DimaDimaRaja DimaDimaRaja

Shoutbox "DimaDimaRaja.Com"

Seuls les membres ayant un certain nombre de messages peuvent visualiser et participer à la shoutbox. Plus d'infos ici

Voir les contributions

Cette section vous permet de consulter les contributions (messages, sujets et fichiers joints) d'un utilisateur. Vous ne pourrez voir que les contributions des zones auxquelles vous avez accès.

Messages - Ilyass Krama l3alami

Pages: 1 2 [3] 4 5 ... 16
41
Forum de discussion / Re : Opinions آراء
« le: 08 juillet 2012 à 16:52 »
المحافظة على صلاة الفجر

:الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وآله وصحبه ومن والاه، وبعد

فإن صلاة الفجر من أعظم الفرائض قدرا وشرفا وأجرا وفضلا، كيف لا وقد سمّاها الله: قُرْءان الفَجْر، فقال سبحانه: {أَقِمِ ٱلصَّلَوٰةَ لِدُلُوكِ ٱلشَّمْسِ إِلَىٰ غَسَقِ ٱلَّيْلِ وَقُرْءانَ ٱلْفَجْرِ إِنَّ قُرْءانَ ٱلْفَجْرِ كَانَ مَشْهُودًا} [الإسراء:78]، قال ابن كثير رحمه الله في تفسيرها: "يعني صلاة الفجر".

ولقد شاء الله عزو جل أن تكون صلاة الفجر مجتمعًا للملائكة ومحفلاً من محافل الخير والطاعة والعبادة، لا يحضره إلا كل طاهر مطهر من الأبرار، يستحق أن يكون في ضيافة الرحمن، روى البخاري في صحيحه عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "فضل صلاة الجميع على صلاة الواحد خمس وعشرون درجة، وتجتمع ملائكة الليل وملائكة النهار في صلاة الصبح"، يقول أبو هريرة رضي الله عنه: اقرؤوا إن شئتم: {وَقُرْءانَ ٱلْفَجْرِ إِنَّ قُرْءانَ ٱلْفَجْرِ كَانَ مَشْهُودًا} [الإسراء:78].

وعن أبي أمامة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "من توضأ ثم أتى المسجد فصلى ركعتين قبل الفجر ثم جلس حتى يصلي الفجر كتبت صلاته يومئذ في صلاة الأبرار، وكتب في وفد الرحمن" (رواه الطبراني بإسناد حسن).

ومن فضائلها:

أنها تعدل قيام الليل

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "من صلى العشاء في جماعة فكأنما قام نصف الليل، ومن صلّى الصبح في جماعة فكأنما صلّى الليل كله" (رواه مسلم).
كما صح عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه أنه قال: لأن أَشْهد صلاة الصبح في جماعة أحب إلي من أن أقوم ليلة.
صلاة الفجر نور لصاحبها يوم القيامة

فعن سهل بن سعد الساعدي رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "بشر المشائين في الظلم إلى المساجد بالنور التام يوم القيامة" (رواه ابن ماجه بسند حسن)، وعند الطبراني بسند حسن عن أبي الدرداء رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "من مشى في ظلمة الليل إلى المساجد لقي الله عز وجل بنور يوم القيامة".

صلاة الفجر أمان وحفظ من الله لعبده

فعن سمرة بن جندب رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "من صلّى الصبح في جماعة فهو في ذمة الله تعالى". (رواه ابن ماجه بسند صحيح).

إنه في جوار الله تعالى، وما ظنك بمن كان في جوار الله تعالى؟! وأنت ترى الناس يطمئنون ويأمنون أشد الأمن حين يكون أحدهم في جوار عظيم من عظماء الدنيا, فإن كان في جوار الله فهو أشد أمانًا وأعظم اطمئنانًا، ففي صحيح مسلم من حديث جُندَب بن عبد الله رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "من صلّى الصبح فهو في ذمة الله, فلا يطلبنكم الله من ذمته بشيء, فإنه من يطلبه من ذمته بشيء يدركه, ثم يكبه على وجهه في نار جهنم".

وهل تعلم أن أهل الفجر لهم وعد صادق بأن يروا ربهم عز وجل؟!

 ففي الصحيحين من حديث جرير بن عبد الله البجلي رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "أما إنكم سترون ربكم كما ترون القمر لا تضامّون في رؤيته, فإن استطعتم أن لا تُغلبوا على صلاة قبل طلوع الشمس وقبل غروبها فافعلوا"، يعني صلاة العصر والفجر، ثم قرأ: {وَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ قَبْلَ طُلُوعِ الشَّمْسِ وَقَبْلَ غُرُوبِهَا} [طه:130].

صلاة الفجر ضمان للجنة

عن أبي موسى رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "من صلّى البردين دخل الجنة" (رواه البخاري ومسلم)، والبردان هما الصبح والعصر. فإذا كنا ننشد الجنة، فأين نحن من صلاة الفجر ؟!.

صلاة الفجر وقاية من النار

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "لن يَلِج النار أحد صلّى قبل طلوع الشمس وقبل غروبها". يعني: الفجر والعصر.(رواه مسلم).

ولئن كان لصلاة الفجر ما سبق من الفضائل وغيرها، فإن اتخاذ التخلف عنها وتضيعها عادة لهو من الذنوب الكبار

التخلف عن الصلاة نفاق

قال ابن عمر رضي الله عنهما:(كنا إذا فقدنا الرجل في الفجر والعشاء أسأنا به الظنّ)، وعن أبي بن كعب رضي الله عنه قال: صلى بنا رسول الله صلى الله عليه وسلم يومًا الصبح فقال: "أشاهدٌ فلان؟" قالوا: لا، قال: "أشاهد فلان؟" قالوا: لا، قال: "إن هاتين الصلاتين أثقل الصلوات على المنافقين، ولو تعلمون ما فيهما لأتيتموها ولو حَبْوًا على الركب". (رواه أحمد وأبو داود بسند حسن).

حرص السلف على الفجر

لقد تعلّقت قلوب السلف رضي الله عنهم بهذه الصلاة لما علموا من جليل فضلها وسوء عاقبة التخلّف عنها، فكانوا أحرص الناس عليها، حتى لقد قال عبد الله بن مسعود: (ولقد رأيتنا وما يتخلف عنها إلا منافق معلوم النفاق، ولقد كان الرجل يُؤتى به يَتَهَادَى بين الرجلين حتى يقام في الصف). وها هو رسول الله صلى الله عليه وسلم نبي الأمة وهاديها يمرّ بباب فاطمة ستة أشهر إذا خرج إلى صلاة الفجر، يقول:"الصلاة يا أهل البيت، {إِنَّمَا يُرِيدُ ٱللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ ٱلرّجْسَ أَهْلَ ٱلْبَيْتِ وَيُطَهّرَكُمْ تَطْهِيرًا} [الأحزاب:33])) رواه الترمذي. إنه حرص نبوي وتربية لابنته على أن تحرص على صلاة الفجر في وقتها.

وكان علي بن أبي طالب رضي الله عنه يمر في الطريق مناديًا: (الصلاة، الصلاة)، يوقظ الناس لصلاة الفجر، وكان يفعل ذلك كل يوم.

وحين اشتكى الإمام سعيد بن المسيب عينه قالوا له: لو خرجت إلى العقيق فنظرت إلى الخضرة لوجدت لذلك خفة، يدعونه للتنزه في ضواحي المدينة حيث الخضرة والجو الطليق، فقال لهم: فكيف أصنع بشهود العَتَمَة والصبح؟! .

وتزوج الحارث بن حسان رضي الله عنه في ليلة من الليالي فحضر صلاة الفجر مع الجماعة، فقيل له: أتخرج وإنما بنيت بأهلك الليلة؟ فقال: والله إن امرأة تمنعني من صلاة الغداة (الفجر)في جمع لامرأة سوء.

وكانوا يرون فَوْتَ صلاة الفجر في الجماعة مصابا عظيما يستحق العزاء. قال حاتم الأصم: فاتتني صلاة الجماعة، فعزّاني أبو إسحاق البخاري وحده، ولو مات لي ولد لعزّاني أكثر من عشرة آلاف؛ لأن مصيبة الدين أهون عند الناس من مصيبة الدنيا.

فأين نحن ـ معاشر الأحبة ـ من هدي من سبقونا؟ وهذا شيء يسير من أخبارهم.
وكيف يهنأ العبد بالنوم والناس في المساجد مع قرآن الفجر يعيشون، وإلى لذيذ خطاب الله يستمعون، وفي ربيع جناته يتقلبون؟! أم كيف يحرم نفسه بركات الفجر المتنزلة وخيراته المتواترة؟!.

إنه بالرغم من كل هذه الفضائل والبشائر لمن حافظ على صلاة الفجر، وبالرغم من الزواجر والوعيد لمن تخلف عنها فإن بعض الناس يتعمد ضبط المنبه على وقت العمل ولو كان وقت العمل في السابعة أو الثامنة، ولا يصلي الفجر إلا في هذا الوقت، فهل يتدبر هؤلاء أو يتفكرون.

ولعل أول خطوة في طريق العلاج استشعار أهمية هذه الصلاة وإدراك قيمتها، فلو شعر الإنسان بذلك وأدرك أنه يفوته بفوتها خير كثير لربما تحركت همته وانبعثت عزيمته كما تتحرك وتنبعث لكل محبوب لديه.
 

وعليك بأذكار النوم ودعاء الله في الوتر أن يوفقك للقيام، وابتعد عن المعاصي جملة وتفصيلاً فإن المعاصي تقيّد المرء عن الطاعة.

ونختم حديثنا عن الفجر بما ورد في الصحيحين أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "يتعاقبون فيكم ملائكة بالليل وملائكة بالنهار، ويجتمعون في صلاة الصبح وصلاة العصر, فيعرج الذين باتوا فيكم فيسألهم ربهم وهو أعلم بكم: كيف تركتم عبادي؟ فيقولون: أتيناهم وهم يصلون، وتركناهم وهم يصلون".
نسأل الله أن يجعلنا وإياكم ممن تشهد لهم الملائكة عند ربهم بهذا الفضل ، إنه ولي ذلك والقادر عليه، وصلى الله وسلم وبارك على عبده ورسوله محمد وآله وصحبه أجمعين.
 

42
الرجاء يتابع تداريبه المكثفة بتونس

دخل فريق الرجاء البيضاوي المرحلة الثانية من البرنامج الإعدادي الذي سطره المدرب امحمد فاخر وذلك بعد أن حط الرحال بالديار التونسية وبالضبط بالمركز الرياضي بمنطقة عين الدراهم وانطلقت أولى الحصص التدريبية بداية من يوم الإثنين الماضي بمعدل ثلاث حصص تدريبية في اليوم الأولى صباحية وتمتد لساعة ونصف من السادسة والنصف صباحا إلى الثامنة، في حين تخصص الثانية لتقوية العضلات بالقاعة وتمتد من الحادية عشرة إلى الثانية عشرة والنصف بعد الزوال، أما المسائية فتنطلق من الخامسة إلى السابعة مساءا، ويستمر هذا البرنامج إلى بعد غد السبت حيث سيتم الإكتفاء بحصة واحدة مع الإستفادة من يوم الأحد للراحة، على أن يتم استئناف التداريب يوم الإثنين بحصة صباحية قبل إجراء مباراة ودية أمام فريق أولمبيك الكاف على الساعة الخامسة بعدها سيتم الإكتفاء بحصتين فقط صباحية ومسائية مع إجراء مباراة ودية ثانية يوم السبت 14 يوليوز يتم بها اختتام هذا المعسكر الإعدادي والعودة للدار البيضاء في اليوم الموالي وذلك قصد أخذ الترتيبات النهائية لملاقاة فريق أتليتيكو بلباو الإسباني..

ومن المنتظر أن يكون اللاعب مابيدي قد حل بالدار البيضاء يوم أمس الأربعاء على أمل التوصل لحل بين الرئيس بودريقة ومسؤولي الدفاع الجديدي الذين رفضوا مقترحا رجاويا بمقايضة اللاعب ذاته باللاعب أوحقي بالإضافة لمبلغ 100 مليون سنتيم، دون أن يتم إغلاق باب المفاوضات بين الجانبين.. ومن جهة أخرى ينتظر أن يلتحق أمين الرباطي بمعسكر عين الدراهم مباشرة من إيطاليا، في حين أعفى المدرب امحمد فاخر ثلاثي المنتخب الوطني المحلي بلمعلم والصالحي والسليماني من هذه الرحلة وقرر منحهم قسطا من الراحة.

وعلى المستوى الإداري فقد استغل الرئيس بودريقة تفرغه بتواجد فريقه بتونس لوضع اللمسات الأخيرة على مكتبه المسير الذي ضم ثمانية أفراد فقط بالإضافة للرئيس ويأتي تقليص هذه اللائحة بهدف تحقيق إنسجام أكثر داخل المجموعة وأيضا لتفادي جبر الخواطر وكذا مشكل الغيابات خلال الإجتماعات التي يعقدها المكتب المسير حتى يتم اتخاذ القرارات بالإجماع، كما راعى الرئيس في اختياراته جانب التخصص وكذا التجربة بالإضافة لاختياره لبعض الشخصيات المنتمية لميدان المال والأعمال والقادرة على إيجاد موارد مالية إضافية وفقا للوعود التي سبق للرئيس أن وعد بها في حملته الإنتخابية والتي ترمي للرفع من ميزانية الفريق. وضمت اللائحة عنصرين فقط من المكتب السابق هما الحاج مصطفى دحنان والكاتب العام محمد سيبوب إضافة لجعفر الطاهيري الذي سبق أن اشتغل إلى جانب الرئيس حميد الصويري، في حين تم تسجيل انضمام صلاح الدين بصير للمكتب المسير بعد أن كان مستشارا للرئيس السابق عبد السلام حنات وأسندت له مهمة رئيس لجنة المتابعة التقنية والشباب وذلك بالنظر لتجربته كلاعب بالاضافة لتكوينه في مجال التدريب ما يجعله الرجل المناسب لهذه المهمة ذات الطابع التقني المحض.. وفيما يلي لائحة المكتب الجديد للرجاء:

الرئيس: محمد بودريقة

نوابه: جعفر الطاهيري رئيس لجنة الماركوتينغ مدير عام شركة هيونداي ـــ عبد الإله العلالي رجل أعمال ـــ مصطفى دحنان.

الكاتب العام ورئيس اللجنة القانونية: المحامي محمد سيبوب

نائبه: هشام الوزاني حاصل على ماستر في التسيير الرياضي

أمين المال ورئيس اللجنة المالية: الإطار البنكي أمير يوسف

رئيس لجنة المتابعة التقنية والشباب: صلاح الدين بصير

رئيس لجنة البنيات التحتية: المهندس المعماري رشيد الصايغ.

43
إدارة الرجاء البيضاوي تطرح 36 ألف تذكرة لمباراة بلباو الأسباني الودية

طرحت اللجنة المكلفة بالتنظيم والإشراف على المباراة الودية المقرر إقامتها يوم 17 يوليو الحالي بين ناديي الرجاء البيضاوي وأتلتيك بلباو الإسباني على ستاد محمد الخامس بالدارالبيضاء، حوالي 36 ألف تذكرة.

وقد حددت ذات اللجنة أسعار الدخول للملعب في 4 دولارات بالنسبة للمدرجات المكشوفة و7 دولارات للمنصة الجانبية و20 دولار للمنصة العادية و60 دولار للمنصة الشرفية.

وقررت اللجنة طرح التذاكر في الأماكن المخصصة لبيعها بدءً من الأسبوع القادم، كما أبلغت اللجنة المذكورة المنابر الإعلامية باعتماد صحفيين ومصور عن كل منبر إعلامي من أجل توفير ظروف ملائمة للعمل وأيضا تسهيل عملية ولوجهم للمنصة الخاصة بالصحافة.

44
الـصـهـاجـي يـنـقـل قـضـيـتـه إلـى الـجـامـعـة

وضع حسام الدين الصهاجي، لاعب الرجاء الرياضي، شكاية لدى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يوم الجمعة الماضي، للمطالبة بفسخ عقده مع الفريق وتمكينه من تعويضاته المالية.
ويعتبر الصهاجي في شكايته أن الرجاء أخل ببنود العقد، بعد أن سلم وثائقه إلى المغرب الفاسي في إطار صفقة مقايضة يحصل بموجبها "الفريق الأخضر" على خدمات شمس الدين الشطيبي.

ويرفض الصهاجي الانتقال إلى المغرب الفاسي، محتجا على عدم استشارته في الموضوع، كما يطالب بتمكينه من تعويضاته المالية.
وتوصلت جامعة كرة القدم بأول شكاية من نوعها، قدمها أحمد محمدينا، حارس أولمبيك خريبكة، الذي اقترح أداء تعويضات من ماله الخاص لفسخ عقده مع الفريق، إذ ساءت علاقته به منذ الموسم الماضي، حين طالب بتحسين أوضاعه.
ويريد محمدينا التعجيل بإنهاء ارتباطه بأولمبيك خريبكة، حتى يتسنى له الانتقال إلى فريق آخر يرجح أن يكون المغرب الفاسي أو أولمبيك آسفي.
ويتصدر الرجاء الرياضي وشباب المسيرة والنادي القنيطري قائمة الأندية التي قدمت ضدها شكاوى من طرف لاعبيها للمطالبة بمستحقاتهم.
وقالت مصادر جامعية إن بعض لاعبي الرجاء، خصوصا الذين انتهت عقودهم أبلغوها أنهم بعثوا شكاوى إليها.
وبخصوص شباب المسيرة، كان محمد أرمومن أول لاعب قدم شكاية ضد الفريق بعد نهاية الموسم الكروي، إذ بعثها مباشرة بعد انتهاء منافسات البطولة، قبل أن يتلوه لاعبون آخرون. ويطالب لاعبو المسيرة بالشطر الثاني من منحة التوقيع وراتب ماي ويونيو الماضيين.
وتنطبق الحالة نفسها تقريبا على النادي القنيطري، الذي اشتكاه لاعبوه فهد كردود ويوسف التورابي وطارق مرزوق.
وينتظر أن تبدأ الجامعة اليوم (الاثنين) في التوصل بالعقود الجديدة للاعبين، علما أنها قررت عدم المصادقة على أي عقد قبل تسوية النادي مستحقات لاعبيه ومدربيه.

ع.م

45


سافر إلى تونس بـ 29 لاعبا وفاخر يحسم لائحته بعد مباراة بلباو والغموض يلف مستقبل الطلحاوي

توجه الرجاء الرياضي، صباح أمس (الأحد)، صوب منتجع عين الدراهم بتونس، لدخول معسكر تدريبي مغلق استعدادا لمنافسات الموسم المقبل، إلى غاية 14 يوليوز الجاري.
وتكونت بعثة الرجاء من 29 ، لاعبا إضافة إلى الطاقمين التقني والطبي وحاملي أمتعة، والمدير الإداري سعيد بوزرواطة.

وتخلف عن الرحلة ثلاثي المنتخب المحلي إسماعيل بلمعلم وياسين الصالحي ورشيد السليماني، الموجودون رفقة المنتخب بالسعودية، والذي رخص إليهم فاخر بالتغييب عن معسكر تونس، والاستفادة من قسط من الراحة بعد الانتهاء من المشاركة في الكأس العربية، إلى جانب محمد الشيبي، الملتزم مع منتخب الشباب بالمشاركة في الكأس العربية التي تحتضنها الأردن، والعميد أمين الرباطي، الموجود بإيطاليا، للخضوع إلى نظام حمية بأحد المراكز المتخصصة، قبل الالتحاق بالمجموعة بعين الدراهم في وقت لاحق، في حين بات مستقبل عبد الحق الطلحاوي غامضا، بعد أن تخلف عن رحلة تونس.
وضمت بعثة الرجاء كل المنتدبين الجدد، بمن فيهم شمس الدين الشطيبي، الذي شارك رفقة المغرب الفاسي في مباراته القارية مساء أول أمس (السبت).
وسيخوض الرجاء في معسكره التدريبي مباراتين إعداديتين أمام أولمبي الكاف من القسم الثاني التونسي، وشبيبة القبائل الجزائري الذي يعسكر بدوره في عين الدراهم، استعدادا لاستحقاقات الموسم المقبل، على أن تكون عودة الرجاء إلى المغرب في 14 يوليوز الجاري، ودخول معسكر تدريبي ثان مغلق بويلنس، ضواحي بوسكورة استعدادا لمواجهة أتلتيك بلباو في 17 من الشهر ذاته.
ومن المقرر أن يحدد فاخر لائحته النهائية بعد مباراة بلباو، وتوقعت مصادر متطابقة أن يسقط مدرب الرجاء خمسة أسماء من اللائحة التي تضم 34 لاعبا، مع العلم أنها تشمل ثلاثة لاعبين ينتمون إلى فريق الأمل، ويتعلق الأمر بمروان الهدهودي وعبد الإله الحفيظي ومحمد الشيبي.

نورالدين الكرف

46
ALLAH IWAFA9  :good

47
Saison 2012/2013 / Re : Billeterie Match RAJA vs Bilbao
« le: 02 juillet 2012 à 12:38 »
 :ok2

48
Communiqué :

Lancement de la carte d’abonnement RAJA 2012-2013

Le Raja Club Athletic lance sa campagne d’abonnement pour la saison 2012-2013, le public rajaoui a le choix entre 3 cartes:

- Carte OR : 1200 Dhs place en tribune officielle

- Carte SILVER : 600 Dhs place en tribune latérale

- Carte BRONZE : 300 Dhs place en tribune Magana

Services complémentaires :

- Accès à tous les matchs du RAJA à domicile pour le championnat

- Zone de tribune réservée sauf pour Magana

- Porte spécifique pour les abonnés

- Service sécurité spécifique pour accueillir les abonnés

- Remise de 10 % sur les produits Lotto et merchandising au magasin officiel

Nous vous rappelons que l'achat de la carte permet non seulement de bénéficier d'un tarif avantageux sur la saison en allant voir les matchs du RAJA, de bénéficier de meilleurs conditions d'accueil.

Nous tenons à informer, notre public, qu’une carte Junior est mise en place pour permettre aux enfants de moins de 14 ans d’accompagner leur parent ou proches lors des matchs du RCA à domicile.

Tarifs cartes Junior :

- Carte OR :   600 dhs place en tribune officielle

- Carte SILVER : 300 dhs place en tribune latérale

- Carte BRONZE : 150 dhs place en tribune Magana

Offre exceptionnelle saison 2012-2013 :

Chaque 100ème  abonné, se verra offrir une  carte gratuite, soit la carte 101, 201, 301, 401, etc….

* (Offre Valable seulement pour les cartes Silver et Bronze)

CONTACT :      Wahid : 06 61 67 56 11

 Bureau : 05 22 99 45 11

Adresse bureau d'abonnement : Bd Omar El Khayam / Complexe Beauséjour Oasis

Horaire d'ouverture : tous les jours de 9 h à 12 h et de 14 h 30 à 18 h 30

 Sauf le samedi de 9 h à 12 h  (fermé en cas de match à domicile)

 Fermé le dimanche

Notre force, c’est vous !



49
                        Communiqué :

Lancement de la carte d’abonnement RAJA 2012-2013

Le Raja Club Athletic lance sa campagne d’abonnement pour la saison 2012-2013, le public rajaoui a le choix entre 3 cartes:

- Carte OR : 1200 Dhs place en tribune officielle

- Carte SILVER : 600 Dhs place en tribune latérale

- Carte BRONZE : 300 Dhs place en tribune Magana

Services complémentaires :

- Accès à tous les matchs du RAJA à domicile pour le championnat

- Zone de tribune réservée sauf pour Magana

- Porte spécifique pour les abonnés

- Service sécurité spécifique pour accueillir les abonnés

- Remise de 10 % sur les produits Lotto et merchandising au magasin officiel

Nous vous rappelons que l'achat de la carte permet non seulement de bénéficier d'un tarif avantageux sur la saison en allant voir les matchs du RAJA, de bénéficier de meilleurs conditions d'accueil.

Nous tenons à informer, notre public, qu’une carte Junior est mise en place pour permettre aux enfants de moins de 14 ans d’accompagner leur parent ou proches lors des matchs du RCA à domicile.

Tarifs cartes Junior :

- Carte OR :   600 dhs place en tribune officielle

- Carte SILVER : 300 dhs place en tribune latérale

- Carte BRONZE : 150 dhs place en tribune Magana

Offre exceptionnelle saison 2012-2013 :

Chaque 100ème  abonné, se verra offrir une  carte gratuite, soit la carte 101, 201, 301, 401, etc….

* (Offre Valable seulement pour les cartes Silver et Bronze)

CONTACT :      Wahid : 06 61 67 56 11

 Bureau : 05 22 99 45 11

Adresse bureau d'abonnement : Bd Omar El Khayam / Complexe Beauséjour Oasis

Horaire d'ouverture : tous les jours de 9 h à 12 h et de 14 h 30 à 18 h 30

 Sauf le samedi de 9 h à 12 h  (fermé en cas de match à domicile)

 Fermé le dimanche

Notre force, c’est vous !

50
نعم انطلقت في الغرب صيحات تحذير من انتشار واسع لدين الإسلام بين النصارى الغربيين،وهذا الانتشار يتبلور في مظاهر عديدة يبدو أن الحكومات الغربية بدأت تعير لها أهمية كبيرة وتنظر لها نظرة واقعية وتهلع مما تشكله من خطر داهم عابر للحدود والقارات والأعراق والأجناس والأديان... ففي تقرير نشره موقع الـ(سي إن إن) بعنوان: «النمو السريع للإسلام في الغرب» ذكر أن أعداد الذين يدخلون في الإسلام في العالم الغربي كبير جداً وهو في تسارع مستمر، وأن هناك طفرات في نمو الجاليات الإسلامية، وزيادة ملحوظة في المراكز الإسلامية و المساجد التي لم تعد تقتصر على العواصم الغربية بل تجاوزتها إلى كافة المدن الأوروبية الكبرى. ففي قلب أوروبا بدأت أعداد المساجد تنافس أعداد الكنائس في كل من باريس وروما ولندن، وأصبحت نسخ القرآن الكريم المترجمة من أكثر الكتب مبيعاً في الأسواق الأميركية والغربية إضافة إلى انتشار الإسلام في السجون، فأعداد المسجونين الذين يرغبون في دخول الإسلام يزداد يوماً بعد يوم بصورة لافتة للنظر، وهذا ما أثار الرعب والهلع داخل الأوساط الأمنية الغربية، وتحذيرهم من تنامي التيارات الأصولية الإسلامية داخل السجون. وهذه عينات قريبة من هذا الانتشار الذي يؤرق الغرب.
روسيا:
فى روسيا يبلغ عدد المسلمين 23 مليون مسلم، أى ما يمثل 20% من عدد السكان. وتتوقع مجلة “إكونوميست” البريطانية أن يمثل المسلمون غالبية أفراد القوات المسلحة الروسية بعد ستة أعوام. في شهر يوليو من عام 2008م نشرت جريدة برافدا الروسية مقالاً بعنوان: الإسلام سيكون دين روسيا الأول مع حلول عام 2050م ويأمل رئيس مجلس المفتين في روسيا بأن يصدر الرئيس “ميدفيديف” تعليمات بتشييد مسجد في مدينة “سوتشي” التي تعتبر أهم المنتجعات الروسية، وسوف تستضيف الألعاب الأولمبية الشتوية في عام 2014م. ووعد ميدفيديف بتلبية هذا الطلب مشيراً إلى “أن عدد المسلمين عندنا يتزايد”، ويرى أنه من الضروري أن ينشأ المزيد من المساجد في روسيا.
إسبانيا :
رصد موقع المينوتو ديجتال الإسباني التطور الذى طرأ على انتشار الإسلام خلال الآونة الأخيرة فى إسبانيا، لافتاً إلى أن الوجود الإسلامي أصبح واقعاً ملموساً خاصة فى جزر البليار التى تقع جنوب شرق إسبانيا، حيث تضاعف عدد المساجد خمس مرات منذ عام 2005م، ووفقاً للموقع فقد ارتفع عدد مراكز التلقين الإسلامي فى جزر البليار ليصبح عددها الآن 30 مسجداً، ويظهر هذا يوم الجمعة، حيث يتجمع المسلمون فى وقت الصلاة واختيار إمام لهم، مشيراً إلى أن المجلس الإسلامي بجزر البليار الذى يترأسه لونيس ميثياني الذى رأى أنه بالإضافة إلى وجود المساجد، طالب بالحصول على أراضٍ تخصص لدفن المسلمين بحسب الشريعة الإسلامية وتعتبر مقابر لهم. وأوضح الموقع أن بداية ظهور هذه المساجد من 2006م، ولكن فى 2008م، تم بناء العديد وخاصة فى جزيرة مايوركا التي في 2005م كان لا يوجد فيها سوى مسجدين، ولكن الآن فقد تضاعف أعداد هذه المساجد خمس مرات.يذكر أنه يصل عدد المسلمين في إسبانيا إلى أكثر من مليون ونصف المليون مسلم.
السويد :
وفي السويد، أدى انتشار الدين الإسلامي إلى تبوئه المركز الثاني من حيث الانتشار بين الناس. وهو ما أكده تقرير أعده المركز الإسلامي في العاصمة السويدية إستوكهولم. وقال التقرير: «إن الإسلام أصبح يحتل المرتبة الثانية في السويد بعد الدين النصراني»، وهو ما حدا بالحكومة السويدية إلى الاعتراف به وتدريسه في المدارس الحكومية هناك جنباً إلى جنب مع الديانة النصرانية، وهناك مساع حثيثة لترسيخ فكرة إنشاء كليات ومعاهد خاصة بالدراسات الإسلامية في السويد. وأكدت الدراسة، بحسب مجلة “عقيدتي”، أن الإسلام ينتشر بشكل مثير للدهشة في أوساط الشعب السويدي، رغم غياب الدعاية الكافية له حيث أشارت الإحصائيات الرسمية إلى أن عدد المسلمين في تزايد مستمر، ويقدر عدد المسلمين في السويد اليوم بأكثر من 120 ألف نسمة.
ألمانيا:
تقول الإحصائيات الرسمية التابعة لألمانيا أنه خلال عام 2006م و2007م و 2008م يدخل كل ساعتين مسلم جديد في الإسلام. وأظهر استطلاع للرأي أن 39% من الألمان يشعرون بـ”قلق بسيط” من اتساع نطاق انتشار الإسلام في المجتمع الألماني بشكل كبير. وقال 22% من المشاركين في الاستطلاع الذي أجراه معهد “ديماب” لقياس مؤشرات الرأي ونشرت نتائجه القناة الأولى في التلفزيون الألماني (إيه.أر.دي) في11/9/2009م، إنهم لا يشعرون بمشكلة في انتشار الإسلام. وصرحت الحكومة الألمانية أنه لا يمكن الآن إيقاف التناقص في النمو السكاني الألماني، وأنّه قد خرج عن السيطرة، وأن في عام 2050م، ستكون ألمانيا جمهورية إسلامية لا محالة.. كما صرحت ألمانيا أنّه بعد عشرين سنة يكون في أوروبا 104 مليون مسلم.
فرنسا :
أعلن وزير الاستخبارات الصهيوني بتاريخ 24 يوليو 2009م على شبكة الإنترنت يحذر من تنامي المد الإسلامي: «إنّ العالم على أعتاب تغيرات وانقلابات في ظل انتشار الإسلام»، وبلغ من تحذيره أن صاح بأعلى صوته: «الإسلام سيحوّل أوروبا بأسرها إليه في سنوات»، وتحدّث الشريط عن هذا الزحـف القادم في أوروبا، فيبدأ في فرنسا، محذّرا أنَّ عدد مساجد فرنسا قد غدا أكثر من عدد كنائسها، حتّى في جنوبها الذي يُعد أزحم المناطق في العالم بالكنائس، بل إنّ 1000 مسجدٍ منها كانت كنيسة في السابق، وأنَّ 30% من الأولاد دون سن العشرين مسلمون، وفي المدن الكبرى يرتفع إلى 45%، ويقول: في عام 2027م سيكون خمس سكان فرنسا مسلمين، وفي غضون 39 سنة ستصبح فرنسا جمهورية إسلامية. وتشير الإحصائيات أن في فرنسا 2300 مسجد و7 ملايين مسلم، ليصبح الإسلام الدين الثاني بعد المسيحية في فرنسا.. وهناك توقعات بأن يمثل المسلمون ربع سكان فرنسا بحلول عام 2025م. وفي دراسة أعدتها وزارة الداخلية الفرنسية تقول: إن 3600 فرنسي يعتنقون الإسلام سنوياً.
بلجيكا:
ذكرت تقارير إعلامية أن عدد المعتنقين للدين الإسلامي في بلجيكا في تزايد مستمر ما يدعم صحة تقارير سابقة نشرت في أوروبا تؤكد انتشار الإسلام بصورة كبيرة في هذه القارة، وقالت إذاعة (أر. تي .إل) البلجيكية في تحقيق بثته أمس الأول إن أكثر من (300) مواطن بلجيكي اعتنقوا الدين الإسلامي منذ بداية العام الجاري، أي بمعدل يفوق الشخص الواحد كل يوم وهو ما لم تشهده البلاد سابقاً، وأوضحت الإذاعة أن اعتناق الإسلام في بلجيكا وحسب دراسة قامت بها يأتي بعد تفكير عميق ومقارنة دقيقة يقوم بها المعتنقون الجدد الذين يعثرون في الدين الإسلامي على ما يتوقون إليه على الصعيد الروحي والأخلاقي، وأوردت الإذاعة شهادات لعدد من الذين اعتنقوا الدين الإسلامي من البلجيكيين والذين أكدوا على عقلانية خيارهم وعلى قناعتهم بأن الدين الإسلامي وبعد دراسة معمقة، يمثل الدين الفعلي للإنسانية جمعاء.

هولندا:
حذرت الحكومة الهولندية من الإقبال المتزايد على الإسلام في أوساط الشبان الهولندي، كما حاولت فصل المدانين بجرائم ما يسمى بـ”الإرهاب” عن السجناء الآخرين؛ لمنع انتشار الإسلام في السجون. وقد أعلن “تجيبي جوسترا” المنسق الوطني لمكافحة الإرهاب في هولندا أنه بالرغم من أن قوانين مكافحة الإرهاب يجب أن تصبح رادعاً إلا أن المواقع الإسلامية على الإنترنت في هولندا في تزايد مستمر، ناشرة بين الشباب الفكر الإسلامي. كما شهدت مكتبات أمستردام إقبالاً كبيراً من الهولنديين على شراء المصاحف الإلكترونية المترجمة ما أدى إلى نفادها من الأسواق عقب نشر الرسوم المسيئة. وعلى جانب آخر خابت آمال النائب الهولندي “غيرت فيلدرز” فبعد عرض فيلم «فتنة» أشهر ثلاثة هولنديين إسلامهم خلال أسبوع من عرض الفيلم. وذكرت إحصائيات أنه في 15 سنة سيصبح نصف سكان هولندا مسلمين.
بريطانيا :
ويبدو أن الشريعة الإسلامية قد جذبت إليها الكثيرين في بريطانيا الأمر الذي تؤكده دعوة “روان ويليامز” كبير أساقفة كنيسة إنتربري: إلى تطبيق بعض جوانب الشريعة الإسلامية في بريطانيا ، معتبراً أنه أمر لا يمكن تجنبه قائلاً في حديث له مع إذاعة الـ”بي بي سي” في فبراير 2008م: “إن تطبيق الشريعة الإسلامية أمر لا مفر منه لتماسك المجتمع البريطاني، ويبلغ عدد المسلمين فى بريطانيا 2.5 مليون مسلم. وكشفت صحيفة “ديلي تليجراف” البريطانية في مارس 2008م أن عدد مرتادي المساجد في بريطانيا تفوق على نظيره بالكنائس في كل من إنجلترا وويلز. محذرة من أنه إذا استمرت هذه الميول فإن مرتادي الكنائس لحضور صلوات الأحد سيتراجع إلى 678 ألف مصلٍّ بحلول عام 2020م. ومع هذا العام سيرتفع عدد المسلمين الذين يرتادون الجوامع لأداء صلاة الجمعة إلى 683 ألفاً.
أميركا :
في تقرير نشره موقع الـ(سي إن إن) بعنوان: النمو السريع للإسلام في العالم الغربي، يعترفون أن أعداد الذين يعتنقون الإسلام كل عام في العالم الغربي كبير جداً وهو في تسارع مستمر، ففي 12 سنة تم بناء أكثر من 1200 مسجد في الولايات المتحدة الأميركية (بمعدل مئة مسجد سنوياً)، والشيء العجيب أن معظم الذين يعتنقون الإسلام من الأميركيين يتحولون إلى دعاة للإسلام بعد أن يلتزموا بشكل مذهل بتعاليم الإسلام. ويؤكد معظم الباحثين أنه بالرغم من عدم وجود إحصائيات دقيقة بأن أكثر من عشرين ألف أميركي يعتنقون الإسلام كل عام وذلك بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر (أيلول)! فعلى العكس مما هو متوقع بأن أعداد المسلمين الجدد ستنخفض، إلا أن النتيجة جاءت على عكس الحسابات، فقد أظهرت الإحصائيات الجديدة أن عدد الذين يدخلون في الإسلام ازداد بشكل كبير بعد أحداث سبتمبر.

 

ولكن الواقع المر بلاد اسلامية عربية ولكن بتعاليم غربية مسونية وأفعال شيطانية نعم انها بلاد المسلمين التي بناها أجدادنا وإبائنا ولكن نسي شبابنا تعاليم الاسلام واتبعو الشهوات والملذات تاركين اهم شيئ وهي عبادة الله (واعبدو ربكم حتى يأتيكم اليقين)

 

- فتراهم قد حلقوا لحاهم وحفوا شواربهم وهذا مخالف لهدي رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي أمر بتربية اللحى وتقصير الشوارب. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (أحفوا الشوارب ، ووفروا اللحى ، خالفوا المشركين) متفق عليه . وفي صحيح مسلم ، عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (جزوا الشوارب ، وأرخوا اللحى خالفوا المجوس).

-وتراهم قد تفننوا في قص الذقن بأشكال متنوعة وموضات جديدة.

-وتراهم قد أطالوا شعورهم على هيئة الاسترسال أو التجعيد على طريقة شعور النساء جريا وراء آخر الصرخات . ولا شك أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يربي شعره مجاراة لعرف قومه فمن أطال شعره بقصد التأسي بالنبي صلى الله عليه وسلم ولم يخالف فعله ما اشتهر من عرف قومه وقوي على إكرام شعره ففعله حسن. أما هؤلاء الشباب فيربون شعورهم تقليدا للكفار ولا يعرفون بالطاعة ومخالفون للسنة ولهم مقاصد سيئة في ذلك. ولذلك أنكر بعض السلف تربية الشعر لما اشتهر فعله عند الفساق وصار زيا لهم. وقال ابن عبد البر: ( صار أهل عصرنا لا يحبس الشعر منهم إلا الجند عندنا لهم الجمم والوفرات وأضرب عنها أهل الصلاح والستر والعلم حتى صار ذلك علامة من علاماتهم وصارت الجمم اليوم عندنا تكاد تكون علامة السفهاء).

- وتراهم قد هجروا اللباس المعروف عند المسلمين و تفننوا في تتبع الأزياء الخاصة بالكفار في جميع الأوقات والأحوال حتى لو كان اللباس غير محتشم وخارج عن الآداب العامة ككشف بعض العورة أو إظهار شيء من الملابس الداخلية بصورة تنفر منها الطباع السليمة ويستحيي منها أهل المروءة. بل أصبح لدى بعضهم اهتمام شديد في لبس الماركات المشهورة وإنفاق الأموال الباهظة لاقتنائها حتى صاروا ينافسون البنات على ذلك. وقد نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن لباس الكفار كما في صحيح مسلم من حديث عبد الله بن عمرو (إن هذه من ثياب الكفار فلا تلبسهما).

- وتراهم يتتبعون القصات الغريبة والتقليعات الشاذة التي تتجدد كل يوم وتدخل في حكم القزع والتشبه والشهرة التي نهى الشرع عنها.
- وتراهم يتصرفون ويتخاطبون بطريقة غير المسلمين في كل شؤونهم يتفاخرون بذلك ويعدونه دليلا على التطور والرقي.
- وتراهم يبالغون جدا في استعمال كريمات البشرة وأدوات الزينة والعطر الخاص بالنساء مع الملابس الرقيقة والمخصرة وهذا فيه تخنث وتشبه بالنساء وقد لعن النبي صلى الله عليه وسلم المخنثين من الرجال كما في صحيح البخاري من حديث ابن عباس. وفي المسند عن أبي هريرة رضي الله عنه قال (لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم مخنثي الرجال الذين يتشبهون بالنساء، والمترجلات من النساء المتشبهين بالرجال).

وكل هذه المظاهر هي من التشبه بغير هدي المسلمين والإعجاب بحضارتهم والإنقياد وراء موضاتهم وثقافتهم الهشة. وقد نهت الشريعة عن ذلك قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من تشبه بقوم فهو منهم) رواه أبوداود.
إنه من المؤسف أن يتعلق الشاب ويقلد كثيرا من نجوم الفن الغربي من مغن وممثل ولاعب في الوقت الذي يهمل التأثر والتشبه بقدوتنا رسول الله صلى الله عليه وسلم.
إنه من المؤسف أن يتناسى الشاب عادات الآباء الحسنة التي توارثوها عن أجدادهم وانصبغت بآداب الإسلام وأقرها العلماء وعملوا بها.
إن الحفاظ على عادات المجتمع المسلم وأعرافه الطيبة من المصالح الكبرى التي أقرها الإسلام وتمسك بها المسلمون لأنها تميزهم عن غيرهم وتجعل لهم خصوصية وثقافة فهي من صميم حضارتهم وبتضييعها تذوب شخصية المسلم في خضم العولمة المتدفقة.
إنه يجب على الشاب أن يحافظ على مظهره الإسلامي ويتمسك بعادات قومه وزيهم الخاص بهم ولا يكون شاذا بينهم مخالفا لأعرافهم. ولذلك نهى الشرع عن لباس الشهرة كما ثبت في سنن أبي داود وغيره.

إن الأسرة والمؤسسات العلمية والتربوية يجب أن يكون لها حضور ودور كبير في تربية الشاب على احترام المظهر الإسلامي وتعزيز ثقته به والنفور عن المظهر الغربي.
إن تخلي الشاب المسلم عن مظهره الإسلامي دليل على رقة دينه وضعف شخصيته ونقص عقله وشدة تأثره بالإعلام الغربي.
إن الشاب الذي يترك مظهره الإسلامي ناقص الحياء لا يأبه لأحد ولا يحترم قومه وإذا فقد المرء الحياء صدر منه كل ما يستغرب قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إن مما أدرك الناس من كلام النبوة الأولى إذا لم تستح فاصنع ما شئت) رواه البخاري. إنه يعيش صراعا في الداخل وأزمة ثقافية كبرى ليس لديه تصور واضح لهويته الإسلامية.
ولهذه الظاهرة أسباب كثيرة وعوامل مؤثرة فهي حرية بالدراسة والتحليل من قبل أهل الإختصاص.
أسأل الله أن يهدي شبابنا ويرزقهم التمسك بالمظهر الإسلامي واحترام عادات المجتمع المسلم والاعتزاز بدينهم والإتباع لهدي النبي صلى الله عليه وسلم
..

51
Archives / Re : FC Barcelona
« le: 24 juin 2012 à 00:53 »
Llorente no cede: 15 millones por Jordi Alba



No hay nadie en Valencia que apueste que Jordi Alba no acabará en el Barcelona. Pero desde los dos clubes se ha deslizado en las últimas horas que no sería descabellado que no ocurriera. Desde Barcelona se apuntaba ayer que el club azulgrana se planteaba esperarse a la próxima temporada para llevarse gratis al lateral izquierdo, que acaba contrato en junio de 2013.

El Valencia también dejaba caer que no habría ningún problema si eso ocurre. Manuel Llorente salió del club al mediodía y cuando fue requerido por los periodistas por la venta de Jordi Alba, contestó: "Preguntadle al Barcelona".

Llorente juega con la baza de que entiende que al club azulgrana le hace falta Jordi Alba esta temporada y que no hay otro lateral izquierdo con las condiciones del jugador catalán que valga menos de los 15 millones de euros que piden.

Aún así, ayer no se descartaba desde las oficinas del Valencia un desenlace rápido, incluso en este fin de semana, siempre que el Barcelona subiera la oferta hasta los 15 millones de euros. En el Valencia creen que si el Barcelona deja pasar el tiempo, llegará un club de la Premier para hacer una oferta por Alba, que cada día de la Eurocopa se revaloriza más. Aunque el jugador prefiere volver a casa.


52
Archives / Re : FC Barcelona
« le: 24 juin 2012 à 00:52 »
Messi: "El día que deje de divertirme me retiro" !!!! :love

53
Merci Team .. :ok2

54
Yalah Thala a koko ... Bienvenue Mabidé

55
Bonne nouvelle .. :ok2
 
Skhayfa  :nul

56
كان المدرب امحمد فاخر في ندوة أول أمس واقعيا حد القسوة، وصريحا إلى درجة البراءة.
تحدث عن علاقته بالرئيس الشاب والثري محمد بودريقة، وعن حكايته مع الوداد، وعن موقفه من اللاعبين الشباب، واللاعبين المنتهية عقودهم، واللاعبين الجدد، واللاعبين الذين سيغادرون.

واعترف فاخر بأنه اتفق مع بودريقة منذ فترة، أي قبل أن يصبح الأخير رئيسا، وأنه لو لم يصل إلى الرئاسة لذهب إلى مركب الرجاء ووضع مشروعه فيه ليستعين به غيره. ولم يخش فاخر أن يقال إنه سبق إرادة الجمع العام، أو إنه كان ورقة في حملة انتخابية، أو إنه مدرب بودريقة وليس مدرب الرجاء.

وشرح فاخر نظريته بخصوص اللاعبين الشباب، إذ يعتقد أن إشراك لاعب شاب في ظرف صعب مثل قطف تفاحة قبل نضجها، وأعطى مثالا بلاعب سابق مر على يديه اسمه محمد الكرشادي، فقد كان الكرشادي يحرز أهدافا في كل مباراة مع فئة الشباب، فنادى عليه فاخر إلى الفريق الأول، فأحرز هدفا في أول مباراة أمام الجيش الملكي، وهتفت به الجماهير، قبل أن تنقلب عليه بمجرد أن فشل في الإحراز، ليتحطم حلم لاعب كبير.


وعن اللاعبين المنتهية عقودهم، قال فاخر إنهم فازوا معه بالبطولة، وأعطوا الشيء الكثير، لكنها سنة الحياة. وعن اللاعبين الذين سيغادرون، قال إن كل لاعب يتوسم فيه الخير سيعار إلى فريق آخر وسيبقى تحت المتابعة، وكل لاعب لا يسمح له سنه ومستواه بغير ذلك فسيغادر نهائيا.

ولكن نقطة واحدة أخرجت فاخر عن خط صراحته المستقيم، فعندما سئل عن حكايته مع الوداد الذي كان قريبا من تدريبه الموسم الماضي، تغيرت ملامحه وارتفع صوته، وقال إنه مثل سائق لن ينظر إلى المرآة كل مرة، دون أن يشرح حقيقة ما جرى، كأن التفاوض مع الوداد خطأ.

57
 :ok2

58
bonne initiative  .. Allah iwafa9 .
Dima Raja.

59
Wach Erbati déja mcha l  Italie o rja3 ??
Merci pour le cr .

60
Saison 2012-2013 / Re : Chamss Eddine Chtibi au RAJA (3 ans)
« le: 18 juin 2012 à 23:54 »
Bienvenue Chtaybi au GRAND RAJA ..

Pages: 1 2 [3] 4 5 ... 16