DimaDimaRaja DimaDimaRaja

Shoutbox "DimaDimaRaja.Com"

Seuls les membres ayant un certain nombre de messages peuvent visualiser et participer à la shoutbox. Plus d'infos ici

Voir les contributions

Cette section vous permet de consulter les contributions (messages, sujets et fichiers joints) d'un utilisateur. Vous ne pourrez voir que les contributions des zones auxquelles vous avez accès.

Messages - AzizAdam

Pages: [1] 2 3 ... 11
1
Saison 2009/2010 / Réserve contre le RAJA
« le: 21 avril 2010 à 01:11 »
wach hadou kayda7kou 3la cha3b albidaoui.....hhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh

2
Forum de discussion / une photo...qui parle
« le: 16 février 2010 à 02:16 »
Citation de: rajaoui_mtl;600565
brahim : je crois pas inoud lik soukar avec ce traffic car tt le monde chad la ligne .. bla klaxone bla '' evitement '' .. finidamin wa ntidam

  machi b7alna .. 3endna jouje zen9at o semawhoum otoroute  .. o ara berra3    4 voiture en mm temps circule en parallele ......  7alile wa na9ich
 


2 zen9at sghar ominie tatwsel l peage taykebrou..soub7ana allah!!

3
Archives 2009/2010 / [Vidéos] Buts Nejdi + Déclaration Zakia
« le: 21 décembre 2009 à 00:17 »
da3awat!! hhhhhhhhhhhh daba mnine ma9dar igoul walou 3la l'arbitre 7it kan m3ah.....watta sir rak nta li zrag onta li khrejti 3lihom...la3b b 10 lour kolchi 7abes.

4
7ma l3abna zouj dia; final coupe arabe , jawbou dahou tb9aw ntouma ghir tla3bou lfina!!!!l hhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh

5
juste pour info , il est originaire du Yemen !

6
Ila kenti weld raja okatbghir raja khassek te7tarem jemhour raja.
Personnellement, je pense pas ke ce joueur chengera , c un recidiviste et va le refaire et refaire ce genre de geste.
Allah yhdih c tout ce ke je lui souhaite.

7
Archives / إحباط محاولة إنقلاب بقطر
« le: 03 août 2009 à 13:07 »

عملت "البوابة" من مصادر سياسية في قطر ان السلطات القطرية تمكنت الخميس من احباط محاولة انقلاب على امير البلد الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني.

وقالت المعلومات المؤكدة ان السلطات اعتقلت 30 ضابطا من ضباط الجيش بينهم خمسة ضباط من الحرس الاميري.

وقالت معلومات البوابة ان امير قطر بدأ منذ احباط الانقلاب بالاجتماع بشيوخ ال ثاني لوضعهم في صورة المحاولة الانقلابية، محذرا من انقسام الاسرة المالكة.

كما افادت الانباء عن وضع بعض شيوخ اسرة ال ثاني في الاقامة الجبرية.

وقد كلف الامير سكرتيره الشخصي سعد الرميحي بمتابعة شؤون وزارتي الداخلية والدفاع، والتنسيق بينها وبين الديوان الاميري.

وتشير المعلومات الى تورط اللواء حمد بن علي العطية رئيس اركان الجيش القطري في الانقلاب، وان كانت هذه المعلومات لا تستبعد وقوف شخصيات من الاسرة الحاكمة نفسها خلف العطية والمتمردين.

يشار الى أن أمير قطر الحالي كان قد نفذ إنقلاب قصر أبيض على حكم والده الشيخ خليفة آل ثاني عام 1995، أثناء سفر خارجي لوالده الذي رفض لسنوات طويلة التسليم بشرعية الإنقلاب وعاش متنقلاً لنحو خمس سنوات بين السعودية والإمارات قبل أن يعود الى الدوحة عام 2005 للمشاركة في تشييع جنازة إحدى زوجاته.

ومنذ ذلك الحين نال اللقب الرمزي "الأمير الوالد" لكنه غاب تمامًا عن الأضواء دون أي أخبار عنه رغم وجوده في الدوحة، في ظل تسريبات تقول إنه قيد الإقامة الجبرية، ومعلومات أخرى تقول إنه في أحد المراكز الطبية المرموقة في الدوحة ويعاني من أمراض شيخوخة متفاقمة منذ أكثر من عامين.

8
السكاح: أصبحت حياتي مضطربة بعد اختطاف طفلي


لم يعد خالد السكاح، العداء المغربي، يقوى على العيش داخل بيته في أكدال في الرباط، بعدما تم اختطاف طفليه سلمى (16سنة) وطارق (13 سنة) الأسبوع الماضي، وأصبح يتنقل بين بعض أصدقائه، وقال السكاح في تصريح لـ«المساء»، «أصبحت مضطربا في حياتي بعد اختطاف طفلي من قِبَل السفير النرويجي في المغرب، وليس من قبل أمهما، فلم أتحمل بعد طفلي عني بعد قضائهما ثلاث سنوات رفقتي في المغرب».
وحول عدم لجوء السكاح إلى القضاء النرويجي لكونه يحمل جنسية هذا البلد، قال «إنني مغربي أولا ولجوئي إلى الجنسية النرويجية كان بدافع تسهيل التنقل بحكم جنسية أبنائي، لأن الاتفاق العائلي كان هو العيش في المغرب والسفر أحيانا إلى النرويج»، موضحا أنه لن يتخذ أي خطوة دون استشارة المسؤولين المغاربة وخبراء في القانون الدولي. وأشار العداء المغربي والبطل السابق إلى أن القانون الدولي إذا لم ينصفه في هذا الملف، فسيفتح الباب أمام تهريب الأطفال بطرق غير شرعية.
ومن جهة أخرى، نددت الحكومة المغربية بتورط سفارة النرويج في المغادرة غير القانونية للتراب الوطني لطفلين مغربيين انطلاقا من ميناء ترفيهي صغير شمال المغرب، معتبرة أن السفارة لجأت إلى «شبكات ذات طابع مافيوي وممارسات مخادعة.
وقال بلاغ صادر عن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون، إن «حكومة صاحب الجلالة لتندد بالتورط الواضح للسفارة النرويجية في هذه المغادرة غير القانونية للتراب الوطني, انطلاقا من ميناء ترفيهي صغير شمال المملكة واللجوء، لتحقيق ذلك، إلى شبكات ذات طابع مافيوي وممارسات مخادعة تستعملها شبكات الهجرة السرية والتهريب بجميع أنواعه».
وأضاف البلاغ، الذي نشرته وكالة المغرب العربي للأنباء، أن السفارة النرويجية لم تحترم «التشريع الوطني حول نقل أطفال مغاربة قاصرين إلى الخارج، ولا وجود لهذه القضية قيد نظر القضاء المغربي، ولا المادة 41 من معاهدة فيينا حول العلاقات الدبلوماسية، بل على العكس من ذلك، قوبلت جميعها بالتجاهل من قبل السفارة النرويجية في الرباط التي اكتفت بتقديم تصريحات متناقضة وغامضة طيلة مجريات هذه القضية.
ودعت الحكومة السلطات النرويجية إلى الاضطلاع بجميع مسؤولياتها في هذه القضية التي تصرفت إزاءها سفارة هذا البلد بطريقة غير لائقة، تتنافى والقواعد الأخلاقية والممارسات الدبلوماسية.

9
ذكر بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون أن الحكومة المغربية، نددت اليوم الإثنين، بالتورط الواضح لسفارة النرويج في المغادرة غير القانونية للتراب الوطني لطفلي البطل الأولمبي السابق خالد السكاح (الصورة) اللذين يبلغان من العمر، على التوالي، 13 و16 سنة.

وقال البلاغ الذي توصلت به "هسبريس " اليوم انه "على إثر الاستدعاء الرسمي لسفير مملكة النرويج بالمغرب، يوم الجمعة 24 يوليوز 2009، من قبل وزارة الشؤون الخارجية والتعاون، والاحتجاج الشديد الذي تم التعبير عنه بالمناسبة، يتأكد اليوم تواجد سلمى وطارق السكاح على التراب النرويجي. وكان الطفلان القاصران قد تم إيواؤهما بداية الأسبوع الماضي، بمقر إقامة سفير النرويج بالرباط."

وأضاف البلاغ أن الحكومة المغربية  "تندد بالتورط الواضح للسفارة النرويجية في هذه المغادرة غير القانونية للتراب الوطني، انطلاقا من ميناء ترفيهي صغير شمال المملكة واللجوء، لتحقيق ذلك، إلى شبكات ذات طابع مافيوي وممارسات مخادعة تستعملها شبكات الهجرة السرية والتهريب بجميع أنواعه."

وكشف البلاغ أنه لم : " يتم احترام التشريع الوطني حول نقل أطفال مغاربة قاصرين إلى الخارج، ولا وجود هذه القضية قيد نظر القضاء المغربي، ولا المادة 41 من معاهدة فيينا حول العلاقات الدبلوماسية، بل على العكس من ذلك قوبلت، جميعها، بالتجاهل من قبل السفارة النرويجية بالرباط التي اكتفت بتقديم تصريحات متناقضة وغامضة طوال مجريات هذه القضية."

ودعا البلاغ السلطات النرويجية إلى "الاضطلاع بجميع مسؤولياتها في هذه القضية التي تصرفت إزاءها سفارة هذا البلد بطريقة غير لائقة، تتنافى والقواعد الأخلاقية والممارسات الدبلوماسية". مضيفا "إن السفارة، وهي تحيد عن الدور البناء المنوط بها في قضية ذات طابع شخصي محض، تكون قد تصرفت كطرف في هذه القضية، وذلك، كما يبدو بشكل واضح، تحت تأثير أحكام مسبقة ثقافية وصور نمطية مجتمعية".

10
اتهم خالد السكاح سفارة النرويج بالرباط وطليقته النرويجية آن سيسليا هوبستورك باختطاف ولديه ، سلمى (16 سنة) وطارق ( 12 سنة) ، يوم الأحد الماضي  ،من مسكنه بزنقة واد المخازن بأكدال في الرباط ، في عملية مدبرة تم التخطيط لها منذ شهور ، حسب البطل الاولمبي المغربي السابق.

وذكرت يومية "الجريدة الأولى" أن السكاح يملك عدة دلائل على تواجد ابنيه رفقة طليقته بمقر إقامة السفير النرويجي في الرباط ، والذي استغل حصانته الدبلوماسية لتشجيع طليقة السكاح على ارتكاب فعل يحظره القانون المغربي.

ونقل السكاح مؤاخذاته على السفير النرويجي إلى وزارة الخارجية من أجل التدخل للإفراج عن ولديه المحتجزين بالقوة داخل إقامة السفير .

وذكر العداء المغربي ، الحائز على ذهبية في اولمبياد برشلونة 1992 والحامل للجنسية النرويجية ، أنه يرجح فرضية تخدير ولديه لنقلها دون إثارة انتباههما .

وفشل السكاح في استصدار أمر قضائي بإغلاق الحدود في وجه ابنيه لمنع نقلهما خارج المغرب ، حيث لم يستجب وكيل الملك لطلبه بدعوى أن إغلاق الحدود مسطرة تطبق في حالة اختطاف الأطفال الرضع فقط .

11
Archives / Proverbes Marocains !
« le: 22 juillet 2009 à 05:25 »
lf9ih li ntsennaw barakto dkhal ljam3 bsebbatou

12
Archives / مغربي يرقص الشرقي في أمريكا
« le: 14 juillet 2009 à 04:27 »
Samado derti modification omchiti ?? lol
B7al had khayna rah darou 7ala f California ... yarabi tltf bina obi awladina !

13
Citation de: AzizAdam;532103
Chi nhar tsm3 chi Fihri malik almaghrib !!




الأسباب الحقيقية لإعفاء السفير بنعبد الله

وجهت الإدارة المركزية بوزارة الخارجية والتعاون ، يوم الثلاثاء الماضي ، أمرا لسفير المغرب في روما السابق نبيل بنعبد الله للالتحاق بالمغرب ، ومن المتوقع أن يعود السفير  بنعبد الله رسميا بداية هذا الأسبوع إلى المغرب ، بينما سيستمر القائم بأعمال السفارة في روما في القيام بمهامه إلى حين وصول السفير المعين حسن أبو أيوب

وخلافا لما تم تداوله حول أسباب إعفاء نبيل بنعبد الله على خليفة شجار نسائي بين كوثر سوني ، زوجته ، والفنانة التشكيلية فتيحة الطاهري زوجة وزير الخارجية الطيب الفاسي الفهري خلال حفل "بينالي" للفنون التشكيلية بالبندقية ، أسر مصدر من وزارة الخارجية والتعاون لـ'هسبريس' أن السبب الحقيقي للإعفاء كان نتيجة للخطأ الفادح الذي ارتكبه السفير إبان تواجد الوزير الأول عباس الفاسي بالديار الايطالية ،في إطار تلبية دعوة من الرئيس الايطالي برليسكوني لحضور حفل افتتاح الدورة التاسعة لألعاب البحر الأبيض المتوسط التي احتضنتها بيسكارة.

وقال مصدرنا أن وصول الوزير الأول عباس الفاسي إلى ايطاليا قوبل بالغياب الغير مبرر للسفير ضمن الوفد الذي استقبل الوزير الأول مما طرح مع أكثر من سؤال من الجانب الايطالي والمغربي على حد سواء.

وأضاف المصدر ذاته أن وزارة الطيب الفاسي الفهري راسلت السفارة حول هذا الغياب المتعمد الذي اعتبرته خطأ في الأعراف الدبلوماسية غير أن السفير لم يعر المراسلة أهمية مما تطلب معه استدعاء السفير إلى المغرب.

وعلمنا أن إسماعيل العلوي الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية ، وفور علمه بالخبر لم يقف مكتوف الأيدي بل سارع إلى التدخل من اجل استصدار عفو لزميله في الحزب، إلا أن ما جعل إرجاع المياه إلى مجاريها أمر غير وارد هو الفاجعة التي تعرضت لها أسرة مغربية نتيجة حاثة القطار الذي انفجرت إحدى عرباته وأدت إلى انهيار العمارة المجاورة لمحطة القطار وأودى الحادث بحياة أسرة مغربية في الوقت الذي ظلت فيه السفارة في "دار غفلون" ولم تعلم بالخبر إلا بعد أن نشر في الصحف الوطنية المغربية التي أوردت الخبر في حينه على حد تعبير المصدر ذاته.

وعلمنا أن وزارة الخارجية عبرت عن امتعاضها من هذه التصرفات التي اعتبرتها إخلالا بمهام البعثات الدبلوماسية، مما تطلب منها إعفاء السفير نبيل بنعبد الله العضو القيادي في حزب التقدم والاشتراكية من مهامه الدبلوماسية التي لم يعمر فيها أكثر من ستة أشهر.

هذا وترددت أنباء أخرى مفادها أن استدعاء نبيل بنعبد الله مرتبط بتعيينه بدل فيصل العرايشي على رأس الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون.


Ca reste toujours un conflit entre Ben Abdellah et un autre Fassi !!!:cass

14
Citation de: halkac;532102
Had lfashi fihri dayrin mafia (3 ministères, présidences eau+électricité+soccer, 3 organismes financiers de haut calibres + société des autoroutes et pour finir khalhoum (oncle maternel  premier ministre).

 Même IRAK mafihach les pères de la rashoua et lmahsoubiya, hizb al istiqlal pour nous,  gouverne avec des membres d'une même famille et leurs lèche bottes un grand pays comme le notre.


Hadchi makayn rir âand asshab double zéro (boucle fi lfoum 'bouche' + boucle fouk rasshoum).

Wallina pire que les pays américanos-mafosis du moyen orient (koweit, UAE, katar, saudy, jordan et compagnies).

Chi nhar tsm3 chi Fihri malik almaghrib !!

15
Citation de: رجاء;531960

7it Fassi Fihri kay7kem f BenAbdellah :D


O Fatiha Tahiri kat7km 3la Lfassi Fihri !

16
Lmagana / Surnoms & Nicknames
« le: 08 juillet 2009 à 15:32 »
Daoudiya = Hind

17
Lmagana / Surnoms & Nicknames
« le: 08 juillet 2009 à 03:47 »
Citation de: C.Majid;531832
الاسم الحقيقي لأمينة رشيد هو جميلة بن عمر
الإدريسي الرياحي مولاي محمد--------- الحاج يونس

الحاج يونس:الحاج التوهامي

18
Lmagana / Surnoms & Nicknames
« le: 07 juillet 2009 à 23:13 »
Citation de: Samedi_Soir;531735
:haha

wa hhhhhhhhhhhhhhhhhhh wa smiyou 3endou mskhot :mdr:mdr

hak hadi 7ta hiya smiya 3alamiya:

البشير عبدو : البشير المكرد[/COLOR][/SIZE]

19
Lmagana / Surnoms & Nicknames
« le: 07 juillet 2009 à 18:06 »
عبد الوهاب الدكالي   :   العوني بوكرن

20
Lmagana / Surnoms & Nicknames
« le: 07 juillet 2009 à 06:10 »
مصطفى  السمرقندي  :  مصطفى بوركون

Pages: [1] 2 3 ... 11