتوف الأيدي بل سارع إلى التدخل من اجل استصدار عفو لزميله في الحزب، إلا أن ما جعل إرجاع المياه إلى مجاريها أمر غير وارد هو الفاجعة التي تعرضت لها أسرة مغربية نتيجة حاثة القطار الذي انفجرت إحدى عرباته وأدت إلى انهيار العمارة المجاورة لمحطة القطار وأودى الحادث بحياة أسرة مغربية في الوقت الذي ظلت فيه السفارة في "دار غفلون" ولم تعلم بالخبر إلا بعد أن نشر في الصحف الوطنية المغربية التي أوردت الخبر في حينه على حد تعبير المصدر ذاته.

وعلمنا أن وزارة الخارجية عبرت عن امتعاضها من هذه التصرفات التي اعتبرتها إخلالا بمهام البعثات الدبلوماسية، مما تطلب منها إعفاء السفير نبيل بنعبد الله العضو القيادي في حزب التقدم والاشتراكية من مهامه الدبلوماسية التي لم يعمر فيها أكثر من ستة أشهر.

هذا وترددت أنباء أخرى مفادها أن استدعاء نبيل بنعبد الله مرتبط بتعيينه بدل فيصل العرايشي على رأس الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون.


Ca reste toujours un conflit entre Ben Abdellah et un autre Fassi !!!:cass


Cela est en partie vrai. Il ne faut pas sanctionner Ben Abdellah, mais plutôt la personne ou l'instance ou le système qui permet d'offrir des ambassades à des hommes politiques, en lieu et place des diplomates chevronnés avec une longue carrière aux AE.
لا تطلـبي حُريّـةً أيّتها الرّعيـّةْ
لا تطلُبي حُريّـــةً..
بلْ مارسـي الحُريّـةْ