DimaDimaRaja DimaDimaRaja

Shoutbox "DimaDimaRaja.Com"

Seuls les membres ayant un certain nombre de messages peuvent visualiser et participer à la shoutbox. Plus d'infos ici

Auteur Sujet: [Le RAJA dans la presse] Edition Mars 2016  (Lu 12738 fois)

0 Membres et 1 Invité sur ce sujet

Hors ligne عبد العليTopic starter

  • *
  • Messages: 7.546
  • Réputation: +11/-0
    • Voir le profil
[Le RAJA dans la presse] Edition Mars 2016
« le: 01 mars 2016 à 09:42 »
" Édition Mars 2016 "


  • Cette discussion est réservée exclusivement aux articles parus sur le WEB ou les JOURNAUX NATIONAUX et INTERNATIONAUX.
  • Vos commentaires ou réactions sur les articles ne doivent pas être postées dans cette discussion, mais dans le sujet: Discussions sur le RAJA (Infos/Intox/Commentaires)
  • Respectez les droits d'auteurs en citant la source de vos articles copiés, tout article sans source sera supprimé (ou déplacé vers le coin Discussions sur le RAJA). (Un lien direct est préférable)
  • Concernant les articles écrits en Arabe, et pour faciliter la tâche aux lecteurs et aux modérateurs, veuillez respecter l'alignement à droite et en choisissant la "taille de police 14pt".
  • Tout message hors sujet sera supprimé sans préavis.

Note de Modération: En vue de faciliter l'accès à l'information et pour aider les modérateurs à mieux cerner leurs tâches, merci de prendre en compte ces remarques importantes. Pour votre intérêt et pour l'intérêt général merci de respecter à la lettre toutes les consignes.
La Source des Articles:  Nous insistons sur ce point ! veuillez citer la source de vos articles. Les articles sans sources sont supprimés sans préavis. En cas de récidive les fautifs seront sanctionnés.


Hors ligne zaki salim

  • *
  • Messages: 5.653
  • Réputation: +23/-44
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : [Le RAJA dans la presse] Edition Mars 2016
« Réponse #181 le: 20 mai 2016 à 23:11 »
لن أعود إلى البطولة
الجمعة, 20 مايو 2016 10:00
أassabah

الصالحي قال إنه وجد ضالته في الكويت وتأسف لغياب اللاعب المحلي عن لائحة رينار
حسم ياسين الصالحي، لاعب الكويت الكويتي، في أمر عودته إلى البطولة، مؤكدا أنها لن تحصل على الأقل في الوقت الحالي ، واصفا تجربته القصيرة في الاحتراف بالناجحة على جل المستويات. وكشف الرجاوي السابق، أنه اضطر للتنازل عن 150 مليون سنتيم، مقابل خوض تجربة احترافية، ولم يتوصل سوى ب125 مليون سنتيم منحة توقيع في الكويت الكويتي، لأن المال لم يكن هاجسه الأول. وقال الصالحي إنه عانى بسبب الإشاعات والجلوس في كرسي الاحتياط، لذلك فضل الاحتراف بهذه الطريقة، لكن الأمور تغيرت اليوم بعد ما أثبت إمكانياته وقدرته على تقديم الإضافة المنتظرة من لاعب أجنبي. وكشف الصالحي أن لديه عروضا من الدوريات الإماراتية والسعودية والقطرية، لكن الأولوية تظل للكويت الكويتي الذي احتضنه بكل حب ووفر له الظروف الملائمة للتألق، خصوصا المساندة النفسية التي كان في حاجة إليها أكثر من أي شيء آخر. وفي ما يلي نص الحوار:

 كيف تقيم عطاءك في أول تجربة احترافية بالدوري الكويتي؟
 أعتقد أنها كانت ناجحة بكل المقاييس، خصوصا أنني أحرزت أول لقب رفقة فريقي الجديد، الذي احتل المركز الثالث في سبورة ترتيب الدوري في نهاية الموسم، كما حصلت على هداف منافسات الكأس، ما دفع الكويت الكويتي إلى المطالبة بتمديد عقدي، ناهيك عن عروض من القادسية والعربي، أكبر المنافسين في الدوري المحلي.

 هل تلقيت عروضا أخرى من دوريات خليجية؟
 لدي العديد من العروض من الإمارات والسعودية وقطر، لكن الأولوية تبقى للكويت الذي احتضنني بكل حب، وعاملني معاملة النجوم الكبار، ووفر لي كل ظروف التألق، في الوقت الذي كنت احتاج فيه إلى مساندة نفسية أكثر من أي شيء آخر.

 أين لمست الفرق بين البطولة والدوري الكويتي؟
 على مستوى الإمكانيات أكيد أنها متوفرة بالكويت أكثر، لكن على المستوى التقني والحضور الجماهيري، بطولتنا أفضل بكثير بالنظر إلى العديد من المعطيات، أبرزها الثقافة التقنية التي يتوفر عليها اللاعب المغربي والتي تخول له الممارسة في أي دوري في العالم، دون أن ننسى أن عقوبات "فيفا" ترخي بظلالها على الممارسة في الكويت، لأنها تحد من طموحات اللاعب المحلي، الذي لم تعد له تطلعات لبلوغ المنتخب.

 هل ستعود إلى البطولة الوطنية؟
 في الوقت الحالي لا. ربما في ما بعد. لقد عانيت كثيرا في السنوات الأخيرة من الإشاعات، وكرسي الاحتياط، وغادرت بعد أن تنازلت عن 150 مليون سنتيم، ولم أتقاض في الكويت سوى 125 مليونا منحة توقيع، ومع ذلك مثلت بلدي أحسن تمثيل لأن شغلي الشاغل كان هو الاحتراف، بعيدا عن الهاجس المالي.

 والآن...
 أكيد ستتغير الأمور، لقد فرضت اسمي، وأثبتت أنني قادر على تقديم الإضافة المنتظرة من لاعب أجنبي، لذلك تهاطلت علي العروض الحمد لله، وسأناقشها من موقع قوة.

 تزامن حضورك إلى المغرب مع الكشف عن لائحة الأسود، هل تتمنى من جديد الدفاع عن الألوان الوطنية؟
 أكيد أنني أحلم بارتداء القميص الوطني من جديد، لكن يبدو أن الأمر سيكون صعبا في ظل العقلية السائدة، وإعطاء الأولوية لمحترفي أوربا، كما حدث في اللائحة الأخيرة، التي تهين البطولة الوطنية، ولا تعطي قيمة للاعب المحلي، فما بالك باللاعب الممارس في الدوريات الخليجية.
أتمنى أن ترد الجامعة الاعتبار للاعب المحلي، لأنه فعلا يستحق فرصة، والسؤال الذي يراودني دائما هو ماذا استفدنا من هؤلاء المحترفين منذ ثلاثة عقود خلت؟ في الإجابة عن هذا السؤال نصف علاج الكرة الوطنية.

 أكيد أنك كنت تتابع عطاءات الرجاء في غربتك...
 بطبيعة الحال، وسعدت كثيرا للنتائج التي حققها في مرحلة الإياب، ولولا تعثرات البداية لأعلن بطلا منذ جولات عن جدارة واستحقاق. أنوه بالعمل الذي يقوم به رشيد الطاوسي، والمجهودات التي يبذلها اللاعبون، الذين أدركوا أن وراءهم جمهورا عظيما.
أجرى الحوار: نورالدين الكرف
في سطور
الاسم الكامل: ياسين الصالحي
تاريخ الميلاد: 3 أكتوبر 1987
الفريق الحالي: الكويت الكويتي
مكان اللعب: وسط ميدان
الوزن: 80 كيلوغراما
الطول: 186 سنتمترا
الاندية التي لعب لها: الراسينغ البيضاوي والرجاء الرياضي والكويت الكويتي

Hors ligne zaki salim

  • *
  • Messages: 5.653
  • Réputation: +23/-44
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : [Le RAJA dans la presse] Edition Mars 2016
« Réponse #182 le: 20 mai 2016 à 23:14 »
رينار يصدم الرجاء
الخميس, 19 مايو 2016 10:00
أassabah   

الفريق يفتقد خدمات مابيدي وتوندي وتمنى دعوة لاعب للأسود لتأجيل مباراتيه الأخيرتين
كان الرجاء الرياضي، يتطلع لدعوة أحد لاعبيه لصفوف الأسود، للمطالبة بتأجيل مباراتي الجولتين الأخيرتين للبطولة ، قبل أن يفاجأ بخلو لائحة الفرنسي هيرفي رينار من أي لاعب رجاوي.
وانتظر الرجاء لائحة رينار، مدرب المنتخب الوطني، النهائية التي ستواجه الكونغو في السابع والعشرين من ماي الجاري، استعدادا لمباراة ليبيا لحساب تصفيات أمم إفريقيا 2017 ، في يونيو الموالي، لمطالبة العصبة الاحترافية بتأجيل مباراتيه أمام كل من حسنية أكادير واتحاد طنجة، وفق ما يخوله له القانون في حال استدعاء 3 من لاعبيه إلى منتخبات بلدانهم.
وتأكد رسميا غياب لاعبين أساسيين في تركيبته خلال الجولتين الأخيرتين، ويتعلق الأمر بالنيجيري ميكاييل باباتوندي، والكونغولي ليما مابيدي، اللذين تلقيا الدعوة من قبل منتخبي بلديهما قصد المشاركة في المباراتين اللتين تدخلان ضمن تواريخ الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” يومي 27 ماي الجاري، والثالث أوالرابع يونيو المقبل، الموعدين اللذين ستقام فيهما الجولتان 29 و 30 من البطولة.
وخلت لائحة الأسود من لاعبين رجاويين، ما سيضطره إلى خوض الجولتين الأخيرتين في موعدهما، دون لاعبين أساسيين في تشكيلة رشيد الطاوسي، الذي سيعمل على تعويضهما أمام حسنية أكادير، واتحاد طنجة، أحد أبرز منافسيه على أحد مراكز المقدمة.
وشكل الثنائي في مرحلة الإياب، القوة الضاربة داخل الرجاء، وساهم إلى حد بعيد في تحقيق العديد من الانتصارات، التي أعادت الرجاء إلى المنافسة بعد البداية المتعثرة.
نور الدين الكرف

Hors ligne zaki salim

  • *
  • Messages: 5.653
  • Réputation: +23/-44
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : [Le RAJA dans la presse] Edition Mars 2016
« Réponse #183 le: 23 mai 2016 à 21:32 »
الطوسي: خرجنا من سباق اللقب

    المنتخب: الرباط
    17:21 - 2016/05/23

الطوسي: خرجنا من سباق اللقب   
المنتخب: الرباط

بلهجة ملتاعة ومرتعشة خرج مدرب الرجاء البيضاوي رشيد الطوسي في أعقاب هزيمة الخضر بآسفي أمام الأولمبيك في تصريح قال فيه أن الرجاء البيضاوي خرج بشكل رسمي من سباق اللقب، ذلك أنه أصبح على بعد 6 نقاط من الوداد و5 نقاط من الفتح، وهذا الفرق من الصعب تذويبه في آخر دورتين من عمر البطولة، في مقابل ذلك قال رشيد الطوسي على أن النسور الخضر سيسعون للفوز بآخر مباراتين للوصول إلى النقطة 50 واحتلال المركز الثالث على أسوإ تقدير لضمان المشاركة في كأس الكونفدرالية الإفريقية.
وقال رشيد الطوسي:
«لا يمكن إلا أن نتحسر على إضاعتنا للنقاط الثلاث كاملة في مباراة الأمس أمام أولمبيك آسفي، فالهزيمة هناك قضت على كل آمالنا في المنافسة على اللقب وبالتالي من المستحيل أن نتحدث اليوم لغاية الأسف عن وجود إمكانية لتتويج الرجاء بلقب البطولة الإحترافية، ولكننا سنواصل عملنا لننهي الموسم بأفضل صورة ممكنة باحتلال مرتبة تخول لنا المشاركة في المنافسات الإفريقية أو العربية».

 

Hors ligne zaki salim

  • *
  • Messages: 5.653
  • Réputation: +23/-44
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : [Le RAJA dans la presse] Edition Mars 2016
« Réponse #184 le: 23 mai 2016 à 21:34 »
طريق الرجاء البيضاوي إلى اللقب

    المنتخب: الرباط
    13:01 - 2016/05/23

طريق الرجاء البيضاوي إلى اللقب   
المنتخب: الرباط

لا شك أن نسور الرجاء يعضون على الأنامل في أعقاب خسارتهم أمس الأحد بآسفي أمام القرش المسفيوي لأن خروجهم من هذه المباراة خالي الوفاض ضرب في الصميم حظوظهم من أجل التتويج بلقب البطولة، ولكي يصل نسور الرجاء إلى الدرع سيكون عليهم انتظار حدوث ما هو من قبيل المعجزة، إذ أن الرجاء في أحسن الأحوال سيصل إلى النقطة 50 في حال انتصاره في الدورة 29 على حسنية أكادير وعلى اتحاد طنجة في الدورة 30، وهو نفس الرصيد الذي سيقف عنده الوداد في حال ما إذا خسر مباراتيه المتبقيتين كما أنه سيكون نفس الرصيد الذي يصله الفتح في حال ما إذا حقق نقطة واحدة فقط من المباريات الثلاث المتبقية له، ليكون عندها اللجوء للنسبة العامة من الأهداف التي يتفوق فيها الرجاء على الوداد والفتح.
في كل الأحوال يبدو من الصعب جدا تصور أن الرجاء سيتوج باللقب في ظل هذه المعطيات الرقمية.

 

Hors ligne zaki salim

  • *
  • Messages: 5.653
  • Réputation: +23/-44
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : [Le RAJA dans la presse] Edition Mars 2016
« Réponse #185 le: 23 mai 2016 à 21:36 »
بودريقة ينظر في مستقبل الطوسي

    المنتخب: منعم بلمقدم
    12:24 - 2016/05/23

بودريقة ينظر في مستقبل الطوسي   
المنتخب: منعم بلمقدم

يجلس محمد بودريقة ورشيد الطوسي لطاولة الحوار بعد نهاية المشهد الختامي من البطولة للتداول في أمر توقيع عقد جديد و تمديد بقاء هذا الإطار على رأس العارضة التقنية للنسور الخضر.
جماهير الرجاء طالبت بودريقة بالإبقاء على الطوسي الموسم المقبل،و منحه فرصة بناء فريق تنافسي بإمكانه استعادة الدرع الذي ضاع منه مرتين.

Hors ligne zaki salim

  • *
  • Messages: 5.653
  • Réputation: +23/-44
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : [Le RAJA dans la presse] Edition Mars 2016
« Réponse #186 le: 23 mai 2016 à 21:41 »
هبة سبور-متابعة
 

قرر المكتب المديري لنادي الرجاء الرياضي عقد الجمع العام السنوي، في 19 من يونيو المقبل، بداية من الساعة العاشرة والنصف مساء، على أن يتوصل السادة المنخرطين عبر البريد المضمون بمكان وفحوى جدول الأعمال.


Hors ligne zaki salim

  • *
  • Messages: 5.653
  • Réputation: +23/-44
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : [Le RAJA dans la presse] Edition Mars 2016
« Réponse #187 le: 24 mai 2016 à 15:08 »
عزيز السوسي (هبة سبور)   
ذكرت مصادر إعلامية أن عادل بامعروف، نائب رئيس فريق الرجاء الرياضي البيضاوي لكرة القدم قرر تقديم ترشيحه لرئاسة الفريق الأخضر وخلافة محمد بودريقة الذي قرر تقديم استقالته خلال الجمع العام العادي المقبل.
 
ومعلوم أن محمد بودريقة قرر تقديم استقالته من رئاسة فريق الرجاء الرياضي البيضاوي، خلال الجمع العام القادم، بالرغم من أن ولايته لازالت سارية، حيث يرغب في ترك دفة التسيير بعد عدة مواسم قضاها على رأس العارضة الإدارية للفريق الأخضر.

Hors ligne zaki salim

  • *
  • Messages: 5.653
  • Réputation: +23/-44
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : [Le RAJA dans la presse] Edition Mars 2016
« Réponse #188 le: 24 mai 2016 à 15:09 »
عزيز السوسي (هبة سبور)     
في أول تعقيب له على قرار استقالته من رئاسة فريق الرجاء ارياضي البيضاوي، قال محمد بودريقة في تصريح إذاعي أن فترة رئاسته للرجاء تميزت بأمور إيجابية مقابل أخرى سلبية. وأضاف بودريقة أن رحيله عن رئاسة الفريق الأخضر مسألة عادية نظرا لكون الرجاء تعاقب على رئاسته مجموعة من الرؤساء.
 
ومعلوم أن محمد بودريقة قرر تقديم استقالته من رئاسة فريق الرجاء الرياضي البيضاوي خلال الجمع العام القادم، والذي سيتحول من جمع عام عادي إلى استثنائي لانتخاب رئيس جديد.


Hors ligne zaki salim

  • *
  • Messages: 5.653
  • Réputation: +23/-44
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : [Le RAJA dans la presse] Edition Mars 2016
« Réponse #189 le: 24 mai 2016 à 15:10 »
عزيز السوسي (هبة سبور)     
أكد محمد الناصيري، المدير العام لفريق الرجاء الرياضي البيضاوي صحة الخبر الذي أورده موقع "هبة سبور" في وقت سابق بخصوص استقالة محمد بودريقة من منصبه في رئاسة الفريق الأخضر.
 
وقال محمد الناصيري في تصريح لإذاعة "إم إف إم" الخاصة أن بودريقة قرر التنحي من منصبه على رأس العارضة الإدارية للفريق الأخضر خلال الجمع العادي المقبل، موضحا أن الرئيس سبق له ان استقال الموسم الماضي إلا أن المسيرين ألحوا على ثنيه عن ذلك القرار.

Hors ligne zaki salim

  • *
  • Messages: 5.653
  • Réputation: +23/-44
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : [Le RAJA dans la presse] Edition Mars 2016
« Réponse #190 le: 25 mai 2016 à 15:06 »
بودريقة: سئمت الضّغط .. "والله مَانزيد الضّربة"
بودريقة: سئمت الضّغط .. "والله مَانزيد الضّربة"
هسبورت ـ أمال لكعيدا*
الأربعاء 25 ماي 2016 - 10:47
أكد محمد بودريقة، رئيس نادي الرجاء البيضاوي، أن قرار استقالته من مهامه على رأس المكتب المسير للفريق "الأخضر"، خلال الجمع العام المقرر عقده في التاسع عشر من يونيو المقبل، نهائي ولا رجعة فيه، حتى وإن لم يتقدم أي شخص لخلافته خلال الفترة المخصصة لوضع اللوائح المرشحة للرئاسة.

وقال بودريقة، في تصريح خص به "هسبورت"، إنه لم يعد يستحمل الكم الهائل من الضغط الذي يعيشه بصفته رئيساً للرجاء، مردفاً: "أشعر وكأن الجميع ضدي، خاصةً عندما يخسر الفريق مقابلةً تُلعب أصلاً من أجل الفوز أو الهزيمة أو التعادل.. في كل مرة أُحَمَّل فيها مسؤولية أي ظرف يعيشه النادي، لذلك فقد حان وقت الرحيل بشكل نهائي والابتعاد عن عالم التسيير الرياضي، فلم أعد أقوى على مسايرة الضغط، وليتقدم من يستطيع فعل ذلك لخلافتي".

وردا على من يقولون إن إعلانه قرار الاستقالة ليس سوى مناورةً جديدة، على غرار استقالاته السابقة التي لم يكتب لها أن تتحقق، قال بودريقة: "والله ما نزيد فيها الضربة، وإن لم يتقدم أحد لخلافتي كما في المرة الماضية، سيتم تشكيل لجنة مؤقتة تتكلف بتدبير شؤون النادي إلى حين ظهور من يستطيع قيادة الفريق".

وأضاف بودريقة منتقداً الوسط الكروي في المغرب: "الوسط لا يشجع على المواصلة .. وهناك أشخاص وظيفتهم تتجلى في محاربة من يسعى إلى تطبيق مشاريعه الطموحة على الأندية الوطنية .. أظن أنني قدمت كل ما في جعبتي في سبيل الرجاء البيضاوي الذي أكن له العشق الكبير، وضحيت من أجله بمالي الخاص لتخليصه من المشاكل التي كان يعانيها"

Hors ligne zaki salim

  • *
  • Messages: 5.653
  • Réputation: +23/-44
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : [Le RAJA dans la presse] Edition Mars 2016
« Réponse #191 le: 25 mai 2016 à 15:12 »
هبة سبور - ع.البوزيدي   
اكد ميكايل باباتوندي، لاعب فريق الرجاء الرياضي، أنه لا يتوفر على أي وكيل أعمال بالمغرب، وأن وكيل أعماله الوحيد يوجد بنيجيريا، وهو الوحيد الذي لديه الحق للتحدث باسمه، والدفاع عن حقوقه.

واستغرب باباتوندي لادعاء بعض الأشخاص أنهم وكلاء أعماله، إذ يتقدم كل مرة شخص لإدارة النادي بصفته وكيلا لأعمال اللاعب النيجيري، ويرغب في متابعته عبر التداريب، وهو ما ترفضه إدارة النادي على اعتبار أن وكيله يوجد بنيجيريا.

وأضاف باباتوندي أن وكيل أعماله لم يعط أي توكيل لأي وكيل آخر سواء مغربي أو غيره للتحدث باسمه مع الرجاء حسب ما جاء في الموقع الرسمي للنادي

Hors ligne zaki salim

  • *
  • Messages: 5.653
  • Réputation: +23/-44
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : [Le RAJA dans la presse] Edition Mars 2016
« Réponse #192 le: 28 mai 2016 à 00:19 »
الرجاء يسارع الزمن لتوقيع عقود شبابه
الجمعة, 27 مايو 2016 10:00
assabah

باشرت إدارة الرجاء الرياضي عملية حماية لاعبي الأمل من الوكلاء، بعد اقتراب فترة الانتقالات

الصيفية المقبلة، وذلك بعدد من الإجراءات العملية.
وطالب مسؤولو  الفريق الأخضر، رضوان حجري، مدرب أمل الرجاء، بإعداد لائحة بأسماء لاعبين تألقوا هذا الموسم في البطولة، في توقيع عقود معها، لتفادي توقيعها مع فرق أخرى.
ومن المقرر أن تضم اللائحة لاعبين تألقوا رفقة الأمل في البطولة الوطنية، التي يحتل فيها الرجاء الرتبة الثانية وراء المغرب التطواني البطل، ثم آخرين خاضوا حصصا تدريبية رفقة الفريق الأول في الفترة السابقة.
وستستدعي إدارة الفريق، اللاعبين المدرجة أسماؤهم في لائحة حجري، من أجل توقيع عقود احترافية معهم، لتفادي سيناريو محسن مهتدي، الذي فضل عرض الوداد الرياضي، بناء على اتفاق مسبق مع إدارته.
وشكل انتقال مهتدي إلى الوداد مفاجأة داخل إدارة الرجاء، ما جعلها تفكر في هذه الخطوات من أجل حماية لاعبيها من بعض الوكلاء، الذين يستغلون وضعيتهم رفقة فرقهم، لنقلهم إلى فرق أخرى منافسة.
العقيد درغام

Hors ligne zaki salim

  • *
  • Messages: 5.653
  • Réputation: +23/-44
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : [Le RAJA dans la presse] Edition Mars 2016
« Réponse #193 le: 28 mai 2016 à 00:21 »
بامعروف يكشف شروطه لخلافة بودريقة
الجمعة, 27 مايو 2016 10:00
assabah   

قال إنه انسحب بسبب أمور غامضة ولن يعود إذا استمرت الوضعية الحالية
ربط عادل بامعروف، النائب السابق لرئيس الرجاء الرياضي، ترشحه لرئاسة الفريق، خلفا لبودريقة ، خلال الجمع العام الاستثنائي الذي سيعقد في 19 يونيو، بالاطلاع على الوضعية المالية الحقيقة للنادي، قبل اتخاذ أي قرار بخصوص الموضوع.
وشرع بامعروف في تشكيل فريق قوي لدخول غمار الجمع الاستثنائي، وحسب معلومات ”الصباح الرياضي”، فإنه غالبا ما سيضم الأعضاء الذين انسحبوا من المكتب احتجاجا على علاقة الرئيس بمستشاره.
وكشف بامعروف في اتصال هاتفي مع ”الصباح الرياضي”، أنه على استعداد لتحمل المسؤولية، ومساعدة الفريق على تجاوز هذه المرحلة الصعبة، شريطة توفير الظروف المناسبة للاشتغال، ” ذلك لن يتأتى سوى بالوقوف على كل صغيرة وكبيرة، في جو من الوضوح والشفافية”، مستدركا” انسحبت من المكتب احتجاجا على بعض الأمور الغامضة، ولن أعود إليه في حال استمرار هذه الوضعية”.
وأوضح بامعروف أنه سيجتمع بالرئيس بعد عودته من مصر، وسيناقش الموضوع في جو من المسؤولية، وواصل” لا يتعلق الأمر بانعدام الثقة، وإنما بإجراءات احترازية لتوفير الظروف المناسبة للعمل، والسير بالرجاء نحو الأمام. لا أريد أن أسأل اليوم أو غدا عن شيء لا علم لي به”.
وينص النظام الأساسي لنادي الرجاء الرياضي لكرة القدم، على ضرورة استيفاء المرشحين الراغبين لخلافة محمد بودريقة، لشروط أساسية، حتى يتسنى لهم تقديم ترشيحهم لخلافته في مهامه بعدما أعلن رغبته في مغادرة الفريق بعد الجمع العام العادي في 19 من يونيو المقبل.
ويشترط في الراغبين في خلافة بودريقة، أن يتقدموا بترشيحهم عن طريق اللائحة التي تضم وكيلا لها ينافس على منصب الرئيس في الوقت الذي سيشغل فيه باقي أعضائها مناصب متعددة بالفريق.
ويلزم النظام الأساسي وكيل اللائحة بأن يكون منخرطا بالفريق لمدة لا تقل عن سنتين خلال خمس سنوات الأخيرة، وأن يتجاوز سنه عشرين سنة وأن يكون مغربي الجنسية، ويتمتع بحقوقه المدنية والسياسية ويتوفر على صحيفة للسوابق خالية من أي إدانة، وأن يكون مقر سكناه الرئيسي بالمغرب.
نور الدين الكرف

Hors ligne zaki salim

  • *
  • Messages: 5.653
  • Réputation: +23/-44
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : [Le RAJA dans la presse] Edition Mars 2016
« Réponse #194 le: 28 mai 2016 à 00:24 »
توندي يتبرأ من ناصر
الجمعة, 27 مايو 2016 10:00
assabah

تبرأ النيجيري ميكايل بابا توندي، من عبد الله ناصر، وأكد في حديث للموقع الرسمي للرجاء الرياضي ، ألا علاقة تربطه بالدولي السابق، وأن وكيل أعماله نيجيري، وهو من كان وراء انتدابه للفريق الأخضر.
وأكد توندي، نجم الرجاء في مرحلة الإياب، أنه لا يتوفر على أي وكيل أعمال بالمغرب، وأن وكيل أعماله يوجد بنيجيريا، وهو الوحيد الذي لديه حق التحدث باسمه، والدفاع عن حقوقه.
واستغرب توندي ادعاء بعض الأشخاص أنهم وكلاء أعماله، إذ يتقدم كل مرة شخص لإدارة النادي بصفته وكيلا لأعماله، ويرغب في متابعته عبر التداريب، وهو ما ترفضه إدارة النادي على اعتبار أن وكيله يوجد بنيجيريا.
وأضاف باباتوندي أن وكيل أعماله لم يعط أي توكيل لأي وكيل آخر سواء مغربي أو غيره للتحدث باسمه مع الرجاء.
وهدد عبد الله ناصر، في وقت سابق، بكشف المستور، ونشر صور شمسية للشيكات التي توصل بها من رئيس الرجاء، واتضح في ما بعد أنها دون رصيد، عبر صفحته الرسمية على شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، مطالبا إدارة الفريق بصرف نسبته من صفقة انتداب توندي إلى الرجاء.
ن. ك

Hors ligne zaki salim

  • *
  • Messages: 5.653
  • Réputation: +23/-44
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : [Le RAJA dans la presse] Edition Mars 2016
« Réponse #195 le: 28 mai 2016 à 00:27 »
الهاشمي حاضر أمام الحسنية وأوال غائب

    المنتخب: خ.شجري
    16:47 - 2016/05/26

الهاشمي حاضر أمام الحسنية وأوال غائب   
المنتخب: خ.شجري

سيكون الظهير الأيمن للرجاء البيضاوي زكرياء الهاشيمي حاضرا خلال المباراة التي تنتظر النسور هذا الأحد أمام حسنية اكادير برسم الدورة ما قبل الأخيرة للبطولة الإحترافية، وذلك بعدما استوفى مدة التوقيف الذي سبق للجنة التأديب والروح الرياضية أن أصدرتها في حقه لمباراة واحدة عقب الطرد التي كان قد تعرض له في مباراة الديربي، حيث حرم من المشاركة في المباراة الأخيرة التي خاضها زملاؤه بمدينة أسفي أمام القرش المسفيوي.
وفي موضوع ذي صلة سيفتقد الرجاء خدمات مدافعه الغاني محمد أوال بعد الطرد الذي تعرض له أمام أولمبيك أسفي، ومن المنتظر أن يعوضه محمد أولحاج ليشكل ثنائية متوسط الدفاع إلى جانب زميله بدر بانون.

Hors ligne zaki salim

  • *
  • Messages: 5.653
  • Réputation: +23/-44
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : [Le RAJA dans la presse] Edition Mars 2016
« Réponse #196 le: 28 mai 2016 à 00:29 »
هل إنتهى موسم القديوي؟

    المنتخب: خ.شجري
    09:58 - 2016/05/26

هل إنتهى موسم القديوي؟   
المنتخب: خ.شجري

إضطر اللاعب يوسف القديوي إلى مغادرة المباراة التي جمعت فريقه الرجاء البيضاوي بأولمبيك أسفي الأحد الأخير، وذلك بعدما عاودته الإصابة من جديد، حيث سيجد نفسه مضطرا للخضوع لعملية جراحية على مستوى الركبة بعدما رفض الخضوع لها في وقت سابق مفضلا الإكتفاء بالعلاج الطبيعي للشفاء منها.
وهذه ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها القديوي منذ إلتحاقه بالقلعة الخضراء للإصابة، حيث كان قد تعرض لإصابة أولى شهر أكتوبر الماضي أمام الفتح الرباطي برسم ذهاب نصف نهاية كأس العرش والتي حكمت عليه بالغياب لمدة ثلاثة أشهر، قبل أن يستأنف نشاطه مع بداية مرحلة الإياب.
ومن المنتظر أن تبعد الإصابة الحالية القديوي عن الميادين الرياضية لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر، ولن يكون جاهزا إلا مع بداية الموسم القادم.

Hors ligne zaki salim

  • *
  • Messages: 5.653
  • Réputation: +23/-44
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : [Le RAJA dans la presse] Edition Mars 2016
« Réponse #197 le: 28 mai 2016 à 00:33 »
هبة سبور - ع.البوزيدي
   

حسب معطيات توصلت بها الجريدة من مصادر جيدة الاطلاع اكدت لهبة سبور ان الدولي النيجيري باباتوندي سيكون حاضر في مباراة الرجاء البيضاوي وحسنية اكادير برسم الجولة 29 من البطولة الاحترافية .


وتجدر الاشارة ان اللاعب الرجاوي باباتوندي تم استدعائه من طرف مدرب المنتخب النيجيري الذي سيلعب مباراة ودية اليوم الجمعة مع منتخب مالي حيت من المنتظر ان يسافر اللاعب مباشرة الى المغرب عقب انتهاء اللقاء .

Hors ligne zaki salim

  • *
  • Messages: 5.653
  • Réputation: +23/-44
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : [Le RAJA dans la presse] Edition Mars 2016
« Réponse #198 le: 30 mai 2016 à 02:27 »
نسور الرجاء أسقطوا الحسنية بخماسية مدوية

    المنتخب: بولفضايل
    18:25 - 2016/05/29

نسور الرجاء أسقطوا الحسنية بخماسية مدوية   
المنتخب: بولفضايل
 :nser
بعد الهزيمة أمام القرش المسفيوي عاد نسور الرجاء ليستعيدوا عافيتهم و يتصالحوا مع النتائج الإيجابية حين نجحوا في إسقاط الفريق السوسي العنيد برسم الدورة التاسعة و العشرين من البطولة الإحترافية اتصالات المغرب،أشبال المدرب الطاوسي كانت لهم الكلمة الفاصلة بفوزهم بحصة قوية (5-1).
و أمام مدرجات فارغة بملعب العبدي بالجديدة،كان الزوار السباقين للتسجيل بواسطة الهداف بديع أوك في الدقيقة 12 من حملة مباغثة،رد عليها أوساغونا بهدف في الزاوية 90 في حدود الدقيقة 21 قبل أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 30 مستغلا تمريرة الحافيظي.
في الشوط الثاني كان المبادرة للزوار لكن طرد لاعبين من صفوفهم أثر على مردوديتهم و هذا ما استغله الفريق الأخضر ما مكن المهاجم الحافيظي من تتويج هذه المجهودات بثلاثية حملت بصمته في الدقيقة 78 من ضربة جزاء قبل أن يضيف هدفين في الدقيقتين 90 و 92.و بهذا الفوز القوي و الكاسح تمركز النسور في المركز الثالث في حين تجمد رصيد الحسنية عند حدود 41 نقطة،و من جهته ارتقى الحافيظي لصدارة هدافي البطولة الوطنية برصيد 11 هدف

Hors ligne zaki salim

  • *
  • Messages: 5.653
  • Réputation: +23/-44
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : [Le RAJA dans la presse] Edition Mars 2016
« Réponse #199 le: 30 mai 2016 à 15:12 »
هبة سبور - ع.البوزيدي     
عبر العديد من انصار الرجاء البيضاوي على الشبكات الاجتماعية عن غضبها من ادارة الفريق الاخضر بعدما قررت بيع النجم النيجيري باباتوندي لنادي قطر القطري .

واعتبر العديد من المعلقين ان بيع نجم مثل باباتوندي خسارة كبيرة للرجاء علما ان اللاعب قدم عروض قوية في الدوري المغربي وأعاد الرجاء للسكة الصحيحة وأصبح ينافس بقوة على المركز الثالث في البطولة على بعد دورة فقط من انتهاء المنافسات.

وفي خطوة احتجاجية قامت جماهير النادي الاخضر بغزو الصفحة الرسمية لنادي قطر من اجل التشويش على الصفقة وصرف النظر عن التعاقد مع اللاعب النيجيري لكن الواقع ان اللاعب سيكون الموسم المقبل في الدوري القطري الدرجة الثانية.

Hors ligne zaki salim

  • *
  • Messages: 5.653
  • Réputation: +23/-44
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : [Le RAJA dans la presse] Edition Mars 2016
« Réponse #200 le: 30 mai 2016 à 15:13 »
قطر القطري يحسم رسميا توقيعه مع نجم الرجاء باباتوندي
أضيف في : 30/05/2016 - 12:09  0  0 Google +0  0
قطر القطري يحسم رسميا توقيعه مع نجم الرجاء باباتوندي
هبة سبور -وكالات   
كشفت بعض التقارير الصحفية القطرية  ان نادي قطر حسم رسميا توقيعه مع نجم الرجاء باباتوندي لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي الرجاء البيضاوي المغربي لتدعيم خط هجوم الفريق خلال الموسم القادم 2016/ 2017 والذي يشارك خلاله الفريق في دوري قطر غاز ليغ بعد هبوطه لأول مرة في تاريخه.

ويحتاج نادي قطر للتعاقد مع محترفين جدد للعودة سريعا إلى دوري النجوم بعدما استغنى عن خدمات اللاعب كاريندو فيما رحل الأرجنتيني فيكيو إلى سانتوس البرازيلي وقررت الإدارة إعارة محسن ياجور لنادي الخور للاستفادة من قيمة الصفقة المالية لإنعاش خزائن النادي، وانضم لاعب الوسط الكوري كو كي إلى الغرافة رسميا.

ونجح النادي في التعاقد مؤخرا مع مدرب روماني لقيادة الفريق خلفا للبرازيلي سيبستياو لازاروني.