DimaDimaRaja DimaDimaRaja

Shoutbox "DimaDimaRaja.Com"

Seuls les membres ayant un certain nombre de messages peuvent visualiser et participer à la shoutbox. Plus d'infos ici

Auteur Sujet: Le RAJA Dans La Presse {Edition Décembre 2011}  (Lu 34177 fois)

0 Membres et 1 Invité sur ce sujet

Hors ligne DDR-GamerTopic starter

  • Membre V.I.P
  • *****
  • Messages: 1.035
  • Réputation: +26/-24
  • Sexe: Homme
  • A Votre Service !!!
    • Voir le profil
    • DDR.Com
Le RAJA Dans La Presse {Edition Décembre 2011}
« le: 30 novembre 2011 à 22:38 »
" Edition Décembre 2011 "


  • Cette discussion est réservée exclusivement aux articles parus sur le WEB ou les JOURNAUX NATIONAUX et INTERNATIONAUX.
  • Vos commentaires ou réactions sur les articles ne doivent pas être postées dans cette discussion, mais dans le sujet: Discussions sur le RAJA (Infos/Intox/Commentaires)
  • Respectez les droits d'auteurs en citant la source de vos articles copiés, tout article sans source sera supprimé (ou déplacé vers le coin Discussions sur le RAJA). (Un lien direct est préférable)
  • Concernant les articles écrits en Arabe, et pour faciliter la tâche aux lecteurs et aux modérateurs, veuillez respecter l'alignement à droite et en choisissant la "taille de police 14pt".
  • Tout message hors sujet sera supprimé sans préavis.

Note de Modération: En vue de faciliter l'accès à l'information et pour aider les modérateurs à mieux cerner leurs tâches, merci de prendre en compte ces remarques importantes. Pour votre intérêt et pour l'intérêt général merci de respecter à la lettre toutes les consignes.
La Source des Articles:  Nous insistons sur ce point ! veuillez citer la source de vos articles. Les articles sans sources sont supprimés sans préavis. En cas de récidive les fautifs seront sanctionnés.

رجاوي حتى الموت

Hors ligne zaki salim

  • *
  • Messages: 5.653
  • Réputation: +23/-44
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : Le RAJA Dans La Presse {Edition Décembre 2011}
« Réponse #121 le: 27 décembre 2011 à 18:29 »
هبة سبور *

سيتجه فريقا الوداد و الرجاء البيضاويان الى معسكرات مغلقة استعدادا للمباراة الهامة التي تدخل في اطار الاسبوع الرابع عشر من الدوري المغربي للمحترفين و التي تهم كل الجماهير المغربية الشغوفة بمتابعة الديربي البيضاوي العريق .

 

و سيتجه فريق الوداد يوم غد الأربعاء الى بوسكورة حيث تعود النادي على الاستعداد هناك في جو تنافسي بعيدا عن الضغوطات النفسية التي تسبق القمة المرتقبة .

و من جهته سيتجه الرجاء غدا الاربعاء الى مدينة الجديدة للدخول في معسكر مغلق بدون غيابات تذكر للتركيز حول مباراة الديربي التي من خلالها سيحاول النسور الظفر بالثلاث نقاط لارضاء الجماهير الخضراء .

 

جدير بالذكر أن فريق الرجاء وقع قبل لحظات مع الهاجم الايفواري أداما باكايوكو .



Hors ligne zaki salim

  • *
  • Messages: 5.653
  • Réputation: +23/-44
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : Le RAJA Dans La Presse {Edition Décembre 2011}
« Réponse #122 le: 27 décembre 2011 à 18:33 »
هبة سبور *

يختبر فريق الرجاء البيضاوي سمير مالكوت، فرنسي من أصل مغربي، يلعب في الفريق الثاني لأولمبيك مارسيليا الفرنسي. وخاض اللاعب المذكور صباح اليوم (الاثنين)، أول حصة تدريبية له رفقة الخضر، ويشغل مركز قلب هجوم. مالكوت من مواليد 1985، هو ثاني لاعب يخضع حاليا مع الرجاء للتجربة، في مركز قلب الهجوم، إذ يجرب الفريق أيضا سالي لالفانا، مهاجم غيني. وكان الرجاء قد اختبر لاعب ألماني من أصل مغربي قبل أسبوعين، لكنه فشل في إقناع برنارد مرشان، مدرب الرجاء، بمؤهلاته التقنية، وغادر سريعا القلعة الخضراء. يشار إلى أن الرجاء قد يحسم اليوم في صفقة تعاقده مع أداما باكايوكو، لاعب أسيك أبيدجون الإفواري، بعد توصله إلى اتفاق مع فريقيه، إذ يرجح أن يوقع اللاعب عقدا يمتد لأزيد من سنتين ونصف، مقابل حوالي 90 مليون سنتيم.

Hors ligne abouali

  • Poussin
  • *
  • Messages: 53
  • Réputation: +10/-0
    • Voir le profil
Re : Le RAJA Dans La Presse {Edition Décembre 2011}
« Réponse #123 le: 27 décembre 2011 à 18:36 »
على بعد أيام قليلة من الديربي رقم 111 بين الإخوة الأعداء الرجاء والوداد البيضاويين، سيخوض كل فريق هذا اللقاء الاستثنائي الذي يحبس نبض العاصمة الاقتصادية، بمعنويات مختلفة وفي ظل ظروف جد متبانية. فبعد أن انطلق قطار الوداد بسرعة فائقة مع بداية البطولة، فيما عانى الرجاء بشكل كبير خلال نفس الفترة، انقلبت الآية، حيث الرجاء تعيش الآن أزهى أيامها، بينما يتخبط فريق الوداد الرياضي في العديد من المشاكل وصل مداها إلى المطالبة برأس المدرب دوكاستيل. وفي هذا الإطار، يُذكر أن جماهير الوداد الرياضي التي انتقلت إلى مدينة اكادير حاولت اقتحام مستودع الملابس بعد نهاية اللقاء بهزيمة الوداد، وصبت جام غضبها على اللاعبين والمدرب على وجه الخصوص، متهمة إياه بالتسبب في تراجع أداء فريقهم، ومحملين إياه مسؤولية الهزيمة أمام الترجي في نهائي عصبة الأبطال الإفريقية والإقصاء من كأس العرش، بالإضافة إلى تضييع العديد من النقاط خلال المقابلات التي خاضها الوداد بملعب محمد الخامس وخارجه في غطار البطولة الوطنية. وبالتالي، سيكون لقاء الديربي النقطة الحاسمة في مصير المدرب السويسري دوكاستيل، ذلك أن أية نتيجة سلبية خلال هذا اللقاء تعني الاستغناء عن خدماته، مع العلم أن هذا الأخير تلقى العديد من العروض من أندية خليجية ومصرية وتونسية، بعد أن تمكن من قيادة الوداد إلى نهائي عصبة الأبطال الإفريقية.  وتجدر الإشارة أن فريق الوداد احتاج لشهرين ليحقق أول فوز له على فريق شباب الحسيمة، ليتوقف بعدها قطار الانتصارات بعد تعادل أمام النادي المكناسي وهزيمة أمام حسنية اكادير هي الثانية له هذا الموسم، حيث صار يقبع في المركز الخامس بفارق عشر نقاط عن فريق الفتح الرياضي، بطل الخريف، الذي يملك في رصيده 30 نقطة(مع مقابلة ناقصة للوداد ستجمعه بالمغرب الفاسي).
وبينما تستمر معاناة الوداد الرياضي، خصوصا أن بعض الأخبار تؤكد تداول بعض الأسماء لخلافة دوكاستيل كهنري مشيل و بادو الزاكي أو رشيد الطاوسي، يعيش الرجاء الرياضي أزهى لحظاته، خصوصا بعد أن أحرز فوزه الثالث على التوالي في بطولة هذا الموسم على حساب فريق شباب المسيرة. ولعل أكبر المتفائلين الرجاويين لم يكن يتوقع أن ينطلق الزحف الأخضر ليصل بالفريق إلى المركز الثاني، وذلك بعد أن عاش الرجاء بداية جد متعثرة خلال بداية البطولة، وقبلها تم إقصائه من كأس العرش على يد أولمبيك أسفي بمدينة البيضاء، بالإضافة إلى رحيل المدرب امحمد فاخر عن الفريق، والنتائج الهزيلة التي حققها أبناء المدرب مارشان في المباريات الأولى، ثم الإقصاء من دوري عصبة الأبطال. لكن غيوم الأزمة انقشعت لينبعث الرجاء من جديد ويعود إلى سكة الانتصارات، خصوصا خلال الآونة الأخيرة، مما سيجعل اللاعبين الرجاويين يدخلون لقاء الديربي بمعنويات عالية بغية تحقيق الفوز، الذي سيمكنهم من الحفاظ على المركز الثاني، في انتظار تعثر الفتح الرياضي لينقض النسر الأخضر على المقدمة الترتيب، ولم لا السير نحو لقب جديد. كما يجب ألا ننسى عودة سفيان العلودي إلى الميادين، وهو اللاعب المدلل لعاشقي”الخضرا”، الذي أكّد أنه يرغب بشدة في التسجيل خلال لقاء الديربي، مبرزا عن فرحته العارمة بالعودة إلى الميادين بعد غياب طويل.
ورغم كل هذه المعطيات، وما يعيشه الوداد من صراعات داخلية ومشاكل ألقت بظلالها على نتائج الفريق وحالة النشوة التي يعيشها الرجاء على خلفية النتائج الإيجابية، غير أن لقاء الديربي لا يؤمن عادة بهذه الحقائق والوقائع، التي لا تلعب دورا كبيرا على رقعة الملعب، خصوصا إذا ما أعدنا غلى الأذهان العديد من لقاءات الديربي التي انتصر خلالها الفريق “الضعيف ظرفيا”، بل وكان هذا اللقاء تلك الدفعة النوعية، التي قادت سواء الرجاء أو الوداد إلى تجاوز أزمته والتصالح مع جماهيره.
وكل ديربي وأنتم بخير.
أكورا بريس: نبيل الصديقي
[/size][/color][/b]

Hors ligne zaki salim

  • *
  • Messages: 5.653
  • Réputation: +23/-44
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : Le RAJA Dans La Presse {Edition Décembre 2011}
« Réponse #124 le: 27 décembre 2011 à 19:09 »
هبة سبور *

يواصل المكتب المسيير لفريق الرجاء البيضاوي تحركاته الروتينية في أفق التوقيع مع بعض الأسماء التي من شأنها سد الخصاص الذي عانى منه النادي الأخضر مع بداية الموسم الكروي الحالي .

 

و من بين الأسماء التي لاقت استحسان المدرب برتران مارشان نجد المهاجم الايفواري أداما بكايوكو القادم من نادي الأسيك ، حيث تم الاتفاق على مبلغ 100 مليون سنتيم مقسمة على شطرين ، اضافة الى المهاجم الكونغولي كييبا أنغاني و الذي لا يفصله عن التوقيع سوى أيام قليلة الى حين تمكن النسور من اتمام صفقة لاعبيها الحسن يوسوفو الى النادي المكناسي خاصة و ان قوانين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تجبر النوادي على عدم تجاوز 4 لاعبين أجانب .

 

و من جهة أخرى ، فمازال الفريق الرجاوي يبحث عن لاعب ظهير أيسر ، حيث يختبر أحد اللاعبين القادمين من هولندا ، اضافة الى محاولاته المتواصلة للظفر بخدمات لاعب أولمبيك آخريبكة بكر الهيلالي .


Hors ligne abodoha

  • Junior
  • *
  • Messages: 460
  • Réputation: +11/-4
  • Sexe: Homme
  • On peut vivre sans frère, mais non pas sans ami
    • Voir le profil
Re : Le RAJA Dans La Presse {Edition Décembre 2011}
« Réponse #125 le: 27 décembre 2011 à 20:39 »
                 Adama Bakayoko: sur les traces d'un jeune talent                           
                               Convertir en PDF           
                                     Version imprimable              
                               Suggérer par mail           
                                    
                                      Par Beatrice-Nicole NYOM                                                
              
bakayokoMeilleur buteur du Championnat Ivoirien avec 15 réalisations en 2010, Adama Bakayoko   est devenu une pièce essentielle du football ivoirien.  Le natif de   Séguéla se prépare tranquillement pour deux grandes compétitions   africaines, en 2011.     bakayoko Pour   son dernier coup d’éclat du mois de janvier, le jeune attaquant a    marqué trois buts  face au FC Cansando de la Mauritanie, dimanche 30. Ce    match qui se déroulait  au stade Robert Champroux d’Abidjan comptait    pour les préliminaires aller de la ligue africaine des champions 2011.    Okabol.com est parti à la rencontre de Adama Bakayoko,   dès le coup de  sifflet final. Ce jeune joueur, retenu pour  le   Championnat d'Afrique  des Nations (CHAN)  qui débute dès le 6 février   au Soudan,  va se jeter  dans cette compétition avec plein d’espoirs et   d’ambitions.
 
 Qui est Adama Bakayoko?   Né le 1er janvier 1986 à Séguéla, je suis un jeune joueur de football    ivoirien évoluant à l'Asec de Mimosas depuis 2008. Prêté au Sabé de    Bouna en juin 2009, je viens de réintégrer  l’Asec au poste d’attaquant,    ceci me permet de m’exprimer en ce début de saison.
 
 Quel a été votre parcours ?   Avant mon arrivée à Abidjan, j'ai commencé à jouer en 2002 au C.F de    Djêguêya qui est le centre de formation du Séguéla. Honnêtement c’est    par la suite que je fus recruté par Amani Yao César Lambert, un ancien  joueur de l'Asec Mimosas. Il était l'adjoint du formateur Pascal Théault  à l'Académie Mimo Sifcom en Novembre 2007: nous avons vécu pas mal de  chose ensemble. drogba et bakayoko Didier Drogba accueille Adama Bakayoko en sélection, en septembre 2010
 
  Qu'avez-vous ressenti lorsque vous avez été appelé en Equipe A chez les Eléphants, en septembre 2010?   Déjà, pour moi c'était une grande surprise , une grande joie. J’étais    très heureux lorsque j'ai été appelé. Après avoir rejoint l’équipe A,    j'ai eu un entretien avec le coach François Zahoui. Il a   pris le temps  d’échanger avec moi. Le premier responsable de l’équipe   nationale de  Côte d’Ivoire m'a confié que son choix s’est porté sur moi   non pas  uniquement parce que j’avais été élu meilleur buteur de   l'année 2010, ni  par affinité, mais parce qu’il avait suivi mon   parcours, il m'avait  suivi et m’avait observé. Pour lui, j'étais assez   assidu et sérieux au  niveau du travail. C'est d'abord pour cela qu'il   m'a donné ma chance  en  équipe nationale. Le plus important est de   maintenir le cap, car il a  dit que j’ai du talent.
 
 
 Qu’est ce qui a fait la force de votre équipe dimanche soir, contre le FC Casando de Mauritanie, battu 7-0 ?   C’est simple, déjà nous sommes un groupe homogène. Avant d’entamer le    match, nous nous sommes mis dans la tête que l’adversaire n’était pas à    négliger, qu’il fallait à tout prix les empêcher de développer leur jeu    et c’est ce que nous avons mis en œuvre comme tactique sur le terrain.
  bakayoko au champroux Adama celèbre l'un de ses buts, au stade Champroux d'Abidjan, le 30 janvier 2011.    Trois buts et deux passes décisives, vous avez su faire la différence...
   Je me suis senti heureux, j’ai retrouvé la forme après le championnat    qui a été très éprouvant pour moi. Je souhaite juste continuer dans la    même lancée, mettre autant de ballons dans les filets! C’est ce que    j’attends de moi.
 
 Vous allez en compétition au Soudan pour le CHAN 2011. Comment le groupe Ivoire va-t-il relever ce défi? Mes coéquipiers et moi avions déjà joué ensemble durant la Coupe UEMOA.    Nous nous connaissons. Je pense que notre entente au sein du groupe ne    peut pas être un frein pour la compétition: c’est  plutôt un atout   pour  un groupe homogène qui promet de donner un spectacle. Les joueurs   sont prêts moralement pour la CHAN, l’une de nos certitudes est de se   hisser le plus loin possible.
 
 Par Béatrice-Nicole NYOM
Malgré ce que soutiennent les riches, l'argent suffit à faire le bonheur des pauvres ; malgré ce que s'imaginent les pauvres, l'argent ne suffit pas à faire le bonheur des riches.

Hors ligne zaki salim

  • *
  • Messages: 5.653
  • Réputation: +23/-44
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : Le RAJA Dans La Presse {Edition Décembre 2011}
« Réponse #126 le: 28 décembre 2011 à 04:10 »

هبة سبور *

رفعت جلسة الصلح بين الرجاء والوداد في قضية اللاعب محسن ياجور دون قرار نهائي في ما يتعلق بالمستحقات المالية التي طالب بها مسؤولو الرجاء لاعبهم محسن، وطلب المدير الإداري للوداد مهلة أسبوع للرد على مطلب الرجاء القاضي بضخ مبلغ 60 مليون سنتيم في الحساب المالي للرجاء أو خصمها من إجمالي المنحة المخصصة للوداد.

وقال المسؤول الودادي إن النادي الأحمر سيتدارس مقترح الرجاء القاضي بدفع المبلغ المذكور على أن يرد على المقترح مع مطلع السنة القادمة، بينما أكد مسؤول إداري بنادي الرجاء إن فريقه طالب في الإجتماع الذي تم بإشراف من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تنفيذ قرار غرفة النزاعات التابعة للإتحاد الدولي لكرة القدم، والذي يدعو اللاعب محسن إلى تسديد مبلغ 52 ألف أورو لحساب الرجاء، وأضاف أن النقاش كان مسطريا وانتهى بفهم خيوط القضية، بينما طالب الوداد بتمكينه من مهلة قصيرة لبحث المشكل وإعداد الرد النهائي.

وحضر أشغال الإجتماع الذي عقد صباح يوم الجمعة بمقر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إضافة إلى مسؤولين إداريين لنادي الرجاء والوداد البيضاويين اللاعب محسن ياجور ووكيل أعماله، وتم التوافق من أجل إنهاء الخلاف مع اللاعب ذو الأصول الرجاوية الذي يرجع لسنوات خلت، أي خلال مشاركته رفقة الرجاء في دوري إي أرتي بسويسرا حيث فضل الإنضمام إلى نادي كياسو المحلي الذي أفلس لينتقل إلى شارل لوروا ومنه إلى الوداد.

ويرمي تدخل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إلى تقريب وجهات النظر وتذويب الخلاف بين الطرفين، بينما أكد مسؤولو الرجاء على أن تسوية الملف مع اللاعب ياجور لا يطوي ملف القضية مع نادي كياسو، إذ مازال الرجاء متمسكا بمطلب 500 مليون دولار مقابل إغلاق الملف بشكل نهائي.

وكان المكتب المسير للرجاء البيضاوي قد أعد مذكرة استئنافية في ملف اللاعب محسن ياجور، بعد أن انتهت المهلة المقدمة من طرف غرفة المنازعات التابعة للإتحاد الدولي لكرة القدم، علما أن آخر مراسلة من الفيفا للرجاء في الموضوع ترجع لتاريخ 12 غشت الماضي، وهي المراسلة التي أكدت على ضرورة أداء اللاعب محسن مبلغ 52 ألف أورو لفائدة فريقه السابق الرجاء كتعويضات للتكوين باعتبار ياجور إبنا شرعيا للفريق الأخضر

وعلمت «المنتخب» أن اللجنة القانونية رفضت صيغة الغرامة التي حددتها غرفة النزاعات، رغم أن المعني أي ياجور بدوره يرفضها وينتدب محاميا للدفاع عن مصالحه اعتمادا على هشاشة العقد الذي كان يجمعه بالرجاء، والذي دفعه إلى التوقيع على تعهد بعدم التزامه مع أي فريق بعقد قانوني.

وركز مطلب الرجاء على تغريم النادي الذي ضم ياجور دون موافقة الرجاء مبلغ 500 ألف دولار، على اعتبار أن المدة المتبقية في العقد هي سنتان، وبالتالي فإن مقترح الإتحاد الدولي لا يساير طموحات الرجاء، لا سيما وأن تألق محسن مع الوداد ووجود عروض من أندية عربية من شأنه أن يرفع درجة الغضب في صفوف الرجاء، وقد يجر المكتب المسير إلى المساءلة من طرف المنخرطين والمحبين إذا كلما ارتفعت كوطة اللاعب في بورصة الإنتقالات، لذا تسعى اللجنة القانونية إلى الدفاع عن حقوق الرجاء رغم أن ملف ياجور هو الأقدم في تاريخ المنازعات بين اللاعبين والأندية، إذ تعاقب عليه ثلاث رؤساء.

وكانت مصادر في الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد دعت الرجاء إلى توجيه مراسلة في الموضوع إلى غرفة المنازعات للجامعة على غرار قضية زكرياء الإسماعيلي التي أججت الخلاف بين الرجاء والوداد بعد هدنة تطبيع لم تدم طويلا.


Hors ligne zaki salim

  • *
  • Messages: 5.653
  • Réputation: +23/-44
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : Le RAJA Dans La Presse {Edition Décembre 2011}
« Réponse #127 le: 28 décembre 2011 à 04:22 »
خالد العسكري حارس مرمى شباب الحسيمة قال إن الأخير منحه الشيء الكثير

 

قال خالد العسكري، حارس مرمى شباب الحسمية لكرة القدم، إنه تلقى عرضا للانضمام إلى الرجاء، مؤكدا أن مسؤولي الأخير، أبدوا رغبة كبيرة في شراء عقده من فريقه الأصلي الجيش الملكي. وعبر العسكري في حوار أجراه معه « الصباح الرياضي» عن رغبته في الالتحاق بالفريق البيضاوي، لخوض التجربة الإفريقية، مضيفا أن ذلك لن يحصل إلا بموافقة مسؤولي مكتب شباب الحسيمة.  وأضاف أن شباب الحسيمة وفر له جميع الظروف وسخر له كل الإمكانيات، ما جعله يتألق بشكل لافت. وفي ما يلي نص الحوار :
 كيف تقيم مباراتكم أمام الدفاع الجديدي ؟
 المباراة كانت قوية بين الطرفين. وأنا سعيد بالفوز الذي حققه فريقي، وهو فوز مستحق، باعتبار هيمنة الأخير على أغلب أطوار المباراة. ورغم أننا كنا منهزمين بهدف لصفر، فإن رد فعل اللاعبين كان إيجابيا. ولولا سوء الحظ وعدم التركيز لتجاوزت نتيجة المباراة الهدفين.
 هل صحيح أنك تلقيت عرضا من الرجاء الرياضي ؟
 بالفعل، تلقيت عرضا للانضمام إلى الرجاء في مرحلة الانتقالات الشتوية الحالية، إذ أبدى مسؤولو الأخير رغبة كبيرة في شراء عقدي من فريق الجيش الملكي.
 ما الذي جعلك تبدي رغبة في الالتحاق بالرجاء ؟
 أرغب في خوض التجربة الإفريقية رفقة الرجاء، والعودة إلى الواجهة، كما أسعى إلى حمل القميص الوطني. غير أن ذلك لن يحصل إلا بموافقة مسؤولي مكتب شباب الحسيمة الذي يربطني به عقد ينتهي بنهاية الموسم الحالي. وأنا أعترف بأن فضل شباب الحسيمة علي كبير جدا، إذ منحني الشيء الكثير، وأنا أحب هذا الفريق وأحترم جمهوره.
 تألقت بشكل لافت بعد انتقالك إلى شباب الحسيمة، ما السر في ذلك ؟
 ليس هناك سر، كل ما هنالك أنني سعيد في شباب الحسيمة، فالأخير يوفر أرضية مناسبة للتألق، وأجواء مريحة تساعد على العطاء. وأود بالمناسبة أن أقدم اعتذاري إلى مسؤولي الفريق الحسيمي وكل مكوناته، بعد أن أبديت رغبة في تغيير الأجواء، قبل انتهاء العقد، رغم أن الفريق وفر لي جميع الظروف وسخر لي كل الإمكانيات لأعود إلى مستواي الحقيقي.
كيف ترى فريقك السابق الجيش الملكي ؟
 الجيش الملكي يبقى من الفرق المغربية الكبرى، نظرا إلى ما أعطاه من لاعبين. مع الأسف تراجعت نتائجه هذا الموسم، وأتمنى أن يخرج سريعا من حلقة النتائج السلبية، وأن يعود إلى سالف عهده.  ولن أنسى فضل الفريق وجماهيره التي ساندتني ووقفت إلى جانبي، بعدما عشت مشاكل نفسية كادت تضع حدا لمسيرتي الكروية.
أجرى الحوار : جمال الفكيكي (الحسيمة)

 Assabah

Hors ligne soufiane091

  • Membre V.I.P
  • *****
  • Messages: 648
  • Réputation: +10/-1
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : Le RAJA Dans La Presse {Edition Décembre 2011}
« Réponse #128 le: 28 décembre 2011 à 11:17 »
الوداد يطالب بمهلة أسبوع للرد على اقتراحات الرجاء في قضية ياجور بإشراف من الجامعة



رفعت جلسة الصلح بين الرجاء والوداد في قضية اللاعب محسن ياجور دون قرار نهائي في ما يتعلق بالمستحقات المالية التي طالب بها مسؤولو الرجاء لاعبهم محسن، وطلب المدير الإداري للوداد مهلة أسبوع للرد على مطلب الرجاء القاضي بضخ مبلغ 60 مليون سنتيم في الحساب المالي للرجاء أو خصمها من إجمالي المنحة المخصصة للوداد.

وقال المسؤول الودادي إن النادي الأحمر سيتدارس مقترح الرجاء القاضي بدفع المبلغ المذكور على أن يرد على المقترح مع مطلع السنة القادمة، بينما أكد مسؤول إداري بنادي الرجاء إن فريقه طالب في الإجتماع الذي تم بإشراف من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تنفيذ قرار غرفة النزاعات التابعة للإتحاد الدولي لكرة القدم، والذي يدعو اللاعب محسن إلى تسديد مبلغ 52 ألف أورو لحساب الرجاء، وأضاف أن النقاش كان مسطريا وانتهى بفهم خيوط القضية، بينما طالب الوداد بتمكينه من مهلة قصيرة لبحث المشكل وإعداد الرد النهائي.

وحضر أشغال الإجتماع الذي عقد صباح يوم الجمعة بمقر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إضافة إلى مسؤولين إداريين لنادي الرجاء والوداد البيضاويين اللاعب محسن ياجور ووكيل أعماله، وتم التوافق من أجل إنهاء الخلاف مع اللاعب ذو الأصول الرجاوية الذي يرجع لسنوات خلت، أي  خلال مشاركته رفقة الرجاء في دوري إي أرتي بسويسرا حيث فضل الإنضمام إلى نادي كياسو المحلي الذي أفلس لينتقل إلى شارل لوروا ومنه إلى الوداد.

ويرمي تدخل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إلى تقريب وجهات النظر وتذويب الخلاف بين الطرفين، بينما أكد مسؤولو الرجاء على أن تسوية الملف مع اللاعب ياجور لا يطوي ملف القضية مع نادي كياسو، إذ مازال الرجاء متمسكا بمطلب 500 مليون دولار مقابل إغلاق الملف بشكل نهائي.

وكان المكتب المسير للرجاء البيضاوي قد أعد مذكرة استئنافية في ملف اللاعب محسن ياجور، بعد أن انتهت المهلة المقدمة من طرف غرفة المنازعات التابعة للإتحاد الدولي لكرة القدم، علما أن آخر مراسلة من الفيفا للرجاء في الموضوع ترجع لتاريخ 12 غشت الماضي، وهي المراسلة التي أكدت على ضرورة أداء اللاعب محسن مبلغ 52 ألف أورو لفائدة فريقه السابق الرجاء كتعويضات للتكوين باعتبار ياجور إبنا شرعيا للفريق الأخضر

وعلمت «المنتخب» أن اللجنة القانونية رفضت صيغة الغرامة التي حددتها غرفة النزاعات، رغم أن المعني أي ياجور بدوره يرفضها وينتدب محاميا للدفاع عن مصالحه اعتمادا على هشاشة العقد الذي كان يجمعه بالرجاء، والذي دفعه إلى التوقيع على تعهد بعدم التزامه مع أي فريق بعقد قانوني.

 وركز مطلب الرجاء على تغريم النادي الذي ضم ياجور دون موافقة الرجاء مبلغ 500 ألف دولار، على اعتبار أن المدة المتبقية في العقد هي سنتان، وبالتالي فإن مقترح الإتحاد الدولي لا يساير طموحات الرجاء، لا سيما وأن تألق محسن مع الوداد ووجود عروض من أندية عربية من شأنه أن يرفع درجة الغضب في صفوف الرجاء، وقد يجر المكتب المسير إلى المساءلة من طرف المنخرطين والمحبين إذا كلما ارتفعت كوطة اللاعب في بورصة الإنتقالات، لذا تسعى اللجنة القانونية إلى الدفاع عن حقوق الرجاء رغم أن ملف ياجور هو الأقدم في تاريخ المنازعات بين اللاعبين والأندية، إذ تعاقب عليه ثلاث رؤساء.

وكانت مصادر في الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد دعت الرجاء إلى توجيه مراسلة في الموضوع إلى غرفة المنازعات للجامعة على غرار قضية زكرياء الإسماعيلي التي أججت الخلاف بين الرجاء والوداد بعد هدنة تطبيع لم تدم طويلا.


almountakhab.com

Hors ligne soufiane091

  • Membre V.I.P
  • *****
  • Messages: 648
  • Réputation: +10/-1
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : Le RAJA Dans La Presse {Edition Décembre 2011}
« Réponse #129 le: 28 décembre 2011 à 12:07 »

Hors ligne ZEMMAMA

  • Légende Vivante
  • *
  • Messages: 10.870
  • Réputation: +92/-18
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : Le RAJA Dans La Presse {Edition Décembre 2011}
« Réponse #130 le: 28 décembre 2011 à 14:09 »
LES POINS SUR LES i
l'opinion
28/12/2011

Pourquoi parler dès ce matin du derby casablancais dont le match aller va se jouer samedi prochain à 14 h 30 ?
Procéder ainsi, c’est céder à l’aliénation générale envahissant médias et supporters qui parlent du derby comme de l’événement sportif le plus important de l’année !
WAC-RAJA vous n’y échapperez pas cette semaine, surtout que partout, sauf en Angleterre, les championnats les plus suivis sont en trêve… Et puis, si toute la saison on vous assène que le WAC, c’est « Wydad Al Oumma », et que le Raja, c’est « Raja Ach-Chaâb », comment voulez-vous ignorer ces phénomènes ?
Sauf que, il y a la rumeur et le brouhaha, et il y a la réalité. Une réalité tenace qui éclaire une situation très difficile où se débattent wydadis et rajaouis. Leur extrême popularité les écrase encore plus qu’elle ne les grandit. Du fait de leur trop grande médiatisation, le moindre petit problème de parcours qui passe inaperçu dans d’autres clubs, devient « affaire nationale » quand il survient au Wydad ou au Raja.
A tel point qu’on a l’impression que ces deux équipes sont toujours en crise. Un bobo devient épidémie et un simple changement d’entraîneur une véritable révolution.
En cette fin d’année 2011, les 2 équipes sont encore sous les feux de la critique. Plus encore pour Akram (WAC) qui doit gérer des agressions verbales dirigées contre son coach De Castel et même… son fils. A la veille du déplacement à Agadir, et bien avant de connaître le résultat du match face au Hassania, on disait dans le tout-Casa que De Castel était sur le départ.

La défaite n’a pas dû arranger les choses. Le Wydad, à la veille du derby peut se retrouver son entraîneur. Tout comme il y a deux mois le Raja avait été « abandonné » par Fakhir.
Evidemment, le cas De Castel et celui de Fakhir ne sont pas identiques, mais le résultat est le même. Nos deux grands clubs n’arrivent pas à gérer leur quotidien. Et leur quotidien qu’ils le veuillent ou non, est fait de pression. De pressions de toutes sortes. Hier sur Radio Mars, un consultant, Wydadi assumé, réclamait un président fort pour le Wydad. Message subliminal ?

Hors ligne zaki salim

  • *
  • Messages: 5.653
  • Réputation: +23/-44
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : Le RAJA Dans La Presse {Edition Décembre 2011}
« Réponse #131 le: 28 décembre 2011 à 15:36 »
عبد الإله محب

من المقرر أن تكون نتائج الفحوص الطبية التي خضع لها مهاجم الرجاء حسن الطير أمس الاثنين، قد حسمت بشكل نهائي في أمر مشاركة اللاعب الرجاوي في الديربي البيضاوي المقرر السبت المقبل بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.

وقرر طبيب الرجاء الدكتور العرصي إخضاع اللاعب لهذا الفحص حتى يتأكد بشكل رسمي من نوعية إصابة المهاجم الرجاوي والوقوف على مدى خطورة الإصابة التي تعرض لها الطير في مباراة الرجاء ضد شباب المسيرة السبت الماضي برسم فعاليات الجولة الثالثة عشرة من البطولة الوطنية والاحترافية، والتي كشفت عن وجود تقلص عضلي عند اللاعب.
واعتاد الطير أن يسجل حضوره القوي في مباريات الديربي بل إنه تمكن من التهديف في عدة مباريات.
ومن المنتظر أن يشهد الديربي استرجاع الرجاء لمجموعة من لاعبيه الذين غابوا عن مباراة الرجاء الأخيرة، إما بحكم الإصابة كما هــــــــو الحال بالنسبة لإدريس بلعمري وحسن الصواري وعبد الصمد اوحـــــقي، أو لأمور شخصـــــية كما هو الشأن مع المدافع إسماعيل بلمعلم الذي احتفل الست الماضي بعد قرانه.

    الأخبار الرياضية

Almassae

Hors ligne zaki salim

  • *
  • Messages: 5.653
  • Réputation: +23/-44
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : Le RAJA Dans La Presse {Edition Décembre 2011}
« Réponse #132 le: 28 décembre 2011 à 15:38 »
معسكر مغلق للفصيلين والأمن يصر على معرفة مضامين التيفو والميساجات

محسن الخنوسي

بنفس حماس وتعبئة فريقي الوداد والرجاء، شرعت إلترا «الحمر» و»الخضر» في التحضير لمباراة الديربي، لأن مباراة المدرجات التي يتطلع إليها الجمهور تحولت إلى مباراة رفع الستار

بين الفريقين، حيث يتبارى قاطنو الفيراج الشمالي مع غريمه التقليدي في الفيراج الجنوبي في إبداع أجمل التيفوات وأبلغ الرسائل النصية التي تزين موقع فريميجة أو المكانة.
وإذا كانت إلترا الرجاء تعيش التعددية بوجود أربعة فصائل مناصرة يجمعها اللون الأخضر وتفرقها تفاصيل صغيرة، حيث تتعايش أربع إلترات تحت سقف بيت الرجاء، وهي غرين بويز التي تعتبر الإلترا الأم، و إلترا إيغلز الجناح الثوري وغرين غلادياتور المحاربون الخضر ثم إلترا درب السلطان، فإن مدرجات «الحمر» تدين للحزب الواحد، من خلال فصيل الوينرز بفدائييه الذين لطالما ناضلوا من أجل توحيد صوت المدرجات الشمالية.
في نهاية الموسم الرياضي الماضي وخلال احتفالات الرجاويين بلقب البطولة، ظهرت أصوات تنادي بتوحيد إلترات الرجاء ودمجها في فصيل واحد، في ما يشبه التوحد والاندماج استنادا إلى القول المأثور الاتحاد قوة، إلا أن فكر الإلترا العالمي لا يمانع في تعدد الفصائل بل يعكس القول المأثور ويحوله إلى في التعدد قوة.
اتفقت فصائل الإلترا الخضراء على اقتسام الأدوار، فأوكلت لغرين بويز مهمة تنشيط مدرجات الملعب خلال ديربي الذهاب، على أن تسند المهمة ذاتها لإيلترا إيغلز في مباراة الإياب، هذا التوافق لا يمنع من مد جسور التعاون بين الفصيلين وتقديم الدعم والمساندة اللوجستيكية على امتداد أيام تحضير التيفو.
ويعتبر الغرين بويز (الأولاد الخضر) أول فصيل مغربي للمشجعين إذ يرجع تاريخ ميلاده ليونيو من سنة 2005، مسقط رأسه درب السلطان ومكان إقامته مدرجات المكانة، وهو يسعى منذ نشأته إلى الثورة على الأنماط التشجيعية التقليدية التي حولت المتفرج إلى مجرد مستهلك للفرجة لتحوله إلى صانع لها. دخل الأولاد في معسكر إعدادي لمباراة المدرجات، وسط حالة من التكتم، خوفا من تسرب مضامين التيفو والميساجات إلى الغريم «الوينرز»، بينما تقدمت بعض الفعاليات الرجاوية بأفكار تدعم جهود الإلترا، إذ دعا بعض الرجاويين الجمهور إلى إحضار بالونات كتب عليها رقم ثلاثة على أن تملأ فضاء المركب الرياضي ابتداء من الدقيقة الثالثة استحضارا لروح الفقيد زكريا الزروالي الذي حمل رقم ثلاثة قبل أن يرحل إلى الأبد.
وناشد مجموعة من الرجاوين فصيل الغرين بويز بتفادي الميساجات التي تعيد إلى الأذهان قضية لاعب الوداد لمساسي وتدعو إلى تكريس ثقافة التسامح في المدرجات والابتعاد عن الإشارات ذات البعد الفضائحي.
في الجهة المقابلة بدأ فدائيو الوداد في وضع خطة المعركة ضد خصم دائم في المدرجات الجنوبية، ولأن موعد الديربي يداهم الوينرز فإنهم أجلوا المعركة ضد المدرب دوكاستيل وقرروا المساندة المطلقة للفريق في مباراة استثنائية، وهم يستلهمون فكرة التيفو من الحمولة التاريخية للوداد كفريق للكفاح والمقاومة.
تأسس فصيل الحمر في نوفمبر من سنة 2005، وهي سنة ميلاد الإلترات في المغرب، وظل منذ ذلك التاريخ حاضرا في مدرجات الملاعب المغربية والعربية، بشعاراته بأهازيجه بلافتاته بمواقفه أبرزها الموقف الرجولي في قضية معتقلي مطار قرطاج، وفي بعض الوقفات الاحتجاجية التي تحول المتفرج من مناصر إلى معني بالشأن الودادي.
ولأن التيفو وجبة أساسية في مباريات الديربي بالخصوص، فإن الأيام القليلة ستعرف انتقال الفصائل الرجاوية من معسكر الإعدادي الخارجي، إلى مدرجات الملعب لوضع ثوابت التيفو وضبط إخراجه، طبعا تحت عيون الجهاز الأمني التي لا تنام خلال فترة الديربي.
 

    الأخبار الرياضية

Almassae

Hors ligne zaki salim

  • *
  • Messages: 5.653
  • Réputation: +23/-44
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : Le RAJA Dans La Presse {Edition Décembre 2011}
« Réponse #133 le: 28 décembre 2011 à 15:39 »
قال لـ« المساء » إن مسـتـواه سيتـحـسن وطـالب الجمـهـور بـالصـبـر

حاوره: محمد راضي

- ما هو الإحساس الذي انتابك وأنت تشارك رسميا في المباراة(ضد شباب المسيرة) للمرة الأولى خلال هذا الموسم بعد غيابك الطويل عن التباري؟

< لقد سبق لي أن فاتحت المدرب برتران مارشان  حول وضعيتي المعلقة بفريق الرجاء، والتي طال أمدها لأسباب أجهلها وأكد لي بأن دواعي عدم اعتماده علي رسميا منذ بداية الموسم الجاري راجعة بالأساس لعدم جاهزيتي البدنية،إذ أوضح بهذا الخصوص بأنه كان ينتظر أن أكون مستعدا بما فيه الكفاية كي أشارك في المباريات.
واليوم، بالتأكيد أنا سعيد بعودتي للمشاركة أساسيا في المباريات.
- هل تعني مشاركتك ضد شباب المسيرة بأنك تمكنت من استعادة مقوماتك البدنية؟
<  لا، أبدا، لم أتمكن لحد الساعة من استرجاع كافة إمكانياتي البدنية بنسبة مائوية كبيرة، و أحمد الله على كل حال.
وبالنظر للمستوى الذي أبنت عنه خلال المباراة التي خضتها بإيقاع مرتفع فأنا راض جزئيا عن قدراتي البدنية، وبالتالي لن أكون مقتنعا بمستواي الحقيقي إلا بمشاركتي الكاملة خلال المباريات المقبلة مع ما يعنيه ذلك بالنسبة لي من استعادة لنغمة التسجيل، وبالمناسبة كنت واثقا بنسبة كبيرة من إمكانية التهديف خلال مباراة شباب المسيرة في حال كنت شاركت رسميا في مقابلات سابقة،إذ افتقدت بشكل ملموس للإيقاع المناسب.
أود أن ألتمس من مناصري الرجاء أن يتحلوا بخصلة الصبر إزائي على الأقل خلال الدورتين المقبلتين من أجل اكتسابي للإيقاع الضروري حينها سأستعيد تلك الصورة التي عرفوني بها.
- لكنك كنت عبرت عن رغبتك في مغادرة فريق الرجاء؟
<  شخصيا أمني النفس بالبقاء بصفوف الرجاء، فلو استمريت بالوتيرة نفسها لن أجد بديلا عن الفريق «الأخضر» إذ أعتبر نفسي وكأني بكنف عائلتي الصغيرة، هذا مع احترامي الشديد للفرق التي أبدت رغبتها في التعاقد معي.
وللتذكير، حينما كنت مصرا على مغادرة الرجاء كان ذلك ناجما بشكل رئيسي على حرماني للأسف من فرصة المشاركة في المباريات الرسمية بالرغم من جاهزيتي البدنية والتقنية المتقدمة.
إذن كيف واجه المكتب المسير للرجاء وضعيتك؟
بعدما فاوضت أعضاء اللجنة المشرفة على تسيير  الرجاء البيضاوي تبين لي بالواضح بأنهم يرفضون بشدة مبدأ التحدث عن فكرة مغادرتي للفريق .
- وماذا عن موقفك؟
 <  بطبيعة الحال لم أكن لأهضم فكرة الابتعاد عن الرجاء البيضاوي، لا لشيء سوى لأنني لم أكن مستعدا أبدا نفسيا لتغيير الوجهة صوب فريق آخر، فقط لاستحالة لعبي ضد فريقي الأصلي الذي وعدت نفسي ألا أواجهه في حال مكثت بالمغرب، لكن للضرورة أحكام فلا يعقل أن أبقى ملازما لدكة الاحتياط لمدة طويلة لصعوبة وضعية مماثلة، ففي حال استمر الأمر كنت مضطرا حينها لـ  تعليق الحذاء» ومن ثمة الاعتزال بصفة رسمية، والحمد لله تفهم المدرب برتران مارشان حالتي ومنحني فرصة إثبات إمكانياتي عبر إقحامي رسميا السبت الماضي، أتمنى أن يتحسن مستواي مع توالي الدورات.
- كيف تتوقع مباراة الديربي السبت المقبل؟
<  بطبيعة الحال سوف لن يكون اللقاء سهلا أبدا بالنسبة للفريقين مع، وبالمناسبة لا يمكن بأي حال من الأحوال الادعاء بكون الوضعية الصعبة التي يجتازها الوداد ي ستسهل المأمورية على فريق الرجاء، بمعنى أنه سيكون خصما في المتناول.
- هل يمكن القول والحالة هذه بأن الوداد البيضاوي يمر من الوضعية  السلبية ذاتها التي اجتازها فريق الرجاء؟
< لا ليس بالضرورة لاختلاف سياق الوضعيتين معا، فبالنسبة لفريق الرجاء كانت وضعيته مغايرة تماما لما يعيش تحت وقعه حاليا غريمه التقليدي الوداد، فالفريق «الأخضر» اجتاز مرحلة غاية في الصعوبة من تاريخه ناجمة بشكل أساسي عن تبعات مشاكل داخلية وخارجية فضلا عن توتر علاقة اللاعبين مع الجمهور الذي استاء بشكل كبير من توالي النتائج السلبية للفريق .
أما فيما يتعلق  بالوداد فلا يعدو أن يتعلق الأمر  بنتائج الفريق المتذبذبة والمتباينة، ما يعني بأنه يمر من مرحلة فراغ لا غير، بدون شك سيحاول استغلال مباراة الديربي السبت المقبل من أجل الخروج من دوامتها عبر البحث عن تحقيق نتيجة إيجابية.
بدورنا سنحاول جاهدين تزكية سلسلة النتائج الجيدة التي حققها الرجاء مؤخرا، كما أننا نطمح لتحقيق هدف الفريق الرئيسي ويتعلق ببلوغ سقف 29 نقطة خلال مباريات مرحلة الذهاب  من الدوري الوطني .
بطبيعة الحال سنحضر لمباراة الديربي بشكل خاص لما يحيط بها من طقوس خاصة جدا ما يعني بأنه يحدونا طموح جارف للفوز خلالها في أفق إغناء رصيد فريق الرجاء البيضاوي من النقط.
- بالتأكيد ترغب في التسجيل في مباراة الديربي؟
<ـ بدون أدنى شك لسبب بسيط هو أن جمهور فريق الرجاء البيضاوي تعود بأنني عادة ما أكون عند حسن   ظنه دوما خلال مباريات الديربي السابقة من خلال تسجيلي لأهداف حاسمة ، لكني لست متأكدا أن أعيد الإنجاز نفسه خلال مباراة السبت المقبل، إذ بالنسبة لي ليس مهما أن أسجل بدون أن يتمكن فريق الرجاء من الانتصار في النهاية، بمعنى آخر أفضل أن يحقق الأهم بدون أن أوقع أي هدف، لكني سأجمع المجد من أطرافه في حال سجلت وفاز الرجاء البيضاوي في النهاية وسيكون الأمر حينها بمثابة هدية خاصة لأنصار الفريق.
 

    الأخبار الرياضية


Hors ligne zaki salim

  • *
  • Messages: 5.653
  • Réputation: +23/-44
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : Le RAJA Dans La Presse {Edition Décembre 2011}
« Réponse #134 le: 28 décembre 2011 à 15:40 »
العسكري على أبواب الرجاء
محمد الشرع

توصل مسؤولو فريق الرجاء البيضاوي مع نظرائهم من الجيش الملكي إلى اتفاق ينتقل بموجبه الحارس خالد العسكري إلى الفريق.  وكشف مصدر من داخل الرجاء أن مسؤولي الرجاء، بعد مفاوضات ماراثونية، تلقوا الضوء الأخضر من طرف مسؤولي الجيش بالتفاوض مع العسكري ومع مسؤولي فريق شباب الحسيمة. وأوضح العسكري لـ»المساء» أنه لم يستفد ماديا من لعبه للجيش

الذي قال إنه تربطه علاقة جيدة بمسؤوليه، موضحا أن عقده مع الفريق العسكري يمتد لموسمين بعدما وقع له الموسم قبل الماضي عقدا لأربع سنوات بمقابل مالي لم يتجاوز 30 مليون سنتيم. وأكد العسكري أنه يمني النفس باللعب للرجاء لتأمين مستقبله، خصوصا أن عمر اللاعب داخل الميادين الرياضية، على حد تعبيره، يبقى قصيرا مقارنة مع باقي المهن قبل أن يتابع قائلا:» أنا رب أسرة صغيرة وأعيل عائلتي الكبيرة، وظروفي المادية دون المستوى، وعليه فأتمنى من مسؤولي الفريق الحسيمي تفهم ظروفي والسماح لي بخوض تجربة جديدة ستكون مفيدة لي ماديا ومعنويا».
 وكشف العسكري أنه توصل بمبلغ 30 مليون سنتيم من الحسيمة، والعقد الذي يربطه بالفريق ينص على استفادته من الجزء الباقي بعد خوضه 20 مباراة، قبل أن يستطرد قائلا:» لقد خضت 19 مباراة بين البطولة والكأس وأهدافي مع الفريق كانت تنحصر في مساعدته على ضمان البقاء ضمن بطولة الصفوة، وأظن أن الفريق بات قريبا من تحقيق المبتغى، وعليه فأتمنى أن يسمح لي مسؤولوه بخوض إياب البطولة بألوان الرجاء».

    الأخبار الرياضية
Almassae

Hors ligne zaki salim

  • *
  • Messages: 5.653
  • Réputation: +23/-44
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : Le RAJA Dans La Presse {Edition Décembre 2011}
« Réponse #135 le: 28 décembre 2011 à 17:28 »

Entraînements équipe professionnelle : Compte rendu de la séance du 27/12/2011



Ultime séance d'entraînement avant le départ pour la concentration à El Jadida.

Bertrand Marchand dispose de la quasi totalité de son groupe pour le match de samedi. L'entraînement de ce matin était axé sur le travail spécifique pour une grande partie du groupe. L'autre groupe préparait le match amical qui a eu lieu à 11h contre le TAS.

Ce match joué en présence d'un nombreux public et certains membres du comité, s'est soldé sur un score nul de un but partout. Les joueurs en test ont participé à ce match et ont montré beaucoup de bonnes choses à l'image de Samir Malcuit qui a réalisé une très belle prestation et Bakayoko Adama qui lui, a confirmé tout le bien qu'on disait sur lui.

L'équipe alignée : Jarmouni, Chargi, Lahyane, Diop, Tahoune, Chaabani, Ait Laarif, Alloudi, Malcuit, Talal, Souari.

Changements : Ataba/Jarmouni, Wakili/Ait Laarif, Bakayoko/Alloudi, Baga/Talal





Raja Club Athletic


Hors ligne zaki salim

  • *
  • Messages: 5.653
  • Réputation: +23/-44
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : Le RAJA Dans La Presse {Edition Décembre 2011}
« Réponse #136 le: 28 décembre 2011 à 17:59 »
خصوص الكونغولي كييبا أنغاني، الذي أبدى الفرنسي بيتراند مارشان، مدرب الرجاء، إعجابه بمؤهلاته، فقد عاد إلى بلاده للانضمام إلى معسكر تدريبي لمنتخب الكونغو الديمقراطية في انتظار إنهاء مشكل الأجانب داخل الفريق البيضاوي.

ويتطلع الرجاء إلى اتمام صفقة انتقال النيجيري الحسن إيسوفو إلى النادي المكناسي أو أي ناد آخر في الساعات القليلة المقبلة، لتوقيع عقد أنغاني ليكون بذلك رابع لاعب أجنبي في صفوف الفريق كما تنص على ذلك قوانين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

ومازال حامل لقب البطولة، في بحث متواصل عن ظهير أيسر، منذ إصابة هشام المحذوفي ورحيل الفقيد زكرياء الزروالي.

وعاد إلى الواجهة من جديد، اسم بكر الهيلالي، لاعب أولمبيك خريبكة، الذي طالب فريقه ب120 مليون سنتيم نظير الترخيص له بحمل قميص الرجاء. وفي موضوع ذي صلة، انضم إلى تداريب الرجاء صباح أمس (الاثنين)، سمير مالكوي، مهاجم الفريق الثاني لأولمبيك مارسيليا، مغربي الأصل وحامل للجنسية الفرنسية، للخضوع لاختبارات بدنية وتقنية في أفق انتدابه في فترة الانتقالات الشتوية الممتدة إلى غاية 13 يناير المقبل.

يشار إلى أن مالكوي (مواليد 2 أكتوبر 1986)، سجل هذا الموسم رفقة رديف مارسيليا في بطولة الهواة 17 هدفا.

يذكر أن الرجاء مطالب بتحديد لائحته الإفريقية المشاركة في عصبة الأبطال قبل نهاية الشهر الجاري.

ن. كAssabah

Hors ligne Johnny_Hama

  • Minime
  • *
  • Messages: 221
  • Réputation: +2/-1
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : Le RAJA Dans La Presse {Edition Décembre 2011}
« Réponse #137 le: 28 décembre 2011 à 20:52 »
Transfert : test concluant pour Yves Angani au Raja de Casablanca



Le jeune attaquant international congolais Yves Angani Kayiba a passé avec succès un test au Raja Athletic Club de Casablanca. Selon une source proche du joueur, le club marocain serait déjà en contact avec le FC Système, club employeur du joueur pour négocier les modalités de transfert. Yves Angani est allé au Maroc sur invitation des dirigeants du Raja pour un essai en vue d’un transfert.

Adroit des deux pieds devant le but et doté d’un bon jeu de tête, le profil d’Yves Angani a plu à Bertrand Marchand, entraîneur du Raja. Le technicien français qui traîne une longue expérience de formateur a l’habitude de donner la chance aux jeunes. C’est, d’ailleurs, l’âge d’Yves Angani qui semble l’intéresser. A 20 ans, l’ancien attaquant du FC Système présente un potentiel intéressant. Il a surtout une grande marge de progression.

Yves Angani, c’est surtout un attaquant qui est attiré par le but adverse. Ses qualités de buteur, il les a démontrées la saison dernière au championnat de l’Entente provinciale de football de Kinshasa (Epfkin). Pour sa première saison à l’élite du football de la capitale congolaise, Yves Angani a terminé en tête des buteurs avec 28 réalisations en 35 matches. Des statistiques qui ont suscité l’intérêt de grandes équipes du pays notamment le TP Mazembe et l’AS V.Club. Cette dernière équipe semblait tenir la corde. Mais le joueur a préféré aller tenter sa chance au Maroc.

Le Raja lui offre la chance de découvrir le football professionnel dans un des grands clubs africains. Le club vert et blanc de Casablanca va disputer la prochaine Ligue des champions de la Confédération africaine de football (CAF). L’équipe sera face au gagnant entre LICR du Liberia et Berekum Chelsea du Ghana.



Par Aimè katumba
R.I.P Zakaria Zerouali  :bekya

Hors ligne soufiane091

  • Membre V.I.P
  • *****
  • Messages: 648
  • Réputation: +10/-1
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : Le RAJA Dans La Presse {Edition Décembre 2011}
« Réponse #138 le: 29 décembre 2011 à 15:18 »
التيفوات والميساجات ملح المدرجات



على غرار اللاعبين يدخل أفراد النواة الصلبة للإلترات الرجاء والوداد معسكرا مغلقا في إطار التحضير لمباراة الديربي الذي سيقام يوم السبت القادم، وسط حالة من السرية والتكتم، خاصة وأنه بالقدر الذي يتطلع فيه الجمهور لنتيجة إيجابية على أرضية الملعب، فإنهم يتطلعون أيضا لانتصار في المدرجات لا يتأتى إلا بنجاح التيفو وعمق مضامين الميساجات التي تحملها لأن مباراة المدرجات التي يتطلع إليها الجمهور تحولت أيضا إلى مباراة رفع الستار بين الفريقين، حيث يتبارى قاطنو الفيراج الشمالي مع غريمه التقليدي في الفيراج الجنوبي في إبداع أجمل التيفوات وأبلغ الرسائل النصية التي تزين موقع فريميجة أو المكانة.

إتفقت فصائل الإلترا الخضراء على اقتسام الأدوار، فأوكلت لغرين بويز مهمة تنشيط مدرجات الملعب خلال ديربي الذهاب، على أن تسند المهمة ذاتها لإيلترا إيغلز في مباراة الإياب، هذا التوافق لا يمنع من مد جسور التعاون بين الفصيلين وتقديم الدعم والمساندة اللوجستيكية على امتداد أيام تحضير التيفو.

ويعتبر الغرين بويز (الأولاد الخضر) أول فصيل مغربي للمشجعين إذ يرجع تاريخ ميلاده لينويو من سنة 2005، مسقط رأسه درب السلطان ومكان إقامته مدرجات المكانة، وهو يسعى منذ نشأته إلى الثورة على الأنماط التشجيعية التقليدية التي حولت المتفرج إلى مجرد مستهلك للفرجة لتحوله إلى صانع لها.

دخل الأولاد في معسكر إعدادي لمباراة المدرجات، وسط حالة من التكتم، خوفا من تسرب مضامين التيفو والميساجات إلى الغريم الوينرز، بينما تقدمت بعض الفعاليات الرجاوية بأفكار تدعم جهود الإلترا إذ دعا بعض الرجاويين الجمهور إلى إحضار بالونات كتب عبيها رقم ثلاثة على أن تملآ فضاء المركب الرياضي ابتداء من الدقيقة الثالثة استحضارا لروح الفقيد زكريا الزروالي الذي حمل رقم ثلاثة قبل أن يرحل إلى الأبد.

وناشد مجموعة من الرجاوين فصيل الغرين بويز بتفادي الميساجات التي تعيد إلى الأذهان قضية لاعب الوداد لمساسي وتدعو إلى تكريس ثقافة التسامح في المدرجات والابتعاد عن الإشارات ذات البعد الفضائحي.

في الجهة المقابلة بدأ فدائيو الوداد في وضع خطة المعركة ضد خصم دائم في المدرجات الجنوبية، ولأن موعد الديربي يداهم الوينرز فإنهم أجلوا المعركة ضد المدرب دوكاستيل وقرروا المساندة المطلقة للفريق في مباراة استثنائية، وهم يستلهمون فكرة التيفو من الحمولة التاريخية للوداد كفريق للكفاح والمقاومة.

تأسس فصيل الحمر في نوفمبر من سنة 2005، وهي سنة ميلاد الإلترات في المغرب، وظل منذ ذلك التاريخ حاضرا في مدرجات الملاعب المغربية والعربية، بشعاراته بأهازيجه بلافتاته بمواقفه أبرزها الموقف الرجولي في قضية معتقلي مطار قرطاج، وفي بعض الوقفات الاحتجاجية التي تحول المتفرج من مناصر إلى معني بالشأن الودادي.

ولأن التيفو وجبة أساسية في مباريات الديربي بالخصوص، فإن الأيام القليلة ستعرف انتقال الفصائل الرجاوية من معسكر الإعدادي الخارجي، إلى مدرجات الملعب لوضع ثوابت التيفو وضبط إخراجه، طبعا تحت عيون الجهاز الأمني التي لا تنام خلال فترة الديربي.


almountakhab.com

Hors ligne soufiane091

  • Membre V.I.P
  • *****
  • Messages: 648
  • Réputation: +10/-1
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : Le RAJA Dans La Presse {Edition Décembre 2011}
« Réponse #139 le: 29 décembre 2011 à 15:25 »
بكايوكو:تحققت أمنيتي بالتوقيع للرجاء وأنتظر بطاقة المغادرة



خلافا لما كان متوقعا فقد وقعت بسرعة للرجاء البيضاوي؟

«حين التحقت يوم الثلاثاء من الأسبوع الماضي بتداريب الرجاء البيضاوي، وقبل أن أدخل إلى الملعب للإشارك في أول حصة تدريبية كانت لي جلسة مع مدرب الرجاء البيضاوي مارشان الذي شجعني على الإنضمام للرجاء، وأكد لي رغبته في ضم لاعب بنفس مواصفاتي وأبرز أنه اطلع على شريط مباراة الرجاء وأسيك أبيدجان التي سجلت فيها هدف فريقي، وصراحة أثنى عليّ وشجعني على خوض المغامرة في هذا البلد الذي أحمل فيه ذكرى جميلة لأنني كنت متألقا، كما أن المدرب الفرنسي شجعني على جعل المغرب جسر عبور نحو الإحتراف الأوروبي».

وقعت لثلاث سنوات هل ستكون جاهزا لخوض الديربي؟

مسألة التوقيع حصلت بحضور وكيل أعمالي الذي توصل إلى اتفاق مع مسؤولي الرجاء على الإرتباط لمدة ثلاث سنوات، وخلال العشرة أيام التي قضيتها مع الرجاء في الإختبار شعرت بأن الإنسجام حاصل بيننا بشكل كبير، وأنه بإمكاني تقديم أفضل العروض هنا في المغرب وتحديدا مع الرجاء أحد أفضل الأندية الإفريقية، الذي يحلم أي لاعب بحمل قميصه.. وبخصوص الديربي أتمنى أن أتوصل ببطاقة المغادرة الدولية في أقرب الوقت لأشارك في هذه المباراة الكبيرة التي تذكرني بمباراة أسيك أبيدجان وأفريكا سبور».

هل سبق لك أن تدربت على يد المدرب أوسكار؟

«أعرف أوسكار حين كان مشرفا على تدريب أسيك أبيدجان، كنت حينها صغيرا أتمرن مع الفئات الصغرى، لكنني معجب به وبدوره في الفريق وأيضا الثقة التي يضعها في اللاعبين الناشئين، كما تعرفت في أبيدجان على مدرب فرنسي كبير يشرف اليوم على تدريب الناشئين في أكاديمية بالرباط، لقد زارنا حين كنا في المغرب قبل مباراة الرجاء وخلفت زيارته أثرا رائعا في نفسي».


almountakhab.com

Hors ligne soufiane091

  • Membre V.I.P
  • *****
  • Messages: 648
  • Réputation: +10/-1
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : Le RAJA Dans La Presse {Edition Décembre 2011}
« Réponse #140 le: 29 décembre 2011 à 15:27 »
كيف يستعد الوداد والرجاء للديربي؟



إبتداء من أمس الأربعاء غادر الرجاويون والوداديون مدينة الدار البيضاء هروبا من ضغط المواجهة، الرجاء اختار الإقامة في مدينة الجديدة والتحضير الهادئ في مدينة غير معنية بمباراة الديربي، إذ بعد إجراء مباراة تدريبية ودية ضد الإتحاد البيضاوي شد الخضر في اليوم الموالي الرحال إلى الجديدة التي وصلها الفريق زوال اليوم ذاته، ليقوم بحصة تدريبية مسائية، وأخرى يوم الخميس ثم ثالثة يوم الجمعة، على أن تعود البعثة الخضراء إلى العاصمة الاقتصادية مساء اليوم ذاته.. وأكد مارشان أن التحضير خارج الدار البيضاء مجرد بدعة أملتها قاعدة قديمة تجعل المعسكرات الخارجية مقدمة لكسب الديربيات الداخلية.

الوداد إختار الإعداد بدوره خارج الدار البيضاء وتحديدا في منطقة بوسكورة، في معسكر مغلق يمتد إلى يوم المباراة، لأن النتيجة الأخيرة للوداد وفورة غضب الشارع الودادي، تحتم التحضير بعيدا عن غضبة الأنصار، بل إن المكتب المسير للوداد قرر عقد اجتماع في بوسكورة مع اللاعبين لتجديد وعد التحفيز.

almountakhab.com