DimaDimaRaja DimaDimaRaja

Shoutbox "DimaDimaRaja.Com"

Seuls les membres ayant un certain nombre de messages peuvent visualiser et participer à la shoutbox. Plus d'infos ici

Auteur Sujet: Le RAJA Dans La Presse {Édition Mai 2013}  (Lu 14404 fois)

0 Membres et 1 Invité sur ce sujet

Hors ligne عبد العلي

  • *
  • Messages: 7.546
  • Réputation: +11/-0
    • Voir le profil
Le RAJA Dans La Presse {Édition Mai 2013}
« le: 01 mai 2013 à 10:45 »
" Édition Mai 2013 "


  • Cette discussion est réservée exclusivement aux articles parus sur le WEB ou les JOURNAUX NATIONAUX et INTERNATIONAUX.
  • Vos commentaires ou réactions sur les articles ne doivent pas être postées dans cette discussion, mais dans le sujet: Discussions sur le RAJA (Infos/Intox/Commentaires)
  • Respectez les droits d'auteurs en citant la source de vos articles copiés, tout article sans source sera supprimé (ou déplacé vers le coin Discussions sur le RAJA). (Un lien direct est préférable)
  • Concernant les articles écrits en Arabe, et pour faciliter la tâche aux lecteurs et aux modérateurs, veuillez respecter l'alignement à droite et en choisissant la "taille de police 14pt".
  • Tout message hors sujet sera supprimé sans préavis.

Note de Modération: En vue de faciliter l'accès à l'information et pour aider les modérateurs à mieux cerner leurs tâches, merci de prendre en compte ces remarques importantes. Pour votre intérêt et pour l'intérêt général merci de respecter à la lettre toutes les consignes.
La Source des Articles:  Nous insistons sur ce point ! veuillez citer la source de vos articles. Les articles sans sources sont supprimés sans préavis. En cas de récidive les fautifs seront sanctionnés.


Hors ligne zaki salim

  • *
  • Messages: 5.653
  • Réputation: +23/-44
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : Le RAJA Dans La Presse {Édition Mai 2013}
« Réponse #41 le: 23 mai 2013 à 04:02 »
روسي: جئنا لمنع الاسترزاق باسم اللاعب الدولي
فاضل قال إن تأسيس الجمعية لا يتوقف على حملة الكرة الذهبية
حسن البصري

رغم أن الندوة الصحفية، التي احتضنتها أول أمس أحد فنادق وسط الدار البيضاء، قد عرفت غياب العديد من اللاعبين الدوليين السابقين، إلا أن

مداخلات أعضاء المكتب المسير للجمعية سجلت على أن الأهم هو التأسيس وتجاوز فترة الفراغ التي عاش على إيقاعها اللاعب الدولي، وأن إحدى غايات النشأة، قطع الطريق على كل من سولت له «الاسترزاق» باسم اللاعبين الدوليين القدامى، والحيلولة دون استخدام رمز الكرة المغربية في بعض المهام التي لا تتلاءم وماضيه. وتابع:»لا نريد أن تمنح للاعب الدولي القديم هدية تدريب منتخب للفئات الصغرى ليظل تحت رحمة المسؤولين، نريد رد الاعتبار لهذه الفئة»، على حد تعبير رئيس الجمعية يوسف روسي.
وقدم رئيس الجمعية مسودة خارطة طريق تختزل الرؤية المستقبلية للجمعية، وأكد في مستهلها أن الولادة غير طبيعية لأنها تأخرت بعد أن سبقتنا إلى ذلك بلدان مجاورة كالجزائر وتونس، مشيرا إلى أنه لابد من خلق فضاء يجمع اللاعبين القدامى الذين يعيش أغلبهم على الهامش.
وأضاف بأن ميلاد هذه الجمعية وجد استحسانا كبيرا لدى اللاعبين الدوليين القدامى، ولدى المؤسسات القائمة على الشأن الرياضي، لأنها هي القادرة بتعاون مع الجميع على إخراج اللاعبين من العزلة التي عاشوا فيها لفترة طويلة، وأنهم سيؤكدون من خلال هذه الجمعية أن صلاحيتهم لم تنته، وأنهم قادرون على دعم الكرة المغربية من موقع الفعل وليس من المدرجات.
وأبرز روسي أن أوليات المرحلة تقتضي هيكلة موسعة، فاتحا الباب على مصراعيه أمام بقية اللاعبين الدوليين، وأن الجمعية حين ستتقوى هياكلها ستتحول إلى قوة اقتراحية، هدفها الأسمى كرامة اللاعب الدولي المتقاعد كرويا وصيانته ضد عاديات الزمن الجاحد ونفض الغبار عن الذاكرة وتكوين هذه الفئة تكوينا يجعله في منآى عن الحاجة.
وقال خالد فوهامي الحارس الدولي السابق إن الجمعية قد حققت أكبر أهدافها حين استطاعت لم شمل اللاعبين الدوليين وجمعهم تحت سقف جمعية، بينما أوضح حسن فاضل المحترف السابق في مايوركا بأن «الكرة يجب أن تعود إلى لكوايرية، وأن زمن التطاول على الاختصاصات قد ولى»، وأضاف في ما يشبه الرد على بعض المعارضين «تأسيس الجمعية لا يتوقف على حملة الكرة الذهبية لأنكرة القدم لا تعترف بالإنجازات بل بالقدرة على العطاء بعد الاعتزال، نحن ماضون في مشروعنا وقد نرحل يوما ليخافنا آخرون المهم سيظل لنا أجر التأسيس».
واعتبر مراد فلاح في مداخلته التأسيس «فرصة سانحة للتسجيل، مادام المشرع قد خول للاعب الدولي السابق فرصة التواجد في الهيكلة الجامعية الجديدة»، وأبرز بأن العمل الاجتماعي سيكون رهان المرحلة وأن المساعدات الإنسانية ستتم بصمت وسرية حفاظا على كرامة اللاعب الدولي الذي لازال يعاني من التهميش حتى في أبواب الملاعب.
وقال مراد حديود المحترف السابق ببلغاريا إن الباب مفتوح أمام جميع الدوليين مؤكدا على رهان التكوين واعتبره مطلبا أساسيا ليس فقط في مجال التدريب بل في تدبير شؤون الكرة المغربية، بينما زكى اللاعب الدولي رضوان العلالي مطالب القدماء وقال إن الجمعية فرصة تاريخية للانطلاق وانتقد بشدة معارضة بعض اللاعبين الدوليين قائلا: «نحن نريد أن نتوحد في إطار جمعوي ولا يمكن أن ننتظر إلى حين انتهاء لاعب من تسجيل مسلسل».
وتضم التشكيلة التي اختارها روسي، مجموعة من اللاعبين الدوليين كيوسف شيبو ورشيد الداودي وحسن فاضل وخالد فوهامي وطارق السكتيوي وزكريا عبوب وطلال القرقوري ومراد فلاح  والجيلالي فاضل ومحمد مديحي وطارق الجرموني ومراد حديدود.
 Almassae

Hors ligne zaki salim

  • *
  • Messages: 5.653
  • Réputation: +23/-44
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : Le RAJA Dans La Presse {Édition Mai 2013}
« Réponse #42 le: 23 mai 2013 à 04:05 »
الرجاء والجيش يستقبلان الدفاع الجديدي و«الماص» عشية السبت
المغرب التطواني والوداد يفتتحان الجولة ما قبل الأخيرة من البطولة مساء الجمعة
رضى زروق

كشفت لجنة البرمجة التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عن برنامج الجولة ما قبل الأخيرة من البطولة «الاحترافية»، التي ستجرى بين يومي الجمعة والاثنين المقبلين.
ويقص فريقا المغرب التطواني والوداد شريط هذه الدورة، عندما يتقابلان بملعب سانية الرمل يوم الجمعة في

الثامنة ليلا، في مباراة هامة تهم الصراع حول الرتبة الثالثة المؤهلة إلى كأس الاتحاد الإفريقي.
وأضاع الوداد فرصة الابتعاد عن مطارديه واكتفى الأسبوع الماضي بالتعادل بهدف لمثله بميدانه أمام حسنية أكادير، ليصبح رصيده 47 نقطة، بينما استغل المغرب التطواني الفرصة وفاز خارج ميدانه على المغرب الفاسي بهدفين لصفر، ليتقاسم معه المركز الرابع برصيد 44 نقطة.
وتستأنف الجولة التاسعة والعشرون يوم السبت، بإجراء أهم مباراتين، وتخصان الصراع على لقب البطولة. ففي الرابعة عصرا، تتجه الأنظار صوب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، الذي يحتضن مباراة الرجاء والدفاع الحسني الجديدي، ثم المجمع الرياضي مولاي عبد الله بالرباط، الذي يشهد إقامة مباراة الجيش الملكي والمغرب الفاسي. ويخوض فريقا الرجاء والجيش مباراتهما الثانية هذا الأسبوع، بعد أن لعبا أمس الثلاثاء مباراتيهما عن الجولة الثامنة والعشرين أمام كل من نهضة بركان وأولمبيك خريبكة.
وفي السابعة مساء من يوم السبت المقبل، يستقبل فريق وداد فاس في مباراة هامة فريق الفتح الرباطي. وانهزم «الواف» في مباراتين متتاليتين، ليتجمد رصيده عند 27 نقطة، وأصبح مهددا بالنزول إلى القسم الثاني.
وتقام يوم الأحد ثلاث مباريات، اثنتان تهمان البقاء في القسم الأول، وتجريان في الرابعة عصرا. ففي المباراة الأولى يستقبل النادي القنيطري فريق رجاء بني ملال في مباراة سد للفريقين المهددين بالنزول، وتزامنا معها يستقبل النادي المكناسي فريق أولمبيك خريبكة.
وفي السادسة من مساء نفس اليوم، يستقبل أولمبيك آسفي فريق نهضة بركان بملعب المسيرة، على أن تختتم هذه الدورة يوم الاثنين بإجراء مباراة بين حسنية أكادير وشباب الريف الحسيمي في السادسة مساء، علما أن الفريقان ضمنا مكانتهما رسميا في القسم الأول.
 Almassae

Hors ligne zaki salim

  • *
  • Messages: 5.653
  • Réputation: +23/-44
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : Le RAJA Dans La Presse {Édition Mai 2013}
« Réponse #43 le: 23 mai 2013 à 04:09 »

الرجاء يبدأ التفاوض مع سكومة الأسبوع المقبل
الأربعاء, 22 مايو 2013 00:00


اجتماع مرتقب بين بودريقة والمدرب لتحديد حاجيات الفريق

يتطلع الرجاء الرياضي إلى الاستفادة من خدمات الودادي السابق أيوب سكومة، العائد من تجربة احترافية من الدوري الكويتي.
ووفق إفادة مصادر متطابقة، فإن الرجاء مستعد لتقديم عرض لسكومة مقابل الاستفادة من خدماته الموسم المقبل.
وحددت المصادر ذاتها، الأسبوع المقبل، مباشرة بعد نهاية فعاليات البطولة الوطنية. موعدا لانطلاق المفاوضات بين الجانبين، في أفق الحسم فيها قبل إعلان امحمد فاخر، لائحة المغادرين للرجاء الرياضي، مطلع يونيو المقبل.
وفي موضوع ذي صلة، حددت مصادر "الصباح الرياضي"، حاجيات الرجاء من اللاعبين الموسم المقبل، في مركزين أو ثلاثة على أبعد تقدير، حسب الاستحقاقات المقبل عليها، وقالت" أكيد أن فاخر في حاجة إلى لاعبين يعزز بهم تركيبته البشرية، لكن المكتب المسير مقتنع تماما بأن هناك لاعبين في فئة الأمل قادرون على الدفاع عن ألوان الرجاء الموسم المقبل".
ومن المتوقع، أن يجتمع محمد بودريقة، رئيس الفريق، بالمدرب امحمد فاخر، الأسبوع المقبل، لوضع استراتيجية الموسم المقبل، حسب ما ستفرزه نهاية البطولة.
وفي موضوع آخر، قال مصدر من داخل المكتب المسير، أن منحة خمسة ملايين سنتيم التي وعد بها المكتب المسير اللاعبين، في حال حصولهم على لقب البطولة، هي شاملة ولا تستثني أي لاعب.
وأبرز العضو ذاته في حديث ل"الصباح الرياضي"، أنها منحة تحفيزية سيستفيد منها الجميع، دون الحديث عن المنحة المتفق عليها منذ بداية الموسم.

نورالدين الكرف
Assabah

Hors ligne SoufianeRCA

  • Membre V.I.P
  • *****
  • Messages: 1.523
  • Réputation: +17/-155
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : Le RAJA Dans La Presse {Édition Mai 2013}
« Réponse #44 le: 23 mai 2013 à 17:24 »
Diego Maradona au Raja ? L’information doit être prise avec des pincettes, mais elle devrait à coup sûr susciter l’agitation chez les fans du club rasaoui. El Pibe de Oro débarquerait à Casablanca non pas en tant que technicien, mais comme conseiller, chargé d’assurer le rayonnement des Aigles Verts à l’international.
A club exceptionnel, homme exceptionnel ? Le Raja Casablanca, élu troisième club africain du 20e siècle par la Confédération africaine de football (CAF), pourrait bientôt voir débarquer Diego Maradona dans ses rangs. L’annonce émane de Youssef Haijoub, agent auprès SGM (Sport Global Management), qui gère les intérêts de l’Argentin, s’exprimant dans les colonnes du Matin.

Une arrivée conditionnée au titre de champion

L’intermédiaire assure que son protégé est prêt à venir au Maroc. Si El Pibe de Oro pose ses valises à Casablanca, ce ne sera pas en tant que technicien, mais comme "conseiller", ou plutôt ambassadeur au vu des tâches qui lui seraient confiées : organiser des conférences au nom du Raja et assurer le rayonnement du club à l’international.

Le vainqueur de la Coupe du monde 1986 a cependant posé une condition à sa venue : le club marocain doit remporter la Botola et se qualifier pour la prochaine Coupe du monde des clubs. La compétition aura lieu dans le royaume chérifien en décembre prochain et le vainqueur du championnat marocain recevra donc un billet automatique pour le tournoi. A deux journées du terme de la saison, le Raja, leader avec deux points d’avance, est bien parti pour atteindre cet objectif.

Discussions en juin

La rumeur est d’autant plus crédible que SGM est en lien avec les deux parties. La société qui gère les intérêts de l’Argentin a en effet déjà traité avec le Raja. L’an passé, elle avait organisé la mise au vert des hommes de Mhamed Fakhir en Tunisie. Autre facteur allant dans le sens de la venue de l’auteur de la "main de Dieu" à Casablanca : le contrat du Pibe de Oro avec le Dubaï Sport Council prendra fin le 30 juin. Malgré son limogeage du poste d’entraîneur d’Al Wasl l’an dernier, Diego Maradona reste lié au club émirati jusqu’à cette date. Les négociations entre l’Argentin et les Rajaouis devraient néanmoins s’ouvrir à Casablanca au début du mois prochain.

La prudence est toutefois de mise : en mars, une rumeur envoyait déjà Diego Maradona du côté de Montpellier pour succéder à René Girard. Youssef Haijoub déclarait à l’époque que les négociations avaient "75% de chance d’aboutir". Finalement, El Pibe de Oro ne débarquera jamais chez le champion de France 2012. Le Raja réussira-t-il là où le club de Younes Belhanda a échoué ? Réponse dans les prochaines semaines.


http://www.afrik.com/le-raja-casablanca-et-la-folle-rumeur-maradona
Be a Rajawi or die tryin'...


Hors ligne zaki salim

  • *
  • Messages: 5.653
  • Réputation: +23/-44
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : Le RAJA Dans La Presse {Édition Mai 2013}
« Réponse #45 le: 24 mai 2013 à 02:31 »
رجاويون زاروا قبر الزروالي

استغل مجموعة من محبي فريق الرجاء البيضاوي زيارتهم لمدينة وجدة لمؤازرة فريق كرة القدم الذي واجه النهضة البركانية برسم الجولة 28 من البطولة الاحترافية، لزيارة قبل الراحل زكرياء الزروالي (بركان) الترحم على روحه. ولازال المرحوم الزروالي حاضرا بقوة في

أذهان ووجدان كل محبي وعشاق ولاعبي فريق الرجاء البيضاوي. وكان الراحل زكرياء وافته المنية يوم 3 اكتوبر 2011.
في موضوع آخر أحرز هيلاري كوكو أول هدف له مع فريق الرجاء في شباك نهضة بركان. ويمضي كوكو موسمه الرابع مع الرجاء. ويعد الايفواري كوكو، فضلا عن كونه أقدم محترف في صفوف الفريق فإنه أيضا أكثر اللاعبين انضباطا داخل الفريق، حيث يعد أكثر لاعبي الفريق مشاركة، إذ لم يتحصل على أول بطاقة حمراء إلا في الموسم الماضي، بعد أن تلقى بطاقتين صفراوين في مباراة فريقه أمام الجيش الملكي برسم مرحلة الذهاب.
 
 

    الأخبار الرياضية

  Almassae

Hors ligne zaki salim

  • *
  • Messages: 5.653
  • Réputation: +23/-44
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : Le RAJA Dans La Presse {Édition Mai 2013}
« Réponse #46 le: 24 mai 2013 à 02:42 »

فاخر : لا أبالي بالشائعات و سنساند في مباراتنا أمام الدفاع ب80 ألف مناصر
فاخر : لا أبالي بالشائعات و سنساند في مباراتنا أمام الدفاع ب80 ألف مناصر

قال محمد فاخر مدرب الرجاء أنه لا يبالي بالشائعات و لا يهتم لما يقال في الظرف الحالي، بخصوص تراجع أداء الرجاء و المستوى الفني للفريق.
 
فاخر قال أن الخوض في هذه التفاصيل من شأنه التأثير على تركيزه و تركيز اللاعبين،وما يعرفه هو أن جمهور الرجاء سيقف خلف فريقه في المبارتين المتبقيتين وخاصة أمام الجديدي على مركب محمد الخامس بالدار البيضاء :جمهور الرجاء تنقل بأعداد قوية لوجدة ودعم اللاعبين بشكل كبير،و يقيني كبير أن 80 ألفا من مناصري الفريق سيكون خلفنا في مباراة الجديدي يوم السبت القادم.

اوأضاف :التعادل أمام بركان لم يكن نتيجة سيئة في مطلق الأحوال،و المنافس المباشر تعادل بخريبكة في مباراة مماثلة وفي هذه الفترة من الموسم لا توجد مباراة سهلة و أخرى في المتناول و الأداء يأتي في مقام ثان.
 
وتابع : جمهور الرجاء من حقه أن ينتقد أداء اللاعبين و من حقه أن يحتج على المستوى الفني لبعض المباريات، لكن على الجميع أن يدرك أن التتويج بدرع الدوري يتصدر كل شيء و التقييم النهائي بعد آخر جولة بالدوري.

هبة سبور

Hors ligne zaki salim

  • *
  • Messages: 5.653
  • Réputation: +23/-44
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : Le RAJA Dans La Presse {Édition Mai 2013}
« Réponse #47 le: 26 mai 2013 à 14:57 »
فرحة بصير بلقب البطولة

Hors ligne zaki salim

  • *
  • Messages: 5.653
  • Réputation: +23/-44
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : Le RAJA Dans La Presse {Édition Mai 2013}
« Réponse #48 le: 26 mai 2013 à 14:58 »
فاخر بعد الفوز بالبطولة

Hors ligne zaki salim

  • *
  • Messages: 5.653
  • Réputation: +23/-44
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : Le RAJA Dans La Presse {Édition Mai 2013}
« Réponse #49 le: 26 mai 2013 à 15:00 »

بودريقة : التتويج بالبطولة هو أجمل هدية تلقيتها في مشواري الرئاسي
بودريقة : التتويج بالبطولة هو أجمل هدية تلقيتها في مشواري الرئاسي

قال محمد بودريقة رئيس الرجاء إن التتويج بدرع الدوري المغربي هو أجمل هدية تلقاها في مشواره رئيسا للنادي لغاية الآن ، لأنها البطولة التي تجرى على فترة طويلة وتتطلب نفسا من نوع خاص.


بودريقة أكد أيضا أن المنافسة على الدروي استنزفت الكثير من أعصابه ونالت منه الشيء الكثير.. نستحق التتويج وهذا ما وعدت به فور تقلد مهامي داخل مجلس إدارة النادي،وهو التتويج الذي تطلب منا الكثير من الجهد ماديا و على صعيد الإنتدابات."


وأضاف "سأحتفل بطريقتي الخاصة بهذا اللقب الهام و الذي يتيح أمامنا المشاركة في كأس العالم للأندية ، والتجربة كانت مفيدة جدا بالنسبة لي لأنها مكنتني من التفاعل بهدوء مع الأحداث وعدم استباق المعطيات لغاية الصافرة النهائية للحكم."

 

وأوضح "لم أكن لأتصور أن يخرج الدرع من بين أيدينا و الكرة أنصفتنا في نهاية المطاف".

هبة سبور

Hors ligne zaki salim

  • *
  • Messages: 5.653
  • Réputation: +23/-44
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : Le RAJA Dans La Presse {Édition Mai 2013}
« Réponse #50 le: 26 mai 2013 à 15:02 »
Lbotola Rajaouiya 2013 Cheb Souna

Hors ligne zaki salim

  • *
  • Messages: 5.653
  • Réputation: +23/-44
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : Le RAJA Dans La Presse {Édition Mai 2013}
« Réponse #51 le: 27 mai 2013 à 01:59 »
فريق الرجاء يحصد لقب البطولة

Hors ligne zaki salim

  • *
  • Messages: 5.653
  • Réputation: +23/-44
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : Le RAJA Dans La Presse {Édition Mai 2013}
« Réponse #52 le: 27 mai 2013 à 02:02 »

رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم يهنئ الرجاء البيضاوي بالتتويج و التأهل للمونديال
رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم يهنئ الرجاء البيضاوي بالتتويج و التأهل للمونديال

" تهاني للرجاء بفوزه باللقب الحادي عشر للمغرب والتأهل لكأس العالم للأندية" ، بهذه العبارات هنأ السويسري جوزيف بلاتر رئيس الإتحاد الدولي  لكرة القدم الرجاء البيضاوي بعد فوزه بلقب الدوري المغربي يوم أمس الأحد للمرة ال 11 في تاريخه الكروي المحلي.
 
ولم تفت بلاتر الفرصة ليهنئ الرجاء البيضاوي على حسابه الخاص في موقع التواصل الإجتماعي تويتر، وقدم عبارات  التهاني، خاصة أن الرجاء البيضاوي سيكون ممثل الكرة المغربية في كأس العالم للأندية التي ستنظم بالمغرب هذه السنة.
 
وكان الرجاء قد ضمن فوزه باللقب قبل نهاية الدوري المغربي بجولة واحدة، بعد فوزه يوم أمس على الدفاع الجديدي 2/1 باستاد محمد الخامس بالدارالبيضاء، مستفيدا من تعادل الجيش على أرضه أمام المغرب الفاسي 1/1.

هبة سبور

Hors ligne zaki salim

  • *
  • Messages: 5.653
  • Réputation: +23/-44
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : Le RAJA Dans La Presse {Édition Mai 2013}
« Réponse #53 le: 27 mai 2013 à 02:10 »
لمراني والفضيحة الكروية

 LA CARAVANE PASSE LES CHIENS ABOIENT!!!!!ET LES RATS???

Hors ligne zaki salim

  • *
  • Messages: 5.653
  • Réputation: +23/-44
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : Le RAJA Dans La Presse {Édition Mai 2013}
« Réponse #54 le: 27 mai 2013 à 02:53 »


 assabah
الرجاء يلجأ إلى الاتحاد الأوربي لبناء مركبه
السبت, 25 مايو 2013 00:00


ملعب بسعة 25 ألف متفرج بضواحي دار بوعزة بتكلفة 20 مليارا

توقعت مصادر متطابقة أن يلجأ الرجاء الرياضي إلى اقتراض 20 مليار سنتيم من الاتحاد الأوربي لبناء مركبه الرياضي بضواحي دار بوعزة، فوق أرض مساحتها 5 هكتارات.
ووصفت المصادر ذاتها، الخيار بالأخير في حال تعذر إيجاد السيولة لإنجاز المشروع، مبرزة أنه قبل الإقدام على الخطوة، سيطرق أبواب جامعة كرة القدم، ووزارة الشباب والرياضة، والعديد من المستثمرين في المجال. وأكدت مصادر" الصباح الرياضي"، أن محمد بودريقة، رئيس الرجاء، بإمكانه تدبير نصف المبلغ، والبحث عن النصف الآخر لدى الهيآت المذكورة، وفي حال تعذر ذلك، يظل الخيار الأوربي الأقرب، لتحقيق حلم الجماهير الرجاوية.
وكانت الزيارة الأخيرة التي قام  بها بودريقة لهنغاريا، حيث وقع مجموعة من الاتفاقيات مع  فريق فرينكفاروس، ووقف على التجهيزات الرياضية التي يتوفر عليها، حاسمة في اختيار اللجوء إلى الاتحاد الأوربي، حينما تلقى وعودا من الشركة التي أشرفت على بناء مركب فرينكفاروس، بحوالي 50 مليون أورو، مع أن العلم الفريق الهنغاري لا تتجاوز ميزانيته 10 ملايين، بمساعدته على بناء مركب للرجاء بالمعايير ذاتها، حتى لو تطلب الأمر تقديم ضمانات للاتحاد الأوربي للحصول على القرض.
يذكر أن مشروع بناء مركب للرجاء بالرحمة ضواحي دار بوعزة، اكتملت دراسته، وحصل على الموافقة من الجهات المختصة، وينتظر فقط توفير السيولة المالية للشروع في إنجازه، وهو عبارة عن ملعب بسعة 25 ألف متفرج، محاط بمجموعة من الفضاءات الرياضية يستفيد منها سكان المنطقة، كما جاء في دفتر التحملات.

نورالدين الكرف
Assabah

Hors ligne zaki salim

  • *
  • Messages: 5.653
  • Réputation: +23/-44
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : Le RAJA Dans La Presse {Édition Mai 2013}
« Réponse #55 le: 27 mai 2013 à 02:57 »

بوكاجنيور في تكريم الظلمي
الجمعة, 24 مايو 2013 00:00
   

العقد يوقع الأسبوع المقبل ويترك الباب مفتوحا لفريق آخر إذا تعذرت مشاركة الرجاء

وافق بوكاجنيور الأرجنتيني، على الحضور إلى المغرب في 31 يوليوز المقبل، للمشاركة في مهرجان تكريم عبد المجيد ظلمي.
وذكر طيبي علام، مدير الشركة الراعية والمنظمة لمباراة تكريم الظلمي، أنه توصل إلى اتفاق نهائي مع الفريق الأرجنتيني، بالحضور إلى المغرب نهاية يوليوز المقبل.
وكشف علام في اتصال هاتفي مع «الصباح الرياضي»، أنه بالموازاة مع ذلك، اتفق على كافة ترتيبات إقامة المباراة مع مسؤولي الرجاء، وينتظر فقط توقيع العقد بشكل رسمي. من جهته، أفاد مسؤول من الرجاء، أن عملية توقيع العقد تستدعي حضور وكيل مرخص من «فيفا». 
إلى ذلك، أكد علام أن العقد الذي يربط شركته بالظلمي، ودفتر التحملات المبرم بين الجانبين، يضمن حقوق الدولي السابق، وقال «الغاية من هذه المبادرة إنسانية بالدرجة الأولى، فاللاعب أعطى الشيء الكثير للكرة الوطنية، ومن واجبنا الاحتفاء به وتكريمه».
وحدد مدير الشركة القيمة المالية التي سيستفيد منها الظلمي في 220 مليون سنتيم، وهو رقم اعتبره محترما جدا، وتابع «إذا ما توصلنا إلى اتفاق مع الرجاء، فإننا سنتحمل جزءا من مصاريف إقامة هذا المهرجان والفريق الجزء الآخر».
وأكد علام في الأخير، أن العقد المبرم مع بوكاجنيور لا يتضمن مواجهة الرجاء، وإنما مشاركته في مباراة احتفائية بمناسبة تكريم لاعب كبير، وزاد قائلا «الأولوية تظل للفريق الذي ترعرع ضمنه اللاعب، لكن إذا تعذر ذلك فسنبحث عن حلول أخرى».
يشار إلى أن الرجاء كانت له ملاحظات في اجتماع سابق حول توقيت المباراة الذي سيأتي في فترة الاستعداد للموسم المقبل، ورفض الطاقم التقني خوض مباراة بهذا الحجم في فترة الإعداد.

نورالدين الكرف
Assabah

Hors ligne zaki salim

  • *
  • Messages: 5.653
  • Réputation: +23/-44
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : Le RAJA Dans La Presse {Édition Mai 2013}
« Réponse #56 le: 27 mai 2013 à 03:01 »
الرجاويون إحتفلوا باللقب بحدائق الإليزي

خصصت الجماهير الرجاوية المقيمة بالعاصمة الفرنسية باريس إحتفالا خاصا بمناسبة فوز النسور الخضر بلقب البطولة الإحترافية في نسختها الثانية والحادي عشر في تاريخ النادي، حيث تجمهروا  بحدائق الإليزي  حاملين شعارات الرجاء ، كما أطلقوا شهبا إصطناعية أثارت إنتباه رواد أفخم شارع بالعاصمة الفرنسية باريس مهللين بهذا الإنجاز التاريخي الذي أهلهم للمشاركة في كأس العالم للأندية الذي سيقام نهاية السنة الجارية بكل من مراكش و أكادير وهي المشاركة الثانية للنسور في كأس العالم للأندية بعد المشاركة الأولى عام 2000 بالبرازيل .  Almountakhab

Hors ligne zaki salim

  • *
  • Messages: 5.653
  • Réputation: +23/-44
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : Le RAJA Dans La Presse {Édition Mai 2013}
« Réponse #57 le: 27 mai 2013 à 03:03 »


300 مليون وزعت على لاعبي الرجاء

المبلغ الذي سيتوصل به الرجاء من طرف الجامعة يوم الأربعاء من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والمقدر بـ 300 مليون سنتيم سيتم توزيعه بالكامل على اللاعبين باعتبار الوعد الذي تلقوه من محمد بودريقة قبل 4 جولات من نهاية البطولة، إذ قرر منح الجميع 11 مليون سنتيم (6 ملايين للاعبين الذين شاركوا في المباريات الأربعة الأخيرة و5 منحة التتويج للجميع دون استثناء).

وبحسبة بسيطة لمجموع اللاعبين والطاقم التقني الذي وقع على عقدة أهداف مختلفة مع الفريق، تكون كعكة الجامعة قد ذهبت بالكامل لصانعي اللقب ولمستحقيها وهو ما سبق وأن إلتزم به
رئيس الرجاء خلال تقلده مهمة رئاسة الفريق خلفا لعبد السلام حنات
Almountakhab

Hors ligne zaki salim

  • *
  • Messages: 5.653
  • Réputation: +23/-44
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : Le RAJA Dans La Presse {Édition Mai 2013}
« Réponse #58 le: 27 mai 2013 à 03:06 »
فوز الرجاء العالمي بالبطولة 2013.معلق الجزيرة الرياضية عادل خلو يبكي ويبارك لشعب الخضراء

Hors ligne zaki salim

  • *
  • Messages: 5.653
  • Réputation: +23/-44
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : Le RAJA Dans La Presse {Édition Mai 2013}
« Réponse #59 le: 28 mai 2013 à 03:54 »
:o الرجاء يحرز اللقب الـ11 ويحجز مقعدا في كأس العالم
إلى جانب بايرن ميونيخ و«نادي أوكلاند سيتي» ومونتيري
رشيد محاميد

أحرز الرجاء البيضاوي لقب بطولة المغرب لكرة القدم لموسم 2012-2013 عقب فوزه على ضيفه الدفاع الحسني الجديدي 2-1 في المباراة٬ التي

جمعت بينهما أمس الأول السبت بملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء٬ برسم الدورة ما قبل الأخيرة من البطولة الوطنية الاحترافية لفرق القسم الأول.
وسجل هدفي الرجاء البيضاوي اللاعبين عادل الكروشي (د 67) ومحسن متولي (د 89 ض ج)٬ في ما كان اللاعب زكريا حذراف (د 13) وراء الهدف الوحيد لفريق الدفاع الجديدي.
ويعد هذا اللقب هو 11 في مشوار فريق الرجاء البيضاوي.
ورفع الفريق البيضاوي رصيده عقب هذا الفوز٬ وهو ال18 في الموسم مقابل تسعة تعادلات وهزيمتين٬ في صدارة الترتيب إلى 63 نقطة٬ بفارق أربع نقاط كاملة عن فريق الجيش الملكي (الثاني ب59 نقطة حققها من 11 تعادل و16 انتصارا وهزيمتين)٬ ليحرم الأخير من الانفراد بالرقم القياسي في عدد الفوز بلقب البطولة الذي يتقاسمه مع الوداد البيضاوي بـ12 لقبا لكل منهما.
كما ضمن فريقا الرجاء البيضاوي والجيش الملكي مشاركتهما الموسم المقبل في مسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.
وهو اللقب الحادي عشر للرجاء البيضاوي بعد ألقاب سنوات 1988 و1996 و1997 و1998 و1999 و2000 و2001 و2004 و2009 و2011.
كما أن سجل الرجاء يزخر بستة كؤوس للعرش (1974 و1977 و1982 و1996 و2002 و2005) وثلاثة كؤوس لمسابقة أبطال إفريقيا (1989 و1997 و1999) وكأس واحدة للكونفدرالية الإفريقية (2003) وكأس إفريقية ممتازة (1999) وكأس أفرو - آسيوية (1999).
من جانب آخر ضمن فريق الرجاء بعد هذا التتويج مشاركته في كأس العالم للأندية٬ المقررة ما بين 11 و21 دجنبر القادم بمدينتي مراكش وأكادير٬ وهي المرة الثانية التي يشارك فيها الفريق في هذه المسابقة، كما أنه يحظى بشرف أنه الفريق المغربي الوحيد الذي مثل المغرب في كأس العالم للأندية (شارك في النسخة الأولى بالبرازيل سنة 2000).
وفي نفس اليوم (السبت) حجز فريق بايرن ميونيخ بطاقة المشاركة في كأس العالم للأندية بعد فوزه بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وفاز الفريق على بروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم على ملعب ويمبلي.
وفي وقت سابق تأهل  «نادي أوكلاند سيتي» أوكلاند سيتي (أوقيانوسيا) بعد تتويجه بلقب الفائز من دوري أبطال أوقيانوسيا 2013، كما تأهل فريق مونتيري، بعد إحرازه لقب دوري أبطال اتحاد امريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف).
إلى ذلك ينتظر أن ينتظر يلتحق بالفرق المؤهلة، الفريقان الفائزان بدوري أبطال آسيا وإفريقيا، زيادة على الفائز بـ»كوبا ليبرتادوريس» 2013.
 
 
Almassae

Hors ligne zaki salim

  • *
  • Messages: 5.653
  • Réputation: +23/-44
  • Sexe: Homme
    • Voir le profil
Re : Le RAJA Dans La Presse {Édition Mai 2013}
« Réponse #60 le: 28 mai 2013 à 03:59 »
«فاخر قتلني» تمنع تيفو الرجاء
التيفو يحذر من ضياع هوية الفريق «الأخضر»
حسن البصري

منعت السلطات الأمنية للمركب الرياضي محمد الخامس، فصيل «إلترا إيغلز المساند للرجاء البيضاوي من الكشف عن تيفو يحمل عبارة

«فاخر قتلني» على صيغة «عمر قتلني» التي ارتبطت بجريمة قتل سيدة فرنسية.
وقالت عناصر أمنية لـ»المساء» إن المنع استند إلى شكاية تقدمت بها اللجنة التنظيمية، التي اعتبرت مضمون التيفو محشوا بعبارات قدحية في حق المدرب وإدانة حقيقية لمدرب الفريق بل وتجريما لمدرب وطني. وقال عضو في المكتب المسير للرجاء إن التيفو لوحة تحفز اللاعبين من خلال الإشادة بالفريق وليس عامل إحباط دقائق قبل المواجهة.
وتمت تعبئة عناصر أمنية انتشرت في المدرجات بعد أن وضع المنظمون ملامح التيفو، حيث أقنعوا مكونات الفصيل بإزالة اللوحة التي تعبر عن تذمر واستياء من الجمهور، وهو ما نجحت فيه السلطات الأمنية بعد مفاوضات صارمة.
وكشف أعضاء الفصيل عن قلق دفين تجاه المدرب امحمد فاخر، وعبروا عن سخطهم من نتائج الفريق والتي تجسدت في الأنفاس الأخيرة من البطولة، حيث ضاعت هوية الرجاء بعد أن أصبح الهم الأول هو البحث عن ثلاث نقط دون إقناع، وأضافت النواة الصلبة للإيلترا بأن «ميساج باسطا»، لم يتم استيعابه من طرف المدرب والمكتب المسير للرجاء على نحو جيد، حيث أن الرسالة تعني «كفى من ضياع الهوية الرجاوية»، ولا تقتصر على المسيرين فقط.
ولم يتوصل أعضاء الإلترا إلى الأطراف التي سربت مضمون التيفو للجهات الأمنية وقبلها للجنة المنظمة التابعة للمكتب المسير للرجاء، وعلى الرغم من ذلك رفعت الجماهير في المدرجات الجنوبية لافتة تحمل مضمون التيفو المصادر.
وهذه هي ثالث مصادرة لتيفو إلترا إيغلز منذ إحداث الفصيل، حيث سبق أن منع تيفو «لله ياجزائر» الذي صودر من المدرجات قبيل مباراة بين الرجاء البيضاوي ووفاق سطيف الجزائري برسم بطولة الاتحاد العربي لكرة القدم، رغم أنه مستوحى من أغنية الشاب خالد، ويتضمن دعوة صريحة للتقارب المغربي الجزائري. كما منع الإيغلز من رفع تيفو في مباراة ديربي في ما يعرف بتيفو بوغروم، وعللت السلطات المنع بما يتضمنه منطوق ورمزية اللوحة التي تعيد إلى الأذهان اضطهاد اليهود مما اعتبرته السلطات الأمنية إساءة لتاريخ الغريم التقليدي.
أمام حالة المنع، اختار الفصيل مواصلة احتجاجه على أسلوب الرجاء الذي افتقد لمقوماته الفرجوية، وأكدوا أن مصادرة تيفو لا تعني مصادرة وجهة نظر، «سبق أن نقلناها للرئيس والمدرب»، بينما ينتظر أن تأخد «باسطا» مفهوما أوسع لأنها «تقرع ناقوس الخطر قبل فوات الأوان وتحذر من لقب وصف بالعسير الهضم.
 Almassae