DimaDimaRaja DimaDimaRaja

Shoutbox "DimaDimaRaja.Com"

Seuls les membres ayant un certain nombre de messages peuvent visualiser et participer à la shoutbox. Plus d'infos ici

Voir les contributions

Cette section vous permet de consulter les contributions (messages, sujets et fichiers joints) d'un utilisateur. Vous ne pourrez voir que les contributions des zones auxquelles vous avez accès.

Messages - soufiane091

Pages: [1] 2 3 ... 34
1
العش الأخضر ينفي مساندة تنظيم داعش


ندد بلاغ صادر عن جمعية العش الأخضر، بمضاعفات الشريط الذي نشر على على موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك، والذي يتضمن مقاطع تتغنى بداعش، وقال إن الجمهور الذي وجد نفسه فجأة يردد تلك الأغاني الحماسية لا يساند أطروحة تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” وأن ما ردده شبان في ملعب العبدي بالجديدة “مجرد أهازيج بدون خلفيات سياسية أو دينية، لأن أغلب مردديها مجرد شباب وأطفال لا علاقة لهم بهذا التنظيم”، وأبرز أنس رئيس الجمعية أن المشاهد التي التقطت بهاتف محمول تحمل شعارات قيلت بشكل عشوائي منها ما يتعلق بالفريق وبالخصم دون أن تكون لها نية مساندة قيام “الدولة الإسلامية” من خلال لازمة: “داعش الله أكبر” أو “إلى الجهاد إلى الجهاد.. الله أكبر الله أكبر”. تأسف في نفس الوقت لبعض الانفلاتات التي تحصل في وسط الجمهور داعيا أنصار الرجاء إلى مساندة الفريق في هذه الظرفية وعدم الاهتمام بنزوة عابرة على حد تعبيره.

2
علوش حارس الرجاء: كلنا نتحمل مسؤولية الأهداف السبعة

اعتبر الوافد الجديد على القلعة الخضراء الحارس هشام علوش أن الظرفية التي تحمل فيها مسؤولية الدفاع عن عرين النسور خلفا لخالد العسكري الموقوف جاءت في وقت غير مناسب بسبب مرحلة الفراغ التي يمر منها الفريق الأخضر، وعجلت برحيل المدرب عبد الحق بن شيخة وتعويضه بالبرتغالي جوزي روماو، وساهمت في استقبال شباكه لسبعة أهداف في ثلاث مباريات لعبها في ظرف أسبوع واحد، وأضاف بأن المسؤولية يتحملها الفريق بأكمله ولا يمكن توجيه المسؤولية للاعب دون الآخر.
ووواصل حديثه على بأن الرجاء البيضاوي بكل مكوناته قادر على تجاوز هذه المرحلة الصعبة والخروج منها بأقل الخسائر، وأنه سيعود قريبا إلى قوته المعهودة من أجل تقديم الصورة التي ينتظرها الجمهور الرجاوي.. وختم حديثه بأن المعسكر المغلق الذي دخله الفريق بمدينة الجديدة سيجعل اللاعبين يستعيدون تركيزهم قبل استئناف منافسات البطولة من جديد و أن الأهداف السبعة التي استقبلتها شباكه لن يكون لها تأثير على مستقبله مع النسور و انه جد فخور بمجاورته للنسور و الدفاع عن عرينهم الذي يبقى مثل عرين الأسود يتطلب مجهود كبير من أجل الحفاظ عليه نظيفا من الأهداف.

3
Archives des News / Re : Re : Boudrika Annonce son départ
« le: 05 septembre 2014 à 09:42 »
الحصيلة الرياضية لغلام
 2009: بطولة
 2010: خروج مهين من الأدوار التمهيدية للعصبة
الحصيلة التسييرية: تسيير مول لهري

الحصيلة الرياضية لحنات
 2011: بطولة + أضعف مشاركة في دور المجموعات للعصبة الافريقية
 2012:  شوهة تشيلسي الغاني
الحصيلة التسييرية: تسيير مول السيجار

 الحصيلة الرياضية لبودريقة
 2013: بطولة و كأس
 2014: وصول لنهائي الموندياليتو + خروج مهين من الأدوار التمهيدية للعصبة
الحصيلة التسييرية: تسيير مول لشكارة

عموما، لا يمكننا الحديث عن التسيير "الهضرة في الميت حرام"، أما الحصيلة الرياضية لم تختلف كثيرا نظرا لغياب التاج الافريقي، لكن و للانصاف بودريقة تميز عن سابقيه بنفض الغبار الذي تراكم في عهدهم، لكنه هو الآخر اختار إجهاض ما لم يبدأ فيه و وأد ما بدأه: بودريقة هرب

خلاصة: الرجاء هي من تصنع "نجاح" الرؤساء لا العكس

من مصلحة الرجاء عدم الاكتراث لرحيل بودريقة كي لا نلبسه قميصا أكبر منه، فالرجاء تستحق أحسن منه نضجا كرويا و فكريا و تسييريا

Je confirme  :bien  :good

4
bach ? 
ywsel l chevilla dyal Ammor ?!  :diable

yalah l9itini ghadi ngolha a khoya, Ammor kan jma3 kolchi 7ab o tben ( Botola + coupe afro asiatique + coupe d'afrique + super coupe africaine )

bzaaaaaaaf 3lih Ammor, Ammor sido


seyed bgha ydir la pub l charikat dyalo achno ndir aji netreche7 president d raja, galik makantferejch f matchat d raja 7it kan7ess b la pression makan9derch, o howa barek ki traité les affaires dyalo, ana li mabghach yetfhem liya f saison 2012-2013 dekchi li dkhel f flouss howa li 9adhom
o f saison 2013-2014 dekchi li dkhel d flouss f 2012-2013 le meme li dkhel 3awed + flouss d coupe du monde + terrain li 3tahom le roi. o mchaw serfo flouss kamlin o zado 3lihom 7ta prix d l2ard li daro liha 5 milliards  bach ygolo rah cheyetna 600 millions de centimes.

mab9it kanfhem walo ana

5
Archives des News / Re : Boudrika Annonce son départ
« le: 03 septembre 2014 à 16:29 »
lma o chataba
makinch chi 1 kiji l raja pr raja kolchi tabe3 massla7to koun makantch massla7to f raja mayjich liha.

Boudrika une page parmis d'autre à tourné

10
https://www.youtube.com/watch?v=uoJXYRTAxOU
هدف متولي في ديربي 116

11
السليماني يعود للتداريب:
بتوصية من احد الاختصاصيين منع رشيد السليماني من إجراء العملية الجراحية. و ان حالته لا تستدعي ذلك. وبهذا سيعود السليماني اليوم لإستأناف التداريب مع الفريق.

12
النسور حلقوا بمكناس وواصلوا المطاردة



فاز الرجاء البيضاوي بمكناس أمام الكوديم بهدف نظيف عن فعاليات الجولة 20 من البطولة الوطنية الإحترافية.

المقابلة والتي عاينها الناخب الوطني إيريك غيريتس جاءت متكافئة وشهدت تبادل الهجمات من الطرفين لكن المهاجم الرجاوي البديل حسام الدين الصهاجي أبى أن يعود فريقه بنقطة وحيدة وأهداه ثلاث ثمينة برأسية بديعة في الدقيقة 77، ليعود النسور محلقين وغانمين للديار بإنتصارهم العاشر هذا الموسم والذي رفع رصيدهم إلى 38 نقطة في المرتبة الثالثة بينما يحتل الكوديم المركز العاشر ب25 نقطة.


almountakhab.com

13
مالكويت الهداف القادم للنسور:



تعرفت على الرجاء أمام الريال بكأس العالم للأندية

بدايتي الموفقة مع النسور تحفزني للمنافسة على لقب الهداف

البطولة الوطنية تعرف تطورا ملحوظا عما كانت عليه من قبل

لنا كل الحظوظ للإحتفاظ بلقب البطولة

الأسود كانوا يستحقون الأفضل في الكان الأخير

لم ينتظر الوافد الجديد على القلعة الخضراء سمير مالكويت طويلا ليعلن عن نفسه كهداف جديد للنسور، ففي ظرف وجيز استطاع القادم من الفريق الثاني لأولمبيك مارسيليا أن يثبث أقدامه ضمن التشكيلة الرسمية للمدرب الفرنسي مارشان خاصة بعد أن تمكن من تسجيل هدفين في المقابلتين الهامتين أمام كل من المغرب الفاسي والجيش الملكي.

بعد هذا الظهور القوي أصبح ملكويت ملهم الجماهير الرجاوية التي باتت تنادي بإسمه وتعتبره أحد أنجح الصفقات التي أقدم عليها المكتب المسير في السنوات الأخيرة، في حين أكد مارشان بأنه وجد ضالته بانتداب لاعب من قيمة مالكويت، وفي ظل هذا التألق وهذه البداية الموفقة كان لجريدة المنتخب لقاء مع هذا الهداف الجديد تحدث فيه عن اندماجه السريع مع الأجواء داخل فريق الرجاء وكذا عن أهدافه وطموحاته ومواضيع أخرى مختلفة سنترك لكم فرصة اكتشافها في هذا الحوار.

- المنتخب: في البداية كيف تمت الإتصالات مع فريق الرجاء؟

مالكويت: الإتصالات تمت في البداية بين وكيل أعمالي ومسؤولي فريق الرجاء البيضاوي، وبعد ذلك أخبرني بوجود عرض من الفريق المغربي الذي يبحث عن مهاجم وجرت المفاوضات في أجواء جيدة، كما أنني لم أتردد في قبول العرض، وذلك بالنظر لقيمة فريق الرجاء وتاريخه بالإضافة لتوفره على قاعدة جماهيرية كبيرة، ولكونه حامل لقب البطولة الوطنية فإن هذا سيتيح لي المشاركة في منافسات كأس عصبة الأبطال الافريقية وهي تجربة جديدة بالنسبة لي، وأظن بأن أي لاعب يستهويه اكتشاف مثل هذه المنافسات القارية.

- المنتخب: لاحظنا إندماجك السريع مع الاجواء الجديدة، ألم تعترضك صعوبات في البداية؟

مالكويت: لا بالعكس لم أجد أية صعوبات تذكر من هذه الناحية، وذلك بفضل المساعدة التي لقيتها من كل اللاعبين وبدون استثناء وكل مكونات الفريق بما فيها الجمهور الرجاوي الذي شجعني وساندني منذ البداية وهذا ما ساهم في اندماجي السريع مع هذا المحيط الجديد، كما أن الظروف الحالية والأجواء السائدة داخل فريق الرجاء تشكل عاملا إيجابيا يساعد اللاعب على العطاء وتقديم كل ما لديه من أجل تحقيق النتائج الإيجابية التي يراهن عليها المكتب المسير هذا الموسم وتنشدها الجماهير التي تتوق دوما للإنتصارات.

- المنتخب: هل هذا يعني بأن للرجاء كل الحظوظ للحفاظ على لقب البطولة؟

مالكويت: أظن بأن التكهن بهوية الفائز بلقب البطولة من الآن أمر صعب لأن مرحلة الذهاب ما زالت في بدايتها لكن لدي اليقين بأن فريق الرجاء سيكون أحد المنافسين الأقوياء على هذا اللقب، وذلك لتوفره على كل المؤهلات التي قد تمكنه من ذلك بما فيها التسيير الجيد وإدارة تقنية في المستوى إضافة للاعبين متميزين وجمهور كبير، وكل هذه المعطيات تساعد على النجاح دون أن ننسى التجربة التي يتوفر عليها الفريق على مستوى هذه المنافسة التي تحتاج لنفس طويل ولفريق يتوفر على شخصية البطل وهذا كله يتوفر في فريق من قيمة الرجاء.

- المنتخب: سجلت هدفين في مقابلتين، فهل تعني هذه البداية بأنك ستنافس على لقب هداف البطولة؟

مالكويت: ما يهمني في الظرفية الراهنة هو تحقيق الإنتصارات أولا لفريق الرجاء حتى نتمكن من تسلق الدرجات وتقليص فارق النقط الذي يفصلنا عن مقدمة الترتيب، أي ما سنحققه بشكل جماعي، وبعد ذلك تأتي الأهداف والطموحات الفردية في المقام الثاني، وشخصيا لا يمكن أن أختلف عن باقي المهاجمين الذين يطمحون دائما لتسجيل الأهداف وزيارة الشباك فهذه هوايتي، وأتمنى أن يحالفني التوفيق لتسجيل المزيد من الأهداف وإدخال الفرحة إلى قلوب كل عشاق الرجاء مع نهاية كل أسبوع ولم لا المنافسة على لقب الهداف بالرغم من إلتحاقي بالرجاء بشكل متأخر أي مع بداية الشطر الثاني من البطولة الوطنية.

- المنتخب: تغير موقعك ما بين المقابلة الأولى بفاس والثانية بالبيضاء، فهل تحدثت للمدرب بهذا الشأن؟

مالكويت: لا بالعكس لم أتحدث إليه وإنما كانت هذه قناعاته الشخصية، وقد وضعني الآن في المركز الذي أفضله أي كقلب هجوم، وأظن بأن المدرب هو المسؤول الأول عن اختياراته وكل مقابلة لها خصوصياتها وذلك بالنظر لإمكانيات الخصم وكذا الأهداف التي يتوخاها المدرب من هذه المقابلة، لذلك لا يمكن لأي لاعب أن يناقش خيارات المدرب وباعتباري لاعبا محترفا فمن الواجب علي أن أكون رهن اشارة المدرب وأن أطبق تعليماته وحتى إن أمرني باللعب كمدافع فسأكون طوع أمره دون أن أناقش قراره.

- المنتخب: لعبت لحد الآن مقابلتين مع الرجاء، فكيف تقيم مستوى البطولة الوطنية؟

مالكويت: أظن بأن هناك تطورا بالمقارنة مع السنوات العشر الماضية، فهناك لاعبون متميزون في كل الفرق كما أن تألق الأندية الوطنية على المستوى القاري في السنتين الأخيرتين بفوز الفتح الرباطي والمغرب الفاسي بكأس الكاف إلى جانب بلوغ الوداد لنهائي عصبة الأبطال الإفريقية، كل ذلك يوحي بأن هناك نوعا من التطور وأن هناك أيضا عملا جادا يتم في العمق، وفريق الرجاء بدوره يحظى بسمعة طيبة بالنظر للإنجازات التي حققها ومثل هذه الندية، بالإضافة لأندية أخرى بإمكانها أن تقود الكرة المغربية لمستويات أفضل حتى تتمكن من الوصول للمرتبة التي تستحقها.

- المنتخب: كما تعلم فنحن ما زلنا في أول خطوات الإحتراف، فماذا ينقصنا في نظرك لنبلغ الإحتراف الحقيقي؟

مالكويت: في هذا الاطار يمكن الحديث عن وجود بعض الضعف على مستوى الامكانيات والبنيات التحتية فليس كل الفرق تتوفر على نفس البنيات وكذا الإمكانيات المتاحة للأندية الأوروبية، فأنا شخصيا كنت بمارسيليا وهو أحد أقوى الأندية الفرنسية والأوربية والفريق يتوفر على مسابح وجاكوزي وأزيد من خمسة معالجين طبيعيين وقاعات لتقوية العضلات وغير ذلك من ملاعب للتداريب، وفريق الرجاء مثلا يتوفر على بعض من هذه الأشياء الضرورية، لكن أظن بأن باقي الفرق التي تمارس بالقسم الأول لا تتوفر على مثل هذه الأشياء المتواجدة داخل نادي الرجاء، لذلك يمكن القول بأن هذه البداية وهذا المستوى الذي يقدم حاليا في الملاعب الوطنية يعتبر إيجابيا جدا في انتظار أن تتحسن الظروف مستقبلا.

- المنتخب: هل كانت لديك معرفة سابقة بفريق الرجاء قبل التحاقك به؟

مالكويت: تعرفت على الرجاء لأول مرة بمناسبة كأس العالم للأندية بالبرازيل واللقاء الشهير مع ريال مدريد وخلاله قدم الرجاء مستوى جيد وكان بامكانه الفوز في المقابلة بقليل من الحظ والتجربة بعد ذلك لم أتابع الفريق إلى أن إلتحقت به، حيث اكتشفت فريقا كبيرا يستحق السمعة التي يحظى بها على الصعيد العالمي.

- المنتخب: كيف ترى الأجواء والإحتفالية التي تخلقها الجماهير الرجاوية بالمدرجات؟

مالكويت: هي أجواء حماسية تحفز اللاعب على العطاء وتقديم كل ما لديه وهي لا تختلف كثيرا عن الأجواء داخل ملعب فيلودروم وأتمنى أن تستمر هذه الأجواء، بل ويتضاعف الحضور الجماهيري في الدورات القادمة خاصة أن الجمهور الرجاوي يعشق فريقه حتى الجنون ويراهن هذا الموسم على الحفاظ على لقب البطولة ومن دون حضوره ودعمه ومساندته لا يمكن لذلك أن يتحقق.

- المنتخب: اللاعب أمين الرباطي كان يمارس هو الأخر بمارسيليا، هل كان لك اتصال به؟

مالكويت: للأسف لم تتح لي الفرصة للتعرف عليه هناك، إذ غادر الفريق في عهد غيريتس في حين أنني إلتحقت في الفترة التي جاء فيها ديشان، وبعد إلتحاقي بالرجاء تعرفت عليه وكانت لدينا الفرصة للحديث عن تجربتنا داخل الفريق المارسيلي.

- المنتخب: من دون شك تابعت مشوار الأسود في الكان الأخير، فكيف تلقيت خروجه المبكر من المنافسة؟

مالكويت: الفريق الوطني كان يستحق الأفضل إن لم أقل بأنه كان يستحق الفوز باللقب بالنظر لمؤهلات لاعبيه، فالفريق الزامبي الذي فاز باللقب ليس بأفضل من المنتخب المغربي ولم يكن أحد يراهن على فوز زامبيا باللقب بما فيهم الزامبيون أنفسهم، لكن في كرة القدم ليس الأفضل دائما هو الذي يفوز، والمغرب كان من بين المرشحين الأقوياء لنيل اللقب وهذا بشهادة المتخصصين، لكن الهزيمة أمام تونس هي التي أثرت على باقي المشوار وهذه هي النكهة التي تميز كرة القدم.

- المنتخب: ألا ترى بأن هناك أخطاء أرتكبت وساهمت في هذا الاقصاء غير المنتظر؟

مالكويت: شخصيا لا يمكنني أن أحمل هذا الإقصاء المبكر لأي أحد ولا يمكن كذلك أن أحدد الأخطاء ولا الأشياء التي كان بإمكانها أن تصحح المسار وإلا لكنت مكان الناخب الوطني، لكن الأكيد كما قلت سابقا فليس الأفضل دائما هو الذي يفوز، فباستثناء الريال مالكويت: وبرشلونة فالكل معرض للخسارة بالرغم من اختلاف موازين القوى، والدليل فوز بلاكبورن مؤخرا على فريق ليفربول.

- المنتخب: وماذا عن غياب اللاعب المحلي عن المنتخب الوطني، ألا يشكل ذلك إحباطا للاعبي البطولة؟

مالكويت: هذه اختيارات الناخب الوطني وهو المسؤول عن اختياراته، وفي نظري فإن غيريتس مدرب ذكي وإن كان هناك لاعب محلي يستحق أن ينادى عليه فإنه لن يتردد لأنه بدوره يبحث عن مصلحة الفريق الوطني التي تبقى مصلحته أيضا، ولا تنسى بأن هناك أيضا لاعبين محترفين متميزين مثل بلهندة وأيت فانا وباقي الأسماء المتواجدة حاليا مع الفريق الوطني، أما بخصوص إحساس لاعبي البطولة بالإحباط فلا أظن ذلك، بل بالعكس يجب أن يدفعهم ذلك للعمل أكثر وتحسين مستواهم حتى يتمكنوا من نيل ثقة الناخب الوطني.

- المنتخب: ما هي أهداف مالكويت مع الرجاء؟

مالكويت: أنا لاعب طموح أسعى دائما للتألق والظهور بمستوى جيد، مجيئي للرجاء كان بهدف منح الإضافة للفريق وتسجيل المزيد من الأهداف التي تمنح الإنتصارات وبكل الفرق التي لعبت لها قدمت مستويات جيدة وسجلت مجموعة من الأهداف، وفي ظل هذه البداية الموفقة أتمنى أن أستمر على نفس النهج ولم لا الفوز بلقب الهداف كما أشرت لذلك سابقا.

- المنتخب: هل تطمح كذلك للإنضمام للأسود؟

مالكويت: بالفعل، هذا طموح كل لاعب مغربي باعتبار اللعب للمنتخب الوطني هو شرف بالنسبة لكل لاعب، إلا أنني حاليا أركز على فريق الرجاء وأتمنى أن أتمكن من إقناع الناخب الوطني من خلال المردودية التي سأقدمها مع فريقي الحالي.

- المنتخب: عما قريب ستدخلون غمار المنافسات الإفريقية، ماذا عن هذه التجربة؟

مالكويت: هي تجربة مهمة ستمكنني ولا شك من التعرف أكثر على كرة القدم الإفريقية، وقد سمعت كثيرا عن المشاكل التي تصادفها الأندية المغربية في الأدغال الإفريقية، لكن ذلك لا يخيفني، وأنا على استعداد لخوض هذه التجربة، وأظن بأن كل اللاعبين يحدوهم طموح كبير للذهاب بعيدا على مستوى منافسات عصبة الأبطال أيضا.

- كلمة أخيرة

مالكويت: ديما ديما رجاء

جالسه: إبراهيم بولفضايل

بطاقة اللاعب

الإسم الكامل: سمير مالكويت

من مواليد: 2 أكتوبر 1985

من أم مغربية وأب غابوني

حصل مؤخرا على الجنسية المغربية

الطول: 1.85م

الوزن: 84 كلغ

كانت بدايته الكروية بكليشي ضواحي باريس

سنة 2004 انضم لفريق راسينغ ليفالوا المنتمي للهواة

سنة 2010 إلتحق بالفريق الثاني لأولمبيك مارسيليا وحقق معه الصعود

إلتحق هذا الموسم بالرجاء البيضاوي

أهدافه في البطولة الإحترافية المغربية: 2

أول أهدافه في البطولة الإحترافية المغربية: المغرب الفاسي ـ الرجاء: 1ـ1 (الدورة 16)

almountakhab.com

14
أمين الرباطي: مرض والدي سبب غيابي



- الجمهور الرجاوي يتساءل عن الأسباب التي جعلتك لا ترافق الرجاء للحسيمة؟

«صدقني كنت جاهزا لهذه المواجهة الهامة أمام شباب الريف الحسيمي، وكنت أراهن على هذا اللقاء للعودة للميادين بعد طول غياب خصوصا أمام الغياب الإضطراري لبلمعلم، حيث وضعني المدرب ضمن المجموعة، وفي آخر لحظة توصلت بنبأ مرض والدي وهو الشيء الذي جعلني أطلب إعفائي من هذه الرحلة وانتقلت إلى مدينة الفنيدق من أجل الإطمئنان على سلامته، إذ لا يمكنني البقاء مع الفريق وتفكيري مشتت».

- كانت لك جلسة مع مارشان الأسبوع الماضي، ماذا طلب منك؟

«بالفعل كانت لي جلسة مع المدرب مارشان ناقشنا من خلالها الأجواء التي تدور فيها اللقاءات بالأدغال الإفريقية وطلب مني تزويده بالمعلومات التي أتوفر عليها من خلال تجربتي سواء مع الرجاء أو المنتخب الوطني، ويبدو أنه يستعد للمنافسات الإفريقية من الآن ولا يريد أن يترك أي شيء للصدفة.

عموما الكل عازم هذا الموسم للظفر بهذا اللقب الإفريقي لأننا نتوفر على فريق متجانس قادر على ركوب التحدي».

- وماذا عن البطولة الإحترافية في أول نسخة لها؟

«لقب البطولة يعتبر كذلك من أولوياتنا ولا يمكننا التفريط فيه على إعتبار أننا نحمل لقب آخر نسخة ومطالبون بالدفاع عنه، كما أن لقب هذا الموسم يبقى له طعم آخر لأننا نلعب أول بطولة إحترافية، كل الظروف مواتية للعب على الألقاب، خصوصا وأن المكتب المسير برئاسة عبد السلام حنات وفر لنا كل الظروف ومنح كل المستحقات للاعبين، لذلك فالدور يبقى على النسور للقيام بواجبهم ومنح الجماهير الألقاب التي تنتظرها».

almountakhab.com

15
الرجاء أفلت من كمين الحسيمة



تعادل فريق شباب الريف الحسيمة سلبا مع ضيفه الرجاء البيضاوي في المباراة٬ التي جمعت بينهما زوال اليوم الأحد بملعب ميمون العرصي بالحسيمة٬ برسم الدورة الثامنة عشرة من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول لكرة القدم.

ورفع فريق شباب الريف الحسيمي عقب هذا التعادل رصيده إلى 24 نقطة والتحق مؤقتا في المركز الخامس بفريقي المغرب الفاسي٬ الفائز أمس السبت بالكأس الإفريقية الممتازة بتونس على حساب الترجي الرياضي وله مباراتين ناقصتين٬ والوداد البيضاوي٬ الذي سيستضيف في وقت لاحق اليوم بملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء (الثالثة بعد الزوال) فريق أولمبيك خريبكة٬ المحتل للمركز ال14 برصيد 17 نقطة.

أما فريق الرجاء البيضاوي (حامل اللقب)٬ فيبدو أن نتيجة التعادل لم تخدم مصالحه٬ على اعتبار أنه تراجع إلى المركز الثالث برصيد 32 نقطة تاركا المركز الثاني لفريق المغرب التطواني (34 نقطة) الفائز أمس بالعيون على شباب المسيرة (0-3)٬ إلى جانب كونه لم يستفد من تعادل فريق اتحاد الفتح الرياضي٬ المتصدر ب38 نقطة٬ أمس بالجديدة أمام الدفاع المحلي (1-1).

وكانت منافسات الدورة ال18 قد انطلقت أول أمس الجمعة بلقاء جمع بملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط بين فريقي الجيش الملكي وأولمبيك آسفي وانتهى لفائدة الأول بهدفين لسفيان العلودي (د 2) وجواد أقدار (د 45) مقابل هدف واحد سجله إبراهيم البزغودي (د 75)٬ ليرتقي الفريق العسكري إلى المركز الثامن رفقة فريق النادي القنيطري برصيد 22 نقطة٬ في حين ظل فريق أولمبيك آسفي في الرتبة الثانية عشر بمجموع 18 نقطة.

وفي ما يلي النتائج وبرنامج باقي مباريات الدورة ال18:

-- الجمعة:

الجيش الملكي ................. أولمبيك آسفي ........... 2-1.

-- السبت:

شباب المسيرة ................. المغرب التطواني ...... 0-3.

الدفاع الحسني الجديدي ...... اتحاد الفتح الرياضي ... 1-1.



-- الأحد:

شباب الريف الحسيمة ...... الرجاء البيضاوي ....... 0-0.

بالملعب البلدي بالقنيطرة (الثالثة بعد الزوال):

النادي القنيطري ............. الوداد الفاسي.

بملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء (الثالثة بعد الزوال):

الوداد البيضاوي ............. أولمبيك خريبكة.

بالملعب الشرفي بمكناس (السادسة مساء):

النادي المكناسي ............. حسنية أكادير.

المغرب الفاسي .............. الاتحاد الزموري للخميسات (أجلت)


almountakhab.com

16
النسور قيدوا العساكر في كلاسيكو مجنون بين الأكابر



في قمة مثيرة وحوار مجنون حسم الرجاء البيضاوي الكلاسيكو الذي جمعه أمام غريمه الجيش الملكي لصالحه 3-1 بمركب محمد الخامس في إحدى أجمل مباريات  الدورة 17 من البطولة الوطنية الإحترافية.

الحوار البيضاوي الرباطي بدأ سريعا ودون مقدمات وإثر هجمة خاطفة تمكن رجاوي الأمس سفيان العلودي من التوغل في المعترك والحصول على ضربة جزاء بعد عرقلته من طرف الحارس ياسين الحظ (د4)، الهداف عزيز جنيد لم يرفض الهدية وإفتتح التسجيل لصالح الجيش الذي واصل ضغطه في العشر دقائق الأولى على مرمى الرجاء وكاد الظهير الأيسر الكردي أن يضاعف الغلة إثر مجهود فردي رائع لولا سوء الحظ الذي عاند تسديدته كما غادر هشام الفاتيحي اللقاء مبكرا بعد إصابته بشد عضلي تاركا مكانه للشاب خليل، بعدها إستقيظ النسور من سباتهم وأزالوا رعشة البداية لينتفضوا ويهددوا بقوة عن طريق ضربة خطأ لعبها الصالحي بسرعة في إتجاه سمير مالكويت المترصد والذي حولها بدون تردد في شباك الحارس حكيم أيت بولمان (د13) مانحا التعادل للخضر ومعيدا عقارب النتيجة إلى التوازن. الرجاء واصل ضغطه وتحكم في مجريات اللعب ونوّع من حملاته إلى أن توصل إلى إضافة الهدف الثاني من رأسية للمدافع هبري (د36) بعد ضربة خطأ جانبية نفذها رشيد السليماني، الجيش إعتمد على الهجمات المرتدة بقيادة السريع العلودي والمزعج جنيد لكن دون نجاعة ليظهر الحاضر الغائب حسام الدين الصنهاجي في غفلة من الجميع ويفاجئ الضيوف حين أطلق رصاصة الرحمة بهدف ثالث قبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق مستغلا مجهود فردي رائع لرجل المقابلة سمير مالكويت.

خلال الجولة الثانية أهدر الصالحي هدفا رابعا محققا في أولى دقائقها أمام المرمى الفارغة لينزل بعدها الإيقاع وينغلق اللعب وتكثر النزالات الثنائية والإندفاعات البدنية، وقام المدربان بيرتران مارشان وجمال فتحي بمجموعة من التغيرات بإقحام باكايوكو وسليم أشرف من جهة المضيف والسباعي وأقدار في صفوف الضيوف بيد أن الأرقام لم تتغير وإنحصر اللعب في وسط الميدان مع بعض المحاولات العسكرية التي طغى عليها التسرع وغياب اللمسة الأخيرة إلى أن أعلن الحكم اليعقوبي عن نهاية الإصطدام القوي بإنتصار ثمين للنسور أبقاهم في المرتبة الثانية ب31 نقطة مناصفة مع المغرب التطواني فيما تجمد رصيد الجيش عند النقطة 19 في الصف التاسع.

almountakhab.com

17
آباء وأولياء تلاميذ مدرسة الرجاء يستنكرون



مرّ على إعطاء انطلاق مدرسة الرجاء البيضاوي بكل مركباتها الرياضية بالوازيس وتيسيما والصخور السوداء أكثر من أربعة أشهر، دون استفادة اللاعبين الصغار من البدل الرياضية التي أدوا ثمنها قبل أن تطأ أقدامهم تراب وعشب ملاعبها، وهو  تسويف وإجراء غير مقبول من مسؤولي الرجاء في حق براعم خضراء لا علاقة لها بالأزمة المادية التي تشكو منها قلعة النسور، في ظل أدائهم المسبق لثمن البدل و عدم مجانيتها.. وأن الكثير من هؤلاء الأطفال ممن إنخرطوا والتحقوا بمدرسة الرجاء ليس إلا، من أجل إرتداء هذه الأقمصة والبدل الرياضية بالملعب وبمؤسساتهم التعليمية للتباهي بها أمام أقرانهم و التعبير عن هويتهم الرياضية وانتمائهم للقلعة الخضراء.

فأي مبرر بعدم تسليم الأطفال الصغار بدلهم الرياضية، حتى كتابة هذه السطور، هي مبررات واهية وغير مقبولة على الإطلاق من مسؤولي الرجاء المفروض فيهم إعطاء الدروس، دروس الوفاء بالوعود وبالإلتزامات المبرمة بينهم وبين براعمهم.

وفي هذا الإطار، يستنكر عدد كبير من آباء وأولياء تلاميذ مدرسة الرجاء هذا التسويف ولا مبالاة المسؤولين في عدم الوفاء بالتزاماتهم تجاه فلذات أكبادهم الذين أصيبوا بالإحباط من كثرة انتظار توصلهم ببدلهم الرياضية المعلقة أو التي صُرفت مبالغها على أشياء لا علاقة للأطفال وللمدرسة بها.

almountakhab.com

18
أمين الرباطي جاهز



أصبح اللاعب أمين الرباطي جاهزا للعودة للميادين بعدما تجاوز مخلفات الإصابة التي أبعدته عن الميادين منذ بداية الموسم الحالي.. وكان قد خضع لعملية جراحية كللت بالنجاح. الرباطي يتدرب حاليا بشكل عادي مع زملائه وخاض معهم الحصص التدريبية والمباريات الإعدادية وينتظر الضوء الأخضر من المدرب مارشان للعودة إلى عرين الفريق.

almountakhab.com

19
الرجاء يخضع لاعبيه لفحوصات طبية



قبل مغادرة الفريق الأخضر للدار البيضاء متوجها لمعسكره الاعدادي بالجديدة أخضع الطاقم الطبي للرجاء لاعبي فريقه لفحوصات طبية صباح يوم الأربعاء الماضي وهو الثاني من نوعه هذا الموسم، حيث سبق للاعبي الفريق الأخضر أن خضعوا لفحص مماثل قبل انطلاق منافسات الموسم الحالي. وترمي اللجنة الطبية من وراء هذا الفحص إعداد ملفات طبية جديدة للاعبين والإطلاع على بعض التطورات الصحية التي طرأت خلال المرحلة السابقة لتفادي أية مفاجئات في المستقبل.. وذلك تمهيدا للمشاركة في دوري شالنج وكذا مرحلة الإياب من البطولة الوطنية. وبهذا الإجراء تكون اللجنة الطبية للرجاء برئاسة البروفسور العرصي قد أكدت من جديد حرصها ومتابعتها الدقيقة للأحوال الصحية للاعبين.

almountakhab.com

20
الحظ: مجيء العسكري لن يقلقني



صرح الحارس ياسين الحظ أن مجيء الحارس خالد العسكري لن يقلقه، بل سيشجعه على العمل ليكون في المستوى الكبير الذي يجعله يحرس فريق النسور: «كل الحراس الذين يضمهم الفريق هم سواسية والمهم أن يظهر من تناط به مهمة الدفاع عن المرمى بوجه مشرف، والجاهز سيدافع عن ألوان ومصلحة الفريق الأخضر». وأضاف بأن الفريق وضع ضمن أولوياته مهمة الدفاع عن لقب البطولة خصوصا بعدما استطاع تجاوز صعوبة البداية.

almountakhab.com

Pages: [1] 2 3 ... 34