DimaDimaRaja DimaDimaRaja

Shoutbox "DimaDimaRaja.Com"

Seuls les membres ayant un certain nombre de messages peuvent visualiser et participer à la shoutbox. Plus d'infos ici

Voir les contributions

Cette section vous permet de consulter les contributions (messages, sujets et fichiers joints) d'un utilisateur. Vous ne pourrez voir que les contributions des zones auxquelles vous avez accès.

Messages - abdou

Pages: [1] 2 3 ... 26
1
خطا حسابي قاتل في الكتاب المقدس ألعهد القديم

عزرا الفصل الاول ألاية 9-وهذا عددها 30طستا من الذهب وألف طست من الفضة و29سكينا و30كأسا من ألذهب (10الاية) و410طاسات من الفضة وألف قطعة من أنية أخرى فكان جميع أنية الذهب والفضة 5400_!؟
ألجواب لوجمعنا 30و1000و29و30و410و1000 يطلع الناتج 2499

قولو لي كيف اصبح الناتج 5400 جيبو انيشتاين وفيثاغورس ايحل هذي المصيبة والكارثة[/size]

2
مقارنة بين سباب محمد و المسيح صلى الله عليهما و سلم

السلام هي تحية الإسلام

صدفة شاهدت القناة الماسونية المكناة بقناة الحياة و هي تقارن بين السب في الإسلام عند محمد صلى الله عليه و سلم ، و في المسيحية  عند المسيح عليه السلام.

روايات من لعنه النبي ( ص ) وسبه كان له رحمة وطهورا


نورد روايات هذا الباب حسب سياق مسلم في صحيحه ( 1 ) قال : باب من لعنه النبي ( ص ) أو سبه أو دعا عليه ، وليس هو أهلا لذلك ، كان له زكاة وأجرا ورحمة .

وروى بسنده :
 1 ء عن عائشة قالت : دخل على رسول الله ( ص ) رجلان فكلماه بشئ لا أدري ما هو فأغضباه ، فلعنهما وسبهما . فلما خرجا قلت : يا رسول الله ! من أصاب من الخير شيئا ما أصابه هذان . قال : وما ذاك ؟ قالت : قلت : لعنتهما وسببتهما . قال : أو ما علمت ما شارطت عليه ربي ؟ قلت : اللهم إنما أنا بشر فأي المسلمين لعنته أو سببتة فاجعله له زكاة وأجرا
====================================

أما في المسيحية فالكتاب الذي يقدسه المسيحيون يتناقض: ممنوع الشتم، ثم تارة نرى اليسوع و بولس يشتمان و يحكمان على نفسيهما بالنار دون أن يكفرا عن شتمهما للناس لكي يرفعوا التناقض، لنرى هذه المعضلة المضحكة في الكتاب الذي يقدسه المسيحيون:


ءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءء




هَلْ يَجِبُ أَنْ نقول لأي شخص يا احمق ؟
 


يقول يسوع لا .. من يقول يا أحمق له نار جهنم (متى5:22).
متى 5
22 من قال يا احمق يكون مستوجب نار جهنم
 





يسوع قال يا احمق {لوقا(11:40)}.
لوء11ء40: أَيُّها الحَمقى! أَوَليسَ الذَّي صنَعَ الخارجَ صنَعَ الدَّاخلِ أَيضًا؟ .... الترجمة البولسية

 
وكذلك بوس قال يا احمق {1كورنثوس(1:23)،1كورنثوس(3:18)،1كورنثوس(4:10)} .... الترجمة الكاثوليكية دار المشرق.

1كورء1ء23: فإِنَّنا نُبَشِّرُ بِمَسيحٍ مَصْلوب، عِثارٍ لِليَهود وحَماقةٍ لِلوَثنِيِّين
1كورء3ء18: فلا يَخدَعَنَّ أَحَدٌ نَفْسَه، فإِن عَدَّ أَحَدٌ مِنكُم نَفْسَه حَكيمًا مِن حُكَماءِ هذه الدُّنيا، فَلْيَصِرْ أَحمَقَ لِيَصيرَ حَكيمًا
1كورء4ء10: نَحنُ حَمْقى مِن أَجْلِ المسيح وأَنتُم عُقَلاءُ في المسيح. نَحنُ ضُعَفاءُ وأَنتُم أَقوِياء. أَنتُم مُكَرَّمونَ ونَحنُ مُحتَقَرون
======
ثم نرى الشتم و السباب عند اليسوع:
مثال فقط لأن هناك مواقف كثيرة في الكتاب الذي يقدسه المسيحيون نرى فيه اليسوع يسب و يشتم:
كاتب إنجيل لوقا ينقل لنا بأن المسيح ء عليه السلام ء شتم أحد الذين استضافوه ليتغدى عنده في بيته :

لوقا 11 : 37 : ' وَفِيمَا هُوَ يَتَكَلَّمُ سَأَلَهُ فَرِّيسِيٌّ أَنْ يَتَغَدَّى عِنْدَهُ فَدَخَلَ وَاتَّكَأَ. وَأَمَّا الْفَرِّيسِيُّ فَلَمَّا رَأَى ذَلِكَ تَعَجَّبَ أَنَّهُ لَمْ يَغْتَسِلْ أَوَّلاً قَبْلَ الْغَدَاءِ. فَقَالَ لَهُ الرَّبُّ: أَنْتُمُ الآنَ أَيُّهَا الْفَرِّيسِيُّونَ تُنَقُّونَ خَارِجَ الْكَأْسِ وَالْقَصْعَةِ وَأَمَّا بَاطِنُكُمْ فَمَمْلُوءٌ اخْتِطَافاً وَخُبْثاً. يَا أَغْبِيَاءُ أَلَيْسَ الَّذِي صَنَعَ الْخَارِجَ صَنَعَ الدَّاخِلَ أَيْضاً؟ ... فَقَالَ لَهُ وَاحِدٌ مِنَ النَّامُوسِيِّينَ: يَا مُعَلِّمُ حِينَ تَقُولُ هَذَا تَشْتِمُنَا نَحْنُ أَيْضاً. فَقَالَ : وَوَيْلٌ لَكُمْ أَنْتُمْ أَيُّهَا النَّامُوسِيُّونَ '. ( ترجمة فاندايك )

3
Forum de discussion / Re : Topic consacré a la religion
« le: 17 décembre 2012 à 02:56 »






تارك الصلاة في الإسلام
ردا على مجدي خليل ماسوني قناة الحياة في تارك الصلاة و لو أن هذا الموضوع لا يخصه فسأرد عليه لكي يتعلم أصول الدين في الإسلام و لماذا لا يُقتل تارك الصلاة في الدول الإسلامية:





 



السلام هي تحية الإسلام و بعد

 

قد وجدت نفسي بين الجماعتين: الجماعة التي تكفر تارك الصلاة و التي لا تكفره. كيف و لماذا؟

 

في نظري: تارك الصلاة الذي يوكن مركز داعية و مربي ديني للأجيال يقتدي منه الكبير و الصغير، الجاحد لوجوب الصلاة، يستتاب فإن لم ينته، يحاكم و يسجن، و إن لم ينته عن جحوده للصلاة يُقتل لأنه يأتي بخلاف الدين الإسلامي و كأنه يدعي النبوة
أما تارك الصلاة الذي لا مركز له في التعليم الديني و التربية الدينية للأجيال، دون أن يجحد بوجوب الصلاة، فهو فاسق ناقص في الدين و العقيدة، و لا حكم عليه لأن الله سبحانه يقول في القرآن: لا إكره في الدين

 










و قد وجدت هذا البحث قد يكون مفيدا في هذا الموضوع

 





http://www.feqhweb.com/vb/t12577.html

 





هذا على مذهب بعض الحنابلة و فهمهم لأثر شقيق أما الجمهور فلا يرون أن الصحابة يكفرون تارك الصلاة كفرا مخرجا من الملة ويفهمون هذا الأثر بفهم مخالف ،
قال النووي في المجموع :
واحتجوا على أنه لا يكفر لحديث عبادة بن الصامت رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : { خمس صلوات افترضهن الله ، من أحسن وضوءهن وصلاهن لوقتهن وأتم ركوعهن وخشوعهن كان له على الله عهد أن يغفر له ، ومن لم يفعل فليس له على الله عهد إن شاء غفر له وإن شاء عذبه } حديث صحيح رواه أبو داود وغيره بأسانيد صحيحة ، وبالأحاديث الصحيحة العامة كقوله صلى الله عليه وسلم : { من مات وهو يعلم أن لا إله إلا الله دخل الجنة } رواه مسلم وأشباهه كثيرة ، ولم يزل المسلمون يورثون تارك الصلاة ويورثون عنه ، ولو كان كافرا لم يغفر له ولم يرث ولم يورث . وأما الجواب عما احتج به من كفره من حديث جابر وبريدة ورواية شقيق فهو أن كل ذلك محمول على أنه شارك الكافر في بعض أحكامه ، وهو وجوب القتل . وهذا التأويل متعين للجمع بين نصوص الشرع وقواعده التي ذكرناها ، وأما قياسهم فمتروك بالنصوص التي ذكرناها ، والجواب عما احتج به أبو حنيفة أنه عام مخصوص بما ذكرناه ، وقياسهم لا يقبل مع النصوص ، فهذا مختصر ما يتعلق بالمسألة والله أعلم بالصواب . اهـــ

قال الإمام الألباني رحمه الله :
قال صلى الله عليه وسلم (يَدْرُسُ الْإِسْلَامُ كَمَا يَدْرُسُ وَشْيُ الثَّوْبِ حَتَّى لَا يُدْرَى مَا صِيَامٌ وَلَا صَلَاةٌ وَلَا نُسُكٌ وَلَا صَدَقَةٌ وَلَيُسْرَى عَلَى كِتَابِ اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ فِي لَيْلَةٍ فَلَا يَبْقَى فِي الْأَرْضِ مِنْهُ آيَةٌ وَتَبْقَى طَوَائِفُ مِنْ النَّاسِ الشَّيْخُ الْكَبِيرُ وَالْعَجُوزُ يَقُولُونَ أَدْرَكْنَا آبَاءَنَا عَلَى هَذِهِ الْكَلِمَةِ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ فَنَحْنُ نَقُولُهَا).
في الحديث فائدة فقهية هامة , وهي أن شهادة أن لا إله إلا الله تنجي قائلها من الخلود في النار يوم القيامة , ولو كان لا يقوم بشئ من أركان الإسلام الخمسة الأخرى , كالصلاة وغيرها , ومن المعلوم أن العلماء اختلفوا في حكم تارك الصلاة , خاصة مع إيمانه بمشروعيتها , فالجمهور على أنه لا يكفر بذلك , بل يفسق , وذهب أحمد – في رواية – إلى أنه يكفر , وأنه يقتل ردة لا حداً , وقد صح عن الصحابة أنهم كانوا لا يرون شيئاً من الأعمال تركه كفر غير الصلاة , رواه الترمذي والحاكم ،وأنا أرى أن الصواب رأي الجمهور , وأن ما ورد عن الصحابة ليس نصاً على أنهم كانوا يريدون بالكفر هنا الكفر الذي يخلد صاحبه في النار , ولا يحتمل أن يغفره الله له , كيف ذلك وهذا حذيفة بن اليمان – وهو من كبار أولئك الصحابة – يرد على صلة بن زفر – وهو يكاد يفهم الأمر على نحو فهم أحمد له – فيقول : (مَا تُغْنِي عَنْهُمْ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَهُمْ لَا يَدْرُونَ مَا صَلَاةٌ ...) فيجيبه حذيفة بعد إعراضه عنه : (يَا صِلَةُ تُنْجِيهِمْ مِنْ النَّارِ ثَلَاثًا) ، فهذا نص من حذيفة رضي الله عنه على أن تارك الصلاة – ومثلها بقية الأركان – ليس بكافر , بل مسلم ناج من الخلود في النار يوم القيامة , فاحفظ هذا فإنه قد لا تجده في غير هذا المكان ، وفي الحديث المرفوع ما يشهد له , ولعلنا نذكره فيما بعد إن شاء الله تعالى.
ثم وقفت على (الفتاوى الحديثية) للحافظ السخاوي , فرأيته يقول بعد أن ساق بعض الأحاديث الواردة في تكفير تارك الصلاة – وهي مشهورة معروفة -(ولكن , كل هذا إنما يحمل على ظاهره في حق تاركها جاحداً لوجودها مع كونه ممن نشأ بين المسلمين , لأنه يكون حينئذ كافر مرتداً بإجماع المسلمين . فإن رجع إلى الإسلام , قبل منه , وإلا قتل , وأما من تركها بلا عذر – بل تكاسلاً مع اعتقاد وجوبها - , فالصحيح المنصوص الذي قطع به الجمهور أنه لا يكفر , وأنه – على الصحيح أيضاً – بعد إخراج الصلاة الواحدة عن وقتها الضروري – كأن يترك الظهر مثلاً حتى تغرب الشمس , أو المغرب حتى يطلع الفجر – يستتاب كما يستتاب المرتد , ثم يقتل إن لم يتب , ويغسل ويصلى عليه ويدفن في مقابر المسلمين , مع إجراء سائر أحكام المسلمين عليه , ويؤول إطلاق الكفر عليه لكونه شارك الكافر في بعض أحكامه , وهو وجوب العمل , جمعاً بين هذه النصوص وبين ما صح أيضاً عنه صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أنه قال (خَمْسُ صَلَوَاتٍ كَتَبَهُنَّ اللَّهُ .... [فذكر الحديث , وفيه :] إِنْ شَاءَ عَذَّبَهُ وَإِنْ شَاءَ غَفَرَ لَهُ) , وقال أيضاً : (مَنْ مَاتَ وَهُوَ يَعْلَمُ أَنَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ دَخَلَ الْجَنَّةَ) . إلى غير ذلك , ولهذا لم يزل المسلمون يرثون تارك الصلاة ويورثونه , ولو كان كافراً , لم يغفر له , لم يرث ولم يورث).
وقد ذكر نحو هذا الشيخ سليمان بن الشيخ عبد الله في (حاشيته على المقنع) , وختم البحث بقوله :(ولأن ذلك إجماع المسلمين , فإننا لا نعلم في عصر من الأعصار أحداً من تاركي الصلاة ترك تغسيله والصلاة عليه , ولا منع ميراث موروثه , مع كثرة تاركي الصلاة , ولو كفر , لثبتت هذه الأحكام , وأما الأحاديث المتقدمة , فهي على وجه التغليظ والتشبيه بالكفار لا على الحقيقة , كقوله عليه الصلاة والسلام : (سِبَابُ الْمُسْلِمِ فُسُوقٌ وَقِتَالُهُ كُفْرٌ) وقوله : (مَنْ حَلَفَ بِغَيْرِ اللَّهِ فَقَدْْ أَشْرَكَ) , وغير ذلك . قال الموافق : وهذا أصوب القولين).
أقول : نقلت هذا النص من (الحاشية) المذكورة , ليعلم بعض متعصبة الحنابلة أن الذي ذهبنا إليه ليس رأياً تفردنا به دون أهل العلم , بل هو مذهب جمهورهم , والمحقيقين من علماء الحنابلة أنفسهم , كالموافق هذا – وهو ابن قدامة المقدسي – وغيره , ففي ذلك حجة كافية على أولئك المتعصبة , تحملهم إن شاء الله تعالى على ترك غلوائهم , والاعتدال في حكمهم.
بيد أن هنا دقيقة قل من رأيته تنبه لها , أو نبه عليها , فوجب الكشف عنها وبيانها , فأقول: إن التارك للصلاة كسلاً إنما يصح الحكم بإسلامه , ما دام لا يوجد هناك ما يكشف عن مكنون قلبه , أو يدل عليه , ومات على ذلك قبل أن يستتاب , كما هو الواقع في هذا الزمان , أما لو خير بين القتل والتوبة بالرجوع إلى المحافظة على الصلاة , فاختار القتل عليها , فقتل , فهو في هذه الحالة يموت كافراً , ولا يدفن في مقابر المسلمين , ولا تجري عليه أحكامهم , خلافاً لما سبق عن السخاوي , لأنه لا يعقل – لو كان غير جاحد لها في قلبه – أن يختار القتل عليها , هذا أمر مستحيل معروف بالضرورة من طبيعة الإنسان , لا يحتاج إثباته إلى برهان .
قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله تعالى في (مجموعة الفتاوى) : (ومتي امتنع الرجل من الصلاة حتى يقتل، لم يكن في الباطن مقرًا بوجوبها، ولا ملتزمًا بفعلها، وهذا كافر باتفاق المسلمين، كما استفاضت الآثار عن الصحابة بكفر هذا، ودلت عليه النصوص الصحيحة‏ .....فمن كان مصرًا على تركها حتى يموت لا يسجد لله سجدة قط، فهذا لا يكون قط مسلمًا مقرًا بوجوبها، فإن اعتقاد الوجوب، واعتقاد أن تاركها يستحق القتل، هذا داع تام إلى فعلها، والداعي مع القدرة يوجب وجود المقدور، فإذا كان قادرًا ولم يفعل قط، علم أن الداعي في حقه لم يوجد‏).اهــ

4
التكبر و العجرفة في المسيحية؛



السلام هي تحية الإسلام

كيف على الماسوني أخوهم رشيد أن يدلس على الإسلام و يكذب و يحرف و يقول بأن الإسلام يأمر بالتكبر و يتجاهل كتابه الذي يقدسه الذي يحتوي على مظاهر العجرفة و التكبر و الديكتاتورية، فعليك أيها الخبيث أن تقرأ كتابك قبل أن تدلس على الإسلام. لنرى ماذا وجد أقباط سابقون في الكتاب المسمى مقدسا:


مدونة أقباط سابقون


http://formercopt.blogspot.ca/2010/03/blog-post.html

خطايا المسيح فى الانجيل

يعتقد المسيحيون أن المسيح هو كيانٍ مثالي، مُسالم مُحب مُداوي ومتفاهم। معظمهم كسولين جداً لقراءة الحقائق। الكتاب المُقدس قد يكون من أكثر الكتبأت المباعه لكنه الأخير للقراءة।

فالمسيح كان كسولا،ً لم يعمل مثل أي شخص آخر।
عاش علي الصدقات وحيا علي أعمال وأتعاب الغير.
لقد كان وقحً وفظ.ً كان ضيفٌ غير مُقدّر غالباً ما أهان مضيفيه.
لقد سرق وأمر الآخرين علي القيام بذالك.
كما إنه تغاضي عن الجريمة ودعا إليها.
وكان من أحد أسوء المُنافقين.

الخطايا السبع المميتة:

• التكبر
كان المسيح شخصيةٍ مُتعجرفةٍ للغاية، أنانية ومغرورة। إحساسه الغامر بالتكبر السلبي وحب الذات شوهد كثيراً في الكتاب المُقدس:

لقد كان متغطرس بما يكفي لإهانة مُضيفتهُ وتركها مع عبء العمل في حين استولي هوّ علي جميع الاهتمام، مما يُشير إلي الحبُ البالغ للذات:

سفر لوقا 10: 38-42
38 وَبَيْنَمَا هُمْ فِي الطَّرِيقِ، دَخَلَ إِحْدَى الْقُرَ ى، فَاسْتَقْبَلَتْهُ امْرَأَةٌ اسْمُهَا مَرْثَا فِي بَيْتِهَا.
39 وَكَانَ لَهَا أُخْتٌ اسْمُهَا مَرْيَمُ، جَلَسَتْ عِنْدَ قَدَمَيْ يَسُوعَ تَسْمَعُ كَلِمَتَهُ. 40
أَمَّا مَرْثَا فَكَانَتْ مُنْهَمِكَةً بِشُؤُونِ الْخِدْمَةِ الْكَثِيرَةِ. فَأَقْبَلَتْ وَقَالَتْ: «يَارَبُّ، أَمَا تُبَالِي بِأَنَّ أُخْتِي قَدْ تَرَكَتْنِي أَخْدِمُ وَحْدِي؟ فَقُلْ لَهَا أَنْ تُسَاعِدَنِي!»
41 وَلكِنَّ يَسُوعَ رَدَّ عَلَيْهَا قَائِلاً: «مَرْثَا، مَرْثَا! أَنْتِ مُهْتَمَّةٌ وَقَلِقَةٌ لأُمُورٍ كَثِيرَةٍ.
42 وَلكِنَّ الْحَاجَةَ هِيَ إِلَى وَاحِدٍ، وَمَرْيَمُ قَدِ اخْتَارَتِ النَّصِيبَ الصَّالِحَ الَّذِي لَنْ يُؤْخَذَ مِنْهَا!»

أي فرد لا يحبهُ أكثر من والدية لا يستحقهُ। ما الذي حدث لـ"أَكْرِمْ أَبَاكَ وَأُمَّكَ." وهُنا، المسيح يضع نفسهُ فوق أفراد عائلة تابعية، مُجدداً، مشيراً إلي التكبر والغطرسة الشديدة:

سفر متى 10: 37
37 مَنْ أَحَبَّ أَبَاهُ أَوْ أُمَّهُ أَكْثَرَ مِنِّي، فَلاَ يَسْتَحِقُّنِي. وَمَنْ أَحَبَّ ابْنَهُ أَوِ ابْنَتَهُ أَكْثَرَ مِنِّي، فَلاَ يَسْتَحِقُّنِي. وهذه أيضاً خطيئة الحسد- فإنه يشعر بغيره شديدة من أي فرد قد يشارك حبة مع الآخرين.

مٌتعة أن يُدلك بعطر ٍغال الثمن كانت أكثر أهمية ًمن أن يباع هذا العِطر ويوهب الثمن للفقراء.

سفر مرقص 14: 3-7
3 وَفِيمَا كَانَ يَسُوعُ فِي بَيْتِ عَنْيَا، مُتَّكِئاً فِي بَيْتِ سِمْعَانَ الأَبْرَصِ، جَاءَتِ امْرَأَةٌ تَحْمِلُ قَارُورَةَ عِطْرٍ مِنَ النَّارِدِينِ الْخَالِصِ الْغَالِي الثَّمَنِ، فَكَسَرَتِ الْقَارُورَةَ وَسَكَبَتِ الْعِطْرَ عَلَى رَأْسِهِ.
4 فَاسْتَاءَ بَعْضُهُمْ فِي أَنْفُسِهِمْ وَقَالُوا: «لِمَاذَا هَذَا التَّبْذِيرُ لِلْعِطْرِ؟
5 فَقَدْ كَانَ يُمْكِنُ أَنْ يُبَاعَ هَذَا الْعِطْرُ بِأَكْثَرَ مِنْ ثَلاَثِ مِئَةِ دِينَارٍ، وَيُوهَبَ الثَّمَنُ لِلْفُقَرَاءِ». وَأَخَذُوا يُؤَنِّبُونَ الْمَرْأَةَ.
6 غَيْرَ أَنَّ يَسُوعَ قَالَ: «اتْرُكُوهَا! لِمَاذَا تُضَايِقُونَهَا؟ إِنَّهَا عَمِلَتْ بِي عَمَلاً حَسَناً.
7 فَإِنَّ الْفُقَرَاءَ عِنْدَكُمْ فِي كُلِّ حِينٍ، وَمَتَى شِئْتُمْ تَسْتَطِيعُونَ أَنْ تُحْسِنُوا إِلَيْهِمْ. أَمَّا أَنَا فَلَنْ أَكُونَ عِنْدَكُمْ فِي كُلِّ حِينٍ.

دعوة المسيح لغيرة بـ"كلاب" و "خنازير" تشير إلي كونهم أدني منه ُبكثير:

سفر مرقص 7: 6
6 لاَ تُعْطُوا مَا هُوَ مُقَدَّسٌ لِلْكِلاَبِ، وَلاَ تَطْرَحُوا جَوَاهِرَكُمْ أَمَامَ الْخَنَازِيرِ، لِكَيْ لاَ تَدُوسَهَا بِأَرْجُلِهَا وَتَنْقَلِبَ عَلَيْكُمْ فَتُمَزِّقَكُمْ.

لقد ذكر بأنه "أعظمُ" من يُونَانَ وسُلَيْمَانَ:

سفر متى 12: 41-42
41 سَيَقِفُ أَهْلُ نِينَوَى يَوْمَ الدَّيْنُونَةِ مَعَ هَذَا الْجِيلِ وَيَدِينُونَهُ؛ لأَنَّهُمْ تَابُوا لَمَّا أَنْذَرَهُمْ يُونَانُ. وَهَا هُنَا أَعْظَمُ مِنْ يُونَانَ!
42 وَسَتَقُومُ مَلِكَةُ الْجَنُوبِ يَوْمَ الدَّيْنُونَةِ مَعَ هَذَا الْجِيلِ وَتَدِينُهُ، لأَنَّهَا جَاءَتْ مِنْ أَقْصَى الأَرْضِ لِتَسْمَعَ حِكْمَةَ سُلَيْمَانَ. وَهَا هُنَا أَعْظَمُ مِنْ سُلَيْمَانَ!

• الحسد
المسيح كان حسوداً للغاية إزاء أي إخلاص أو محبة قد يظهرها البعض لغيرةِ، حتى وإن كانت لأفراد الأسرة، لقد طالب من تابعية أن يتركوا أُسرهم وراءهم।

سفر لوقا9: 59-62
59 وَقَالَ لِغَيْرِهِ: «اتْبَعْنِي!» وَلكِنَّ هَذَا قَالَ: «يَاسَيِّدُ، اسْمَحْ لِي أَنْ أَذْهَبَ أَوَّلاً وَأَدْفِنَ أَبِي!»
60 فَقَالَ لَهُ يَسُوعُ: «دَعِ الْمَوْتَى يَدْفِنُونَ مَوْتَاهُمْ، وَأَمَّا أَنْتَ فَاذْهَبْ وَبَشِّرْ بِمَلَكُوتِ اللهِ».
61 وَقَالَ لَهُ آخَرُ: «يَاسَيِّدُ، سَأَتْبَعُكَ، وَلكِنِ اسْمَحْ لِي أَوَّلاً أَنْ أُوَدِّعَ أَهْلَ بَيْتِي!»
62 فَقَالَ لَهُ يَسُوعُ: «مَا مِنْ أَحَدٍ يَضَعُ يَدَهُ عَلَى الْمِحْرَاثِ وَيَلْتَفِتُ إِلَى الْوَرَاءِ، يَصْلُحُ لِمَلَكُوتِ اللهِ».

هنالك العديد من الآيات التي تفضح بشكل صارخ هذه الشخصية الحسودة الممتعضةللمسيح। هذه الآيات موضحة هُنا، في هذه الصفحة।

• الغضب
بسبب غرورهِ المُفرط، ومُبالغتهُ في اهتمامه للذات وغطرستهُ، بالإضافةِ إلي حسه ِالساحق بكونهِ الأول والمُخولّ، غالباً ما كان المسيح عرضةٍ لخطيئة للغضب:

سفر متي 11: 20-24
20 ثُمَّ بَدَأَ يَسُوعُ يُوَبِّخُ الْمُدُنَ الَّتِي جَرَتْ فِيهَا أَكْثَرُ مُعْجِزَاتِهِ، لِكَوْنِ أَهْلِهَا لَمْ يَتُوبُوا.
21 فَقَالَ: «الْوَيْلُ لَكِ يَاكُورَزِينُ! الْوَيْلُ لَكِ يَابَيْتَ صَيْدَا! فَلَوْ أُجْرِيَ فِي صُورَ وَصَيْدَا مَا أُجْرِيَ فِيكُمَا مِنَ الْمُعْجِزَاتِ، لَتَابَ أَهْلُهُمَا مُنْذُ الْقَدِيمِ مُتَّشِحِينَ بِالْمُسُوحِ فِي وَسَطِ الرَّمَادِ.
22 وَلَكِنِّي أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ حَالَةَ صُورَ وَصَيْدَا فِي الدَّيْنُونَةِ، سَتَكُونُ أَخَفَّ وَطْأَةً مِنْ حَالَتِكُمَا!
23 وَأَنْتِ يَاكَفْرَ نَاحُومَ: هَلِ ارْتَفَعْتِ حَتَّى السَّمَاءِ؟ إِنَّكِ إِلَى قَعْرِ الْهَاوِيَةِ سَتُهْبَطِينَ. فَلَوْ جَرَى فِي سَدُومَ مَا جَرَى فِيكِ مِنَ الْمُعْجِزَاتِ، لَبَقِيَتْ حَتَّى الْيَوْمِ.
24 وَلَكِنِّي أَقُولُ لَكُمْ إِنَّ حَالَةَ بِلاَدِ سَدُومَ فِي يَوْمِ الدَّيْنُونَةِ، سَتَكُونُ أَخَفَّ وَطْأَةً مِنْ حَالَتِكِ! »

المسيح كان دائم الانتقاد، مُهينٌ ومُهددٍ للآخرين:

سفر متي 23:33
33 أَيُّهَا الْحَيَّاتُ، أَوْلاَدَ الأَفَاعِي! كَيْفَ تُفْلِتُونَ مِنْ عِقَابِ جَهَنَّمَ؟

سفر مرقص 3: 5
5 فَأَدَارَ يَسُوعُ نَظَرَهُ فِيهِمْ غَاضِباً وَقَدْ تَضَايَقَ مِنْ صَلاَبَةِ قُلُوبِهِمْ، وَقَالَ لِلرَّجُلِ: «مُدَّ يَدَكَ!» فَمَدَّهَا، فَإِذَا هِيَ قَدْ عَادَتْ صَحِيحَةً.

سفر يوحنا 2: 15
15 فَجَدَلَ سَوْطاً مِنْ حِبَالٍ، وَطَرَدَهُمْ جَمِيعاً مِنَ الْهَيْكَلِ، مَعَ الْغَنَمِ وَالْبَقَرِ، وَبَعْثَرَ نُقُودَ الصَّيَارِفَةِ وَقَلَبَ مَنَاضِدَهُمْ،

الاية السابقة،المسيح ينتقد جمع المال في الهيكل (المعبد) و الجشع/الطمع، لكن مع هذه التصرفات و طلب الاشياء بالقوة، يعد المسيح اجشعهم جميعهم।
المسيح بكل وضوح يصرح بانه اتي لجلب الحروب و الصراعات، و الكره و العداوة بين افراد العائلات; بتحطيم وحدة العائلات و المنازل:

سفر متي 10
34 لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لأُرْسِيَ سَلاماً عَلَى الأَرْضِ. مَا جِئْتُ لأُرْسِيَ سَلاَماً، بَلْ سَيْفاً.
35 فَإِنِّي جِئْتُ لأَجْعَلَ الإِنْسَانَ عَلَى خِلاَفٍ مَعَ أَبِيهِ، وَالْبِنْتَ مَعَ أُمِّهَا، وَالْكَنَّةَ مَعَ حَمَاتِهَا.
36 وَهَكَذَا يَصِيرُ أَعْدَاءَ الإِنْسَانِ أَهْلُ بَيْتِهِ.

لقد اظهر عدم الصبر و الغضب عندما حظر إليه أب لطفل لم يقدر علي الكلام، و الذي التمس به العون. لقد بين بان وقته الخاص و طاقته أهم بكثير من تقضية بضعة ثواني لمساعدة الطفل الصغير الذي كان معاق. لقد أيضا أهان تابعية و هؤلاء من كانوا محيطين به و الذي طلب منه العون لمساعدة الطفل:

سفر مرقص 9
19 فَأَجَابَهُمْ قَائِلاً: «أَيُّهَا الْجِيلُ غَيْرُ الْمُؤْمِنِ! إِلَى مَتَى أَبْقَى مَعَكُمْ؟ إِلَى مَتَى أَحْتَمِلُكُمْ؟ أَحْضِرُوهُ إِلَيَّ!»

• الجشع

اشمئزاز المسيح من العاملون كان غير عملي بتاتا। لأنه عاش و حيا علي حسنات و تصدقات الغير، لقد كان هناك مرات حيث لم ترضية هذه الصدقات و الحسنات، حتى سرق.

و في يوم سبت، هو و تلاميذه عاونوا أنفسهم لقطف سنابل القمح، و عندما سؤل لماذا خرق القانون بالأكل يوم السبت، برر السرقة بواسطة تلقيب نفسه "برب السبت"

سفر لوقا 6
1 وَذَاتَ سَبْتٍ مَرَّ يَسُوعُ بَيْنَ الْحُقُولِ، فَأَخَذَ تَلاَمِيذُهُ يَقْطِفُونَ سَنَابِلَ الْقَمْحِ وَيَفْرُكُونَهَا بِأَيْدِيهِمْ ثُمَّ يَأْكُلُونَ.
2 وَلكِنَّ بَعْضَ الْفَرِّيسِيِّينَ قَالُوا لَهُمْ: «لِمَاذَا تَفْعَلُونَ مَا لاَ يَحِلُّ فِعْلُهُ فِي السَّبْتِ؟»
3 فَرَدَّ عَلَيْهِمْ يَسُوعُ قَائِلاً: «أَمَا قَرَأْتُمْ مَا فَعَلَهُ دَاوُدُ حِينَمَا جَاعَ مَعَ مُرَافِقِيهِ؟
4 كَيْفَ دَخَلَ بَيْتَ اللهِ وَأَخَذَ خُبْزَ التَّقْدِمَةِ وَأَكَلَ مِنْهُ، وَأَعْطَى مُرَافِقِيهِ، مَعَ أَنَّ الأَكْلَ مِنْ هَذَا الْخُبْزِ لاَ يَحِلُّ إِلاَّ لِلْكَهَنَةِ وَحْدَهُمْ؟»
5 ثُمَّ قَالَ لَهُمْ: «إِنَّ ابْنَ الإِنْسَانِ هُوَ رَبُّ السَّبْتِ! »

كسل و جشع المسيح غالبا قاداه إلي المزيد من السرقات: لقد أرسل اثنان من تلاميذه لسرقة جحشا। و لم يفكر في شان هؤلاء الذي سيسرق منهم في حال هذه السرقة كانت ستزيد من شدة ضيقتهم و أذيتهم. بل بالإضافة لحقيقة السرقة، المسيح لم يكن لديه الشجاعة الكافية ليسرق الحيوان ، فقد أمر الغير لفعل ذلك:

سفر لوقا 19
29 وَلَمَّا اقْتَرَبَ مِنْ بَيْتِ فَاجِي وَبَيْتِ عَنْيَا، عِنْدَ الْجَبَلِ الْمَعْرُوفِ بِجَبَلِ الزَّيْتُونِ، أَرْسَلَ اثْنَيْنِ مِنْ تَلاَمِيذِهِ، قَائِلاً:
30 «اذْهَبَا إِلَى الْقَرْيَةِ الْمُقَابِلَةِ لَكُمَا، وَعِنْدَمَا تَدْخُلاَنِهَا تَجِدَانِ جَحْشاً مَرْبُوطاً لَمْ يَرْكَبْ عَلَيْهِ أَحَدٌ مِنَ النَّاسِ قَطُّ، فَحُلاَّ رِبَاطَهُ، وَأَحْضِرَاهُ إِلَى هُنَا.
31 وَإِنْ سَأَلَكُمَا أَحَدٌ: لِمَاذَا تَحُلاَّنِ رِبَاطَهُ؟ فَقُولاَ لَهُ هَكَذَا: لأَنَّ الرَّبَّ بِحَاجَةٍ إِلَيْهِ!»
32 فَذَهَبَ التِّلْمِيذَانِ اللَّذَانِ أُرْسِلاَ فِي طَرِيقِهِمَا وَوَجَدَا كَمَا قَالَ الرَّبُّ لَهُمَا.
33 وَفِيمَا كَانَا يَحُلاَّنِ رِبَاطَ الْجَحْشِ، سَأَلَهُمَا أَصْحَابُهُ: «لِمَاذَا تَحُلاَّنِ رِبَاطَ الْجَحْشِ؟»
34 فَقَالاَ: «لأَنَّ الرَّبَّ بِحَاجَةٍ إِلَيْهِ!»
35 ثُمَّ أَحْضَرَاهُ إِلَى يَسُوعَ؛ وَوَضَعَا ثِيَابَهُمَا عَلَى الْجَحْشِ وَأَرْكَبَا يَسُوعَ.

• الكسل

المسيح لطالما عرف بأنه كارهه لأي أعمال جسدية। المسيح أيضا كره الاغتسال و الاستحمام: إليكم، النصراني يشجع علي عدم الاغتسال:

سفر متي 15 : 1-20
1 وَتَقَدَّمَ إِلَى يَسُوعَ بَعْضُ الْكَتَبَةِ وَالْفَرِّيسِيِّينَ مِنْ أُورُشَلِيمَ، وَسَأَلُوهُ:
2 «لِمَاذَا يُخَالِفُ تَلاَمِيذُكَ تَقَالِيدَ الشُّيُوخِ، فَلاَ يَغْسِلُونَ أَيْدِيَهُمْ قَبْلَ أَنْ يَأْكُلُوا؟»
19 فَمِنَ الْقَلْبِ تَنْبُعُ الأَفْكَارُ الشِّرِّيرَةُ، الْقَتْلُ، الزِّنَى، الْفِسْقُ، السَّرِقَةُ، شَهَادَةُ الزُّورِ، التَّجْدِيفُ.
20 هَذِهِ هِيَ الأُمُورُ الَّتِي تُنَجِّسُ الإِنْسَانَ. وَأَمَّا تَنَاوُلُ الطَّعَامِ بِأَيْدٍ غَيْرِ مَغْسُولَةٍ، فَلاَ يُنَجِّسُ الإِنْسَانَ! »

سفر مرقص 7
1 وَاجْتَمَعَ إِلَيْهِ الْفَرِّيسِيُّونَ وَبَعْضُ الْكَتَبَةِ، قَادِمِينَ مِنْ أُورُشَلِيمَ.
2 وَرَأَوْا بَعْضَ تَلاَمِيذِهِ يَتَنَاوَلُونَ الطَّعَامَ بِأَيْدٍ نَجِسَةٍ، أَيْ غَيْرِ مَغْسُولَةٍ.
3 فَقَدْ كَانَ الْفَرِّيسِيُّونَ، وَالْيَهُودُ عَامَّةً، لاَ يَأْكُلُونَ مَا لَمْ يَغْسِلُوا أَيْدِيَهُمْ مِرَاراً، مُتَمَسِّكِينَ بِتَقْلِيدِ الشُّيُوخِ.
4 وَإِذَا عَادُوا مِنَ السُّوقِ، لاَ يَأْكُلُونَ مَا لَمْ يَغْتَسِلُوا. وَهُنَاكَ طُقُوسٌ أُخْرَى كَثِيرَةٌ تَسَلَّمُوهَا لِيَتَمَسَّكُوا بِهَا، كَغَسْلِ الْكُؤُوسِ وَالأَبَارِيقِ وَأَوْعِيَةِ النُّحَاسِ.
5 عِنْدَئِذٍ سَأَلَهُ الْفَرِّيسِيُّونَ وَالْكَتَبَةُ: «لِمَاذَا لاَ يَسْلُكُ تَلاَمِيذُكَ وَفْقاً لِتَقْلِيدِ الشُّيُوخِ، بَلْ يَتَنَاوَلُونَ الطَّعَامَ بِأَيْدٍ نَجِسَةٍ؟»
6 فَرَدَّ عَلَيْهِمْ قَائِلاً: «أَحْسَنَ إِشَعْيَاءُ إِذْ تَنَبَّأَ عَنْكُمْ أَيُّهَا الْمُرَاؤُونَ، كَمَا جَاءَ فِي الْكِتَابِ: هَذَا الشَّعْبُ يُكْرِمُنِي بِشَفَتَيْهِ، وَأَمَّا قَلْبُهُ فَبَعِيدٌ عَنِّي جِدّاً.
7 إِنَّمَا بَاطِلاً يَعْبُدُونَنِي وَهُمْ يُعَلِّمُونَ تَعَالِيمَ لَيْسَتْ إِلاَّ وَصَايَا النَّاسِ !
8 فَقَدْ أَهْمَلْتُمْ وَصِيَّةَ اللهِ وَتَمَسَّكْتُمْ بِتَقْلِيدِ النَّاسِ!»
9 وَقَالَ لَهُمْ: «حَقّاً أَنَّكُمْ رَفَضْتُمْ وَصِيَّةَ اللهِ لِتُحَافِظُوا عَلَى تَقْلِيدِكُمْ أَنْتُمْ!

• الشراهة

الشراهة هي رغبة جامحة لاستهلاك أكثر مما يتطلب أو يحتاج إليه الفرد. بالرغم من ان المسيح وعض عن الامتناع عن الملذات، إلا انه لم ينوي هذا لنفسه.
فانه يدافع عن الشكاوي الموجهة ضده و ضد تابعية الذين دائما تتم رؤيتهم و هم يأكلون و يشربون.

سفر لوقا 5
33 وَقَالُوا لَهُ: «إِنَّ تَلاَمِيذَ يُوحَنَّا يَصُومُونَ كَثِيراً وَيَرْفَعُونَ الطَّلِبَاتِ، وَكَذلِكَ يَفْعَلُ أَيْضاً تَلاَمِيذُ الْفَرِّيسِيِّينَ؛ وَأَمَّا تَلاَمِيذُكَ فَيَأْكُلُونَ وَيَشْرَ بُونَ!»
34 فَقَالَ لَهُمْ: «هَلْ تَقْدِرُونَ أَنْ تَجْعَلُوا أَهْلَ الْعُرْسِ يَصُومُونَ مَادَامَ الْعَرِيسُ بَيْنَهُمْ؟

كان معروف بانه شره و سكير.

سفر لوقا 7
34 ثُمَّ جَاءَ ابْنُ الإِنْسَانِ يَأْكُلُ وَيَشْرَبُ، فَقُلْتُمْ: هَذَا رَجُلٌ شَرِهٌ سِكِّيرٌ، صَدِيقٌ لِجُبَاةِ الضَّرَائِبِ وَالْخَاطِئِينَ !

المسيح كان غضوب عندما كان يعجز طلابه عن تجهيز وجباته بسهوله। و لعن شجره تين لانه لم يجد فيها أي ثمار. فماتت الشجرة

سفر مرقص 11
12 وَفِي الْغَدِ، بَعْدَمَا غَادَرُوا بَيْتَ عَنْيَا، جَاعَ.
13 وَإِذْ رَأَى مِنْ بَعِيدٍ شَجَرَةَ تِينٍ مُورِقَةً، تَوَجَّهَ إِلَيْهَا لَعَلَّهُ يَجِدُ فِيهَا بَعْضَ الثَّمَرِ. فَلَمَّا وَصَلَ إِلَيْهَا لَمْ يَجِدْ فِيهَا إِلاَّ الْوَرَقَ، لأَنَّهُ لَيْسَ أَوَانُ التِّينِ.
14 فَتَكَلَّمَ وَقَالَ لَهَا: «لاَ يَأْكُلَنَّ أَحَدٌ ثَمَراً مِنْكِ بَعْدُ إِلَى الأَبَدِ!» وَسَمِعَ تَلاَمِيذُهُ ذلِكَ.
20 وَبَيْنَمَا كَانُوا عَابِرِينَ فِي صَبَاحِ الْغَدِ بَاكِراً، رَأَوْا شَجَرَةَ التِّينِ وَقَدْ يَبِسَتْ مِنْ أَصْلِهَا.
21 فَتَذَكَّرَ بُطْرُسُ وَقَالَ لَهُ: «يَامُعَلِّمُ، انْظُرْ! إِنَّ التِّينَةَ الَّتِي لَعَنْتَهَا قَدْ يَبِسَتْ!»
22 فَرَدَّ يَسُوعُ قَائِلاً لَهُمْ: «لِيَكُنْ لَكُمْ إِيْمَانٌ بِاللهِ!

• الشهوة

الشهوة هي اشتياق و رغبة جامحة لمتاع الجسد.
المسيح وعض للعزوبية لتابعية، لكن كونه منافق، فلم يطبق هذه التعاليم لنفسه। فكلتا *الرجال* منهم و النساء تقدموا بحسناتهم و صدقاتهم الجنسية تماما كما فعل غيرهم بواسطة الطعام، و المأوي و الحاجيات الاخري.

سفر لوقا 8
1 بَعْدَ ذلِكَ أَخَذَ يَجُولُ فِي كُلِّ مَدِينَةٍ وَقَرْيَةٍ وَاعِظاً وَمُبَشِّراً بِمَلَكُوتِ اللهِ وَكَانَ يُرَافِقُهُ تَلاَمِيذُهُ الاِثْنَا عَشَرَ،
2 وَبَعْضُ النِّسَاءِ اللَّوَاتِي كُنَّ قَدْ شُفِينَ مِنْ أَرْوَاحٍ شِرِّيرَةٍ وَأَمْرَاضٍ، وَهُنَّ: مَرْيَمُ الْمَعْرُوفَةُ بِالْمَجْدَلِيَّةِ الَّتِي طَرَدَ مِنْهَا سَبْعَةَ شَيَاطِينَ،
3 وَيُوَنَّا زَوْجَةُ خُوزِي وَكِيلِ هِيرُودُسَ، وَسُوسَنَّةُ، وَغَيْرُهُنَّ كَثِيرَاتٌ مِمَّنْ كُنَّ يُسَاعِدْنَهُ بِأَمْوَالِهِنَّ.

*هناك بعض الجمل المحذوفة من سفر مرقص "Gospel of Mark" و التي تشير بان النصراني حصل علي اتصال (جماع) مع احد تلاميذه بينما نام البقية في الحديقة قبل أن يتم صلبه.
المسيح يؤيد و يشجع القتل لأسباب أنانية:

سفر لوقا 19
27 وَأَمَّا أَعْدَائِي أُولئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ، فَأَحْضِرُوهُمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي!»

المسيح لا يشجع العبودية فقط، لكنه يؤيد و يشجع الإساءة للعبيد:

سفر لوقا 12
47 وَأَمَّا ذَلِكَ الْعَبْدُ الَّذِي يَعْمَلُ بِإِرَادَةِ سَيِّدِهِ، فَإِنَّهُ سَيُضْرَبُ كَثِيراً.

• لقد كذب:

يوحنا 5
31 لَوْ كُنْتُ أَشْهَدُ لِنَفْسِي، لَكَانَتْ شَهَادَتِي غَيْرَ صَادِقَةٍ،

المسيح اخبر تلاميذه بأنهم لن يموتوا قبل عودتة الثانية:

سفر متي 16
28 الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ بَعْضاً مِنَ الْوَاقِفِينَ هُنَا لَنْ يَذُوقُوا الْمَوْتَ، قَبْلَ أَنْ يَرَوْا ابْنَ الإِنْسَانِ آتِياً فِي مَلَكُوتِهِ».

سفر الرؤيا 3
11 إِنِّي آتٍ سَرِيعاً، فَتَمَسَّكْ بِمَا عِنْدَكَ، لِئَلاَّ يَسْلُبَ أَحَدٌ إِكْلِيلَكَ.

• لقد سرق:

سفر لوقا 19
29 وَلَمَّا اقْتَرَبَ مِنْ بَيْتِ فَاجِي وَبَيْتِ عَنْيَا، عِنْدَ الْجَبَلِ الْمَعْرُوفِ بِجَبَلِ الزَّيْتُونِ، أَرْسَلَ اثْنَيْنِ مِنْ تَلاَمِيذِهِ، قَائِلاً:
30 «اذْهَبَا إِلَى الْقَرْيَةِ الْمُقَابِلَةِ لَكُمَا، وَعِنْدَمَا تَدْخُلاَنِهَا تَجِدَانِ جَحْشاً مَرْبُوطاً لَمْ يَرْكَبْ عَلَيْهِ أَحَدٌ مِنَ النَّاسِ قَطُّ، فَحُلاَّ رِبَاطَهُ، وَأَحْضِرَاهُ إِلَى هُنَا.
31 وَإِنْ سَأَلَكُمَا أَحَدٌ: لِمَاذَا تَحُلاَّنِ رِبَاطَهُ؟ فَقُولاَ لَهُ هَكَذَا: لأَنَّ الرَّبَّ بِحَاجَةٍ إِلَيْهِ!»
32 فَذَهَبَ التِّلْمِيذَانِ اللَّذَانِ أُرْسِلاَ فِي طَرِيقِهِمَا وَوَجَدَا كَمَا قَالَ الرَّبُّ لَهُمَا.
33 وَفِيمَا كَانَا يَحُلاَّنِ رِبَاطَ الْجَحْشِ، سَأَلَهُمَا أَصْحَابُهُ: «لِمَاذَا تَحُلاَّنِ رِبَاطَ الْجَحْشِ؟»
34 فَقَالاَ: «لأَنَّ الرَّبَّ بِحَاجَةٍ إِلَيْهِ!»
35 ثُمَّ أَحْضَرَاهُ إِلَى يَسُوعَ؛ وَوَضَعَا ثِيَابَهُمَا عَلَى الْجَحْشِ وَأَرْكَبَا يَسُوعَ.

سفر لوقا 6
1 وَذَاتَ سَبْتٍ مَرَّ يَسُوعُ بَيْنَ الْحُقُولِ، فَأَخَذَ تَلاَمِيذُهُ يَقْطِفُونَ سَنَابِلَ الْقَمْحِ وَيَفْرُكُونَهَا بِأَيْدِيهِمْ ثُمَّ يَأْكُلُونَ.
2 وَلكِنَّ بَعْضَ الْفَرِّيسِيِّينَ قَالُوا لَهُمْ: «لِمَاذَا تَفْعَلُونَ مَا لاَ يَحِلُّ فِعْلُهُ فِي السَّبْتِ؟»
3 فَرَدَّ عَلَيْهِمْ يَسُوعُ قَائِلاً: «أَمَا قَرَأْتُمْ مَا فَعَلَهُ دَاوُدُ حِينَمَا جَاعَ مَعَ مُرَافِقِيهِ؟
4 كَيْفَ دَخَلَ بَيْتَ اللهِ وَأَخَذَ خُبْزَ التَّقْدِمَةِ وَأَكَلَ مِنْهُ، وَأَعْطَى مُرَافِقِيهِ، مَعَ أَنَّ الأَكْلَ مِنْ هَذَا الْخُبْزِ لاَ يَحِلُّ إِلاَّ لِلْكَهَنَةِ وَحْدَهُمْ؟»
5 ثُمَّ قَالَ لَهُمْ: «إِنَّ ابْنَ الإِنْسَانِ هُوَ رَبُّ السَّبْتِ! »

• شجع و حرض القتل بسبب أمور أنانية و في نزوة:

سفر لوقا 19
27 وَأَمَّا أَعْدَائِي أُولئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ، فَأَحْضِرُوهُمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي!»

• كان من اكبر المنافقين:

سفر متي 5
19 فَأَيُّ مَنْ خَالَفَ وَاحِدَةً مِنْ هَذِهِ الْوَصَايَا الصُّغْرَى، وَعَلَّمَ النَّاسَ أَنْ يَفْعَلُوا فِعْلَهُ، يُدْعَى الأَصْغَرَ فِي مَلَكُوتِ السَّمَاوَاتِ. وَأَمَّا مَنْ عَمِلَ بِهَا وَعَلَّمَهَا، فَيُدْعَى عَظِيماً فِي مَلَكُوتِ السَّمَاوَاتِ.

• فضيحة كرة المسيح للبشرية।
النصراني وعظ لتشويه النفس:

سفر متي 19
12 فَإِنَّ بَعْضَ الْخِصْيَانِ يُوْلَدُونَ مِنْ بُطُونِ أُمَّهَاتِهِمْ خِصْيَاناً؛ وَبَعْضُهُمْ قَدْ خَصَاهُمُ النَّاسُ؛ وَغَيْرُهُمْ قَدْ خَصَوْا أَنْفُسَهُمْ مِنْ أَجْلِ مَلَكُوتِ السَّمَاوَاتِ. فَمَنِ اسْتَطَاعَ أَنْ يَقْبَلَ هَذَا، فَلْيَقْبَلْهُ! »

"الْخِصْيَانِ" تعني رجال استأصلت خصيهم. فان الكنيسة الكاثوليكية خصت بشكل روتيني الجوقة المرتلين الصغار في الكنيسة حتى تمنع أصواتهم من التغير.

سفر متي 5
29 فَإِنْ كَانَتْ عَيْنُكَ الْيُمْنَى فَخّاً لَكَ، فَاقْلَعْهَا وَارْمِهَا عَنْكَ، فَخَيْرٌ لَكَ أَنْ تَفْقِدَ عُضْواً مِنْ أَعْضَائِكَ وَلاَ يُطْرَحَ جَسَدُكَ كُلُّهُ فِي جَهَنَّمَ! 30 وَإِنْ كَانَتْ يَدُكَ الْيُمْنَى فَخّاً لَكَ، فَاقْطَعْهَا وَارْمِهَا عَنْكَ، فَخَيْرٌ لَكَ أَنْ تَفْقِدَ عُضْواً مِنْ أَعْضَائِكَ وَلاَ يُطْرَحَ جَسَدُكَ كُلُّهُ فِي جَهَنَّمَ!

• وحشية المسيح تجاه الحيوانات:

سفر متي 8
30 وَكَانَ قَطِيعٌ كَبِيرٌ مِنَ الْخَنَازِيرِ يَرْعَى عَلَى مَسَافَةٍ مِنْهُمَا،
31 فَقَالَتِ الشَّيَاطِينُ لِيَسُوعَ: «إِنْ كُنْتَ سَتَطْرُدُنَا، فَأَرْسِلْنَا إِلَى قَطِيعِ الْخَنَازِيرِ».
32 فَقَالَ لَهُمْ: «اذْهَبُوا!» فَخَرَجُوا وَانْتَقَلُوا إِلَى قَطِيعِ الْخَنَازِيرِ، فَانْدَفَعَ الْقَطِيعُ مُسْرِعاً مِنْ عَلَى حَافَةِ الْجَبَلِ إِلَى الْبُحَيْرَةِ، وَمَاتَ فِيهَا غَرَقاً.
[/size]

5
Forum de discussion / Re : Topic consacré a la religion
« le: 02 décembre 2012 à 15:05 »
الماسوني رشيد يقول: السور المدنية نسخت السلام!!!

السلام هي تحية الإسلام

الماسوني الدجال الخبيث عديم المبادئ أخوهم رشيد يقول: لا يوجد سلم في الإسلام لأن السور القرآنية المدنية نسخت السور القرآنية المكية بسورة التوبة.
الرد على الخبيث الكذاب بمنطقه الشيطاني: سورة الممتحنة سورة مدنية:
سورة الممتحنة الآية:
٨:
لَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ
٩:
إِنَّمَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ قَاتَلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَأَخْرَجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ وَظَاهَرُوا عَلَى إِخْرَاجِكُمْ أَن تَوَلَّوْهُمْ وَمَن يَتَوَلَّهُمْ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ
(صدق الله العظيم)
 

بصفة عامة يُنسَخ السلم و السلام إذا اعتدى الغير مسلم على المسلم، أما إذا لم ينكث عهده و سالم المسلم، فالمسلم يجب عليه أن يسالمه لأن لا إكراه في الدين
 
فكل من لا يؤمن ب لا إكره في الدين، فهو لا يحرم ما حرم الله و لا يؤمن بالله و الدين.





إذن سورة الممتحنة تحترم الغير مسلم، فكيف تقول أيها الخبيث الماسوني بأن السور المدنية نسخت السلم؟ كيف أيها اللئيم اللعين؟ خسئت يا دجال!!! لماذا تكذب و لمصلحة من؟



سورة البقرة سورة مدنية: قوله تعالى: {لا إكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي} (البقرة:256)





هل بالفعل كما يقول الدجال أخوهم رشيد أن سورة التوبة نسخت السلم و السلام؟؟ لنرى :



 <!-- .ExternalClass .ecxhmmessage P {padding:0px;} .ExternalClass body.ecxhmmessage {font-size:10pt;font-family:Tahoma;} -->
 



غباء قناة الكرمة: سورة التوبة ومسألة الجزية

 



يسقط الشيخ صامويل من قناة الكرمة في مهازله.
هل قرأت يا صامويل سورة التوبة لكي تعلم بأنها تهم الكافرون الذين غدروا بالمسلمين فقتلوا نساء و شيوخ، و أطفال المسلمين و أخرجوهم من ديارهم!!!!!!
 
بصفة عامة يُنسَخ السلم و السلام إذا اعتدى الغير مسلم على المسلم، أما إذا لم ينكث عهده و سالم المسلم، فالمسلم يجب عليه أن يسالمه لأن لا إكراه في الدين


لنرى:


 

هذا رد على الدجال أخوهم رشيد من قناة الحياة في نفس الموضوع:

 


هل نَسَخَت سورة التوبة السلم و السلام؟



هذا رد على الخبيث القبيح أخوهم رشيد من قناة الحية (للتذكير فقط)٠


 <!-- .ExternalClass .ecxhmmessage P {padding:0px;} .ExternalClass body.ecxhmmessage {font-size:10pt;font-family:Verdana;} -->
 
مشكلة الدجال أخوهم رشيد مع : لا إكراه في الدين



 





الآن استحق الفاجر أخوهم رشيد كلمة دجال عندما يكذب و يقول بأن لا إكراه في اَلدين قد نُسِخت بسورة التوبه!!!
 من قال لك هذا أيها الدجال المحرف لكلمات الله؟ أتحداك أن تقرأ سورة التوبه كلمة كلمة آية آية لتعرف أن سورة التوبه فيها الحرب و السلم و أسباب الحرب٠
و القرآن الكريم مليء باحترام غير المسلمين و الأمثلة كثيرة٠
 
لنقرأ آيات من سورة التوبه َلتي تـتجاهلها أيها الفاجر:
الآية
٥:
وَإِنْ أَحَدٌ مِّنَ الْمُشْرِكِينَ اسْتَجَارَكَ فَأَجِرْهُ حَتَّى يَسْمَعَ كَلاَمَ اللّهِ ثُمَّ أَبْلِغْهُ مَأْمَنَهُ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لاَّ يَعْلَمُونَ
٦:
كَيْفَ يَكُونُ لِلْمُشْرِكِينَ عَهْدٌ عِندَ اللّهِ وَعِندَ رَسُولِهِ إِلاَّ الَّذِينَ عَاهَدتُّمْ عِندَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ فَمَا اسْتَقَامُواْ لَكُمْ فَاسْتَقِيمُواْ لَهُمْ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُتَّقِينَ
٩:
لاَ يَرْقُبُونَ فِي مُؤْمِنٍ إِلاًّ وَلاَ ذِمَّةً وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُعْتَدُونَ
١١:
وَإِن نَّكَثُواْ أَيْمَانَهُم مِّن بَعْدِ عَهْدِهِمْ وَطَعَنُواْ فِي دِينِكُمْ فَقَاتِلُواْ أَئِمَّةَ الْكُفْرِ إِنَّهُمْ لاَ أَيْمَانَ لَهُمْ لَعَلَّهُمْ يَنتَهُونَ
١٢:
أَلاَ تُقَاتِلُونَ قَوْمًا نَّكَثُواْ أَيْمَانَهُمْ وَهَمُّواْ بِإِخْرَاجِ الرَّسُولِ وَهُم بَدَؤُوكُمْ أَوَّلَ مَرَّةٍ أَتَخْشَوْنَهُمْ فَاللّهُ أَحَقُّ أَن تَخْشَوْهُ إِن كُنتُم مُّؤُمِنِينَ
=====================
(صدق الله العظيم)
هل رأيت أيها الكلب الدجال لمن توجه سورة التوبه!!! ا َلجواب: للذين هموا بإخراج اَلرسول و المسلمين من ديارهم و الذين نكثوا أيمانهم٠
فأين نسخ لا إكراه في الدين؟ أين هي أيها الكلب المحرف٠
فكل من لا يحارب رسول الله يحترم في عقيدته و الدليل على ذلك القرآن نفسه:
سورة الممتحنة الآية:
٨:
لَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ
٩:
إِنَّمَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ قَاتَلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَأَخْرَجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ وَظَاهَرُوا عَلَى إِخْرَاجِكُمْ أَن تَوَلَّوْهُمْ وَمَن يَتَوَلَّهُمْ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ
(صدق الله العظيم)
 

بصفة عامة يُنسَخ السلم و السلام إذا اعتدى الغير مسلم على المسلم، أما إذا لم ينكث عهده و سالم المسلم، فالمسلم يجب عليه أن يسالمه لأن لا إكراه في الدين
 
فكل من لا يؤمن ب لا إكره في الدين، فهو لا يحرم ما حرم الله و لا يؤمن بالله و الدين

 

يقول الله تعالى: ( ما ننسخ من آية أو ننسها نأت بخير منها أو مثلها ألم تعلم أن الله على كل شيء قدير ( 106 ) ألم تعلم أن الله له ملك السماوات والأرض وما لكم من دون الله من ولي ولا نصير ( 107 ) .
صدق الله العظيم.
الله يأتي بخير منها أو مثلها و ليس ضدها!!!!!.



 



 

6
Forum de discussion / Re : Topic consacré a la religion
« le: 02 décembre 2012 à 04:08 »
الإسلام يدعوا المسلم للتكبر حسب الماسوني أخوهم رشيد؟

السلام هي تحية الإسلام
قام الماسوني أخوهم رشيد مرة أخرى بتدليس  الإسلام لسرقة عقول المشاهدين حيث قال بأن الإسلام يدعوا للتكبر، فهل هذا صحيح؟ هل درس بالفعل القرآن و السنة لكي يخرج بهذه الكذبة؟ الحلقة كانت معادة يوم السبت 1 دسمبر 2012






لنرى الآن ماذا يقول القرآن في الغير مسلمين الذين لا يعتدون على المسلمين:


سورة الممتحنة الآية:
٨:
لَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ
٩:
إِنَّمَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ قَاتَلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَأَخْرَجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ وَظَاهَرُوا عَلَى إِخْرَاجِكُمْ أَن تَوَلَّوْهُمْ وَمَن يَتَوَلَّهُمْ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ
(صدق الله العظيم)
 
هل رأيت أيها القارئ كيف يدلس الماسوني الصهيوني اليهودي الوسخ النكرة أخوهم رشيد على الإسلام و يسرق عقول المشاهدين؟

لنرى الآن التواضع في القرآن و السنة التي يتجاهلها الماسوني أخوهم رشيد و صديقه في الحلقة الشيخ صامويل:


التواضع في القرآن والحديث

http://www.aljamaa.net/ar/document/2015.shtml

الآيات الواردة في معنى التواضع:

(1) فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللّهِ لِنتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنتَ فَظّاً غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنفَضُّواْ مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللّهِ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ {159}

(2) يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ مَن يَرْتَدَّ مِنكُمْ عَن دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَلاَ يَخَافُونَ لَوْمَةَ لآئِمٍ ذَلِكَ فَضْلُ اللّهِ يُؤْتِيهِ مَن يَشَاءُ وَاللّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ {54}

(3) لاَ تَمُدَّنَّ عَيْنَيْكَ إِلَى مَا مَتَّعْنَا بِهِ أَزْوَاجاً مِّنْهُمْ وَلاَ تَحْزَنْ عَلَيْهِمْ وَاخْفِضْ جَنَاحَكَ لِلْمُؤْمِنِينَ {88}

(4) وَلاَ تَمْشِ فِي الأَرْضِ مَرَحاً إِنَّكَ لَن تَخْرِقَ الأَرْضَ وَلَن تَبْلُغَ الْجِبَالَ طُولاً {37}

(5) وَعِبَادُ الرَّحْمَنِ الَّذِينَ يَمْشُونَ عَلَى الْأَرْضِ هَوْناً وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلَاماً {63}

(6) وَاخْفِضْ جَنَاحَكَ لِمَنِ اتَّبَعَكَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ {215}

(7) وَلَا تُصَعِّرْ خَدَّكَ لِلنَّاسِ وَلَا تَمْشِ فِي الْأَرْضِ مَرَحاً إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ كُلَّ مُخْتَالٍ فَخُورٍ {18}



الأحاديث الواردة في التواضع

(1) عن ركب المصري رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (طوبى لمن تواضع في غير منقصة [ أي: معصية ]، وذل عن نفسه من غير مسألة، وأنفق مالاً جمعه في غير معصية، ورحم أهل الذل والمسكنة، وخالط أهل الفقه والحكمة. وطوبى لمن طاب كسبه، وصلحت سريرته، وكرمت علانيته، وعزل عن الناس شره، وطوبى لمن عمل بعلمه، وأنفق الفضل من ماله، وأمسك الفضل من قوله). رواه الطبراني والمنذري في الترغيب والترهيب.

(2) عن عياض بن حمار المجاشعي رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ذات يوم في خطبته: (ألا إن ربي أمرني أن أعلمكم ما جهلتم مما علمني، يومي هذا) الحديث، وفيه: (وإن الله أوحى إلي أن تواضعوا حتى لا يفخر أحد على أحد ولا يبغي أحد على أحد). رواه مسلم.

(3) عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (ما من امرئ إلا وفي رأسه حَكَمة [الحكمة: بفتحات: حديد في اللجام تكون على أنف الفرس وحنكه تمنعه عن مخالفة راكبه ]، والحَكَمة بيد مَلَك إن تواضع قيل لملك: (ارفع الحكمة، وإن أراد أن يرفع قيل لملك: ضع الحكمة أو حكمته). رواه الهيثمي في مجمع الزوائد والبزار وإسناده حسن، والمنذري في الترغيب والترهيب وحسنه الألباني.

(4) عن أبي هريرة رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (ما نقصت صدقة من مال، وما زاد الله عبداً بعفو إلا عزاً، وما تواضع أحد لله إلا رفعه الله). رواه مسلم.

(5) عن معاذ بن أنس الجهني رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من ترك اللباس تواضعاً لله، وهو يقدر عليه دعاه الله يوم القيامة على رؤوس الخلائق حتى يخيره من أي حلل الإيمان شاء يلبسها). رواه أحمد في المسند والترمذي وحسنه الألباني.

(6) عن عائشة رضي الله عنها قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (يا عائشة لو شئت لسارت معي جبال الذهب، جاءني ملك إن حُجْزته لتساوي الكعبة، فقال: إن ربك يقرأ عليك السلام ويقول: إن شئت نبياً عبداً، وإن شئت نبياً ملكاً. فنظرت إلى جبريل عليه السلام. فأشار إليّ أن ضع نفسك، فقلت: نبياً عبداً) الحديث رواه البغوي في شرح السنة وهو صحيح. حجزته: الحجزة في الأصل موضع شد الإزار، ثم قيل للإزار حجزة للمجاورة، يقال: احتجز الرجل بالإزار إذا شده على وسطه.

(7) عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه لا أعلمه إلا رفعه قال: يقول الله تبارك وتعالى: (من تواضع لي هكذا، (وجعل يزيد باطن كفه إلى الأرض وأدناها) رفعته هكذا، (وجعل باطن كفيه إلى السماء ورفعهما نحو السماء)). رواه الهيثمي في مجمع الزوائد والمنذري في الترغيب والترهيب وصححاه.

(8) عن أبي الرداء رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: (ابغوني في ضعفائكم فإنما ترزقون وتنصرون بضعفائكم). رواه الترمذي وصححه والحاكم ووافقه الذهبي.

(9) عن حارثة بن وهب الخزاعي رضي الله عنه أنه سمع النبي صلى الله عليه وسلم يقول: (ألا أخبركم بأهل الجنة ؟) قالوا: بلى. قال صلى الله عليه وسلم: (كل ضعيف متضعف لو أقسم على الله لأبره) ثم قال: (ألا أخبركم بأهل النار؟) قالوا: بلى. قال: (كل عتل جواظ مستكبر). رواه البخاري ومسلم. العتل: الجافي الشديد الخصومة، وقيل: الفظ الغليظ. الجواظ: الضخم المختال في مشيته.

(10) عن جابر رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: (إن الشيطان يحضر أحدكم عند كل شيء من شأنه حتى يحضره عند طعامه فإذا سقطت من أحدكم اللقمة فليمط ما كان بها من أذى ثم ليأكلها، ولا يدعها للشيطان؛ فإذا فرغ فليلعق أصابعه فإن لا يدري في أي طعامه تكون البركة). رواه مسلم. فليمط: فليُزل. الأذى: المستقذر من غبار وتراب ونحوه.

(11) عن أبي أمامة الحارثي رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (البذاذة من الإيمان)، وفي لفظ لأبي داود: ذكر أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم يوماً عنده الدنيا، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (ألا تسمعون، ألا تسمعون، إن البذاذة من الإيمان، إن البذاذة من الإيمان، يعني التقحل). رواه أبو داود وابن ماجه وصححه الألباني. قال البذاذة: القضافة يعني التقشف. وهي رثاثة الهيئة وترك الزينة، والمراد التواضع في اللباس وترك التبجح به. والتقحل: سوء الحال.

(12) عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (تعس عبد الدينار وعبد الدرهم وعبد الخميصة إن أعطي رضي وإن لم يعط سخط، تعس وانتكس، وإذا شيك فلا انتقش، طوبى لعبد آخذ بعنان فرسه في سبيل الله، أشعث رأسه مغبرة قدماه، إن كان في الحراسة كان في حراسة، وإن كان في الساقة كان في الساقة، إن استأذن لم يؤذن له، وإن شفع لم يشفع). رواه البخاري. تعس: أي انكب وعثر، ومعناه الدعاء عليه. انتكس: انقلب على رأسه. إذا شيك فلا انتقش: أي إذا أصابته شوكة لا يستطيع إخراجها. طوبى: شجرة في الجنة.

عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (رب أشعث مدفوع بالأبواب لو أقسم على الله لأبره). رواه مسلم. أشعث: الأشعث الملبد الشعر المغبر. مدفوع بالأبواب: لا قدر له عند الناس. لو أقسم على الله لأبره: أي لو حلف على وقوع شيء أوقعه الله أكراماً له بإجابة سؤاله. وهذا لعظم منزلته عند الله.

(13) عن سراقة بن مالك بن جعشم رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (يا سراقة ألا أخبرك بأهل الجنة وأهل النار؟) قلت: بلى يا رسول الله. قال (أما أهل النار فكل جعظري جواظٍ مستكبر، وأما أهل الجنة فالضعفاء المغلوبون). رواه المنذري في الترغيب والترهيب، والحاكم وصححه ووافقه الذهبي. الجعظري: الفظ الغليظ المتكبر. الجواظ: المختال في مشيته.



===================================


إنتهى المقال.











وأخيرا و ليس آخرا، أقول لك أيها الخبيث : لعنة الله عليك أيها الماسوني الشيطاني

7
ha ha une marocaine qui est devenu chretienne tombé dans le piege du musulman:


 
فضيحة المتنصرة المغربية نورك السامرية تفتخر بجهلها



 :mdr

8
Forum de discussion / Re : Topic consacré a la religion
« le: 29 novembre 2012 à 16:37 »
قصة ذي القرنين أسطورة سريانية؟؟؟
السلام هي تحية الإسلام

لا زال يعتقد الزك ثور رأفت عماري على أن المسلمين أغبياء مثله، يحاول التدليس على القرآن من خلال قصة ذي القرنين بأنها أسطورة سريانية!!!
و من قال لك أن كل ما يوجد في ثقافات الشعوب هي خرافات؟  كيف نحكم التاريخ حتى نقول بأن القصة خرافة؟
لنرى من نقل قصة ذي القرنين هل المسلمون أم المسيحييون في القرون الوسطى بعد مأتي بعد نزول القرآن:


http://www.kalemasawaa.com/vb/t15719.html

 

رابط تحميل الكتاب الذى إقتبس منه هؤلاء شبهتهم ، و الذى إقتبسنا نحن منه ردودنا أى أنهم بكل بساطة مُدلسون

 

http://ia700508.us.archive.org/18/items/historyalexande00callgoog/historyalexande00callgoog.pdf

 

رابط كتاب (دى جوستا) على الشبكة :-

http://books.google.com/books?id=jKPhL5HVVQ8C&printsec=frontcover&source=gbs_atb#v=onepage&q&f=false

 

.
[/size]

9
استراحة للضحك مع فضائح مع قناة الحياة

السلام هي تحية الإسلام

بمناسبة عيد الأضحى نعيد بعض فضائح قناة الماسونية الصهيونية التنصيرية الوثنية.
إضحك مع الزك ثور رأفت عماري:

سؤال جرئ فضيحة رأفت عماري.avi




فضيحة الأخ سامي قناة الحياة:

فضيحة الأخ سامي قناة الحياة



فضيحة المتنصر السعودي عبد الفادي على قناة الحياة وعجز الجرو رشيد عن الرد على فضيحة يسوع

فضيحة المتنصر السعودي عبد الفادي على قناة الحياة وعجز الجرو رشيد عن الرد على فضيحة يسوع



نكتفي بهذا القدر من الضحك من كوميديا القناة الماسونية الصهيونية الوثنية المكناة بقناة الحياة


  :mdr  :mdr  :mdr

10
فضيحة أخرى للماسوني أخوهم رشيد
السلام هي تحية الإسلام

مهزلة و فضيحة كبرى للماسوني الشاذ المكنى "أخ رشيد": إدعى أن  عبيد الله ابن جحش كفر بالحج و اعتبره عبادة و ثنية: عندما راجع إخوة من المسلمين القصة اتضح أن عبيد الله ابن جحش كان يتكلم عن الأصنام و ليس الكعبة، إليكم الفيديو الذي يفضح الماسوني الشاذ أخوهم رشيد:


http://www.youtube.com/user/AntiShubohat?feature=CAQQwRs%3D

11
Forum de discussion / Re : Topic consacré a la religion
« le: 28 septembre 2012 à 08:19 »
فضيحة أخرى للماسوني أخوهم رشيد
السلام هي تحية الإسلام

مهزلة و فضيحة كبرى للماسوني الشاذ المكنى "أخ رشيد": إدعى أن  عبيد الله ابن جحش كفر بالحج و اعتبره عبادة و ثنية: عندما راجع إخوة من المسلمين القصة اتضح أن عبيد الله ابن جحش كان يتكلم عن الأصنام و ليس الكعبة، إليكم الفيديو الذي يفضح الماسوني الشاذ أخوهم رشيد:


http://www.youtube.com/user/AntiShubohat?feature=CAQQwRs%3D

12
Archives / Re : Eric Gerets Doit-il rester ??
« le: 12 septembre 2012 à 18:27 »
juste une petite mention à propos de notre press:
 
ce que elhariri hassan alias la7hrira, à propos de gerets, lors de la transmission d'un match de l'équipe nationale à la rtm qui est la chaine nationale qui represente tous les marocains, meritait une mise à la porte ou au minimum l'envoi au service des archives avec une suspension de salaire de quelques mois, car c'est l'une des raisons qui ont mis la pression sur Gerets. c'est un manquement au professionnalisme de reporters qui n'est mandaté à un insulté un technicien sportif en plein exercice de ses fonctions. (je ne me rappelle pas exactement du match en question, je vais le chercher pour demasquer cet adolescent de la rtm)
 
le fait de ne pas le punir montre que notre systeme de travaille n'a pas de norme d'ethique du travail.
 
cette affaire est à suivre car je vais en faire un scandale nationale.

13
Archives / Re : Eric Gerets Doit-il rester ??
« le: 12 septembre 2012 à 15:19 »
Resumé de ma dissertation (conclusion: virer Gerets ne donnera rien)







Mozambique 2 Maroc 0

 

Gerets a sous estimé le mozambique, sa tactique ultra-offensive aurait pu etre testé en amical contre la guinée et non en match officiel contre le mozambique.

Lors de la derniere coupe arabe au lieu de tester sa tactique ultra offensive, il a joué normale avec des compartiment equilibré et des milieu defensifs de metiers, l'Effort physique a été partagé entre les joueurs: on a été la meilleur defense et la meilleur attaque et le gagnant du titre malgrès la chaleur accablante.

regardez la formation contre l'algerie lors du match 4-0 à marrakech:

MAROC : Lemghayri - Benatia, El Kaoutari, Alioui, El Kaddouri - Hermach, Belhanda, Khardja © - Assaidi, Hadji, Chamakh

equipe equilibrée, après ce match il a commencé à foirer et à tester des chose en match officiel.

je ne suis pas contre l'innovation mais comme tout scientifique dans le monde on fait des tests dans des conditions d'Expérimentation inoffensive avant la mise en pratique reelle. Gerets a de bonne idées, mais malgrès ses cheveux balancs, reste un homme qui foncent comme un adolescent sans penser aux conséquences. j'aurais aimé perdre en amical plus que 1-2 contre la guinée (4, 5 ou meme 6 à zero en testant la tactique ultra offensive) que de perdre en match officiel contre une equipe comme le mozambique que le wac, le raja , les fars peut facilement battre aller et retour

 

le depart de Gerets, le probleme ne sera pas resolu s'il n y a pas au sein de la frmf un groupe de technicien marocain qui font le monitoring du travail du coach qu'il soit gerets ou un autre. Ce groupe doit tracer les grandes lignes directives au coach sur lesquelles il doit travailler.

tant ce groupe de technicien n'Existe pas au sein de la frmf on aura jamais une equipe compétitive. la presse comme le lyncheur elmaghoudi doit non seulement se defouler sur le coach mais aussi sur ce groupe qui font le monitoring de son travail.
 
ma propre expérience de travail au canada: on a eu une seul plainte d'un client en allemagne sur des milliers dans le monde, tellement le gouvernement a decidé de ne plus faire l'inspection mecanique des elevateurs lors d'un chargement d'un bateau, puisque l'industrie a atteint un niveau de maturité et de responsabilité et on se contente de l'inspection de qualité seulement. ceci est le resultat d'un travail d'equipe d'inspecteur sur place et d'un groupe qui font le monitoring à distance de montreal (quebec) et à 4000km à winnipeg (Manitoba).
 
je vois le maintien de Gerets car c'Est notre invité, on a comme meme une part de responsabilité : on ne lui a rien fourni de notre championat GNF pour l'aider dans son travail si on ne trouve pas ce qu'on veut en europe. donc le maintien de Gerets et la creation d'un groupe de technicien qui doivent faire le monitoring du travail de Gerets, comme hormat allah, taoussi etc...





Autre chose:

 



c'est la presse de merde à leur tete elmaghoudi l'imbécile qui ont declanché le scandale du salaire de Gerets, et ont amené le tout vers le cahos, sans oublier nos animateurs et journaliste de notre chaine rtm1 et 2m et à leur tete hassan lahrira et boutabsil lakra3.

une info:


Lors d’un entretien accordé à Le Matin, Hamadi Hamidouch, contrairement à beaucoup de marocains, ne semble pas favorable au départ de Gerets.



« Virer Gerets c’est plutôt satisfaire le public marocain qui demande sa tête, mais ce n’est pas une solution. À mon avis, la FRMF doit le maintenir, mais il doit s’entourer d’une commission technique nationale composée de gens qui connaissent bien le football et les conditions de jeu en Afrique à condition que Gerets accepte de s’entourer de cette commission et qu’il fasse profil bas. On a des matchs importants qui vont arriver bientôt. Le virer à mon sens ce n’est pas une solution. Si la FRMF prend cette décision, c’est juste pour satisfaire le public », a déclaré l’ancien sélectionneur national.

A en croire Médi 1 Sat, Eric Gerets aurait déjà déposé sa démission ce lundi.


Copyright ©2001-2012 mountakhab.net, Tous droits réservés
============fin de citation.

effectivement ce qui manque comme hamidouch le dit: une commission technique nationale ou un groupe de monitoring.

Gerets a joué quitte ou double contre le mozambique avec la formation de depart avec aucun milieu defensif de metier pour soit :

- satisfaire elmaghoudi en cas de defaite et quitter la selection
- ou gagner avec un grand score et fermer la gueule de elmaghoudi.

je pense tout a commencé avec la presse et les medias à leur tete elmaghoudi qui ont deliberement saboté l'équipe nationale. ceci explique la revolte de nos journalistes qui vivent avec des salaires mesirables et à chaque fois ils entendent un coach au maroc qui depasse les 100 000$ par mois, ils crient aux scandales. tout ce qui nous arrive est une affaire sociaux economiques en plein revolte sociale avec les 25 fevrieristes.

j'ai crié au limogeage de Gerets pour avoir jouer à ce jeu. normalement la frmf est responsable aussi de ne pas cadrer les conférences de press de gerets.

je n'ai jamais entendu parler de la mediatisation du salaire d'un coach seulement au Maroc et cela a été amené jusqu'au parlement, quelle honte quelle scandale.


Pour compléter mon article:

notre mal c'Est : sociale, economiques, mentalité, historique, infrastructure qui a des conséquences sur notre sport:

- mentalité amatrice controlé par des victoires et des titres obtenues par des athletes formé ailleurs, ou des victoires en football circonstantiel
- sociale: la pauvreté et les problemes du quotidien qui façonnent la personnalité de nos journalistes par exemple qui travaillent dans les grandes villes où le niveau de vie est elevée , ce qui les poussent à se defouler sur Gerets (qui selon des rumeurs il gagne 250 000 euro par mois) ou d'autre enemie de la frmrf comme zaki qui le lynche pour des reglements de compte personnels
- economiques: nos equipes ne sont pas arriver aux stade d'entreprise pour former une equipe prof au vrais sens du terme
- historique: on voit toujours en gerets l'homme de race blanche colonisateur
- infrastructure: l'infrastructure de bonne qualité n'Est pas generalisé à toute les region du royaume et meme ceux qui ont possedent ne sont pas equipé de moyen de distraction: jeux pour enfant, salle omnisport complete, piscine, voir mal entretenue comme la pelouse de grand stade de marrakech.
- alimentation: normalement un sportif de haut niveau doit etre preparé dans le ventre de sa mere, d'après ce que je vois au quebec: une fois une femme est enceinte , elle est suivi avant l'Accouchement et après accouchement par une infermiere (la femme recoit si elle le veut du lait et des oeufs gratuitement chez elle pour que l'enfant soit nait en bon condition. à partir de 3 ans ou 4 ans l'enfant peut etre inscrit dans des gymnase à des prix maudiques pour plusieurs activité, mon enfant au quebec actuellement aime beaucoup la natation qu'il va commencé bientot avec un encadrement par un moniteur).

c'est la realité du sport au maroc qui ne va pas avec en parallele avec ce qu'on veut: vouloir c'est pouvoir.

14
Forum de discussion / Re : Topic consacré a la religion
« le: 10 septembre 2012 à 18:54 »
من  فضائح  أخوهم رشيد: تستأذنوا بدل تستأنسوا!!

السلام هي تحية الإسلام
ردد الماسوني أخوهم رشيد شبهة رددها قبله الصهيانة الماسونيين حول آية في القرآن جاء فيها كلمة"تستأذنوا" و جاء برواية يقول بأن الكاتب أخطأ و كان من  اللازم أن يكون "تستأذنوا" بدل "تستأنسوا".
و نسأل الماسوني أخوهم رشيد:
ــــ من هو الكاتب الذي أخطأ؟
ــــ و فيما أخطأ؟ هل أخطأ في التفسير أم في فهم القواعد، أم في نسخ الآية كما تزعم؟
ـــــ لماذا لا يوجد قرآن آخر فيه "تستأذنوا بدل "تستأنسوا"
ــــ لماذا حفظ كل مسلموا العالم: "تستأنسوا" منذ 15 قرنا؟
ــــ كيف شرح الرسول محمد صلى الله عليه و سلم "تستأنسوا"؟





الآية - يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَدْخُلُوا بُيُوتًا غَيْرَ بُيُوتِكُمْ حَتَّى تَسْتَأْنِسُوا موجودة خطأ في القرآن
سورة النور - سورة 24 - آية 27:
يَا أَيُّهَاالَّذِينَ آمَنُوا لَا تَدْخُلُوا بُيُوتًا غَيْرَ بُيُوتِكُمْ حَتَّى تَسْتَأْنِسُوا وَتُسَلِّمُوا عَلَى أَهْلِهَا ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَكُمْلَعَلَّكُمْ


القرطبي:

الثالثة : مد الله سبحانه وتعالى التحريم في دخول بيت ليس هو بيتك إلى غاية هي الاستئناس , وهو الاستئذان . قال ابن وهب قال مالك : الاستئناس فيما نرى والله أعلم الاستئذان ; وكذا في قراءة أبي وابن عباس وسعيد بن جبير " حتى تستأذنوا وتسلموا على أهلها "

الرابعة : وروي عن ابن عباس وبعض الناس يقول عن سعيد بن جبير " حتى تستأنسوا " خطأ أو وهم من الكاتب , إنما هو " حتى تستأذنوا "

 
 
 
 













الرد :-
هذه الروايه غير ثابته عن ابن عباس . (جمع القرآن 193)
يقول الامام القرطبي في تفسيره ج7 ص132 :
الرابعة : وروي عن ابن عباس وبعض الناس يقول عن سعيد بن جبير " حتى تستأنسوا " خطأ أو وهم من الكاتب , إنما هو " حتى تستأذنوا " . وهذا غير صحيح عن ابن عباس وغيره ; فإن مصاحف الإسلام كلها قد ثبت فيها " حتى تستأنسوا " , وصح الإجماع فيها من لدن مدة عثمان , فهي التي لا يجوز خلافها . وإطلاق الخطأ والوهم على الكاتب في لفظ أجمع الصحابة عليه قول لا يصح عن ابن عباس ; وقد قال عز وجل : " لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه تنزيل من حكيم حميد " [ فصلت : 42 ] , وقال تعالى : " إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون " [ الحجر : 9 ] . وقد روي عن ابن عباس أن في الكلام تقديما وتأخيرا ; والمعنى : حتى تسلموا على أهلها وتستأنسوا حكاه أبو حاتم . قال ابن عطية . ومما ينفي هذا القول عن ابن عباس وغيره أن " تستأنسوا " متمكنة في المعنى , بينة الوجه في كلام العرب . وقد قال عمر للنبي صلى الله عليه وسلم :أستأنس يا رسول الله ; وعمر واقف على باب الغرفة , الحديث المشهور. وذلك يقتضي أنه طلب الأنس به صلى الله عليه وسلم , فكيف يخطئ ابن عباس أصحاب الرسول في مثل هذا .
في تفسير البحر لابي حيان :
وقد روي عن ابن عباس أنه قال { تستأنسوا } معناه تستأذنوا، ومن روى عن ابن عباس أن قوله { تستأنسوا } خطأ أو وهم من الكاتب وأنه قرأ حتى تستأذنوا فهو طاعن في الإسلام ملحد في الدين، وابن عباس بريء من هذا القول. و { تستأنسوا } متمكنة في المعنى بنية الوجه في كلام العرب. وقد قال عمر للنبيّ صلى الله عليه وسلم: أستأنس يا رسول الله وعمر وأقف على باب الغرفة الحديث المشهور. وذلك يقتضي أنه طلب الأنس به صلى الله عليه وسلم. وقيل: هو من الاستئناس الذي هو الاستعلام والاستكشاف، استفعال من أنس الشيء إذا أبصره ظاهراً مكشوفاً، والمعنى حتى تستعلموا وتستكشفوا الحال هل يراد دخولكم أم لا، ومنه استأنس هل ترى أحداً واستأنست فلم أر أحداً، أي تعرفت واستعلمت ومنه بيت النابعة:كان رحلى وقد زال النهار بنايوم الجليل على مستأنس وحد
يقول الامام محمد سيد طنطاوي في الوسيط :
لا صحة لما ذكره بعضهم من أن أصل الآية " حتى تستأذنوا " ، وأن الكاتبين أخطأوا فى كتابتهم فكتبوا " حتى تستأنسوا " ، وذلك لأن جميع الصحابة أجمعوا على كتابة " حتى تستأنسوا " فى جميع نسخ المصحف العثمانى، وعلى تلاوة الآية بلفظ " تستأنسوا " ومضى على ذلك إجماع المسلمين فى كل مكان، سواء فى كتابتهم للمصحف أم فى قراءتهم له .
وابن عباس نفسه قد قرأها تستأنسوا
والشاهد ما رواه ابن جرير الطبري في تفسيره
حدثنا مـحمد بن سعد، قال: ثنـي أبـي، قال: ثنـي عمي، قال: ثنـي أبـي، عن أبـيه، عن ابن عبـاس، قوله: { يا أيُّها الَّذِينَ آمَنُوا لا تَدْخُـلُوا بُـيُوتا غيرَ بُـيُوتِكُمْ حتـى تَسْتَأْنِسُوا وَتُسَلِّـمُوا علـى أهْلِها } قال: الاستئناس: الاستئذان.
يتبع ان شاء الله
 

15


تعريف الإرهاب

.
الارهاب هو جريمة ضد الانسانية. يتعدّى على حياة الاشخاص الابرياء. يخلق جوا من الكراهية والخوف ويساهم في تكوين الشقوق بين الديانات والمجموعات العرقية على مستوى عالمي. يشكّل الارهاب احدى أخطر الانتهاكات للسلام والقانون الدولي وقيم الكرامة الانسانية.

ان الارهاب هو هجوم على الديمقراطية وعلى حقوق الانسان. ليس هناك أي مبرر للهجوم على المدنيين وغير المحاربين باستعمال اساليب الرعب والاعتداءات المميتة.


فيسوع صاحب العهد القديم يأمر بذبح الأطفال وأكل لحومهم كعقاب .

اللاويين
26: 13

انا الرب الهكم الذي اخرجكم من ارض مصر من كونكم لهم عبيدا و قطع قيود نيركم و سيركم قياما 14 لكن ان لم تسمعوا لي و لم تعملوا كل هذه الوصايا 15 و ان رفضتم فرائضي و كرهت انفسكم احكامي فما عملتم كل وصاياي بل نكثتم ميثاقي 16 فاني اعمل هذه بكم اسلط عليكم رعبا و سلا و حمى تفني العينين و تتلف النفس و تزرعون باطلا زرعكم فياكله اعداؤكم 17 و اجعل وجهي ضدكم فتنهزمون امام اعدائكم و يتسلط عليكم مبغضوكم و تهربون و ليس من يطردكم 18 و ان كنتم مع ذلك لا تسمعون لي ازيد على تاديبكم سبعة اضعاف حسب خطاياكم 19 فاحطم فخار عزكم و اصير سماءكم كالحديد و ارضكم كالنحاس 20 فتفرغ باطلا قوتكم و ارضكم لا تعطي غلتها و اشجار الارض لا تعطي اثمارها 21 و ان سلكتم معي بالخلاف و لم تشاءوا ان تسمعوا لي ازيد عليكم ضربات سبعة اضعاف حسب خطاياكم 22 اطلق عليكم وحوش البرية فتعدمكم الاولاد و تقرض بهائمكم و تقللكم فتوحش طرقكم 23 و ان لم تتادبوا مني بذلك بل سلكتم معي بالخلاف 24 فاني انا اسلك معكم بالخلاف و اضربكم سبعة اضعاف حسب خطاياكم 25 اجلب عليكم سيفا ينتقم نقمة الميثاق فتجتمعون الى مدنكم و ارسل في وسطكم الوبا فتدفعون بيد العدو 26 بكسري لكم عصا الخبز تخبز عشر نساء خبزكم في تنور واحد و يرددن خبزكم بالوزن فتاكلون و لا تشبعون 27 و ان كنتم بذلك لا تسمعون لي بل سلكتم معي بالخلاف 28 فانا اسلك معكم بالخلاف ساخطا و اؤدبكم سبعة اضعاف حسب خطاياكم 29 فتاكلون لحم بنيكم و لحم بناتكم تاكلون 30 و اخرب مرتفعاتكم و اقطع شمساتكم و القي جثثكم على جثث اصنامكم و ترذلكم نفسي 31 و اصير مدنكم خربة و مقادسكم موحشة و لا اشتم رائحة سروركم 32 و اوحش الارض فيستوحش منها اعداؤكم الساكنون فيها 33 و اذريكم بين الامم و اجرد وراءكم السيف فتصير ارضكم موحشة و مدنكم تصير خربة 34 حينئذ تستوفي الارض سبوتها كل ايام وحشتها و انتم في ارض اعدائكم حينئذ تسبت الارض و تستوفي سبوتها 35 كل ايام وحشتها تسبت ما لم تسبته من سبوتكم في سكنكم عليها 36 و الباقون منكم القي الجبانة في قلوبهم في اراضي اعدائهم فيهزمهم صوت ورقة مندفعة فيهربون كالهرب من السيف و يسقطون و ليس طارد 37 و يعثر بعضهم ببعض كما من امام السيف و ليس طارد و لا يكون لكم قيام امام اعدائكم 38 فتهلكون بين الشعوب و تاكلكم ارض اعدائكم 39 و الباقون منكم يفنون بذنوبهم في اراضي اعدائكم و ايضا بذنوب ابائهم معهم يفنون

راجع

http://www.ebnmaryam.com/vb/t14254.html#post89781


يسوع صاحب العهد القديم يتعهد ويؤكد بأن عقابه هو ذبح وأكل لحوم أطفالكم البنين والبنات ، فهل هذا إله ؟ ... ويؤكد أنطونيوس فكري ذلك بالتفسيرات : هذا حدث في سبي بابل ومع الرومان وحصار السامرة 2 ملوك 6 :(24-30).

ثم قال لها الملك : ما لك ؟ . فقالت : إن هذه المرأة قد قالت لي : هاتي ابنك فنأكله اليوم ثم ، نأكل ابني غدا ( الملوك الثاني 6 : 28 ).


فسلقنا ابني وأكلناه . ثم قلت لها في اليوم الآخر : هاتي ابنك فنأكله فخبأت ابنها ( الملوك الثاني 6 : 29 ).
 
يعتقد عبدة الصليب أننا نفتري عليهم ونكذب وندلس الأقوال ... لا واللهِ ، فهذه أكاذيب منهم للخروج من فضائح البايبل :

أقرئي هذه الفقرة :

سفر الملوك الثاني 6: 27
فقال لا يخلصك الرب من اين اخلصك

هذه الجملة كافية وشافية وتدل على أن كل ما يحدث هو امر الرب والرب راضي بذلك لأنه لو لم يكن الرب راضي لخلصهم من هذه المجاعة .

ويقول القس أنطونيوس فكري في تفسير سفر الملوك الثانية الإصحاح السادس :

لا يخلصك الرب : معنى كلامه إن كان الله لا يخلصك فكيف أخلصك أنا

إذن : الرب راضي بذلك .


وفي قول : مسح من داخل على جسده ... ليست معناها (سمع الملك ما حدث فمزق ثيابه وصرخ) ، بل قال القس أنطونيوس فكري :

اعِتقد الملك بأنه بذلك يرضي ألهته البعل .... ولكن (لاحظي القول القادم) هو لا يظهر هذا المسح لكي لا يضعف همة الشعب .. فالأمر ليس سببه حزن .

المصيبة الأكبر هي : أن السفر أوضح أن إليشع كانت لدية معجزات عظيمة منها قدرته على أن يفقد للناس ابصارها وأن يعيد للناس أبصارها .. إذن ليست هناك مشكلة بالنسبة لإليشع أن يرفع الحصار والمجاعة علماً بأنه نبي الرب وكل ما يأتي به إليشع فالرب راضي به .

فلنقرأ هذه الكلام المفجع : يكمل القس أنطونيوس فكري كلامه بقوله : بينما كان يخاط إليشع الشيوخ أقبل رسول إليه ، وتبعه الملك الذي قال : إن هذا الشر قد حل بنا من عند الرب ، فأي شيء أتوقع من الرب بعد ....

إذن : الرب موافق على أكل لحوم البشر .

ثم يكمل القس أنطونيوس فكري قوله : لقد طلبوا من إليشع رفع هذه المجاعة رأفة ورحمة بالناس إلا أن إليشع رفض حتى يأتي التأديب بثماره وهذا النوع من التأديب بالمجاعات المؤلمة سبق موسى وتنبأ بها (تثـ 28:56,57) ، وإليشع أنذر عدة مرات ولكن الملك في يأسه يهدد إليشع فما أسهل أن نلوم الآخرين وما أصعب أن نلوم أنفسنا .

والدليل على صدق ما جاء بالموضوع وأن الرب كان يرضى بهذه المجاعة واكل لحوم البشر هو ما جاء بالإصحاح السابع بالفقرة الأولى وهو رفع المجاعة عن الناس والعودة إلى الدقيق والشعير كما جاء في قول :

سفر الملوك الثاني 7: 1
و قال اليشع اسمعوا كلام الرب هكذا قال الرب في مثل هذا الوقت غدا تكون كيلة الدقيق بشاقل و كيلتا الشعير بشاقل في باب السامرة

فهل بعد ذلك يدعي "أبو جهل ناصر الحق" وغيره من جهلة البايبل أن الرب (المتمثل في يسوع) لا يقبل أكل لحوم البشر .؟!!!!!!

أعتقد الآن كل شيء أصبح واضح ولم يفعل إليشع أمراً إلى بأمر الرب والرب حفظ رأس إليشع بنشر المجاعة بين الناس إلى أن أرتضى لهم بأكل لحوم البشر... فياله من رب ظالم معلون يبيح للأم أن تطبخ وتأكل فلذة كبدها لتسد جوعها ... ولا حول ولا قوة إلا بالله

إنه إجرام يسوعي بحت لا يماثله إجرام من قبل ولا من بعد .. لأن هذه العادة أنتشرت الآن بين الأمم المسيحية وكانها تحولت من وجبة هامبرجر لتصبح بعد ذلك وجبة : christman burger


الم يقل اليسوع هذا جسدي كلوه

متى 26: 26
و فيما هم ياكلون اخذ يسوع الخبز و بارك و كسر و اعطى التلاميذ و قال خذوا كلوا هذا هو جسدي

16
السلام هي تحية الإسلام

لنفترض أن القرآن لا يوجد الآن، و أن الإسلام لا يوجد كذلك، فليقنعنا الماسوني أخوهم رشيد بكتابه الذي يقدسه:
بماذا سيقنعنا:
ــــ بقتل الأطفال و الشيوخ و شق بطون الحوامل؟ هل يعتقد بأنه سوف يقنع البشرية بهذه التعاليم الوحشية؟
ــــ بأكل لحوم البشر كما ينص على ذلك كتابه المقدس؟
ـــــ بالأخطاء العلمية الموجودة في كتابه المقدس؟
ـــــ بالأخطاء التاريخية الموجودة في كتابه المقدس؟
ـــــ بالتناقضات الموجودة في كتابه المقدس؟
ـــــ بالإثارة الجنسية البورنوغرافية الموجودة في كتابه المقدس؟

على من تضحك يا ماسوني؟

17
Archives / Re : EN OLYMPIQUE: LE GROUPE DU MAROC
« le: 21 juillet 2012 à 14:01 »
depuis le depart de elouarga et la prise de l'équipe nationale OL  à 100% par PIM, la defense encaisse moins de but depuis le deuxieme match du tournoi olympique de toulon en france.
j'espere que je me trompe pas dans mon analyse

18


http://tanseerel.com/main/articles.aspx?selected_article_no=44981

السبت 21 يوليو 2012





ما الذي كان يفعله عمر سليمان وشامير مع خلية الأزمة في دمشق عملية متقنة وبالغة الأهمية والخطورة تلك التي نفذتها كتائب لواء الإسلام في مبنى الأمن القومي في دمشق فعلى الرغم من تحصين المنطقة وعدم قدرة الجيش الحر على الاقتراب حتى من أطرافها ولكنه تمكن من زرع عبوة ناسفة فيها عن طريق أحد العاملين
 
 
 
والذي انشق عن النظام وأخفى انشقاقه حتى يقوم بهذه العملية البطولية الرائعة. وبغض النظر عن الأسلوب الذي تم فيه التفجير فإن خسائر عصابات الأسد كانت كبيرة جداً، فحتى اللحظة تم الإعلان عن فطس كل من وزير الدفاع داود راجحة ووزير الداخلية محمد الشعار ونائب وزير الدفاع صهر بشار المجرم آصف شوكت ورئيس خلية الأزمة حسن تركماني ثم لحقهم إلى قعر جهنم رئيس مكتب الأمن القومي هشام بختيار.
 
 
 
ولكن السؤال الذي يطرح نفسه ما الذي كان يفعله كل من عمر سليمان رئيس المخابرات وبيت سر النظام المصري السابق وقيادة الجيش المصرية الحالية في دمشق، وأيضاً ما الذي كان يفعله بن عويز شامير قائد جهاز المعلومات الخارجية في الشاباك الصهيوني في دمشق حينها حيث قضوا في نفس الانفجار أيضاً. وعلى ما أعتقد فإن الأيام القادمة وخاصة بعد سقوط بشار وعصابته المجرمة سيعطي التفسير المنطقي حول هذا الاجتماع السري الذي جمع أفراد إدارة خلية الأزمة من عصابة الأسد مع عمر سليمان رئيس المخابرات المصرية والوسيط العربي في كل اجتماعات إسرائيل مع أي جهة عربية، ومع قائد جهاز المخابرات الصهيوني بن عويز شامير. وطبعاً فإن الكثير من الناس يرى أن وفاة عمر سليمان وبن عويز شامير لا علاقة لها بخلية الأزمة ولكن البراهين على ذلك كثيرة وهي كما يلي:
 
 
 
1. لقد تقصد الجيش الحر القيام بالعملية وتفجير العبوة الناسفة في يوم الأربعاء 18 يوليو تموز 2012، بينما اعترف رئيس المجلس الأعلى للجيش السوري الحر مصطفى الشيخ على أنه مخطط لها منذ عدة أيام وعلى أساس أن تتم يوم الخميس 19 يوليو تموز وقد أفاد بأن التفجير أودى بحياة كل الموجودين هناك، وبذلك فإن الاستعجال بعملية التفجير كان بهدف قتل أشخاص موجودين يومها ويهم الجيش الحر قتلهم وفضح حركاتهم وإضعاف الأسد على المستوى الداخلي والخارجي أيضاً.
 
 
 
 
 
وأعتقد بأن من نفذ العملية كان يقصد تماماً قتل كل من عمر سليمان وبن عويز شامير فيها، لذلك قام بها قبل يوم واحد من الموعد المتفق عليه، لأنهم كانوا موجودين يومها مع أعضاء خلية الأزمة. 2. تحدث أحد شهود العيان من مشفى كليفلاند بولاية أوهايو الأمريكية بأن جثة عمر سليمان وصلت إلى المشفى متفحمة، كما أن صحة عمر سليمان لم تكن متدهورة أبداً وحتى أسباب وفاته التي تم تقديمها من قبل المخابرات المصرية والسفارة المصرية في أمريكا بأنه كان بصحة جيدة وكان في أمريكا للقيام ببعض التحليلات الطبية وفجأة توفي، ولم تقدم هذه المصادر ما سبب الوفاة هل توفي بجلطة أم بحادث سيارة أم برصاصة أم بتفجير ؟؟
 
 
 
 
 
وهل سيستجيب النائب العام في مصر لبلاغ المحامي الشهير طارق محمود، الذي يطلب فيه التحقيق في وفاة عمر سليمان بسبب وجود شبهة جنائية في وفاته.
 
 
 
 
 
 
 
3. بالنسبة لبن عويز شامير فقد تحدثت الأنباء عن مقتله في النمسا بظروف غامضة ولم تفصح الأنباء عن أي تفاصيل أخرى، وطبعاً كلنا يعلم أن إسرائيل تحترم شعبها أكثر من كل الشعوب العربية وتحترم أيضاً موظفيها ولذلك هي لم تقل عن شامير أنه توفي وفاة طبيعية كما قالت مصر عن عمر سليمان، بل قالت أنه قتل ولكنها لم تقوم بتزويد العالم بالتفاصيل، وطبعاً لا يوجد إنسان على وجه الكرة الأرضية يصدق أنه وفي يوم واحد سوف يصادف أن يموت أهم رجل في الاستخبارات المصرية مع قائد مخابرات إسرائيلي مع خلية أزمة عصابة بشار.

 
 
 
 
4. وأيضاً ليس من المصادفة أن يؤجل مجلس الأمن اجتماعه الخاص بالقضية السورية، فاجتماع مجلس الأمن في الأساس مخصص لاتخاذ قرار حول سورية وما يعانيه شعبها ولكن أن يتم التأجيل لمدة يوم واحد ثم يخرج الاجتماع بنفس القرارات الهزيلة التي كانت متوقعة وبفيتو مزدوج صيني روسي، فأعتقد بأن في الموضوع شبهة، فلماذا تم التأجيل إذاً ؟.
 
 
 
 
 
 
 
5. ما يلفت النظر أيضاً التعاطي الرسمي السوري مع الخبر حيث سارعت وزارة الإعلام لنعي وزير الدفاع مع آصف شوكت وكانت قناة المنار اللبنانية التابعة لحزب اللات هي من سبقت في نشر الخبر في سابقة إعلامية لم يعتد عليها أحد، وما لفت نظرنا سرعة نقل الإعلام السوري للخبر ولكن بدون أي صور لمكان التفجير، حيث ظننا أن الموضوع لتغطية أمر آخر ثم تبين لاحقاً أن ما هدفت عصابة بشار لتغطيته هم الناس من خارج سوريا الذين كانوا يحضرون الاجتماع وهم عمر سليمان وشامير الإسرائيلي، وهذا ما دفع بسيد المقاومة المزعومة حسن نصر الله إلى الظهور بسرعة على شاشة التلفاز ومحاولته رفع الروح المعنوية للمنحبكجية ومن تبقى من عصابة بشار بينما كان يهدف في الحقيقة للفت الأنظار عن تواجد شامير الإسرائيلي في دمشق، حيث تكلم عن دور بشار في دعم المقاومة وكره بشار لاسرائيل وكأنه يريد أن يوصل رسالة نفي أو رد مسبق لكل من يقول أن هناك إسرائيلي كان مجتمع مع خلية الأزمة.
 
 
 
 
 
6. تحدث العديد من شهود العيان في مختلف تنسيقيات الثورة عن تحركات مريبة في مشفى الشامي شملت إغلاق أقسام من المشفى وعدم السماح لأحد بدخولها ثم إخراج مصابين منها أيضاً بدون أن يراهم أحد وكذلك تحدثت العديد من التنسيقيات عن حركة طيران مريبة بعد التفجير حيث اجتهد البعض بأنه بشار الأسد يهرب إلى اللاذقية بينما تحدث آخرون عن أنه ماهر يتلقى العلاج في البارجة الروسية في ميناء طرطوس، ولكن الحقيقة هي أن جثة كل من عمر سليمان وبن عويز شامير كان يتم نقلها إلى أمريكا والنمسا لترتيب خبر وفاتهما هناك. أخيراً لا بد من التوقف عند هذه الحادثة وعدم السماح لها بأن تمر مرور الكرام وأعتقد أن استثمارها سيكون في صالح كل من المجلس الوطني السوري والجيش الحر، وبرأي المتواضع فإن بعض التنسيق بين أعضاء المجلس وخاصة من الأخوان مع الرئيس مرسي ومحاولة التوصل لتفاهم أو ترتيب مشترك بشأن هذه القضية سيضع قدم المجلس الوطني في مكانة هامة على الصعيد العربي والدولي ولعلها إن شاء الله تعالى تكون الخطوة الأولى نحو استعادة وضع سوريا المحررة كدولة محورية في الإقليم العربي والعالمي. رابط التدوينة



 
[/size]

Pages: [1] 2 3 ... 26