DimaDimaRaja DimaDimaRaja

Shoutbox "DimaDimaRaja.Com"

Seuls les membres ayant un certain nombre de messages peuvent visualiser et participer à la shoutbox. Plus d'infos ici

Voir les contributions

Cette section vous permet de consulter les contributions (messages, sujets et fichiers joints) d'un utilisateur. Vous ne pourrez voir que les contributions des zones auxquelles vous avez accès.

Messages - aminos012

Pages: [1] 2 3 ... 23
1
Kouko Hilaire GUEHI

2
Il aura le poduim le samdi oula tal houceima ?

oui oui et oui,le podium est déja installé sur le stade Med V

3
Campeones Campeones olé olé olé

4
Une bonne idée,esperant juste qu'elle aura naissance
Merci

5
sa fait des annés kon a pas eu de besoin dans le poste de latéral gauche juska son départ !!!!
Re bienvenu Zakaria chez toi

6
oui oui et mille fois oui pour le prolongement
Vivement m'hamed

7
Saison 2010-2011 / Re : الرجاوي الإنبطاحي
« le: 21 avril 2011 à 08:47 »
10. كل من تدمر وإنزعج من مصطلح رجاوي إنبطاحي ومن يدخل في تعريفه

8
Felicitation pour tout le peuple rajaoui
Chapeau au 2 joueurs olympique (Berrabeh+Lakhel)
Grand match tactique surtout en 2eme mitemps

9
Saison 2010-2011 / Re : proposition pour le comité du club!!!
« le: 13 avril 2011 à 10:29 »
oui une bonne idée surtout si on compare avec d'autre

*entrée gratuite au stade du MAS
*20DH pour l'OCS à part les grands match sa augmente à 30DH

10
3pts = Leader incha'allah

11
UE une fois galo GBAGBO tiens bon chadoh ta9wissa héya  :mdr

hahahahaha
ki le 24 ki le 8 l'essentiel serait la qualification Incha'Allah

12
Saison 2010-2011 / Re : Démenti de Soufian Alloudi
« le: 12 avril 2011 à 17:31 »
mab9ina 3arfine chkoune ntay9o !!!!!

13
Saison 2010-2011 / 50---100---200---300 !!!
« le: 08 avril 2011 à 11:49 »
بعد قيل و قال حول تاريخ الديربي و امكانية تأجيله ، يخرج لنا المكتب الودادي برئاسة اكرم الذي يشغل كذلك
منصب نائب رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم بأثمنة جد مرتفعة ان لم نقل خيالية مقارنة مع حالة الملاعب و التنظيم و المنتوج الكروو ككل في المغرب .
اذ ان اكرم استغل و للمرة الثانية على التوالي موقعة الديربي واستفادة الوداد من استقبال الاياب ، ليعلن عن اثمنة بلغت سقفا خياليا و غير مسبوق في الكرة الوطنية على اختلاف مناسباتها . اذ حدد ثمن التذاكر للجهة المكشوفة او الكرياج في 50 درهم اي بزيادة 20 درهم عن الثمن المعتاد ، كما حدد 100 درهم كثمن للجهة المغطاة او التريبين بعدما كان ثمنها 50 درهم ، اي زيادة بالضعف ، كما ان المنصة الشرفية كان لها نفس معامل الزيادة و اصبحت تذاكرها بثمن 200 درهم عوض 100 درهم ، و المنصة الشرفية الرئيسية هي الاخرى شهدت زيادة 100 درهم لتصبح ب 300 درهم للمقعد .

سأقوم بتحليل بسيط حول تأتير الاثمنة على عدة ابعاد ، و سترون ان هذه الاثمنة خيالية و تعجيزية و تصب في مصلحة واحدة

تأتير اثمنة الديربي على البعد الاجتماعي :
مما لا شك فيه انا اثمنة الديربي قصفت بارتفاعها الطبقة الشعبية من الجمهور ، و القت بضلالها على سلوك الافراد و الجماعات . اذ ان المعتاد على اقتناء التذكرة بثمن 30 درهم سيتوجب عليه تذبير 20 درهم اخرى .
فالملعب و خصوصا المدرجات المكشوفة ، عبارة عن خليط بين العاطلين ، الطلبة و الحرفيين اصحاب الدخل المنخفض اي SMIG و اقل من ذلك ، فكيف لهم ان يوفروا 30 درهم المعتادة ف 20 درهم المضافة ؟
بطبيعة الحال الحل الوحيد هو الفساد الاجتماعي و الاخلاقي ، اذا يلتجؤ غالبية هذه الطبقة من الجمهور الى التسول بشتى انواعه ، و منه التسول ببسط اليد امام المارة ، وايضا التسول المهني و ذلك بتقديم خدم باثمنة بخيسة ، و في كليهما ذل . و الاخطر من ذلك هو التجاؤ البعض الى السرقة و ما ادراكما السرقة و قطع الطرق ؛ كل هذا من اجل توفير 30 درهم .و بعد توفيرها يقصد هؤلاء الملعب ، لا لاقتناء التذاكر و انما للفساد مرة اخرى و ذلك بارشاء الشرطة و الاجهزة التنظيمية لكي يتمكن من ولوج الملعب و ينتابه خوف و ذل ضاربا بذالك كل القيم الانسانية عوض شراء تذكرة و ولوج الملعب بكل عز و كرامة .



اثمنة الديربي و البعد الكروي : علاقة الجودة بالثمن
في هذه الفقرة سأخص بالذكر المغطاة من الملعب و التي تشكل حوالي 35 في المئة من الجمهور . اذ اصبحت هذه الجهة تبلغ 100 درهم " التريبين " اي ما يقارب 10 اورو. لعلمكم ، فان 10 اورو تمكنك من ولوج احد ملاعب الدوري الفرنسي و حضور احدى مبارياته منتشيا بحس الاحتراف ، مستمتعا من طابق كروي رائع و نتظيم مثالي يضمن سلامة جميع المتتبعين .
200 درهم ، ثمن المنصة الشرفية العادية و هو ما يعادل 20 اورو تقريبا ، 20 اورو تمكنك من متابعة لقاء البارصا بمتحف " الكامب نو" و الريال بقلعة " البيرنابيو" .
300 درهم ثمن المنصة الشرفية الرئيسية و هو ما يعادل 30 اورو تقريبا ، 30 اورو تمكنك من حضور احدى مباريات " الشامبيونز ليغ الاوروبي " في الادوار التمهيدية او دور المجموعات حتى ، و يكون احد اطراف المباراة البارصا او الريال .
اذن و اذا ما حاولنا المقارنة بين جودة المنتوج و ثمنه يتضح جليا ان المقارنة ليست في محلها و ان تسويق المنتوج الكروي المغربي مريض و يجري عكس الرياح .



جدول مباريات الطرفين : كمثال الفريق الاخضر
يعرف فريق الرجاء البيضاوي هذا الشهر جدولا جد مكتض بالمبريات الحاسمة و التي تحتاج دعما جماهيريا كبيرا ، و كل هذه المباريات تجرى بالبيضاء و هي كالتالي :
الوداد ــ الرجاء => ثمن التذكرة 50 درهم
الرجاء ــ تطوان => ثمن التذكرة 30 درهم
الرجاء ــ الجيش الملكي => ثمن التذكرة 30 درهم
الرجاء ــ اسيك ميموزا الايفواري => ثمن التذكرة 30 درهم
اي ما يعادل في المجموع 140 درهم في 14 يوما ، دون احتساب مصاريف التنقل و مشاكله و كذا السوق السوداء التي تلهب الاثمنة . كيف يعقل لعاطل عن العمل او تلميذ ان يوفر ازيد من 140 درهم في اسبوعين و ذلك من اجل متابعة فريقه ، علما ان الحياة ليست سوى كرة القدم .



عقلية الجمهور :
الفكر التخريبي لذى الجمهور ليس الا انعكاسا لحقد و كره و تنديدا باحتكار السلط و تماطل المسؤولين و اصحاب القرار في سرقة اموال الشعب و احتكارهم لثراوته ، و بالتالي فإن (المشاغبين) الذين يفسدون الممتلكات العامة و الخاصة يرون في ذلك وسيلة تحفظهم من عدم الاستغلال من طرف البرجوازيين الذين هم في واقع الامر يكتنزون من اموال الفقراء و الضعفاء ، و بالتالي فإن الشغب وليد الاستغلال و الاحتكار من طرف اصحاب القرار و المسؤلين كالنكرة اكرم .



عائدات الربح الشخصي ... بكم تقدر ؟
اذا ما اعتبرنا 47000 ورقة فقط هي التي تطبع و كلنا نعلم ما يجري وراء الكواليس و الارقام الكاذبة ، فإن 30000 ورقة مخصصة للمدرجات المكشوفة ، و 14000 ورقة للتريبين ، 2000 للمنصة الشرفية ، و 500 للمنصة الشرفية الرئيسية ، و قمنا بعملية حساب بسيطة نجد ان البح المادي الشخصي لاكرم وفقا للعملية الحسابية التالية هو كالتالي : (30000*20)+(17000*100) = 2300000 درهم
نعم 230 مليون سنتيم ربح شخصي في يوم واحد ، أترون كم هي جميلة المناصب الادارية ؟ أترون كم هي سهلة الثروة على حساب الشعب ؟



الى هنا ، اخواني الكرام ، اصل بكم الى استنتاج هو الاهم : أكرم متشبع بالفكر البراغماتي !!!
ما هو الفكر البراغماتي ؟
الفكر البراغماتي هو الفكر النفعي ، و يقوم على اساس المبدأ التالي : الغاية تبرر الوسيلة . اذ يبيح هذا الفكر شتى انواع و وسائل الربح ، الكريمة منها و البخيتة ، يبيح حتى التقتيل و الفتن و سرقة اموال الشعب ؛ من اجل الغاية الكبرى و هي : الربح المادي .
و للأسف الشديد فأن غالبية المسؤولين في البلاد متشبعون بهذا الفكر ، و في قمة الهرم نجد الحاج عبد الاله اكرم . و الغريب في الأمر أن جماهير الوداد لا زالت تدعمه و تسانده رغم انه يسرق اموالهم و يحتضر فريقهم ، بل اكثر من ذلك يحطم ديربيهم ، ديربينا ، عفوا ثراتنا ، عزاؤنا الوحيد في ما تبقى من كرة القدم المغربية .
لنحارب جميعا هؤلاء المفسدين ، لنبدأ بأكرم

14
lmagana tchouwhat eagles baghine tl3o diask dialhom gb bo7dhom 3ad zadet vechia guardia pfffffffffffffffff  :mad
Eh oui,c'était la HONTE lors du dernier match contre le stade malien !
Awe,kolchi wéla mdakhél 3kakéz l tirane,kolchi mwa3éte f réjlihe pfffffffffff
ila kane ghir hade l3am,magana lawre lawre a cause de chi wéhdine Laye sméh lihom

15
Saison 2010-2011 / Re : Horaire du derby : Match à 17H30
« le: 08 avril 2011 à 11:35 »
17h ou 17h30 sa change rien du tout !
Déja que tu dois etre au stade depuis 13h :(

16
البطولة العاشرة

17
إنا لله وإنا إليه راجعون

18
Champion's leaque vamos vamos ya lghaliya
lafrik noir lmagana raha jaya.......
Avanti Raja
Ykoune khayre Incha'allah

19
qu'elle délivrance...ouuuuuuuuuf

20
الجيلالي فاضل

 



الجيلالي فاضل من منا لا يتذكر هذا الإسم الذي صال و جال في الملاعب الوطنية طيلة عقدين من الزمن و ارتبط اسمه بفريق الوداد البيضاوي، لكن ما لا يعلمه الكثيرون أن هذا اللاعب يعد منتوجا خالصا لفريق الرجاء العالمي بتدرجه عبر جميع فئات الفريق الأخضر لينضاف لأسماء عديدة انتمت للمدرسة الرجاوية العريقة و انتقلت بعدها للغريم الودادي على سبيل المثال لا حصر المرحومان عبداللطيف بكار و مصطفى شكري الملقب ب "بيتشو"


على أي لنعد قليلا للوراء و لنتحدث على طرائف هذا اللاعب خلال مباريات الديربي البيضاوي فالحادث الطريف الأول يعود لأحدى المباريات حيث بعد احتكار الكرة ل 15 دقيقة بشكل شبه كلي من طرف الفريق الأخضر أرسل أحد لاعبي الرجاء الكرة في اتجاه مربع عمليات الوداد قبل أن يتفاجأ الجميع بتسجيل الجيلالي فاضل في شباك فريقه مانحا التوفق للرجاء بطريقة غريبة لازال يتذكرها كل من شاهد ذلك الديربي ، و بعد انتهاء اللقاء استفسره العديدون عن سبب التسجيل في مرمى فريقه فكانت اجابته أنه خُيل له أنه يحمل قميص الرجاء فما كان له سوى التسجيل في شباك الوداد بعد أن شده الحنين لفريقه الأم و بعدما راقته الطريقة اللاتينية و التي كان و لازال ينفرد بها العالمي عن باقي الفرق.

أما الحادث الطريف الثاني يعود لديربي كأس العرش الشهير لموسم 1995 حيث سيكتسح الرجاء العالمي غريمه الودادي بخماسية مدوية لازال صداها قويا ليومنا هذا، الجيلالي فاضل و بعد الأداء الخارق للنسور خلال ذلك اللقاء و بمجرد تسجيل الهدف الخامس لم يتمالك نفسه فسقط أرضا و مسك رأسه فما كان لمعلق المباراة سوى التعليق على حركة الجيلالي فاضل ب " c'est trop tard a khoya chad f wadnik daba

 

و هده ڤيديو تبين صحة كلامي لكلمة المعلق

les buts du match raja 5-1wydad--dima raja--(med-production@hotmail.fr)

ابتداء ا من الدقيقة
3

ghadi yatssata méskine
hahahaha

Pages: [1] 2 3 ... 23