DimaDimaRaja DimaDimaRaja

Shoutbox "DimaDimaRaja.Com"

Seuls les membres ayant un certain nombre de messages peuvent visualiser et participer à la shoutbox. Plus d'infos ici

Auteur Sujet: [Le RAJA dans la presse] Edition Mars 2016  (Lu 7175 fois)

0 Membres et 1 Invité sur ce sujet

Hors ligne عبد العليTopic starter

  • *
  • Messages: 7.546
  • Réputation: +11/-0
    • Voir le profil
[Le RAJA dans la presse] Edition Mars 2016
« le: 01 mars 2016 à 09:42 »
" Édition Mars 2016 "


  • Cette discussion est réservée exclusivement aux articles parus sur le WEB ou les JOURNAUX NATIONAUX et INTERNATIONAUX.
  • Vos commentaires ou réactions sur les articles ne doivent pas être postées dans cette discussion, mais dans le sujet: Discussions sur le RAJA (Infos/Intox/Commentaires)
  • Respectez les droits d'auteurs en citant la source de vos articles copiés, tout article sans source sera supprimé (ou déplacé vers le coin Discussions sur le RAJA). (Un lien direct est préférable)
  • Concernant les articles écrits en Arabe, et pour faciliter la tâche aux lecteurs et aux modérateurs, veuillez respecter l'alignement à droite et en choisissant la "taille de police 14pt".
  • Tout message hors sujet sera supprimé sans préavis.

Note de Modération: En vue de faciliter l'accès à l'information et pour aider les modérateurs à mieux cerner leurs tâches, merci de prendre en compte ces remarques importantes. Pour votre intérêt et pour l'intérêt général merci de respecter à la lettre toutes les consignes.
La Source des Articles:  Nous insistons sur ce point ! veuillez citer la source de vos articles. Les articles sans sources sont supprimés sans préavis. En cas de récidive les fautifs seront sanctionnés.


Hors ligne zaki salim

  • *
  • Messages: 5.653
  • Réputation: +23/-44
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : [Le RAJA dans la presse] Edition Mars 2016
« Réponse #161 le: 14 mai 2016 à 04:17 »
بودريقة يكسب أول جولة.. القضاء يرفض دعوى الجامعة؟

    المنتخب:منعم بلمقدم
    15:04 - 2016/05/13

بودريقة يكسب أول جولة.. القضاء يرفض دعوى الجامعة؟
المنتخب:منعم بلمقدم

رفض وكيل الملك بأحد المحاكم الإبتدائية بالرباط بحسب ما أكده  بودريقة بنفسه و مصادر أخرى ل" المنتخب" البث في الشكاية المقدمة ضده من طرف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في شخص رئيسها فوزي لقجع.
وقضت الهيأة القضائية بعدم الإختصاص في مثل هذا النوع من النزاعات و القضايا لتحال على هيأة أخرى، وهو ما كان قد خمنه متتبعون كثر و أكدوا أن حل مثل هذه القضايا يجب أن يكون بمطابخ الجامعة و الهيآت الكروية و ليس بمكاتب و ردهات القضاء.؟
فهل أيقنت الجامعة أنها كان حري بها أن تحسم أمورها عن طريقة لجنة الأخلاقيات و بعيدا عن القضاء بعد كل هذا الذي يتم الترويج له برفض الشكاية المقدمة ضد بودريقة؟

Hors ligne zaki salim

  • *
  • Messages: 5.653
  • Réputation: +23/-44
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : [Le RAJA dans la presse] Edition Mars 2016
« Réponse #162 le: 14 mai 2016 à 21:20 »
إدارة الرجاء تحمل سعيد الناصيري مسؤولية الإعتداء على لاعبي فريق الأمل

إدارة الرجاء تحمل سعيد الناصيري مسؤولية الإعتداء على لاعبي فريق الأمل
عزيز السوسي (هبة سبور)
[

أصدر فريق الرجاء الرياضي البيضاوي بلاغا استنكاريا أدان فيه الإعتداء الذي تعرض له لاعبو فريق الأمل اليوم السبت، محملا مسؤولية ما وقع للعصبة الإحترافية التي يترأسها سعيد الناصيري، رئيس الوداد البيضاوي.

 

وإليكم النص الكامل للبلاغ :

 

يستنكر نادي الرجاء الرياضي بشدة الاعتداءات الشنيعة، والهجوم الخطير الذي تعرض له لاعبو الأمل، وحافلة الفريق، من قبل محسوبين على جماهير الوداد الرياضي، ما تسبب في إصابات متفاوتة الخطورة في صفوف اللاعبين، وإصابة بليغة لسائق الحافلة في عينيه، وتكسير زجاج نوافذ الحافلة.


لقد عاش لاعبو الأمل والطاقم المرافق لحظات من الذعر والهلع، وهم يشاهدون وداديين يعترضون حافلتهم، بمنطقة ثلاث بوكدرة، لينهالوا عليها رشقا بحجارة كبيرة، اخترقت زجاجها متسببة في إصابات خطيرة.


ويدين نادي الرجاء بشدة الشغب الذي مورس على لاعبيه من قبل محسوبين على الفريق الأحمر، وكاد أن يتسبب في كارثة، لولا الأقدار الإلهية.


ويحمل الرجاء الرياضي العصبة الاحترافية مسؤولية ما حدث، لبرمجتها مباراة أمل الرجاء أمام أمل آسفي، في اليوم نفسه لمباراة الوداد أمام الفتح الرياضي، رغم علمها أن المبارتين ستجريان بآسفي، في استهتار تام بأرواح اللاعبين، علما أنه كان بإمكانها تأجيل مباراة الأمل إلى يوم غد (الأحد)

Hors ligne zaki salim

  • *
  • Messages: 5.653
  • Réputation: +23/-44
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : [Le RAJA dans la presse] Edition Mars 2016
« Réponse #163 le: 14 mai 2016 à 21:23 »
هبة سبور


تعرض  لاعبو أمل الرجاء الرياضي لهجوم خطير من قبل محسوبين على جماهير الوداد الرياضي، اعترضوا حافلة الفريق عند عودتها من مدينة آسفي، وعمدوا إلى رشقها بالحجارة، في منطقة ثلاث بوكدرة.


وأصيب عدد من لاعبي الأمل إصابات متفاوتة الخطورة، كما أصيب سائق الحافلة إصابة بليغة في عينه، وإداري الفريق في يده.

وتوجهت حافلة الرجاء إلى مقر الدرك الملكي بثلاثة بوكدرة لوضع شكاية ضد المشجعين الوداديين، الذين كادوا يتسببون في كارثة بسبب اعتدائهم الشنيع بأحجار كبيرة الحجم على حافلة الفريق.


يشار إلى أن حافلة أمل الرجاء كانت عائدة من مدينة آسفي حيث واجه الأمل الخضر أمل أولمبيك آسفي، برسم الدورة 28 من الدوري الاحترافي، فيما معتدون كانوا متوجهين صوب مدينة آسفي لمتابعة مباراة فريقهم الوداد أمام الفتح الرباطي، التي ستجرى بملعب المسيرة بآسفي.

Hors ligne zaki salim

  • *
  • Messages: 5.653
  • Réputation: +23/-44
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : [Le RAJA dans la presse] Edition Mars 2016
« Réponse #164 le: 14 mai 2016 à 21:31 »
مسؤول اداري بفريق الرجاء: هكذا تم الاعتداء على الفريق

    المنتخب: بولفضايل
    20:16 - 2016/05/14

مسؤول اداري بفريق الرجاء: هكذا تم الاعتداء على الفريق
المنتخب: بولفضايل

أكد قيس المسؤول الإداري عن فريق الأمل في تصريح خص به الموقع الإلكتروني ل المنتخب بان سيارة من نوع سطافيط كانت تتربص بحافلة الفريق على بعد حوالي 10 كلم عند خروجها من مدينة أسفي قرابة ثلاثاء بوكدرة،و تفاجئ اللاعبون بحجارة كبيرة تخترق زجاج الحافلة و تعرض سائق الحافلة لإصابة على مستوى العين،في حين أصيب إداري على مستوى اليد ناهيك عن الهلع الذي أصاب اللاعبين،
و تم تسجيل شكاية لدى الدرك الملكي بسرية ثلاثاء بوكدرة،كما حملت المسؤولية للجنة البرمجة التي كان بإمكانها تفادي برمجة المباراتين في نفس اليوم.

 

Hors ligne zaki salim

  • *
  • Messages: 5.653
  • Réputation: +23/-44
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : [Le RAJA dans la presse] Edition Mars 2016
« Réponse #165 le: 14 mai 2016 à 21:33 »
الرجاء سيفتقد هذين اللاعبين

    المنتخب: الرباط
    18:55 - 2016/05/14

الرجاء سيفتقد هذين اللاعبين   
المنتخب: الرباط

سيكون فريق الرجاء مهددا بفقدان عنصرين على درجة كبيرة من الأهمية بالنظر لثقلهما في منظمومة اللعب، والأمر يتعلق بالكونغولي ليما مابيدي السقاء والنيجيري بابا طوندي المهاجم القوي، ذلك أن اللاعبين مدعوان للمشاركة مع منتخبيهما الوطنيين في الفترة الدولية ما بين 30 ماي و7 يونيو والتي ستعرف إجراء مباريات دولية ودية ومباريات الجولة الخامسة لتصفيات كأس إفريقيا للأمم 2017.
وبالنظر إلى أن العصبة الإحترافية برمجت الدورة 29 للبطولة الإحترافية يوم 29 ماي والدورة 30 يوم 5 يونيو، فإن كلا من ليما مابيدي وباباتوندي سيغيبان عن مباراتي الرجاء أمام كل من حسنية أكادير واتحاد طنجة، وفي أحسن الأحوال قد يغيبا فقط عن مباراة الدورة 30 أمام إتحاد طنجة إذا ما سمح لهما الرجاء بالتوجه إلى بلديهما يوم 30 ماي بعد إجراء مباراة الرجاء وحسنية أكادير برسم الدورة 29.

 

Hors ligne zaki salim

  • *
  • Messages: 5.653
  • Réputation: +23/-44
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : [Le RAJA dans la presse] Edition Mars 2016
« Réponse #166 le: 16 mai 2016 à 00:08 »
ثقتي كبيرة في القضاء
السبت, 14 مايو 2016 10:00
أassabah   

رئيس الرجاء قال إنه لا يكن العداء للوداد ولديه إثباتات عن كل اتهاماته

قال محمد بودريقة، رئيس الرجاء الرياضي، المستقيل من المكتب الجامعي، إنه لم يقصد بتصريحاته الإساءة إلى الأشخاص، بقدر ما حاول إثارة الانتباه إلى وضع غير صحي سيؤثر لا محالة على مستقبل كرة القدم الوطنية.
ووصف بودريقة في حوار أجراه معه "الصباح الرياضي" التصريحات التي جرته إلى المحاكم بمثابة ناقوس الخطر، كان مضطرا لطرقه دفاعا عن مصالح فريقه الذي ينافس على لقب البطولة، وكذا لإنقاذ كرة القدم الوطنية من الغرق.
واعتبر نائب لقجع السابق، سحب الجامعة للبطاقات التي تلقاها لاعبو مولودية وجدة في مباراة الوداد، شهادة أخرى على صدق ما قاله، وردا للاعتبار لشخصه، بعد أن تحول مادة دسمة للإعلام، ووجهت له أصابع الاتهام، بمحاولة زعزعة استقرار المشهد الكروي بالمغرب.
ولم يخف رئيس الرجاء عزمه مقاضاة رئيس العصبة الاحترافية ونائب رئيس نهضة بركان، لإساءتهما لشخصه وللفريق الذي يتشرف برئاسته.
وتحدث بودريقة، عن أزمة الرجاء المالية، واعتبرها عابرة، على غرار جميع الأندية الوطنية، إذ أخذت حجما كبيرا، لقيمة الفريق وحجمه داخل المنظومة الكروية ببلادنا. واعتبر بودريقة، مشروع بناء الأكاديمية التي ينطلق في الأيام المقبلة القلية، أكبر إنجاز في حقبته رئيسا للقلعة الخضراء، لأن النتائج مهما كان حجمها و قيمتها ستؤول إلى النسيان والزوال، ليظل المشروع شاهدا على عظمة الفريق، حسب الرئيس. وفي ما يلي نص الحوار:   

< أثارت تصريحاتك الأخيرة الكثير من الجدل، وقادتك إلى المحاكم...
< شيء طبيعي أن تثير تصريحاتي كل هذا الجدل، أولا لأنها ضربت في العمق، ومست الكثير من الجهات، التي شعرت بأنها معنية بما قلت، مع أنني لم أقصد التشكيك في نزاهة المؤسسة التي تدبر شؤون اللعبة، كل ما فعلته أنني أثرت الانتباه لبعض النقاط، حفاظا على نزاهة المنافسة، ودفاعا عن مصالح فريقي، الذي تأثر كثيرا ببعض القرارات المجانبة للصواب، في وقت كان يحتل مركزا متقدما، وقريبا جدا من اللقب.
< وجهت اتهاماتك للعصبة الاحترافية المسؤولة عن البرمجة والتحكيم...
< لست وحدي من عانى هذا المشكل، بل جل الأندية اكتوت بنار البرمجة، التي تعاملت بمكيالين في هذا النقطة بالذات، خصوصا بالنسبة إلى الأندية المشاركة في المنافسات القارية، فهناك من يفرض عليه خوض مبارياته المؤجلة وسط الأسبوع، وفرق أخرى تستفيد من الراحة، بداعي السفر بشكل مبكر إلى البلد الذي ستخوض فيه المباراة، أما الأخطاء التحكيمية فحدث ولا حرج، فكم من فريق راح ضحيتها، وفي الأخير يتم توقيف الحكم أو كما يقال عدم تعيينه، ليظل الفريق أكبر متضرر.
< وماذا عن جامعة كرة القدم؟
< جامعة الكرة هي المسؤولة عن تسريب نسخة من عقد بابا توندي، بعد التعديل الذي طرأ عليه. لست أدري لماذا اختيار ذلك التوقيت بالذات، والغاية من ورائه، لكني متأكد أن هذه العملية أضاعت على الرجاء صفقة كبيرة، كانت ستساعده تجاوز أزمته.
< لكنك وجهت اتهاما صريحا للوداد، وأشرت إلى مدى استفادته من وجود رئيسه على رأس العصبة الاحترافية...
< مخطئ من يعتقد أنني أكن الحقد للوداد، لكنني تحدثت عن التسهيلات التي توفرها له العصبة الاحترافية، وبطبيعة الحال تحدثت عن استفادته من وجود رئيسه على رأس هذا المؤسسة. 
< وماذا استفدت من إثارة هذا الموضوع؟
< من واجبي عضوا جامعيا، ونائبا أول للرئيس، أن أثير هذا الموضوع، وأستنكر بعض الممارسات، حفاظا على المنافسة الشريفة، إضافة إلى أنني رئيس لفريق معني بأمر اللقب، ولاحظت بعض الأمور التي تثير الشبهات، فكان من الضروري أن أدق ناقوس الخطر.
< ما هي هذه الأمور التي تثير الشبهات؟
<  تحكيم مباراة الوداد أحد المنافسين على اللقب، ومولودية وجدة الذي ينافس من أجل البقاء، والحمد لله، رأى الجميع كيف تداركت الجامعة أخطاءها وسحبت ثلاث بطاقات للاعبي ممثل الشرق، وهذا إن دل على شيء، فإنما يدل على ارتكاب حكم المباراة مجموعة من الأخطاء المؤثرة في المواجهة، لكن بالمقابل ماذا استفادت المولودية بعد هذا التراجع؟ أعتقد لا شيء لأنه خسر المباراة وتعادل في الموالية بميدانه، جراء غياباته الكثيرة.
< طلب منك المنخرطون مقاضاة رئيس العصبة الاحترافية ونائب رئيس نهضة بركان، بسبب تصريحاتهما المسيئة للرجاء...
<  قبل أن يعقد برلمان الرجاء اجتماعه الأسبوع الماضي، قررت شخصيا متابعة الشخصين أمام القضاء لخطورة ما قالاه في حقي وحق الفريق الذي أتشرف برئاسته.
للأسف سعيد الناصري، رئيس العصبة الاحترافية، لم يجد شيئا يرد به على اتهاماتي سوى النيل من شخصي لفظيا، في حين ذهب حكيم بنعبد الله، نائب لقجع في نهضة بركان، إلى أبعد من ذلك، وأعاد إلى الأذهان قضية حسم فيها القضاء، وقال فيها كلمته، بإدانة العميد السابق للرجاء، بسبب تصريحاته، وهذا أمر مؤسف.
< ستمثل أمام القضاء في يونيو المقبل، بسبب هذا التصريحات، هل مازلت مصرا على اتهاماتك؟
< بداية أنا من الناس الذين يؤمنون بنزاهة القضاء المغربي، وبما أن الجامعة اختارت هذا السبيل لرد اعتبارها فأهلا وسهلا، لكن يبدو أنها أخطأت حينما سحبت ثلاث بطاقات من المباراة التي كانت وراء هذه الضجة، وهذه النقطة في صالحي، وردت جزءا من اعتباري، بعد الهجمة الشرسة التي تعرضت إليها من بعض وسائل الإعلام.
< هل بإمكانك العودة إلى منصبك داخل الجامعة إذا ما طوي هذا الملف؟
< لا أبدا، استقالتي من الجامعة لم تكن وليدة الصدفة، أو بسبب ما حدث في مباراة مولودية وجدة والوداد، بل هي مجموعة من التراكمات، وكان علي فعلا أن أختار بين الرجاء أو الجامعة، فاخترت الفريق الذي أدخلني إلى مجال التسيير في عالم كرة القدم، وأعتقد أنني أحسنت الاختيار.
< على ذكر الرجاء، يجتاز فريقك وضعا ماليا محرجا، دفعكم إلى إطلاق مبادرات لجمع التبرعات، في سابقة في تاريخ الفريق؟
< أولا وضع فريقي المالي لا يختلف كثيرا عن أوضاع جل الأندية الوطنية، بقسميها الأول والثاني، ولكن لأنه الرجاء تسلط عليه الأضواء، ويكون دائما محط اهتمام.
لا أخفي تماما وجود أزمة مالية، لكنها ليست بالحدة التي يتكلم عنها الشارع، وسنعمل إن شاء الله جميعا اليد في اليد لتجاوزها.
< هل فشلت في تدبير مرحلة ما بعد المونديال؟
< ربما كانت هناك أمور لم أنجح فيها، وهذا أمر عاد خصوصا في المجال الرياضي، الذي يظل فيه النجاح نسبيا، لكن لا يمكن الجزم بأنني فشلت في تدبير المرحلة، صحيح كانت هناك بعض الأخطاء، لكن بالإمكان تداركها، وإن شاء الله سنعيد الفريق إلى سكته الصحيحة.
< عاش مكتبك المسير في الآونة الأخيرة بعض التوتر، انسحب إثره نائبك الأول والكاتب العام...
< (مقاطعا) بامعروف صديق وتربطني به علاقة متينة قبل أن يكون نائبا لي في الرجاء. اختلاف في الرأي يظل واردا، ولا يفسد للود قضية، وأنا واثق من انه سيظل رهن إشارة الفريق وقت ما أحتاجه. 
< نعود للحديث عن مستقبل الفريق في ظل الإكراهات التي تواجهه...
< مستقبل الرجاء في أبنائه، والعمل القاعدي الذي ينجز على مستوى الفئات الصغرى، لأن ذلك هو الرأس المال الحقيقي. مستقبل الفريق في الأكاديمية التي سترى النور قريبا، وهذا أكبر إنجاز في عهد بودريقة، وسيظل شاهدا على إنجازاتي، ولن يتمكن الخصوم من نزعه من ذاكرة الجمهور.
< ماذا تقصد بالخصوم؟
< في كل المجالات هناك خصوم ومنافسون، وما بالك في الرياضة، التي تعد فضاء خصبا لمثل هذه الصراعات. ما لاحظته شخصيا أنه كلما حلت أزمة بالرجاء، يستغلها البعض للإساءة إلى شخصي، في الوقت الذي يسيئون فيه إلى تاريخ وسمعة الفريق، أما أنا فلست سوى واحد من الرؤساء، سيرحل عاجلا أم آجلا، ليظل الرجاء الأصل والحقيقة التي لا تزول.
< حدثنا قليلا عن مشروع الأكاديمية...
< مشروع الأكاديمية الذي ستنطلق فيه الأشغال قريبا، بعدما أنهى الفريق كل الترتيبات، ورست صفقة البناء على شركة كبيرة مشهود لها في المجال، اعتبره أكبر إنجاز لشخصي داخل الرجاء، لأن النتائج كيفما كانت معرضة للنسيان، أما مشروع كهذا فسيظل شاهدا على عظمة هذا الفريق، وسيكون أجيالا من اللاعبين سيدافعون عن الألوان الخضراء، وسيوفر مناصب كثيرة للعمل، كما سيساهم في تطوير كرة القدم الوطنية، من خلال إنجاب لاعبين قادرين على حمل القميص الوطني، والدفاع عنه بكل استماتة في كل المحافل، لذلك أعتبره مشروعا وطنيا، في خدمة أبناء الرجاء.

حققت الكثير

< هل ندمت على ولوج عالم التسيير بعد أن كنت مشجعا؟
< أبدا، عكس ما يعتقده الكثيرون، فرغم الانتقادات والقيل والقال الذي رافق المرحلة الأخيرة، لم أشعر أبدا بالندم، لأنني حققت الكثير من الأشياء برئاستي للفريق الذي أعشقه حتى النخاع، أوصلته إلى العالمية، لكنني لا أنكر بعض الهفوات على غرار كل المسيرين في العالم، وليس في المغرب لوحده.
<مازلت تصر على أن الرجاء جاهز للتحول إلى شركة؟
< لست من قال ذلك، بل إنه الجهاز الوصي عن كرة القدم الوطنية، وإذا لم يكن الرجاء جاهزا لهذا التحول بإمكانياته البشرية والمالية، فمن تعتقد الفريق الأقرب لهذا الموضوع. نحن جاهزون لهذه الخطوة التي تعتبر برأيي الحل الوحيد لكل التخبطات التي تعيشها الأندية الوطنية، وإن شاء الله في ساعة الصفر، سنؤكد للجميع جاهزيتنا للانضمام إلى هذا النمط الجديد من التسيير الرياضي.

المـثـيـر

نادرا ما اجتمعت الإثارة والإخلاص والتفاني في العمل والحب في تسيير فريق، كما اجتمعت في شخصية محمد بودريقة، الذي حقق كل شيء في ظرف أربع سنوات، أدار فيها شؤون الرجاء...
بلغ بفريقه القمة ووصل العالمية، وحاز لقبي الكأس والبطولة، لكن بعض تصريحاته غالبا ما أثارت الجدل، وأدخلته متاهات كان في غنى عنها، جرته أخيرا إلى المحاكم، وأخرجته من “الحرم الجامعي”، بمحض إرادته، رغم اعتقاده الجازم بصحتها وخدمتها لمصالح كرة القدم الوطنية...
بودريقة، أصغر رئيس في تاريخ كرة القدم الوطنية، حقق إنجازات تاريخية، مندفع اندفاع الجمهور والمحبين لبس جلباب العضو الجامعي مبكرا، وفشل في انتزاع اللون الأخضر من داخله، ما وضعه محل انتقاد من أصدقائه قبل أعدائه...
بودريقة، ذلك الشاب الطموح والمحبوب، تحول فجأت إلى وحش كاسر في المنظومة الكروية الوطنية، مطلوب من طرف القضاء، بسبب اتهاماته وانتقاداته للمشهد، رغم أنه جزء منه.
يعتبره العديد من الرجاويين أفضل رئيس في تاريخ الفريق، بفضل إنجازه العالمي، وعدد اللاعبين الذين دافعوا عن ألوان الرجاء في عهده وقيمتهم، بالمقابل يرى البعض الآخر أن عشوائيته في التسيير خصوصا في الموسمين الأخيرين، تهدد بقاء الفريق، بسبب الديون المتراكمة، ووعوده التي تحقق منها القليل...
لن ينزع أحد لبودريقة ما حققه في ولايته، وسيحتفظ له التاريخ بإخراج المغاربة بجميع أطيافهم وميولاتهم إلى الشوارع، حينما قاد الرجاء إلى نهائي مونديال الأندية، ومع ذلك يسجل عليه بعض القرارات المتسرعة، التي يدرك خطأها ولو بعد حين...
سيظل اسم بودريقة خالدا في تاريخ الرجاء، بسلبياته وإيجابياته، فهو أول رئيس مشجع، الذي بلغ أعلى المناصب في زمن قياسي...
أبو عبد العالي وآدم، عاشق ملوك الريال، طموحاته وأحلامه لا حدود لها...
لكن اليد الواحدة لا تصفق...وشتان بين الحقيقة والخيال. 

في سطور

 الاسم الكامل: محمد بودريقة
 تاريخ ومكان الميلاد: 29 غشت 1983
 بالدار البيضاء
  رئيس الرجاء الرياضي لكرة القدم
  رجل أعمال ومستثمر في قطاع البناء
إنجازاته:
  البطولة الوطنية 2012
  كأس العرش 2012
  نهائي كأس العالم 2013
  كأس شمال إفريقيا 2015

Hors ligne zaki salim

  • *
  • Messages: 5.653
  • Réputation: +23/-44
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : [Le RAJA dans la presse] Edition Mars 2016
« Réponse #167 le: 16 mai 2016 à 00:18 »
لفريق يطلق أشغال أكاديميته وينظم حفلا للمناسبة في نهاية ماي
assabah
قرر الرجاء الرياضي البقاء بالملعب الكبير لطنجة، إلى نهاية الموسم الرياضي الحالي، وذلك من أجل خوض المباريات المتبقية من البطولة الوطنية.
وجاء قرار مسؤولي الرجاء، بعد الاتفاق مع المدرب رشيد الطاوسي، الذي فضل البقاء بطنجة عوض تغيير الملعب إلى مراكش، وذلك بعد الفوز على الوداد الرياضي في الديربي بثلاثة أهداف لصفر.
واعتبر الطاوسي أن اللعب بطنجة، سيمنح لاعبي الفريق الأخضر ثقة أكبر من أجل تحقيق الفوز في المباريات المتبقية، على أمل المنافسة على لقب البطولة.
وتنتظر الرجاء مباريات قوية في الدورات المقبلة، إذ سيسافر إلى آسفي نهاية الأسبوع المقبل، لمواجهة الأولمبيك المحلي برسم الدورة 28، قبل أن يستقبل حسنية أكادير في الدورة الموالية، لينهي الموسم بمباراة قوية أمام اتحاد طنجة.
ومن المقرر أن يبقى الفريق الأخضر بطنجة 10 أيام، بدءا من مباراته أمام الفريق الأكاديري التي سيجريها في ملعب طنجة الكبير، إلى غاية مواجهة اتحاد طنجة في آخر دورة، في 4 يونيو المقبل.
من جهة ثانية، انطلقت أمس (الخميس) رسميا، أشغال بناء أكاديمية الرجاء الرياضي، تحت إشراف شركة خاصة، وقع عليها الاختيار من قبل وزارة التجهيز والنقل ونادي الرجاء، بعد عملية فتح أظرفة الشركات الدولية التي تقدمت بطلب التكلف ببناء أكاديمية الرجاء.
وأكد الفريق الأخضر في بلاغ له، أنه «بعد إنهاء جميع الترتيبات الإدارية واللوجيستيكية، انطلقت أشغال بناء أول أكاديمية يملكها ناد بالبطولة الوطنية، بالأرض الهدية التي سلمها الملك محمد السادس للرجاء، بعد إنجازه في كأس العالم للأندية 2013».
ومن المقرر أن ينظم النادي حفل افتتاح رسمي للأشغال، بحضور جميع فعاليات النادي، من منخرطين ومسؤولين ومدعوين، بالإضافة إلى وسائل الإعلام، وذلك في 27 أو 28 من الشهر الجاري.
العقيد درغام

Hors ligne zaki salim

  • *
  • Messages: 5.653
  • Réputation: +23/-44
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : [Le RAJA dans la presse] Edition Mars 2016
« Réponse #168 le: 16 mai 2016 à 00:20 »
خطير جدا.. فرق البطولة تلتمس إلغاء الهبوط للقسم الثاني

    المنتخب: منعم بلمقدم
    22:44 - 2016/05/15

خطير جدا.. فرق البطولة تلتمس إلغاء الهبوط للقسم الثاني   
المنتخب: منعم بلمقدم

من أسبوع لآخر نتفاجأ بمستجدات و متغيرات و أحداث لا تزيد الأوضاع بالبطولة سوى ارتباكا و غموضا.
و هكذا بعد تناس الشائعات بخصوص إلغاء الهبوط للقسم الثاني هذا الموسم و بلاغ العصبة الإحترافية الذي نفى الأمر، اليوم 9 فرق راسلت رئيس الجامعة لقجع في خطوة تبناها السكادي رئيس اولبمبيك خريبكة و حظي بدعم فرق كثيرة عددها 8 تلتمس من لقجع إلغاء الهبوط هذا الموسم بالنظر للإكراهات التي صادفت الفرق و الصعاب التي واجهتها و كذا الصراعات التي ميزت الممارسة و كي يكون تواجد 18 فريقا ضامنا لتنافسية أفضل و لترويج أحسن للمنتوج.
مصادرنا أكدت أن قبول هذا الملتمس سيكون سابقة خطيرة في تاريخ البطولة و نظامها و على أن الفكرة ستعرض في جمع عام استثنائي و ترسيخها سيشكل مرجعا خطيرا أيضا في القادم من المواسم كي يتكرر و يصبح تقليدا تلجأ إليه الفرق الهابطة؟
فهل تضرب العصبة الإحترافية و الجامعة مصداقيتهما عرض الحائط لو يقبلان بهذا الملتمس الغريب؟

Hors ligne zaki salim

  • *
  • Messages: 5.653
  • Réputation: +23/-44
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : [Le RAJA dans la presse] Edition Mars 2016
« Réponse #169 le: 16 mai 2016 à 17:32 »
هبة سبور - متابعة     
حطم مشجع رجاوي الرقم القياسي في شراء التذاكر التي طرحها نادي الرجاء الرياضي للبيع، باقتنائه 20 ألف تذكرة
ويتقدم المكتب المديري بالشكر الجزيل للمشجع الرجاوي على مبادرته، وحرصه على دعم فريقه بالمساهمة بقوة لاقتناء التذاكر المطروحة للبيع حسب ما جاء في الموقع الرسمي للنادي .

ويهيب نادي الرجاء الرياضي بمحبيه ومشجعيه بالعمل على اقتناء التذاكر للمواصلة في إنجاح الحملة الرجاوية ودعم النادي.

Hors ligne zaki salim

  • *
  • Messages: 5.653
  • Réputation: +23/-44
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : [Le RAJA dans la presse] Edition Mars 2016
« Réponse #170 le: 16 mai 2016 à 23:59 »
هبة سبور


قرر رشيد البوصيري، مستشار محمد بودريقة رئيس فريق الرجاء الرياضي البيضاوي اعتزال التسيير بشكل نهائي، وذلك بعد الوعكة الصحية التي تعرض لها مؤخرا.

 

وقال رشيد البوصيري في تصريحات صحافية أن وضعه الصحي لم يعد يسمح له بالاستمرار في دفة تسيير الفريق الأخضر وأن استقالته نهائية ولا رجعة فيها، مشيرا في الوقت نفسه أنه سيظل متتبعا لفريق الرجاء كمحب لهذا النادي الكبير.

Hors ligne zaki salim

  • *
  • Messages: 5.653
  • Réputation: +23/-44
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : [Le RAJA dans la presse] Edition Mars 2016
« Réponse #171 le: 18 mai 2016 à 02:22 »
هبة سبور - ع.البوزيدي

كشفت بعض التقارير الاعلامية القطرية ان نادي معيدر الصاعد هدا الموسم الى دوري نجوم قطر يسعى لتعزيز صفوفه بلاعب مغربي في الانتقالات الصيفية المقبلة .


وحسب نفس التقارير فمن بين الاسماء المقترحة يوجد هناك مدافع الرجاء البيضاوي محمد اولحاج ,وأعطت الصورة الايجابية للمحترفين المغاربة هدا الموسم طابع ايجابي للأندية القطرية التي تسعى لعدة انتدابات من البطولة.

Hors ligne zaki salim

  • *
  • Messages: 5.653
  • Réputation: +23/-44
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : [Le RAJA dans la presse] Edition Mars 2016
« Réponse #172 le: 18 mai 2016 à 02:25 »
لقجع و بودريقة بالمحكمة أول يوم برمضان

    المنتخب: منعم بلمقدم
    15:21 - 2016/05/17

لقجع و بودريقة بالمحكمة أول يوم برمضان   
المنتخب: منعم بلمقدم

6 يونيو و أول أيام رمضان الأبرك ستجمع بودريقة و لقجع ليس بمقر الجامعة و لا حفل رياضي و إنما بالمحكمة الزجرية بالدار البيضاء.
و هكذا بعد رفض وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية بالرباط استلام الشكاية المقدمة من لقجع ضد بودريقة سيكون لجلسة 6 يونيو بالدار البيضاء دور حاسم في معرفة مستنجدات هذا الملف.
و اكد مصدرنا الذي له إلمام بالقانون أن ما سيتمخض عن الجلسة هو ما يلي" تاجيل النظر في البحث لغاية تاريخ لاحق سيكون بعد 3 أشهر لاستكمال بيانات الملف" و بعدها سيرحل بودريقة للعمرة و يعود لينطلق موسم جديد و للتلاشى قوى الخلاف و تنتهي القضية كما انتهت قضايا أخرى لجأ أصحاب الرياضة و الكرة من خلالها للقضاء لتصفية حساباتهم.

Hors ligne zaki salim

  • *
  • Messages: 5.653
  • Réputation: +23/-44
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : [Le RAJA dans la presse] Edition Mars 2016
« Réponse #173 le: 18 mai 2016 à 02:26 »
ليما مبيدي يكمل البطولة مع الرجاء

    المنتخب: منعم بلمقدم
    16:32 - 2016/05/17

ليما مبيدي يكمل البطولة مع الرجاء   
المنتخب: منعم بلمقدم

تلقى الطاقم التقني لفريق الرجاء البيضاوي أخبارا سارة بخصوص لاعبه الكونغولي ليما مابيدي و الذي سيكمل الموسم رفقة النسور الخضر بعدما خرج من حسابات مدرب منتخب الكونغو.
مابيدي يبقى و بابا توندي هو من سيتخلف عن مبارتي الحسنية و اتحاد طنجة و بذلك تخف أضرار غياب قطعتين مهمتين ضمن قطع الرجاء.
و يعتبر مابيدي بجانب الراقي أفضل ثنائي بالبطولة للاعبي خط وسط الإرتداد.

 

Hors ligne zaki salim

  • *
  • Messages: 5.653
  • Réputation: +23/-44
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : [Le RAJA dans la presse] Edition Mars 2016
« Réponse #174 le: 18 mai 2016 à 02:28 »
مليون سنتيم مساهمة من ثري رجاوي

    المنتخب: منعم بلمقدم
    13:21 - 2016/05/17
 :velo
100مليون سنتيم مساهمة من ثري رجاوي
المنتخب: منعم بلمقدم

ساهم أحد أثرياء الرجاء و محبي الفريق ومناصريه الأوفياء في ضخ 100 مليون سنتيم بحساب الفريق باقتنائه 20 ألف تذكرة التي كان الفريق قد طرحها في السوق.
100 مليون سنتيم وجد لها هذا المحب الوفي تخريجة عبر التذاكر التي اقتناها و ذلك مكافأة للاعبين على فوزهم الكبير بالديربي.
كما وعد والد بودريقة لاعبي الرجاء بتسوية كل خلافاتهم المالية قريبا.

 

Hors ligne zaki salim

  • *
  • Messages: 5.653
  • Réputation: +23/-44
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : [Le RAJA dans la presse] Edition Mars 2016
« Réponse #175 le: 19 mai 2016 à 00:50 »
المعارون يؤرقون الرجاء
الأربعاء, 18 مايو 2016 10:00
assabah

الفريق الأخضر يبدأ في الاستقبال بملعبه الخاص في دجنبر
أطلقت نهاية بطولة القسم الثاني، العنان لمشكل جديد داخل الرجاء الرياضي، يتمثل في اللاعبين المعارين في بداية الموسم إلى فرق أخرى، والذين عادوا بداية الأسبوع الجاري إلى الفريق الأخضر.
ومن المقرر أن تجتمع مجموعة من اللاعبين مع مسؤولي الفريق الأخضر، أبرزهم محمد ياكوبو الذي انتهت مدة إعارته إلى اتحاد أيت ملول، وأشرف مرزاق الذي أنهى الموسم الحالي مع الرشاد البرنوصي، وسفيان سعدان الذي لعب بيوسفية برشيد، وذلك بعد استشارة من الطاقم التقني، بقيادة رشيد الطاوسي.
وإذا كان المدرب السابق للمغرب الفاسي والجيش الملكي يعول على مرزاق وسعدان لتعزيز المجموعة بلاعبين شباب، فإن حالة ياكوبو تؤرق الرجاء، بعد المستوى الذي ظهر به قبل رحيله معارا إلى أيت ملول.
وأربكت عودة ياكوبو حسابات الرجاء، الذي يتوفر على أربعة لاعبين أجانب، يشكلون العمود الفقري لتشكيلة رشيد الطاوسي، ولا يمكنه الاستغناء عن أحدهم في الوقت الحالي، رغم العروض التي توصل بها النيجيري بابا توندي، والكونغولي ليما ما بيدي.
وقرر ياكوبو الانضمام إلى تداريب الفريق المرتبط معه لموسمين إضافيين إلى حين نهاية بطولة القسم الأول، ومناقشة مستقبله مع المكتب المسير.
ويرفض المهاجم الغاني فسخ عقده مع الرجاء بطريقة ودية، ويصر على نيل مستحقاته كاملة.
وسبق لياكوبو أن راسل الاتحاد الدولي بشأن مستحقاته المالية العالقة لدى الرجاء، والمتعلقة بمنحة التوقيع الموسم الماضي.
وسيكون مكتب الرجاء مضطرا إلى البحث عن صيغة للانفصال عن المهاجم الغاني، بما أنه لم يدخل ضمن مخططات رشيد الطاوسي، الذي كان وراء إعارته الموسم الماضي، لاتحاد أيت ملول.
وأكد مصدر مطلع أن القرار النهائي، والذي سيحسم في مصير اللاعب، هو رأي الطاوسي، الذي يريد تعزيز صفوفه بلاعبين جيدين للموسم المقبل.
ومن المنتظر أيضا أن يعود وليد الصبار إلى الرجاء، بعد انتهاء مدة إعارته إلى الكوكب المراكشي، ثم مصطفى بلمقدم الذي حمل قميص مولودية وجدة.
من جهة ثانية، أكد مصدر مسؤول بالرجاء الرياضي، أن الفريق ينوي استقبال مبارياته الرسمية بدءا من منتصف الموسم المقبل، بملعبه الخاص بأكاديميته التي بدأت أشغال البناء فيها قبل أيام.
وأضاف المصدر نفسه، أن الملعب الذي سيكون وسط الأكاديمية، ستصل سعته إلى 20 ألف متفرج، إذ سيكون جاهزا بعد أقل من 10 أشهر، إلى جانب عدد من مرافق الأكاديمية.
ويريد الرجاء إنهاء مشكل الملعب، ببناء ملعب خاص به، يستقبل فيه مبارياته الرسمية في الأشهر القليلة المقبلة.
العقيد درغام ونور الدين الكرف

Hors ligne zaki salim

  • *
  • Messages: 5.653
  • Réputation: +23/-44
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : [Le RAJA dans la presse] Edition Mars 2016
« Réponse #176 le: 19 mai 2016 à 01:03 »
بودريقة يحفز لاعبيه

    المنتخب: إ.بولفضايل
    18:22 - 2016/05/18

بودريقة يحفز لاعبيه
المنتخب: إ.بولفضايل

رفع بودريقة من قيمة المنح في المباريات القادمة لحدود 25 ألف درهم عن كل فوز، وكما وعد بذلك قبل الحصة التدريبية ليوم الخميس فقد صرف لهم منح ثلاث مباريات من أصل أربع منح كانوا يدينون بها للمكتب المسير، وبهذه الخطوة يكون رئيس الرجاء قد أوفى بوعده، كما رمى بالكرة في معترك اللاعبين والطاقم التقني المطالبين ببذل كل الجهود لإسعاد الجماهير الرجاوية.

Hors ligne zaki salim

  • *
  • Messages: 5.653
  • Réputation: +23/-44
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : [Le RAJA dans la presse] Edition Mars 2016
« Réponse #177 le: 20 mai 2016 à 15:15 »
عزيز السوسي (هبة سبور)     
قرر محمد بودريقة رئيس فريق الرجاء الرياضي البيضاوي بتشاور مع رشيد الطاوسي مدرب الفريق الأخضر إبعاد اللاعب محسن المهتدي عن الفريق الأول والحاقه بفريق الأمل، وذلك هلى خلفية رفضه التوقيع على عقد احترافي مع الفريق.
 
وجاء هذا القرار بعدما رفض اللاعب التوقيع على عقد احترافي مع الرجاء الرياضي، مفضلا الانتقال إلى نادي الوداد حيث تشير آخر الأخبار الواردة أن اللاعب أمضى عقدا مبدئيا مع فريق الوداد الرياضي البيضاوي.

-

Hors ligne zaki salim

  • *
  • Messages: 5.653
  • Réputation: +23/-44
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : [Le RAJA dans la presse] Edition Mars 2016
« Réponse #178 le: 20 mai 2016 à 22:59 »
الوداد مطالب بتسديد 100 مليون سنيتم للرجاء

الوداد مطالب بتسديد 100 مليون سنيتم للرجاء
هبة سبور - ع.البوزيدي


بعد توقيعه لعقد مبدئي مع لاعب الرجاء البيضاوي محسن مهتدي،يمتد ل 4 سنوات مقبلة سيكون فريق الوداد البيضاوي مجبرا لدفع ما يناهز 100 مليون سنتيم لنادي الرجاء وحسب معطيات توصلت بها الجريدة فان هدا المبلغ يندرج ضمن مصاريف تكوين اللاعب في نادي  الرجاء  والتي يطالب بها الفريق.


صفقة انتقال مهتدي للغريم التقليدي الوداد لقيت استنكار كبير من جماهير النادي الاخضر والتي وصفته بالخائن واختياره المال عوض قميص النادي  .


والغريب في الأمر أن رئيسي الناديين كانا قد وقعا بداية الموسم الماضي على مذكرة تفاهم تهم تطبيع العلاقة بين الناديين واحترام كل طرف للثاني بحضور وزير الرياضة السابق، ورئيس اتحاد الكرة الحالي، لتؤكد الوقائع اللاحقة أنها مذكرة بلا ذاكرة بالقفز على الكثير من مقتضياتها واختراقها من الطرفين معا.

Hors ligne zaki salim

  • *
  • Messages: 5.653
  • Réputation: +23/-44
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : [Le RAJA dans la presse] Edition Mars 2016
« Réponse #179 le: 20 mai 2016 à 23:01 »
عزيز السوسي (هبة سبور)


ذكرت مصادر إعلامية أن 2000 درهم كانت الفارق بين الراتب الشهري الذي قدمه محمد بودريقة، رئيس الرجاء للاعبه محسن المهتدي لتوقيع عقد احترافي مع الفريق الأخضر والعرض الذي تقدم به مسؤولو الوداد الرياضي لضم هذا اللاعب.

 

نفس المصادر أوضحت أن محمد بودريقة عرض على اللاعب راتبا شهريا بقيمة مليون سنتيم، بينما سعيد الناصيري رئيس الوداد الرياضي عرض على اللاعب راتبا بقيمة 12000 درهم.

 

وكان اللاعب محسن مهتدي قد رفض التوقيع على عقد احترافي مع فريق الرجاء الرياضي البيضاوي لكرة القدم، حيث وقع اللاعب على عقد مبدئي مع الغريم التقليدي للفريق الأخضر.

Hors ligne zaki salim

  • *
  • Messages: 5.653
  • Réputation: +23/-44
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : [Le RAJA dans la presse] Edition Mars 2016
« Réponse #180 le: 20 mai 2016 à 23:07 »
معيذر يفاضل بين أولحاج وأبرهون
الجمعة, 20 مايو 2016 10:00
assabah

يفاضل معيذر القطري، الصاعد إلى دوري المشاهير، بين الدوليين المغربين، محمد أولحاج ، عميد الرجاء الرياضي، ومحمد أبرهون، مدافع المغرب التطواني.
وحسب مصادر صحافية قطرية، فإن معيذر يسعى إلى تعزيز خط دفاعه، قبل خوض مغامرة دوري المشاهير، الذي ينطلق في شتنبر المقبل، ووضع الدوليين المغربين تحت المجهر، لاختيار الأفضل من بينهما في المرحلة المقبلة.
ورجحت المصادر ذاتها، حظوظ المدافع الرجاوي، في نيل ثقة الطاقم التقني للمعيذر، لخبرته الطويلة وتجربته الدولية في الميدان، وكذا للعلاقة الوطيدة التي تربط الفريق بالرجاء الرياضي.
وواجه أولحاج على امتداد الموسم الجاري، صعوبات في ضمان مكان أساسي داخل تركيبة الرجاء، إذ غالبا ما يفضل رشيد الطاوسي، الاعتماد على الثنائي محمد أوال وبدر بانون، ما يرجح كفة مغادرته القلعة الخضراء، مع نهاية الموسم الجاري.
وظل أولحاج حاضرا في صفوف المنتخبين الأول والمحلي منذ سنوات، قبل أن يقرر الناخب الوطني، هيرفي رينار، الاستغناء عنه في لائحته الأخيرة، بسبب ملازمته كرسي احتياط الرجاء.
ن. ك